نيسان تستعرض رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية بمعرض طوكيو الدولي

FacebooktwitterFacebooktwitter

نيسان تستعرض رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية بمعرض طوكيو الدولي 2017

 

  • عرضت نيسان سيارتين جديدتين الأولي “Cross Over” والثانية Leaf Nismo الجديدة
  • اسكيلاتشي: سنشارك في الفورميلا E كأول شركة يابانية تنافس في السباق العالمي

 

نيسان 

استعرضت نيسان موتور المحدودة رؤيتها المستقبلية للسيارات الكهربائية خلال مشاركتها في معرض طوكيو الدولي للسيارات 2017، كما أعلنت عن الاستعداد للمشاركة في سلسلة سباقات الفورميلا E الموسم المقبل، لتصبح أول شركة يابانية تنافس في البطولة العالمية، وذلك في إطار التزام الشركة بالعمل على التنقل الكهربائي، وتأكيداً على ريادتها لقطاع المركبات الكهربائية في العالم.

 

وعرضت الشركة الرائدة في مجال السيارات الكهربائية وصاحبة السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم أيضا سيارتين جديدتين هما سيارة كهربائية من فئة “Cross Over” الاختبارية معدومة الانبعاثات “IMx”، وسيارة Leaf Nismo الجديدة، فضلا عن إطلاق النظام الكهربائي الجديد “صديق البيئة” في حدث Nissan Futures 3.0   الأخير، مما يمنح عملائها فرصة التعرف على أحدث ابتكارات الشركة المستقبلية للتنقل الذكي.

 

وتتمتع السيارة الاختبارية المبتكرة IMx بمميزات وسمات عديدة تعكس رؤية نيسان لمستقبل التنقل الذكي ، فتأتي بمحركين كهربائيين مرتفعي القدرة؛ أحدهما في الأمام والآخر في الخلف؛ ليمنح السيارة القدرة على الدفع الرباعي، وينتج عن المحركيْن قوةٌ بمقدار 320 كيلووات، وعزم دوران 700 نيوتن متر؛ مستمدين طاقتهما من بطارية عالية السعة تمت إعادة تصميمها بالكامل لرفع كثافة الطاقة وجعلها قادرة على الصمود دون شحن حتى 600 كم.

 

كما تم تصميم النموذج الجديد من السيارة الاختبارية بتصميم عصري من شأنه تقوية الصلة بين السيارة والسائق لتصبح شريكاً موثوقاً، مما يمنح السائق تجربة قيادة لا مثيل لها أكثر أماناً وراحة ومتعة.

وجاءت سيارة Leaf Nismo”” لتعكس مزايا نيسان Intelligent Power حيث يتم مزج التكنولوجيا الكهربائية النظيفة والفعالة مع ديناميكية القيادة المثيرة، وتمتاز السيارة  بتصميم خارجي رياضي، إضافة إلى تطبيق تكنولوجيا سباق Nismo الذي يؤدي إلى تحسين الكفاءة والأداء الديناميكي الأيرودينامي لجسم السيارة دون انزلاق السيارة من الخلف, و يتميز التصميم الداخلي باللون الأحمر المميز من Nismo، مما يخلق شعورا مثيرا وعالي الأداء.

نيسان IMx

قال دانييل اسكيلاتشي ،نائب مدير المبيعات والتسويق العالمي و قطاع السيارات الكهربائية ورئيس لجنة إدارة شركة نيسان في كل من اليابان، وآسيا، وأوقيانوسيا: ” تجسد سيارة “IMx” الجديدة مستقبل التنقل الذكي لشركة نيسان التي تؤكد التزامها  نحو تغيير طريقة التواصل بين المستهلكين والسيارات، وكذلك تفاعل السيارات مع المجتمع.

 

وأضاف إن إعلان نيسان عن المشاركة في بطولة سباق السيارات الكهربائية “فورميلا E” جعلها أول شركة يابانية تنافس في هذه البطولة من خلال الاعتماد على عنصري قوة الانطلاق ومرونة التوجيه و التي تتميز بهما سيارات نيسان الخالية من الانبعاثات، ستقوم الشركة بإشعال المنافسة في البطولة بما تتمتع به من تاريخ طويل من النجاح في سباقات السيارات، وستشكل المسابقة منصة عالمية تستعرض من خلالها نيسان إستراتيجيتها للتنقل الذكي، وتقدم كل ما هو جديد للجيل القادم من محبي رياضة سباق السيارات”.

 

وقال أليخاندرو أجاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة “فورميلا E“: “يشكل انضمام شركة نيسان إلى البطولة حدثاً هاماً ومحطة فارقة ليس فقط لانضمام مصنع جديد إلى عائلة ” “فورميلا E” بل لكون شركة نيسان أول مصنع ياباني ينضم إلى البطولة ويساهم في زيادة  انتشار ثورة السيارات الكهربائية نحو العالمية. وأضاف إن اليابان تتصدر مشهد التقنيات الجديدة، كما أنها من أهم داعمي ومتابعي البطولة لذلك يتطلع إلى رؤية شعار نيسان يتألق على السيارات الجديدة المشاركة في الموسم الخامس للبطولة.

FacebooktwitterFacebooktwitter

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق