هيونداي موتور تخطط للتسريع في بناء أول مصنع للسيارات الكهربائية لها

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

تخطط مجموعة هيونداي موتور في بناء أول مصنع للسيارات الكهربائية التي أعلنت عنه قبل عدة أشهر ، وتفكر في بنائه قبل الموعد المقرر له وسط اصدار القانون الجديد للطاقة النظيفة في الولايات المتحدة خاص بإعطاء الإعفاءات لصناع السيارات الكهربائية.

فقد مصدر من الشركة ، إن شركة صناعة السيارات هيونداي التي تتخذ من سيول مقراً لها ، تدرس ما إذا كان من الممكن استكمال بناء مصنع أمريكي في سافانا ، جورجيا حتى أكتوبر 2024.

فقد كان من المقرر في البداية افتتاح المنشأت الجديدة التي سيكلف بناؤها حوالي 5.5 مليار دولار ، في النصف الأول من عام 2025 ولكن لم يبدء البناء بعد.

وقد أعلن ممثلو هيونداي إنه لا توجد خطط لتغيير الجدول الزمني الأصلي للمصنع.

يشير قانون الرئيس الأمريكي جو بايدن الخاص باللحد من التضخم ، الذي تم توقيعه ليصبح قانونًا في أغسطس ، إعانات تصل إلى 7500 دولار للسيارة لصانعي السيارات الكهربائية ولكن فقط إذا تم تجميع هذه السيارات في أمريكا الشمالية.

وقد قالت كوريا الجنوبية إنها تشعر بالخيانة بسبب القواعد الأمريكية التي تفضل السيارات الكهربائية والبطاريات الأمريكية الصنع ، لا سيما لأن العديد من الشركات الكورية حددت خططًا استثمارية ذات صلة بالمركبات الكهربائية على نطاق واسع في الولايات المتحدة.

مجموعة هيونداي موتور ، التي تشمل علاماتها التجارية كيا وهيونداي وجينيسيس ، ليس لديها حاليًا مصنع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق