هيونداي تستثمر 5.5 مليار دولار لبناء مركبات كهربائية في جورجيا

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

اكدت شركة هيونداي موتور اليوم الجمعة عن خططها لإنفاق 5.54 مليار دولار لبناء أول مرافق تصنيع سيارات كهربائية وبطاريات مخصصة لها في الولايات المتحدة.

وقالت الشركة إن المصانع ستقام خارج سافانا بولاية جورجيا في مقاطعة بريان.

ومن المتوقع افتتاح العمليات خلال النصف الأول من عام 2025 ، بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 300 ألف سيارة ، وفقًا لشركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية.

كما من المتوقع أن تخلق العمليات حوالي 8100 فرصة عمل جديدة.

الاستثمار هو أحدث مثال على شركة سيارات عالمية تسعى إلى إنشاء سلاسل إمداد ومرافق إنتاج جديدة في الولايات المتحدة لإنتاج سيارات كهربائية ، والتي من المتوقع أن تنمو بشكل كبير خلال هذا العقد.

إنه أيضًا فوز كبير لإدارة بايدن ، التي حثت الشركات على إنشاء سلاسل توريد للسيارات الكهربائية وإنتاجها في الولايات المتحدة بدلاً من الخارج.

حيث حدد الرئيس جو بايدن العام الماضي هدفًا للمركبات الكهربائية لتمثل نصف مبيعات السيارات الأمريكية الجديدة بحلول عام 2030.

وقالت هيونداي في بيان لها : ”تعمل المجموعة على تسريع جهود الكهربة بهدف عالمي لبيع 3.23 مليون سيارة كهربائية كاملة سنويًا بحلول عام 2030″ .

وقالت هيونداي أيضًا إنها تتوقع إنتاج ”مجموعة واسعة من السيارات الكهربائية الكاملة للعملاء الأمريكيين في مصنع جورجيا للمركبات الكهربائية” ، مشيرة إلى أن التفاصيل الإضافية ستأتي في وقت لاحق.

أعلنت الشركة عن الخطط التي تم الإبلاغ عن تفاصيلها مسبقًا ، بعد الدخول في اتفاق رسميًا مع جورجيا. لم يتم الإعلان عن الحوافز الحكومية والمحلية وتفاصيل أخرى للمرافق الجديدة.

قالت شركة هيونداي إنها اختارت جورجيا ”نظرًا لمجموعة من ظروف العمل المواتية ، بما في ذلك سرعة الوصول إلى السوق ، والقوى العاملة الموهوبة ، فضلاً عن الشبكة الحالية من … الشركات التابعة والموردين.”

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق