نيسان تشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بأحدث تقنياتها See the Invisible

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

نيسان تشارك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2019 بأحدث تقنياتها See the Invisible بأمريكا

 

يعتبر معرض الإلكترونيات الاستهلاكية واحد من أكبر المعارض التجارية التقنية الذي يقام سنويًا حيث تعرض الشركات خلاله أحدث ابتكاراتها التقنية والإلكترونية. يغطي الحدث مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك أجهزة التلفزيون والواقع الافتراضي والأجهزة المحمولة والعملات المشفرة والبيوت الذكية والسيارات ذاتية القيادة وأجهزة الألعاب الجديدة. في سعيها الدائم للتميز، شاركت نيسان في هذه الدورة بمركز مؤتمرات لاس فيجاس. 

 

تفردت نيسان خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بأحدث تقنياتها ” See the Invisible ” حيث توفر تجربة قيادة جديدة بالكامل من خلال مفهوم “Nissan Intelligent Mobility”.

 

كما كشفت نيسان عن تقنية Invisible-to-Visible، أو المعروفة اختصارًا ب (I2V)، وهي تقنية مستقبلية تساعد السائق عن طريق دمج المعلومات من أجهزة الاستشعار خارج وداخل السيارة مما يُمكّن النظام من تتبع محيط السيارة علي الفور بالإضافة إلى توقع القادم، بل وحتى إظهار ما وراء المباني أو بالقرب منها لتقديم تجربة قيادة مميزة.

 

استعرضت الشركة اليابانية، الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، مستقبل القيادة طوال أيام المعرض الثلاث. وكشفت نيسان عن سيارة السباقات الكهربائية ” LEAF NISMO RC” التي تعمل بتقنية “الانبعاثات المنعدمة” والتي حققت إنجازًا رائعًا في صناعة سيارات السباق.
تتمتع سيارة السباق “NISMO” ذات التصميم المعدل بمحرك كهربائي مزدوج وينتجان معًا 240 كيلووات (يعادل قوة 322 حصان)، عزم يساوي 640 نيوتن/متر وسرعة تصل إلى 62 ميل/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط.

 

خلال المعرض تم تسليط الضوء على رؤية “نيسان للطاقة” التي تشمل حلولاً قادرة على انشاء منظومة متكاملة للسيارات الكهربائية. والتي تضع معايير جديدة لأنظمة الطاقة من خلال ثلاث مبادرات رئيسية هي: “نيسان لإمداد الطاقة” و”نيسان لمشاركة الطاقة” و”نيسان لتخزين الطاقة”، حيث يمكن شحن بطاريات السيارات وأيضاً قيام تلك البطاريات بتوفير الطاقة للمنازل والشركات واستخدام أي طاقة زائدة بها في تغذية الشبكات الكهربائية الأوسع.

 

وقد تم عرض أحدث سيارة كهربائية وهي نيسان LEAF e+ ، التي تتميز بوجود بطارية عالية الكفاءة أكثر من سابقتها. وتم تعزيز مجموعة الحركة المعروفة باسم Power Train في سيارة
LEAF e+  الجديدة، ليزيد مدى السيارة بحوالي 40 %، كما إنها مزودة بنظام القيادة شبه المستقل ProPILOT والدواسة الإلكترونية للقيادة بدواسة واحدة.

 

وتعكس السيارة LEAF رؤية “Nissan Intelligent Mobility” وهي رؤية الشركة لكيفية تشغيل السيارات وقيادتها ودمجها في المجتمع حيث تساعد في تطوير مستقبل القيادة ليكون أكثر ذكاءً وأمانًا، مع تقديم تجربة قيادة مثيرة. وقد تم امداد الطاقة إلى التجربة التفاعلية ثلاثية الأبعاد لتقنية (I2V)  من خلال سيارة LEAF انطلاقا من مفهوم “Nissan Intelligent Mobility”.

 

وعن استراتيجية “Nissan Intelligent Mobility”، يقول كوهي مايدا رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت أن نيسان تهدف لتوفير تجربة قيادة أكتر متعة. “نحن نقدم أحدث المنتجات في إطار مفهوم “Nissan Intelligent Mobility” حيث يقود هذا المفهوم مجالات الابتكار الرئيسية التي تقوم بتغيير أسلوب تشغيل سياراتنا وقيادتها واتصالها بالمجتمع. وخير مثال علي ذلك هو نظام Pro-pilot.

 

وأضاف مايدا “إن تلك الاستراتيجيات تمكن السيارات من التفاعل مع البيئة المحيطة، ليس فقط مع السيارات الأخرى، ولكن أيضًا مع الأشخاص والطرق والمباني والبنية التحتية الأوسع لحركة المرور، ما سيؤدي إلى تقليل الاختناقات المرورية وتحسين إدارة الطاقة وزيادة كفاءة السيارات”.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق