هيونداي موتورسبورت تكشف عن الجيل الجديد من i20 WRC التي سيقودها الفريق في موسمه الثالث من بطولة العالم للراليات

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

هيونداي موتورسبورت تكشف عن الجيل الجديد من i20 WRC التي سيقودها الفريق في موسمه الثالث من بطولة العالم للراليات

New-Gen-i-20-WRC---Front-2016
  • الكشف عن الجيل الجديد من سيارة آي 20 دبليو آر سيخلال حفل خاص حضره صحفيو رياضة السيارات في مصنع هيونداي موتورسبورتفي ألزيناو الألمانية
  • السائقون داني سوردو، هايدن بادون وثيري نوفيل سينافسون في كل الجولات الـ14 للبطولة على متن سيارة آي 20 دبليو آر سي الجيل الجديد

دبي، 17 ديسمبر 2015: باشرت ’هيونداي موتورسبورت‘ (Hyundai Motorsport) خوض غمار ’بطولة العالم للراليات‘ من تنظيم ’الاتحاد الدولي للسيارات‘ لموسم 2016 (2016 FIA World Rally Championship) عبر كشفها اليوم عن سيارتها الجديدة ’آي 20 دبليو آر سي الجيل الجديد‘ (New Generation i20 WRC) وذلك أمام حشد كبير من الإعلاميين والضيوف زاد عددهم عن 150 شخصاً اجتمعوا في مصنع الفريق الموجود في مدينة ألزيناو بألمانيا.

 

ويشكّل الإطلاق الرسمي لسيارة ’آي 20 دبليو آر سي‘ بداية فصل ممتع جديد من تاريخ ’هيونداي موتورسبورت‘ القصير نسبياً والذي حقّقت فيه نجاحات مميّزة خلال الموسمين الماضيين من المنافسة في ’بطولة العالم للراليات‘ (WRC). ولقد اكتسب الفريق خلال هذه الفترة الكثير من الخبرة والمهارات المهمّة ليصنع لنفسه مكانة بارزة بكونه منافساً حقيقياً لأبرز الفرق في هذا المجال.

New-Gen-i-20-WRC

وقال جين (جايمس) كيم، نائب الرئيس ومدير المكتب الإقليمي لشركة ’هيونداي‘ في أفريقيا والشرق الأوسط، معلّقاً على سيارة ’آي 20‘ الجديدة: “إن مشاركتنا المستمرّة في بطولة العالم للراليات تشكّل عنصراً مهماً لنا لتشكيل شخصية العلامة التجارية. وهذه البطولة هي من الأمور التي تستقطب الجمهور الشاب الذي نستهدفه، وبالتالي سوف نستمر بالاستثمار في هذا المجال من الأعمال. ويُعدّ الإصدار الخاص من سيارة ’آي 20‘ دليلاً واضحاً على هذا الأمر.”

 

بعد تأسيسه في العام 2013، عمل الفريق بسرعة على تطوير سيارة جديدة بالكامل خاصّة بـ’بطولة العالم للراليات‘ وذلك للمشاركة في موسمها الأول من المنافسات العام 2014. ولقد أظهرت السيارة سرعة واعتمادية عالية وتمكّنت من تحقيق فوز مبكر في ألمانيا في أغسطس 2014. ومن تلك اللحظة، استمتع الفريق بموسم ثانٍ تميّز بمزيد من القوّة والاستمرارية واعتلى منصّة التتويج أربع مرّات ونافس بقوّة على المركز الثاني ضمن بطولة المصنّعين وصولاً إلى نهاية الموسم.

 

وفي بدايات 2015، التزم الفريق على مدى عام كامل ببرنامج اختبار وتطوير لسيارة متوافقة تماماً مع مواصفات ’بطولة العالم للراليات‘ من طراز ’آي 20 الجيل الجديد‘ الخاصّة بالطرقات العادية، والتي ستظهر للمرّة الأولى في المنافسات خلال رالي مونتي كارلو العام 2016. ولقد قطعت ’آي 20 الجيل الجديد‘ مسافة 8,000 كيلومتر من الاختبارات قبل أن يتم إطلاقها اليوم، وبرهنت أنها أسرع من سابقتها مع حصولها على الثناء من سائقي الفريق الذين أشادوا بمزايا القيادة المحسّنة التي تتميّز بها.

 

وتأتي السيارة الجديدة كنتيجة للتطوّر الذي شهدته ’هيونداي موتورسبورت‘ منذ العام 2013. ورغم أن الفريق لا يزال شاباً نسبياً، إلا أنه يتمتّع بمكانة عالية جداً في مجتمع ’بطولة العالم للراليات‘. وهذا التطوّر ينعكس أيضاً في طموحات الفريق الكبيرة المتعلّقة بموسم 2016 حيث يسعى بشكل أساسي للمنافسة على المراتب الأولى في كل مرحلة وتحقيق نتيجة متميّزة في البطولة بمجملها.

 

سوف تخوض ’هيونداي موتورسبورت‘ غمار كل جولة من بطولة 2016 عبر ثلاث سيارات، مع تأكيد مشاركة السائقين داني سوردو، هايدن بادون وثيري نوفيل في الموسم الكامل من ’بطولة العالم للراليات‘. وبدءاً من مونتي كارلو في شهر يناير وصولاً إلى نهائي الموسم بشكله الجديد في أستراليا، مروراً بمناسبة جديدة في الصين، سيتشارك هذا الفريق المكوّن من ثلاثة سائقين بارزين السيارات التي تحمل أرقام 3، 4 و20 في الموسم المقبل. وسوف تختلف التشكيلة المحدّدة للسائقين والسيارات بين مناسبة وأخرى، مما يمنح الفريق المرونة الكاملة في إستراتيجيته الخاصّة لخوض البطولة. وسينطلق الفريق في موسمه الثالث عبر سيارتين من طراز ’آي 20 الجيل الجديد‘ وطراز سابق واحد وذلك في رالي مونتي كارلو قبل زيادة العدد إلى ثلاث سيارات جديدة متشابهة بدءاً من رالي السويد.

 

ولقد تواجد السائقون الثلاثة في مناسبة اليوم حيث تم الكشف عن الألوان والملصقات الجديدة لسيارة ’آي 20 دبليو آر سي‘ خماسية الأبواب من الجيل الجديد مع عرضها أمام الجمهور للمرّة الأولى. وتبرز شعارات وألوان الشركاء الرئيسيين للفريق، ’شل‘ (Shell) و’موبيس‘ (Mobis)، بقوّة على السيارة، وسوف تستمر تسميته كجزء من مشاركة الفريقين – ’فريق هيونداي شل للراليات العالمية‘ (Hyundai Shell World Rally Team) و’فريق هيونداي موبيس للراليات العالمية‘ (Hyundai Mobis World Rally Team) – مع الكشف عن ألوان وملصقات الفريق الثاني في وقت مبكر من العام 2016.

 

كما احتفظ الفريق بخدمات النجم الهولندي الصاعد كيفين آبرينغ الذي سيبقى سائق التجارب لدى ’هيونداي موتورسبورت‘. وسيشارك آبرينغ في جولات مختارة من ’بطولة العالم للراليات‘ في سيارة رابعة كجزء من الاتفاقية، لكن تركيزه الأساسي سينصبّ على إدارة عملية التطوير لسيارة الفريق للعام 2017 وأنشطة ’آر 5‘ (R5).

 

ترتكز سيارة ’آر 5‘ على الجيل الجديد من ’آي 20‘ والتي ستظهر في الأسابيع القليلة القادمة وتندرج تحت قسم ’هيونداي موتورسبورت‘ لسباقات العملاء. وسيكون هناك مرحلة تطويرية خلال النصف الأول من 2016 مع إجراء عملية مصادقة على السيارة في منتصف 2016 قبل فتح المجال أمام الطلبات في النصف الثاني من السنة لسائقي الراليات الأفراد في ’بطولة العالم للراليات‘.

 

أما تركيز ’هيونداي موتورسبورت‘ الحالي المباشر فهو على رالي مونتي كارلو الذي يقام في يناير 2016 حيث ستبدأ في وقت مبكر المنافسة القوية في موسم العام 2016.

أخبار ذات صله

Facebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmailFacebooktwittergoogle_plusredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق