منقول من موضع Contactcars
ContactCars | وزير مغربي : سنطرح موديل جديد من &#34لوجان&#34 قريبا في مصر
أعلن عبد اللطيف معزوز وزير التجارة الخارجية المغربي طرح السيارة "داتشيا سانديرو" المصنعة بالمغرب في مصر بداية العام القادم.

وذكرت وكالة "المغرب العربي للأنباء" المغربية يوم الأربعاء أن تصدير "داتشيا سانديرو" التي بدأ طرحها في المغرب في يونيو الماضي جاء وفقاً لإتفاقية "أغادير" للتبادل الحر بين كل من المغرب ومصر والأردن وتونس.

ونقلت الوكالة عن معزوز قوله إنه سيتم طرح نوع آخر من سيارات "رينو لوجان" في السوق المصرية التي تسجل ارتفاعا سنوياً في الطلب على السيارات يقدر بـ200 ألف سيارة، حيث ينتظر أن يصل حجم هذا الطلب عام 2020 إلى مليون سيارة.


هل تحقق "سانديرو" نفس نجاح "لوجان"؟
وأكد الوزير المغربي أهمية إتفاقية "أغادير" التي تتميز بتراكم قواعد المنشأ، معبراً عن ارتياحه للتسهيلات التي قدمتها السلطات المصرية من أجل تسويق "لوجان" المغربية والتي سيتم طرح 6000 سيارة منها في مصر العام القادم، على حد قوله.

وكانت الشركة المصرية العالمية للسيارات (EIM) وكلاء سيارات "رينو" الفرنسية في مصر قد سلمت الدفعة الأولى والثانية من "لوجان" التي حققت نجاحا ملموسا في مصر.

يذكر أن مسئولي (EIM) سبق وأن أعلنوا عن طرح "لوجان هاتشباك" نهاية العام الحالي أو من خلال معرض "فورميلا الأهرام" في يناير المقبل.