هيونداي تكشف عن هيونداي إلنترا N عالية الأداء

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

هيونداي تكشف عن هيونداي إلنترا N عالية الأداء

هيونداي إلنترا N

كشفت شركة هيونداي موتور اليوم عن سيارتها الجديدة عالية الأداء هيونداي إلنترا N (التي تُباع باسم أفانتي N في كوريا) خلال عرض رقمي عالمي موقع Youtube. لتصبح سيارة هيونداي إلنترا N الإضافة الأحدث ضمن تشكيلة طرازات”N”للسيارات الرياضية المناسبة للاستخدام اليومي.

وتعتبر هيونداي إلنترا N النسخة عالية الأداء لسيارة إلنترا الجديدة كلياً، التي تم إصدارها في أبريل 2020، وتضيف لها المزيد من قدرة القيادة القوية والديناميكية، واللمسات المميزة، إضافة إلى التصميم الرياضي القياسي.

وأبرزت الشركة الكورية خلال العرض الرقمي تفاصيل تخص أكثر من 40 إضافة مميزة لسيارة هيونداي إلنترا N من خلال قصة طفل وقع في حب السيارات، وكشف بصرياً عن مميزات هذه السيارة الرياضية اليومية، والتي طورت بدقة لتعزيز مستويات أداء القيادة. وفي نهاية الفيديو، أعلنت علامة “N” بأنها ستشارك في سباق تحمل آخر بسيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين والبطاريات الكهربائية.

وبهذه المناسبة قال توماس شيميرا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم تجربة العملاء في شركة هيونداي موتور: “يمكن أن يسهم اقتران طاقة الهيدروجين والبطاريات بفتح خيارات مستقبلية تعد بالكثير لشركة هيونداي في عالم رياضة السيارات. حيث يمكن استخدام الهيدروجين لزيادة القدرة على قطع المسافات وتعزيز الطاقة. لدينا التكنولوجيا الضرورية لتحقيق ذلك، وأنا واثق تماماً من أننا سنحقق النجاح”.

سيارة سيدان عالية الأداء تنقل عشاق القيادة من الطريق إلى الحلبات

تأتي هيونداي إلنترا N بمحرك توربو مسطح سعة 2.0 لتر مع عجلة توربينية بقطر 52 مم (بزيادة قدرها 5 مم عن الطراز السابق)، وممر توربيني بحجم 12.5 مم مربع (بزيادة قدرها 2.5 مم مربع)، وتعمل هذه التحسينات إلى جانب تطوير شكل ومادة قفل الأسطوانة، على تحسين أداء ومتانة المحرك. ونتيجة لذلك، تحافظ تقنية الطاقة المسطحة بأقصى قدر من إنتاج القوة عند حوالي 5500 دورة في الدقيقة للحصول على أفضل تسارع.

ويأتي هذا المحرك مقترناً بناقل حركة ثنائي القابض (DCT) بثمان سرعات، ما يسهم بتوليد قوة تبلغ 280 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 40 كيلوغرام متر، وبفضل نظام تغيير السرعة (N Grin Shift) تتعزز القوة التي يتم توليدها لتصل إلى 290 حصان. ويمكن لسيارة هيونداي إلنترا N أن تحقق سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومتر بالساعة، وأن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة خلال 5.3 ثانية فقط.

يتعزز أداء هذه السيارة الجديدة بفضل نظام التروس التفاضلية الإلكترونية محدودة الانزلاق (N Corner Carving Differential)، ونظام صمام العادم المتغير، ونظام التحكم بالانطلاق، وكلها ميزات متخصصة وعالية الأداء تتوفر ضمن التصميم القياسي للسيارة. ويأتي طراز “DCT” مزوداً بأنظمة (N Grin Shift)، و(N Power Shift)، و(N Track Sense Shift) كميزات قياسية لزيادة متعة القيادة.

ومن أجل الحصول على أفضل تجربة قيادة على المنعطفات، حرصت هيونداي إلنترا N على تطوير نظام الفرملة، حيث تم تجهيز أقراص المكابح مقاس 360 مم بوسادات من مواد عالية الاحتكاك لضمان الحصول على أفضل كبح في فئتها للمركبات عالية الأداء. وإلى جانب ذلك، توجد فتحة تبريد على غطاء الغبار تسهم مع موجه هواء الفرامل بتحسين كفاءة التبريد، كما تم تحسين التصميم أيضاً لتنفيس الحرارة الناتجة عن احتكاك الكبح. وحرص المهندسون على الاهتمام بأدق التفاصيل من أجل الحفاظ على قوة كبح متوازنة حتى في ظروف القيادة القاسية.

تقدم سيارة “إلنترا N” الجديدة أيضاً العديد من المزايا التي تتضمنها طرازات “N” عالية الأداء، لأول مرة في تاريخ شركة هيونداي.

وللمرة الأولى على الإطلاق بالنسبة لشركة هيونداي، تعتمد سيارة هيونداي إلنترا N على محور قيادة مدمج، وهو مستوحى من التكنولوجيا المستخدمة في السيارات المشاركة في بطولة العالم للراليات WRC. ومن خلال دمج عمود القيادة ومحور العجلة والحامل، ينخفض الوزن بمقدار 1.7 كغ، وهذا ما يتيح الحصول على سيارة “أخف وزناً وأقوى”. كما تشكل هذه الميزة إضافة هامة تساهم بزيادة تحمل قوى التسارع الجانبية الشديدة.

يزداد مستوى استجابة المحرك في سيارة هيونداي إلنترا N من خلال دمج مجرى السحب ومنظف الهواء في حجرة السحب، فيما ينخفض وزن نظام السحب، ويقل ضغط الإدخال بمقدار 10 بالمائة أو أكثر. كما تم تطوير شكل حامل مجموعة نقل الحركة بهدف تحسين الحركة بين مجموعة نقل الحركة والجسم أثناء القيادة، والعمل على زيادة استجابة التحكم.

ومن ناحية أخرى، استخدمت هيونداي موتور، ولأول مرة عازلاً مركباً مزدوجاً في نظام التعليق الأمامي. ويعمل هذا العازل إلى جانب الذراع الخلفية المركبة المزدوجة، على ضمان الأداء الأمثل أثناء الركوب والتحكم بالسيارة، بالإضافة إلى خفض مستوى الضوضاء والاهتزاز والخشونة من خلال الفصل بين التفاصيل في الأجزاء الأمامية/الخلفية واليسرى/اليمنى.

تستخدم سيارة هيونداي إلنترا N حلقات دعم من أربع نقاط، وأذرع خلفية صلبة بهدف زيادة صلابة الجسم. ويطبق ارتداد عزم الدوران R-MDPS لضمان الإحساس بثبات التوجيه، حتى عندما تتغير البيئة الخارجية، مثل درجة الحرارة.

تطبق هذه التقنيات عالية الأداء التي طورتها علامة N للمركبات ذات الإنتاج الضخم، ومن المتوقع أن تؤدي إلى تحسين الأداء العام لمجموعة المنتجات في المستقبل.

تضيف سيارة هيونداي إلنترا N ميزة خاصة لمتعة القيادة. حيث تعمل ميزة معادل الصوت من علامة N على تقديم صوت محرك افتراضي، لا يقتصر الأمر بالنسبة له على توفير أصوات القيادة التي تشتهر بها هيونداي موتور سبورت، كما هو الحال بالنسبة أصوات سيارات سباق الرالي TCR، ولكنه يحتوي أيضاً على وظيفة المعادل التي تسمح للسائق بضبط التفاصيل لكل نطاق (whine، throat، bass)، مع مراعاة التفاصيل الشخصية المفضلة. يتيح ذلك للسائق سماع صوت محرك أكثر واقعية وديناميكية أثناء القيادة.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نظام صمام العادم، الذي يقدم أصوات “popcorn” و”bang” التي تميز سيارات N، طريقة تحكم خطية لخفض الصوت الناتج أثناء التباطؤ، مع الحفاظ على صوت عادم N المميز لمتعة السائق.

وأخيراً، تعد سيارة هيونداي إلنترا N أول مركبة N تستخدم إطارات ميشلان PS4S قياس 245 على عجلات بقياس 19 إنشاً لدعم أداء القيادة الديناميكي.

نظام المعلومات والترفيه عالي الأداء الخاص بعلامة N يضمن تجربة قيادة جديدة على الحلبة

جهز نظام المعلومات والترفيه المتطور في سيارة هيونداي إلنترا N بواجهة مخصصة لعلامة N، لذلك يمكن لعشاق القيادة الاستمتاع بالأداء الديناميكي الذي تقدمه السيارة.

تعرض المعلومات اللازمة أثناء القيادة على حلبة عالية الأداء، مثل درجات حرارة الزيت والمبرد، وعزم الدوران، وضغط التوربو، والتي يصعب تسجيلها في معظم السيارات، بالأرقام على العدادات حتى يشعر السائق بمزيد من التفاعل مع أداء سيارة إلنترا N”.

بالإضافة إلى ذلك، يقيس عداد الدورات في الحلبة، والذي يقدم معلومات مخصصة عند القيادة عالية الأداء، الوقت المستغرق للقيادة في حلبة السباق، كما تسجل خريطة “N Track Map” موقع السائق وحركته على الحلبة في الوقت الفعلي. يتيح ذلك للسائق تسجيل أدائه دون الحاجة إلى معدات متخصصة إضافية، ويساعده على تحليل أدائه وتطويره.

تطلق هيونداي موتور في كوريا أيضا تطبيق “Hyundai N” لعملاء علامة N عالية الأداء. يتيح التطبيق للمستخدمين الذين ينضمون إلى Bluelink (خدمة السيارات المتصلة) تصفح وظائف نظام المعلومات والترفيه عالي الأداء في سيارة هيونداي إلنترا N على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الشخصية. ومن خلال توفير وظائف التحليل على أساس قوى الجاذبية G-Force، ودوران المحرك، وعزم الدوران، ووقت الدورات، فإنه يساعد السائقين على تحسين مهاراتهم في القيادة بطريقة سهلة وممتعة.

تخطط هيونداي موتور لتوسيع نطاق تطبيق Hyundai N بحيث لا يقتصر استخدامه على العملاء الذين يشترون سيارة هيونداي إلنترا N مع خدمة Bluelink، من أجل أن يتوفر أيضا لجميع العملاء الذين يمتلكون سيارة من علامة N.

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يتمكن عدد أكبر من العملاء الذين يمتلكون طرازات N عالية الأداء من الاستمتاع بالقيادة في مضمار السباق، كما لو كانت لعبة من خلال استخدام نظام تصنيف لكل حلبة في كوريا يسمح بمقارنة سجلات عملاء N مع سجلات الآخرين.

توافق بين حساسية القيادة القوية والديناميكية من جهة والشخصية الرياضية من جهة أخرى

بناءً على التصميم الرياضي لسيارة إلنترا الجديدة كلياً، فإن سيارة هيونداي إلنترا N تضيف العديد من الأجزاء المعززة للأداء، والتي تزيد من قدرتها على القيادة الديناميكية ومظهرها القوي.

استلهم تصميم الواجهة الأمامية لسيارة هيونداي إلنترا N من المظهر القوي لخوذة السباق الخاصة بالسائق، كما أن الموزع الذي يمتد منخفضاً عبر الجزء السفلي من المصد يدل على الطابع المنخفض والذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء.

يستمر الشريط الأحمر الحصري N في الجزء السفلي من المصد الأمامي على طول الحواف الجانبية في سيارة هيونداي إلنترا N وهذا ما يمنح سيارة السيدان المذهلة مظهراً يدل على استعدادها لحلبات السباق.

يساعد الجناح البارز والخاص بطرازات Nحصرياً، مع الناشر الخلفي، على التحكم في تدفق الهواء لدعم أداء الديناميكية الهوائية بأفضل شكل، ليسلط الضوء بشكل أكبر على قدرة سيارة هيونداي إلنترا N ذات الأداء العالي ويعبر عن تصميمها القوي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن العاكس بشكل المثلث المقلوب والخاص بطرازات N، والطرف الفردي لكاتم الصوت المزدوج، يذكر بسيارة الفورمولا 1، ويعبر بدقة عن صورة سيارة هيونداي إلنترا N عالية الأداء.

هيونداي إلنترا N

يعبر التصميم الداخلي الخاص بعلامة N بشكل أنيق عن المزايا التي تتمتع بها طرازات عائلة N مع التركيز على التفاصيل التي تحمل شعارN، ومنها المقود، وناقل الحركة، والمقاعد، ولوحات الأبواب، والدواسات المعدنية، وغير ذلك من الأجزاء.

وعلى المقود المزود بأزرار نقل الحركة، يبرز مفتاح NGS (في الطرازات المزودة بناقل حركة ثنائي القابض (DCT فقط) الذي يرفع قوة السيارة بمقدار 10 أحصنة لمدة تصل إلى 20 ثانية ومفتاحاN اللذان يضبطان وضع القيادة المطلوب بما يتناسب مع الخيارات المفضلة للسائق. ويمكن تخصيص أوضاع القيادة ومطابقتها مع كل مفتاح في مجموعات مختلفة لرفع سوية متعة القيادة في سيارة “إلنترا N”.

يحتوي المقعد N على دعامات إضافية، وحتى حينما يحصل تسارع جانبي قوي أثناء الانعطاف الحاد، فإنه يدعم الجزئين العلوي والسفلي من جسم السائق للحفاظ على وضعية قيادة ثابتة في جميع الأوقات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المقعد العميق ضمن المزايا الاختيارية لعلامة N والمزود بإضاءة لشعار Nيتميز بموقعه المنخفض إلى مستوى أدنى بمقدار 10 مم مقارنة بالسيارة ذات المواصفات الأساسية، وهو مصمم للعملاء الذين يسعون إلى قيادة عالية الأداء.

يقلل المقعد العميق والخفيف من علامة N من سماكة ظهر المقعد بمقدار 50 مم مقارنةً بالطراز الأساسي، وهذا ما يزيد من الرحابة والطابع العملي بالنسبة للمقعد الخلفي.

وفي تعليق له، قال تيل وارتنبيرج، نائب الرئيس ورئيس إدارة العلامات التجارية N وموتورسبورت في شركة هيونداي موتور: “تهدف العلامة التجارية N عالية الأداء والتابعة لشركة هيونداي موتور إلى تزويد العملاء بمجموعة من الخيارات الفائقة والمذهلة بهدف زيادة متعة القيادة. ولا شك أن سيارة هيونداي إلنترا N تحقق هذه المهمة بأفضل شكل حتى الآن”.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق