افتتاح معرض جمعية مصنعي مكونات السيارات بالهند في القاهرة

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

افتتاح معرض جمعية مصنعي مكونات السيارات بالهند في القاهرة

بهدف تعزيز علاقات التجارة والاستثمار مع الشركات المصرية

 ACMA Photo

القاهرة / نيودلهي، (الهند) 7 يونيو 2015: شهدت القاهرة اليوم (الأحد) 7 يونيو 2015 افتتاح معرض الجمعية الهندية لمصنعي مكونات السيارات “ACMA” -وهي كبرى الهيئات التي تضم الشركات العاملة في هذا المجال بالهند -وذلك بفندق ماريوت بالزمالك.

 

وقد شهد حفل الافتتاح السيد/ إسماعيل جابر، رئيس هيئة التنمية الصناعية، والسيد/ سانجاي باتشارايا، السفير الهندي لدى القاهرة والسيد/ بارات بابو القنصل التجاري بالسفارة إلى جانب السيد/ فيني ميتا، المدير العام لجمعية مصنعي مكونات السيارات بالهند “ACMA” والسيد/ عبد المنعم القاضي نائب رئيس

الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات (EAFA) والسيد/ سمير الخناجري، عضو الجمعية المصرية لشباب الأعمال (EJB).

 

يهدف المعرض إلى تعزيز علاقات التعاون بين الشركات الهندية والمصرية في صناعة السيارات بشكل عام الصناعات المغذية بشكل خاص، وفي مقدمتها شركات توزيع مكونات السيارات وقطع الغيار ومراكز صيانة السيارات في مصر وكذلك المستوردين والشركات العاملة في مجال تصنيع مكونات السيارات الأصلية OEM سواء للسيارات والشاحنات والدراجات النارية “الموتوسيكلات”.

 

ومن المقرر أن تشارك في المعرض 40 شركة، من كبريات شركات تصنيع مكونات السيارات في الهند، حيث تقدم منتجاتها في مجالات قطع الغيار وصيانة السيارات وأجسام وهياكل المركبات والمحركات ومواسير العادم “الشاكمان” ومكونات جهاز التعليق وصندوق التروس وناقل الحركة وعجلة القيادة والمنتجات الكهربية والإلكترونية والأجزاء والمنتجات المصنوعة من المطاط.

 

وحسب بيانات المنظمة الدولية لصناعة السيارات (OICA) فقد شهدت مصر زيادة ضخمة في مبيعات سيارات الركوب عام 2014 بلغت نسبتها 24% عن العام السابق. وقد بلغ إجمالي المبيعات مليونين و73 ألف سيارة بالمقارنة مع مليونين و20 ألف سيارة عام 2013. أما بالنسبة للشاحنات والسيارات التجارية فقد سجلت زيادة نسبتها 20% حيث ارتفعت إلى 75 ألف و600 سيارة مقابل 63 ألفا في 2013. كل تلك الأرقام تشير إلى أن السوق المصري يعد سوقا قويا لقطع الغيار والصيانة وخدمات ما بعد البيع.

 

وقال السيد/ فيني ميتا، المدير العام لجمعية مصنعي مكونات السيارات بالهند “ACMA”: إن مصر تأتي كأكبر منتج للسيارات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما أنها تعد مركزا لتصدير مكونات وقطع غيار السيارات بصفة خاصة للدول الأفريقية ودول شرق البحر المتوسط وشرق أوروبا. وفي ضوء النمو الذي تشهده صناعة السيارات ومكوناتها في مصر والهند فنحن نتطلع إلى فرص للشراكة بما يحقق المصالح المشتركة بين الجانبين.

 

من جانبه قال السيد/ بارات بابو، القنصل بسفارة الهند بالقاهرة، إن “ملتقى البائعين والمشترين” الذي تشهده القاهرة يعد مبادرة فريدة تجمع بين مستوردي قطع الغيار ومكونات السيارات في مصر مع الشركات الهندية التي تقدم منتجات وفق أعلى معايير الجودة في هذا المجال. إن إقامة هذا الملتقى في مصر من شأنه أن يعزز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة على المدى الطويل، فضلا عن أنه يقدم الفرصة للشركات الهندية لاستعراض ما بلغته تلك الصناعة من جودة وتقدم في الهند.

 

تضم قائمة الشركات الأعضاء في الجمعية الهندية لمصنعي مكونات السيارات “ACMA” نحو 700 شركة. واليوم تفخر الشركات الأعضاء بحصول 576 شركة من بينهم على شهادة الأيزو 9001، وحصول 467 شركة على شهادة الأيزو رقم 16849TS في جودة المواصفات الفنية للسيارات بينما تتمتع 208 شركات بشهادة الأيزو رقم 14001 و105 شركات بشهادة السلامة والصحة المهنية OHSAS رقم 18001. ومما يشي بجدارة مصنعي مكونات السيارات في الهند، حصدهم لثاني أكبر عدد من جوائز ديمنج للتميز في الجودة بعد مصنعي مكونات السيارات في اليابان.

يقام المعرض بالقاهرة لأول مرة في مصر، وهو يحظى برعاية وزارة التجارة والصناعة بالهند، وكذلك السفارة الهندية بالقاهرة وأيضا الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات (EAFA) والجمعية المصرية لشباب الأعمال (EJB). ويهدف المعرض إلى استكشاف فرص الاستثمار وتعزيز الروابط التجارية بين الشركات المصرية والهندية في مجال الصناعات المغذية لصناعة السيارات وقطع الغيار ومراكز الصيانة. وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الهندية لمصنعي مكونات السيارات “ACMA” قد سبق لها القيام بمبادرات ومعارض مثيلة في مختلف أنحاء العالم، كان لها أكبر الأثر في تطوير الروابط التجارية بين مصنعي مكونات السيارات في الهند ونظرائهم في الدول الأخرى. وتضم قائمة كبريات الشركات الهندية المشاركة في المعرض:

 

·        ديلوكس بيرينج Delux Bearings

·        إمدت جامشيدبور بي في تي المحدودة Emdet Jamshedpur Pvt. Ltd

·        إنديورانس تيكنولوجيز Endurance Technologies

·        انديكيشن انسترومنتس المحدودة Indication Instruments Ltd.

·         جامنا أوتو المحدودة Jamna Auto Ltd

·         شريرام بيستونز اند رينجز المحدودة Shriram Pistons & Rings Ltd

·         ستورك رابر بروداكتس بي في تي المحدودة Stork Rubber Products Pvt. Ltd.

·         تالبروز اوتوموتيف كومبونانتس المحدودة Talbros Automotive Components Ltd.

·         فاليو فريكشن ماتريالز الهند بي في تي المحدودة Valeo Friction Materials India Pvt. Ltd

·         ميندا اندستريز المحدودةMinda Industries Ltd.

 

FacebooktwitterredditlinkedinmailFacebooktwitterredditlinkedinmail

لا يوجد تعليقات

اترك تعليق