وجه معتز صلاح الدين، المستشار الإعلامي لقنوات الحياة والمحور نداء إلى رجل الأعمال نجيب ساويرس من أجل اللجوء إلى محكمة الاستثمار العربية بجامعة الدول العربية، للحصول على تعويض بعد عمليات العنف والتخريب التى لحقت بشركة "جيزى" العلامة التجارية لشركة "أوراسكوم تيليكوم" فى الجزائر.

وقال معتز فى ندائه على "الفيس بوك" من خلال "الجروب" الذى أنشأه" "مش حنسيب حقنا من بلطجية الجزائر"، إن ساويرس يمكنه بسهولة الحصول على تعويض من حكومة الجزائر عن الخسائر التى تعرض لها من جراء هجمات همج الجزائر الذين دمروا مقر شركاته وقاموا بسرقتها.

وأضاف معتز، فى بيان تلقى مصراوى نسخة منه، أن محكمة الاستثمار العربية محكمة محايدة مكونة من قضاة عرب شرفاء ووافقت الجزائر على قرار إنشائها الصادر عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، كما صادق على قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بحضور مراد مدلسى وزير خارجية الجزائر.

وأشار معتز صلاح الدين الى ان في جعبته الكثير للوصول علي حقوقنا من بلطجية الجزائر.

وكانت شركة أوراسكوم تليكوم قد أعلنت إن مجموعة من الجزائريين هاجمت مقر الشركة التابعة لها في الجزائر مما أسفر عن تحطيم نوافذ وتدمير اجهزة ومعدات مكتبية.

وتعرض مقر الشركة الواقع في إحدى ضواحي الجزائر العاصمة لهجوم بعد يوم من مباراة بين منتخبي مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم لكرة القدم وردت على أثرها تقارير بأن مشجعين مصريين هاجموا أقرانهم الجزائريين.

وتعد اوراسكوم تليكوم الجزائر التي تعمل تحت العلامة التجارية "جيزي" أول شركة اتصالات للهاتف المحمول في الجزائر مع 14 مليون مشترك، ويعمل فيها 4500 شخص معظمهم من الجزائريين .