مواصلات مصر تشارك كراعي رسمي في فعاليات الدورة الرابعة لوزارء التنمية المحلية الأفارقة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

شاركت مواصلات مصر شركة النقل الحضري الذكي المستدام وصاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في مصر للمرة الثالثة على التوالي في فعاليات أعمال الدورة العادية الرابعة للجنة وزراء التنمية المحلية الأفارقة المعنية بموضوعات الخدمة العامة والحكومات المحلية والتنمية الحضرية واللامركزية، والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 29 حتى 31 أغسطس 2022 كراعي رئيسي للحدث وناقل رسمي للوفود الإفريقية المشاركة.

وعقدت الفعالية تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور وفود 55 دولة إفريقية وممثلين عن برنامجى الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “الهابيتات” و الأغذية العالمى ، ومنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا .

ونجحت مواصلات مصر في الربط بين وسائل النقل العام وبين شبكة محطات مترو الانفاق من خلال أكثر من 56 خط سير في القاهرة الكبرى والمدن العمرانية الجديدة والذين يتقاطعوا مع الشبكة الفقرية لمترو الأنفاق في 18 محطة .

وتتكون هذه الشبكة من 19خط داخلي و 35 خط خارجي تقوم بخدمة 6 مجتمعات عمرانية جديدة تحيط القاهرة الكبرى وهي الشروق والعبور والعاشر من رمضان و القاهرة الجديدة و السادس من أكتوبر و الشيخ زايد ، وتجري الشركة4200 رحلة يوميًا على مدار ١٨ ساعة ، ويضم أسطول الشركة أكثر من 350 أتوبيس وميني باص مخطط زيادتهم لألف مركبة خلال عامين.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق