"البالون" هو الاسم البديل الشرعى عن الـ"بادى كارينا"، أطلقته غادة الشعشاعى فتاة الأربعة وعشرين ربيعا، حين قررت أن تتجنب ارتداء البادى والتغلب على تجسيم الذراعين والصدر.

انطلقت الفكرة فى رأس غادة عقب مشاهدتها برنامجا تليفزيونيا تحدث فيه الداعية الإسلامى مصطفى حسنى عن الملابس الشرعية، وانتقد فيها المحجبات اللاتى يتمسكن بالبادى الملاصق للجسم.

وقررت غادة على الفور أن تدع البادى جانبا، وترتدى الملابس التى تناسب حجابها وواجهت كثيرا من المشكلات حتى وصلت إلى البديل المناسب، وحققت المعادلة الصعبة بين الحجاب الشرعى وارتداء ملابس تساير الموضة.

قررت أن تبدأ مشروعها الصغير مع ابنة عمها، رغم المعارضة الشديدة من والدها الذى يمتلك مصنعا لملابس الأطفال. وبرغم عدم خبرتها فى مجال التصميم والخياطة قررت أن تخوض التجربة، مهما كانت النتائج برأس مال لا يتعدى الألف جنيه وبمشاركة ابنة عمها، وأنشأت "جروب" على "الفيس بوك" لتسويق المنتج الجديد.

وضعت غادة مواصفات للبالون بعيدة عن البادى الملاصق للجسم، ليس بهدف منافسة المنتجات الحالية، ولكن حتى يصبح سعره مناسباً، واستخدمت خامات قطنية ذات ألوان متعددة تناسب فصل الصيف.

تخطط غادة لعمل خط إنتاج كامل يهتم بالملابس الشرعية خاصة الفستان، والاستعانة بفريق تسويق متخصص، إضافة إلى التسويق عبر موقع "الفيس بوك" وبدأت تورد طلبات بصفة دورية.

يذكر أن غادة تخرجت فى الأكاديمية البحرية شعبة إدارة النقل الدولى، إلا أنها فضلت أن يكون لها عملها الخاص بها.