اقتراح بتغيير شارع "الجزائر" بالمهندسين إلى شارع "حسن شحاتة"!




احتفالات الشعب المصري عقب الفوز في مباراة القاهرة لم تتكرر عقب مباراة الخرطوم
أشارت تقارير صحفية محلية إلى أن بعض أعضاء المجلس المحلي لمحافظة الجيزة قد تقدموا باقتراح لتغيير اسم شارع الجزائر بالمهندسين إلى شارع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الأول ردا على إهانة جمهور الجزائر للجمهور المصري في الخرطوم.

وقال مصطفى الخطيب رئيس المجلس المحلي للمحافظة في تصريحات صحيفة يوم الأحد إن المجلس عقد جلسة لمناقشة الأحداث الساخنة التي أعقبت المباراة الفاصلة بين منتخبي البلدين في الخرطوم، مشيرا إلى أن الاجتماع أسفر عن مطالبة دولة الجزائر بتقديم اعتذار رسمي لمصر عما بدر من جمهور الجزائر.

وأضاف الخطيب أن اقتراح تغيير اسم شارع الجزائر إلى شارع حسن شحاتة مازال تحت الدراسة ، موضحا أن المجلس ينتظر موقف الجزائر من تلك الأحداث قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن هذا الاقتراح.

شحن إعلامي زائد في البلدين

وكانت وسائل إعلام البلدين قد تبادلت الهجوم عقب مباراة الأربعاء الماضي التي انتهت بفوز الجزائر وتأهلها لكأس العالم ، إلا أن الجماهير الجزائرية اعتدت على الجماهير المصرية التي رافقت البعثة إلى السودان ، ما أسفر عن الكثير من الإصابات.

الرئيس مبارك تفاعل مع الأزمة

هذه الاعتداءات لم تعتذر عنها الجزائر أو حتى تعترف بها ، مؤكدة على لسان وزير الشباب والرياضة هناك أن الجماهير الجزائرية شجعت فريقها "بمنتهى الروح الرياضية قبل وأثناء وعقب مباراة الخرطوم".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعرب فيه علاء مبارك نجل الرئيس حسني مبارك عن استيائه من الجماهير الجزائرية في عدة مناسبات ، مطالبا باتخاذ موقف حازم ضد كل من يهين كرامة الشعب المصري.

وعلى الفور قامت الحكومة المصرية باستدعاء سفيرها في الجزائر للتشاور وردت الجزائر بالمثل ليتصاعد الموقف بعد تحذير الرئيس مبارك في خطابه في الجلسة الافتتاحية لمجلسي الشعب والشورى يوم السبت بكل من يسئ إلى كرامة المواطن المصري في الخارج ، معتبرا أن كرامة أي مواطن مصري من كرامة مصر.