هيونداي تقدم هيونداي أيونك Ioniq هايبريد في معرض أوتوماك فورميولا

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

هيونداي تقدم هيونداي Ioniq هايبريد في معرض أوتوماك فورميولا

كتب نادر الطرابيشي

عرضت شركة جي بي غبور أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي الكورية في مصر، عن سيارة هيونداي Ioniq هايبريد الجديدة الجديدة وذلك في جناحها في معرض معرض أوتوماك فورميولا 2018 المقام حاليا في مركز مصر للمؤتمرات الدولية من الآن وحتى يوم 30 من شهر سبتمبر الجاري.

وتتوفر سيارة هيونداي Ioniq هايبريد الجديدة في السوق المصري بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر وهو محرك قادر على توليد قوة حصانيه تصل إلى 105 حصان وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 5700 دورة في الدقيقة بينما يُمكن لهذا المحرك إخراج عزم دوران يصل إلى 147 نيوتن / متر وذلك عند وصول عدد دورات المحرك إلى 4000 دورة في الدقيقة. ويتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات DCT. وتحتوي كذلك سيارة هيونداي Ioniq هايبريد الجديدة على محرك كهربائي بقوة 32 كيلو وات قادر على توليد ما يصل إلى 43.5 حصان وعزن يصل إلى 170 نيوتن / متر وهو يعمل عند سير السيارة على السرعات المنخفضة وسط المدينة ويتم شحن البطارية الخاصة به بواسطة محرك احتراق الوقود عندما يكون قيد التشغيل. وتُعد سيارة هيونداي Ioniq هايبريد من السيارات الموفره للوقود فيصل استهلاكها للوقود 3.9 لتر فقط لكل 100 كيلو متر.

وتم تجهيز السيارة بالعديد من تجهيزات الامان مثل نظام الفرامل مانعة الانغلاق ABS ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيا EBD ونظام الثبات الإلكتروني ESB ووسائد هوائية لقائد السيارة والراكب الأمامي وستائر هوائية جانبية ووسائد هوائية لحماية ركب السائق عند التصادم الأمامي.

ويبلغ سعر سيارة هيونداي Ioniq هايبريد في السوق المصري 580 الف جنية.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق