| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 18

  1. #1

    الصورة الرمزية أبو عبد الله***

    رقم العضوية : 372

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 179

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية

    السيارة: لا

    السيارة[2]: كروز

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : أبو عبد الله*** غير متواجد حالياً

    افتراضي لا جسر بين مصر و السعودية و لا تعليق... - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    في خطوة أثارت علامات استفهام وجاءت بعد قلق إسرائيلي.. مبارك ينفي إقامة جسر بري بين مصر والسعودية ويقول إنه لن يسمح به "أبدًا"


    المصريون – خاص: : بتاريخ 13 - 5 - 2007
    اعتبر الرئيس مبارك ما أثير مؤخرًا عن وضع حجر الأساس لتنفيذ مشروع جسر بري يربط بين مصر والمملكة العربية السعودية، هو مجرد "شائعة لا أساس لها من الصحة".
    وقال في تصريح لصحيفة "المساء" نشرته أمس: "إن هذا الموضوع لم يفتحه معنا أحد على الإطلاق"، نافيًا بذلك ما كانت قد أوردته صحيفة "الأهرام" على صفحتها الأولى في عددها السبت الماضي حول أن العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز سيقوم خلال الأسبوع القادم (الحالي) بوضع حجر الأساس للمشروع الذي قالت إنه سيتم تنفيذه خلال سنوات بتكلفة ثلاثة مليارات دولار.
    لكن الرئيس أقر بطرح مثل هذه الفكرة مسبقًا من العاهل السعودي الراحل الملك فهد بن عبد العزيز، إلا أنه قال إن الجانب السعودي رفضها بعد ذلك، ثم طفت على السطح مرة ثانية بعد حادث غرق العبارة "السلام 98" التي راح ضحيتها أكثر من ألف شخص.
    غير أنه أبدى رفضه بشدة لإقامة الجسر أو أن يخترق مدينة شرم الشيخ، التي تعد المنتجع المفضل للرئيس الذي يمضي فيه فترات طويلة معظم شهور السنة حيث يجري فيها مقابلاته مع المسئولين العرب والأجانب، كما أنها الموقع المفضل لتنظيم العديد من المؤتمرات الإقليمية والدولية.
    وأرجع مبارك رفضه إلى أن اختراق الجسر لمدينة شرم الشيخ سيؤدي إلى إلحاق الضرر بالعديد من الفنادق والمنشآت السياحية وإفساد الحياة الهادئة والآمنة هناك مما يدفع السياح إلي الهروب منها، وهو ما قال إنه لن يسمح به أبدًا.
    وجاء نفي الرئيس مبارك بعد أن أعربت المخابرات الإسرائيلية عن مخاوفها إزاء مشروع إنشاء الجسر الذي يربط بين مصر والسعودية، الذي يبلغ طوله‏50‏ كيلومترًا‏.
    وكانت "المصريون" نشرت تقريرًا مفصلاً في عددها الصادر يوم الأحد الماضي،
    حول القلق الإسرائيلي إزاء المشروع نقلاً عن الموقع الاستخباري "ديبكا"، قال فيه استنادًا إلى "مصادر خاصة"، إن الحكومة الإسرائيلية لم يردها إخطار حول هذا المشروع من قبل مصر أو السعودية، رغم عواقبه على الحركة البحرية للسفن الإسرائيلية من وإلى ميناء "إيلات".
    وأشار الموقع إلى أنه ورغم عواقب المشروع الوخيمة على الوضع الاقتصادي والاستراتيجي والعسكري والجيولوجي لدولة إسرائيل في خليج العقبة إلا أن المسئولين العسكريين والسياسيين الإسرائيليين ليس لديهم أية معلومات بشأنه.
    وأوضح الموقع أن من تداعيات هذا المشروع "تدمير" دور ميناء إيلات في نقل النفط، بالإضافة إلى أنبوب النفط الممتد من مدينة عسقلان لإيلات اللذين يعتبران الركيزة الوحيدة لتجارة النفط الإسرائيلية، حيث أن شبكة الأنابيب النفطية التي ستقام تحت الجسر الجديد ستكون البديل المتميز.
    وأشار الموقع الاستخباري إلى عدد من "النتائج المخيفة" المترتبة لهذا المشروع على أمن إسرائيل، منها تحول شرم الشيخ إلى نقطة اتصال بين أفريقيا وشبه الجزيرة العربية؛ "فتصبح بذلك "ماربيلا" أخرى أو أبو ظبي الشرق الأوسط".
    ولفت إلى ما سيترتب على ذلك من مكانة تجارية وسياسية ستتبوأها المنطقة بعد تنفيذ المشروع فيما تتعلق بتسهيل الانتقال لرجال الأعمال والمواطنين والحجاج العرب بين العالم العربي بأقل التكاليف، مما سيزيح إيلات من على خارطة السياحة العالمية.
    فيما أشارت المخابرات الإسرائيلية إلى تخوفها من المشروع الذي سيتيح نقلا سريعا لوحدات عسكرية سعودية لشبة جزيرة سيناء وتمركزها على امتداد الحدود الجنوبية الإسرائيلية، وإغلاق مضيق تيران أمام حركة السفن الحربية الإسرائيلية وشاحنات النفط التي تتبع ميناء إيلات.
    كما ألمح إلى إمكانية تفجر صراع مسلح على خلفية هذا المشروع الضخم، قائلاً في صيغة تهديدية إنه " في عام 1967 أعلنت إسرائيل الحرب الستة أيام حينما أغلق عبد الناصر مضيق تيران أمام حركة السفن الإسرائيلية بواسطة وضع متاريس مدفعية في منطقة شرم الشيخ".
    وعلل ذلك بأن استثمارات المشروع ستتطلب بناء قوات عسكرية جديدة لتدافع عن هذه المشروعات عبر وضع وحدات مدرعات وقوات جوية سعودية ترابط في تبوك من ناحية وقوات مدرعات وأسطول في شرم الشيخ من الناحية الأخرى.
    وقارن الموقع الإسرائيلي بين رجال الأعمال والسياسيين الإسرائيليين الذين يستثمرون أموالهم في مانهاتن وموسكو وبوخارست فيما لا يفيد صالح الدولة الإسرائيلية، والبلاد العربية التي تقوم ببناء مشاريع استراتيجية تعزز من قدراتها الاقتصادية والعسكرية.
    وضرب المثل على ذلك باستثمارات السعودية في هذا المشروع التي قدرت بثلاثة مليارات دولار ما اعتبره تناميا للإمكانيات الاستراتيجية العسكرية والاقتصادية للمملكة مقابل الجمود الاستراتيجي العسكري والاقتصادي المطلق داخل إسرائيل والتي برغم قدرتها المالية لم تستثمر دولارا واحدا في مشروع يفيد إسرائيل خلال الـ 17 عامًا الأخيرة، كما جاء في التقرير.
    وكان المشروع يهدف إلى إيقاف نزيف الدم علي طريق الحج البري بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى تأمينه راحة أكبر لعشرات آلاف الحجاج والمعتمرين من ناحية اختصار الوقت الذي تستغرق الرحلة حاليا، والحد من استخدام العبارات، ما سيقلل من المخاطر إلى تتعرض لها العمالة المصرية المتنقلة بين البلدين

    و دمتـــــــــم سالمـــــــــــين ...


    يقــا د للسجــن من ســب الزعيـــــم و من سـب الإلـــــه فإن النــــاس أحـــــرارا !!!......


  2. #2

    الصورة الرمزية sh_masry

    رقم العضوية : 271

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 865

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ماروتى

    السيارة[2]: الانترا 2006

    دراجة بخارية: ----------

    الحالة : sh_masry غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده الخبر جه فى برنامج العاشره مساء فى دريم 2 و قالوا ان التمويل عن طريق السعوديه و طوله 23 كيلو متر و جابوا صور لماكيتات الكوبرى و صور متخيله عنه !!!!!!!!!!

    a7'ookom
    Sherif

    [img3]http://img227.imageshack.us/img227/1358/elantra.jpg[/img3]
    I don't drive fast , but i fly low


  3. #3

    الصورة الرمزية tamohsen

    رقم العضوية : 98

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 534

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: rio

    السيارة[2]: yaris

    دراجة بخارية: No

    الحالة : tamohsen غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بقي الموضوع كده


  4. #4

    الصورة الرمزية sokasoon

    رقم العضوية : 303

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 2,812

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Deawoo Lanos

    الحالة : sokasoon غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    انا مش عارف ليه بيعقدووها بس

    استغفر الله العظيم

    حسبى الله ونعمة الوكيل


    Omar

    [img2]http://www8.0zz0.com/thumbs/2009/10/06/18/187809311.jpg[/img2]


  5. #5

    الصورة الرمزية محمد المشد

    رقم العضوية : 302

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 1,013

    النوع : ذكر

    الاقامة : jeddah/ المعادى

    السيارة: اسبرانزا

    السيارة[2]: ستروين

    الحالة : محمد المشد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    وهل يتصور احد ان الامر غير ذلك 000 يااخواننا فعلا السعودية لم تعلن نهائيا لا فى جرائدها او فى كافة وسائل الاعلام عن هذا الامر واعتقد ان قناة دريم ليست حجة على مصر ، وايضاً اصحاب الشأن لم ينفوا او يؤكدوا هذا الامر
    هذا بالاضافة الى اللى ما تتسمى اللى على حدودنا اللى جالسة عايزة اى استفادة وخلاص ، وفعلا كلام الاخ ابو عبد الله سليم ، ووسائل الاعلام الاسرائيلية سوف تشعلها ، ولكن ما لم افهمة هو لم الاصرار من جانبنا على النفى التام ! الستم معى بأن فى الامر شىء غامض ؟


  6. #6

    الصورة الرمزية Hossam Mounir

    رقم العضوية : 549

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 209

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر أم الدنيا

    السيارة: Mercedes

    السيارة[2]: BMW

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Hossam Mounir غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعة لو فكرنا شوية ... هنلاقى فى موضوع أستراتيجى لازم ناخذ بالنا منه ... وهو قناة السويس ... موضوع مثل هذا - بناء الجسر - ... ممكن ان يضير بمصالح قناة السويس لآن الحركة البرية أقل تكلفة من الحركة البحرية وبالتالى ... ممكن أن تصاب الحركة الملاحية فى القناة بالركود ... وبالذات حاملات النفط العملاقة ... اللى بتعدى كل يوم فى القناة واللى ممكن الناس تختزلها عن طريق ... خطوط انابيب أو Pipe Rack معلقة على الجسر من منطقة الخليج ... والسعودية ... إلى مصر ومنها إلى أوربا ... ومتهيالى ... طبعاً ده هيضر بدخل مصر من قناة السويس ... واللى هو شئ يضر بنا جميعاً ...

    أخوكم م / حسام منير


  7. #7

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حسبنا الله نعم الوكيل

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  8. #8

    الصورة الرمزية kh_talaat

    رقم العضوية : 656

    تاريخ التسجيل : 14May2007

    المشاركات : 2,601

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Mitsubishi Lancer 1600

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : kh_talaat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    :( :( الحقيقة مش عارف بس أنا أول ما قرأت في جريدة الأهرام عن الخبر سعدت كثيراً لان الربط بين الدول العربية عن طريق مثل هذا الكوبري بيعزز التبادل التجاري وبيساعد على التقدم الحضاري وشوفوا أوروبا وشبكة المواصلات الهائلة بين الدول الأوروبية مثل القطارات التي تربط بين دولها وما أفرزة ذلك من تبادل إقتصادي وسياحي وثقافي بين دول أوروبا


  9. #9

    الصورة الرمزية د.أحمد سمير

    رقم العضوية : 38

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,847

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر ـ القاهرة

    السيارة: none

    السيارة[2]: Kia Rio 2006

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد سمير غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يا جماعة .. هدف وجود اسرائيل في هذا المكان هو قطع الاتصال بين الدول العربية ، وتجزئتها بين دول آسيوية وأخرى إفريقية .
    ومشروع إسرائيل قائم في الأساس على هذه الفكرة من أيام نابليون الذي فكر أن اتصال مصر ببلاد الشام كان هو السبب في فشل الحملات الصليبية ، وفي وقف زحف التتار ...الخ
    ومشروع الكوبري مطروح منذ فترة ، حتى أن السعودية بدأت في التفكير في إنشاء خطوط سكك حديدية فيها ، وهو ما يعزز ويسهل عملية التبادل التجاري بين عرب إفريقيا وعرب آسيا ، ولا ننسى أنه في أيام الدولة العثمانية المجيدة كانت هناك خطوط سكك حديدية تربط مصر بفلسطين وتربط الحجاز بتركيا ، وهو ما تم تدميره في الحرب العالمية الأولى ثم في حرب النكبة والنكسة على التوالي .
    والتفكير في هذا المشروع بغض النظر عن أي شيء يعرض مصالح الدول الغربية وإسرائيل للخطر ، فهو يتيح عمليات نقل بري عبر جسر دائم بما يعني ببساطة إمكانية التبادل العسكري في أوقات الحرب ببساطة ،لا سيما أن الكوبري قريب للغاية من الحدود السعودية الأردنية أيضاً ، وهو ما من شأنه أن يفعل بعد فترة من الزمن مسألة الدفاع العربي المشترك .
    وعلى صعيد الطبيعة الجغرافية فإن مصر تمتلك مضايق تيران المطلة على مدخل خليج العقبة ، وهي تتحكم في الملاحة في هذا المكان ، اي أنه باختصار شديد ، فإن التواجد الجغرافي البحري الدولي لكل بلدة يعني تبعية 12 ميل بحري داخل البحر للدولة لتعتبر مياهاً إقليمية لها ، والمسافة من آخر نقطة في مضايق تيران حتى الحدود السعودية أقل من هذا وهو ما يعني أن مدخل خليج العقبة بالكامل يقع ضمن المياه الإقليمية لكل من مصر والسعودية باعتبارهما دولتي الضفاف . وعلى هذا فإن إنشاء كوبري من مصر إلى الجزر ثم من الجزر إلى السعودية يعد من أعمال السيادة المحضة والمطلقة للدولتين ، وهو ما لا يمكن الاعتراض عليه أو اتخاذ إجراءات حياله من قبل أية تنظيمات دولية . يبقى الحل الوحيد هو الضغط الدولي على مصر والسعودية لوقف تنفيذ المشروع .
    وعن الجدوى الاقتصادية للمشروع فمن المعروف انه سوف يسهل حركة البضائع والسلع والأفراد بين مصر والسعودية ، وسوف يسهل من التدفق السياحي العربي لمصر ، وسوف يجعل مصر مقصداً للحج البري إلى السعودية .
    وعن تأثيره على قناة السويس ، فمن المعروف خلافاً لما كتب أن النقل البري أعلى في التكلفة من النقل البحري طبعاً ، ففي حين تحمل سيارة النقل حاوية واحدة تحمل السفينة الواحدة آلاف الحاويات ، وهو ما يجعل تأثير هذا الكوبري على قناة السويس شبه منعدم ، لا سيما وأن حركة التجارة بين مصر والمشرق العربي لا تستخدم أصلاً قناة السويس وإنما تتم عبر موانئ سفاجا والسويس ونويبع ، وبالتالي فإن تأثير هذا الجسر على قناة السويس سوف يكون معدوماً تقريباً .
    أما عن السياحة وما شابهها ، فمضايق تيران تبعد 22 كم عن مدخل مدينة شرم الشيخ ، كما أن مدخل مدينة شرم الشيخ بدوره يبعد 10 كم عن خليج نعمة ، وهو ما يعني أن تأثير هذا الجسر على السياحة سوف يكون إيجابياً وليس العكس ، فلن تضايق حركة المرور في الجسر مدينة شرم الشيخ التي تقع جغرافيا بعد الجسر ، ومدينة دبي وهونج كونج مثال على هذا فهي مدن تجارية في الأساس ولكن التجارة عززت السياحة وليس العكس .
    وفي النهاية لا أقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل
    تقبلوا خالص مودتي


  10. #10

    الصورة الرمزية ashraf_hisham

    رقم العضوية : 361

    تاريخ التسجيل : 30Apr2007

    المشاركات : 75

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: optra

    السيارة[2]: 127

    الحالة : ashraf_hisham غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    كلام سهل وجميل يدل على أنسان فاهم
    الله يفتح على حضرتك يا دكتور أحمد

    م/أشرف هشام



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. استفسار من الاخوة المصريين في السعودية او اللي سافرو قاعدوا في السعودية
    بواسطة casper_Dj30 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 19-07-2011, 12:14 PM
  2. لا تعليق
    بواسطة zakiali في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 01-12-2010, 11:43 PM
  3. لا تعليق.....!!!
    بواسطة vwmk في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 23-12-2009, 01:00 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2