هيونداي تستثمر 87 مليار دولار للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

هيونداي تستثمر 87 مليار دولار للتوسع في صناعة السيارات الكهربائية

أعلنت مجموعة هيونداي موتورز، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية من حيث المبيعات، إنها ستقوم باستثمر أكثر من 87 مليار دولار خلال السنوات الخمس المقبلة لزيادة وجودها في أسواق النقل المستقبلي.

وذكر نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة جونغ وي سون: “نخطط لإطلاق 44 سيارة تعمل بالكهرباء، بما فيها 11 طرازا تعمل بالكهرباء بالكامل بحلول عام 2025، حيث نهدف إلى أخذ زمام المبادرة في أسواق السيارات الكهربائية بناء على تطوير منصاتنا الخاصة ومكونات السيارات الكهربائية الأساسية”، بحسب وكالة يونهاب.

ويشتمل مخطط المجموعة للاستثمار على خطة شركة هيونداي موتور التابعة للمجموعة لضخ 61 تريليون وون في أعمالها الأساسية لصناعة السيارات والنقل المستقبلي.

وقالت الشركة، الشهر الماضي، إنها ستنفق 41 تريليون وون على الأعمال الحالية و20 تريليون وون على التكنولوجيا الجديدة في محاولة لتحويل نفسها إلى “مزود لحلول النقل الذكية”.

تتوقع هيونداي موتور الكورية الجنوبية وشركتها الشقيقة كيا موتورز ارتفاع مبيعاتهما معا 5% خلال عام 2020، بعد أن أخفقتا في تحقيق هدفهما السنوي للعام الخامس على التوالي.

وأعلن صانعا السيارات تراجع مبيعاتهما العالمية 3% خلال عام 2019 لتصل إلى نحو 7.19 مليون سيارة، بينما كان المستهدف 7.6 مليون.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق