| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 2 من 2

  1. #1

    الصورة الرمزية lada2010

    رقم العضوية : 19632

    تاريخ التسجيل : 20Sep2008

    المشاركات : 1,793

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: lada

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : lada2010 غير متواجد حالياً

    افتراضي مش عايزين الناس تتنفس - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    استبعد خبراء فى سوق السيارات تغير خريطة السوق على المدى القريب بعد تخفيض الجمارك على السيارات الأوروبية بنسبة ١٠٪ من قيمة الجمارك سنوياً وصولاً إلى إلغائها بحلول العام ٢٠١٧، مرجحين ظهور هذا التأثير حال تخفيض الوكلاء أسعارهم بعد مرور ثلاث سنوات على الأقل من تطبيق التخفيض.
    وقال المهندس محسن طلائع الخبير فى قطاع السيارات إن المركبات الأوروبية لا تمثل أكثر من ١١٪ من السيارات المباعة فى مصر، مشيراً إلى أنه من المفترض أن تنخفض الأسعار مع تطبيق التخفيض الجمركى وفقاً لتنفيذ اتفاقية المشاركة الأوروبية التى تقضى بتخفيض الضريبة ١٠٪ سنوياً بداية من شهر يناير المقبل.
    وأضاف أن نسبة الـ١٠٪ لن تكون ذات تأثير ملحوظ على تراجع الأسعار خلال الأعوام الثلاثة الأولى فى بدء التطبيق، غير أنها ستكون مؤثرة بعد هذه الأعوام وربما تزيد من نسبة السيارات الأوروبية المتداولة بالسوق إذا ما التزم الوكيل بتخفيض الأسعار وفقاً للتخفيض المقرر فى الجمارك.
    وتوقع حدوث تغيير فى خريطة سوق السيارات على المدى الطويل، مشيراً إلى أن السيارات الآسيوية تعد المسيطرة حالياً على السوق، غير أن السنوات التى تقترب من الوصول بالجمارك على السيارات الأوروبية إلى نسب ضئيلة ستكون أكثر تنافساً بين الشركات المتعاملة مع الأسواق الآسيوية والأوروبية.
    وأشار مسؤول بارز فى مصلحة الجمارك إلى أن النسبة المقررة فى التخفيض ستنطبق على النسبة المقررة من الجمارك والتى تصل إلى ٤٠٪ على السيارة ١٦٠٠ سى سى.
    ومن جانبه، رأى المهندس علاء سبع، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية والمسؤول فى لجنة الجمارك بالغرفة، أن التخفيض المقرر لن يكون محسوساً على الأسعار قبل العام الثالث من التطبيق.
    وأضاف أن التراجع المتوقع فى الأسعار لن يتخطى ٢٠٠٠ جنيه على السيارة التى تصل قيمتها إلى ١٠٠ ألف جنيه، باعتبار أن الـ١٠٪ المقررة فى التخفيض ستستقطع من القيمة الجمركية وليس قيمة السيارة كما يظن البعض، أى أن الجمارك ستصبح ٣٦٪ على السيارة فى العام الأول لتطبيق التخفيض بدلاً من ٤٠٪.
    وتابع سبع: التخفيض لن يطبق على كل الماركات الأوروبية باعتبار أن البعض منها يتم تجميعه محلياً، مثل فيات ومرسيدس وبى إم دبليو، بينما سيطبق على بعض الماركات الأخرى مثل فولكس فاجن وفورد وسكودا.
    وفى هذا السياق، توقع مسؤول بارز فى شعبة السيارات بغرفة تجارة القاهرة أن يستفيد بعض الوكلاء من هذا التخفيض فى تعويض ما وصفه بالخسائر التى لحقت بهم خلال شهور الأزمة المالية العالمية دون تخفيض أسعار السيارات على الأقل فى العامين المقبلين.


  2. #2

    الصورة الرمزية meemo the beast

    رقم العضوية : 3577

    تاريخ التسجيل : 05Dec2007

    المشاركات : 128

    النوع : ذكر

    الاقامة : Helwan

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Peugeot 305/1979

    الحالة : meemo the beast غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اذا كان المعلقين على الخبر هم اصلا من التجار اذا وضعنا في الإعتبار أسماء مثل طلائع أو السبع و غيرهم و غيرهم فمن الطبيعي أن تكون تصريحاتهم تنصب في صالح بلع التخفيضات الجمركية في كروش التجار و من ثم اخراجها بعد هضمها على هيئة روث ينزل بعد ثلاث سنوات على حد قولهما و سلملي على الميزان التجاري الفاسد في مصر



 

المواضيع المتشابهه

  1. الناس المتعوده على تلميع العربيه ,, عايزين شويه نصائح بعد التلميع
    بواسطة AmRElSiSi في المنتدى جسم السيارة داخليا وخارجيا
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 28-06-2011, 10:06 AM
  2. .. الناس دى عايزين نشوفهم ..
    بواسطة Bassem Raafat في المنتدى شــيفـرولــيه
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 02-06-2011, 12:33 AM
  3. عايزين نعمل شات (حمله عايزين شات في نايل موتورز)
    بواسطة النوبي في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 18-03-2010, 01:45 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2