هوندا تنضم إلى صناعة السيارات الكهربائية باستثمار 40 مليار دولار

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

CNN Business: تنضم هوندا إلى موجة صانعي السيارات العالميين الذين ينفقون عشرات المليارات من الدولارات على السيارات الكهربائية .

فقد أعلنت الشركة اليابانية هوندا يوم الثلاثاء أنها ستستثمر ما يقرب من 5 تريليونات ين (39.8 مليار دولار) لتزويد مجموعتها بالكهرباء خلال العقد المقبل ، بما في ذلك البرمجيات والبحث والتطوير.

وتريد إطلاق 30 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية ، بما في ذلك سيارتا SUV وسيارة صغيرة ، بحلول عام 2030.

وتخطط الشركة المصنعة أيضًا لزيادة الإنتاج إلى أكثر من 2 مليون سيارة كهربائية سنويًا.

تولي شركة هوندا ( HMC ) اهتمامًا خاصًا لتطوير ما يسمى بـ “بطاريات الحالة الصلبة” ، وهي مصدر طاقة يُقصد منه أن يكون أخف وزنًا وأسرع في إعادة الشحن ، ويوفر نطاق سفر أكبر من بطاريات الليثيوم أيون المستخدمة تقليديًا قوة السيارات الكهربائية.

صناعة هوندا للسيارات الكهربائية

حتى الآن ، أنفقت الشركة 43 مليار ين (343 مليون دولار) في تطوير خطها الخاص من بطاريات الحالة الصلبة ، والتي قالت إنها تأمل في طرحها في السوق “في النصف الثاني” من هذا العقد.

في أمريكا الشمالية ، وافقت شركة هوندا على الحصول على بطاريات من جنرال موتورز ( GM ) ، على الرغم من أن الشركة اليابانية قالت يوم الثلاثاء إنها لم تستبعد فكرة تشكيل مشروع مشترك لإنتاج مثل هذه التكنولوجيا مع شريك آخر. في الصين ، أبرمت الشركة اليابانية صفقة بطاريات مع CATL ، الشركة الرائدة في السوق ومورد Tesla ( TSLA ) .

تنضم هوندا إلى سباق صناعة السيارات الكهربائية في وقت متأخر عن العديد من منافسيها العالميين ، الذين أعلنوا عن استثمارات مماثلة بمليارات الدولارات في العامين الماضيين. على عكس البعض ، تستمر أيضًا في الرهان بشدة على السيارات الهجينة كتقنية انتقالية.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق