نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

بعد الارتفاعات المتلاحقة الأخيرة في أسعار السيارات بسبب ارتفاع سعر الدولار وانخفاض قيمة الجنيه ، أدى ذلك إلى إرتفاع غير مسبق في سعر العربيات الزيرو.

وأصبح من كان يبحث عن سيارة جديدة ، يتجه الى سوق المستعمل أو كسر الزيرو للشراء ، وذلك بالرغم من إرتفاع أسعار السيارات المستعملة أيضاً.

ولكن مازالت اسعار السيارات المستعمله ارخص كثيراً عن الزيرو ، ولكن هناك العديد من النصائح التي يجب اتباعها حتى لا تتعرض للنصب عند الشراء.

سوق السيارات المستعملة

نصائح لشراء سيارة مستعملة

إذا كنت تنوي شراء سيارة مستعملة ، فيفضل الشراء في الربع الأخير من العام لان ذلك هو التوقيت الذي يتجه اغلب الاغراض إلى تغيير سياراتهم باخرة جديدة ، وينتعش السوق بالعديد من السيارات المستعملة المتنوعة ويكون المنافسة بينهم قوي.

من جهة أخرى عليك الشراء من الموديلات الحديثة و ألا يكون قد مر عليها أكثر من 5 سنوات، ويجب توان يكون هناك فني متخصص لفحص سيارة.

عند العزم على شراء سيارة مستعمله، عليك التأكد من سلامة الشاسيه، وفحص الأجزاء الميكانيكية للسيارة، والمحرك وكفاءته.

كما عليك فحص سلامة دورة التكيف والكشف عنها، و التأكد من سلامة سير الكاتينة، ز فحص صالون السيارة بدقة، والتأكد من عدم وجود أي تلف داخله.

كما عليك التأكد من أن للسيارة توكيل معتمد وأوراق تؤكد إجراء الصيانة الدورية للسيارة، وأن تكون مسجلة في مركز خدمة معتمد.

وعليك مراجعة أوراق السيارة المستعملة والتعرف على نوعها، وسنة التصنيع، ومعرفة عمرها الافتراضي، والفترة التي تواجدت مع المستهلك الأول

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق