| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

  1. #1

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    افتراضي تجربة سوريه لسايبا 1.3 الايرانية - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تجربة "فنات" للسيارة سابيا الايرانية

    هى صحيح مابقتش تمت لكيا بس اصلها كيا ....

    اسيبكم مع التجربة

    تجربة سايبا إميسّا 1.3 عادي



    تعتبر الشركة السورية الإيرانية الدولية لصناعة السيارات "سيفيكو" ثاني شركة وطنية تقوم بتصنيع السيارات في تاريخ سورية الصناعي بعد شركة شام، كما أنها ثاني شركة تعتمد بإنتاجها على سيارات إيرانية. بعد أن قررت سايبا الإيرانية وبالتعاون مع بعض الشركاء والمستثمرين المحليين، اللحاق بمواطنتها إيران خودرو وافتتاح مصنعاً لها في سورية لتجميع سياراتها، التي تقوم بإنتاجها بناءاً على تراخيص من صانعين عالميين كمازدا وكيا.
    واستفادت سيفيكو من حضور طراز سايبا سابا القوي في سوقنا المحلية، بفضل سعره الرخيص مقارنة بباقي السيارات وتوفر قطع تبديل زهيدة الثمن أيضاً، ليكون المفضل تقريباً لدى سائقي سيارات الأجرة... وبالتالي بدأت سيفيكو بتجميع هذا الطراز وتسويقه محلياً بسعر أرخص قليلاً من المستورد من إيران.
    وفي شهر تموز 2009، أطلقت سيفيكو من مقرها بمدينة حسياء الصناعية في حمص، طرازاً جديداً يمثل الوجه المحسن لسابا، وحمل اسم "إميسّا" تيمناً باسم مدينة حمص القديم، لتصبح إميسّا بذلك ثاني إنتاجات هذه الشركة الوطنية.
    وخلال زيارته الأخيرة إلى معمل سيفيكو، قام فريق الخبرة لموقع فنّات بتجربة سايبا إميسّا... فكيف هي ثاني سيارة من صنع سورية؟ هل ستستطيع دخول السوق وتحقيق نفس الإنجاز كما فعلت سابا؟ وهل يمكننا مقارنتها بنظيراتها أم أنها ما زالت تحتاج لمزيد من التطور والصبر لتصل إلى ذلك المستوى؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال التجربة التالية لسيارة سايبا إميسّا الجديدة...
    التصميم الخارجي:
    شهدت إميسّا بعض التعديلات التجميلية عن تصميم السابا فبدت أكثر جمالاً وأناقة وعصرية حتى، بعد استبدال بعض الخطوط الهرمة بأخرى أكثر حيوية وشباب... ولكننا لا نخفي في الوقت نفسه بأنها تبقى بعيدة كل البعد عن روح العصر مقارنة بباقي سيارات عصرها، أو حتى العائدة إلى بداية القرن الحالي، فمازال تصميم الإميسّا يفتقر إلى الحداثة والنقلة النوعية في التصميم، الذي ما زال يرتكز على البساطة في كل شيء محافظاً على قالبها الصندوقي الشكل.

    المقدمة بسيطة ومنخفضة الارتفاع وتتميز بوجود أضواء جديدة مع انحناء في وسطها ضمنها أضواء الانعطاف، يتوضع فيما بينها شبك تهوية جديد بدوره ويحتوي على شفرات عرضية وعليه شعار الشركة، ويوجد أسفلها صادم أمامي بلاستيك من لون السيارة يحتوي على أماكن مخصصة لأضواء الضباب في حال أراد مالك السيارة إضافتها، أما غطاء المحرك فيحتوي على خطين مميزين ومنسجمين مع روح المقدمة ويتداخلان مع شبك التهوية الرئيسي حيث يضفيان المزيد من الأناقة والجمالية على الشكل العام للمقدمة.

    بالانتقال إلى جانب السيارة، تستمر البساطة بتقديم نفسها عبر كافة الخطوط، إذ تحافظ السيارة على نفس المنحى كما في السابا تقريباً باستثناء بعض اللمسات الطفيفة على مستوى الأبواب. وتبرز الإطارات الكرومية الجديدة بتصميم يتماشى مع شكل السيارة وبقياس 13"، بينما تجعل المسافة الكبيرة بين العجلة وهيكل السيارة المظهر غير أنيق.
    أما مؤخرة الإميسّا فهي الأخرى قد طالتها مقصلة التعديل، بتجميل شكل الأضواء الخلفية وتكبيرها وإظهار بعض الخطوط التجميلية على غطاء الصندوق وكسر جموده قليلاً، كما تم إضافة صادم جديد أكبر حجماً ليكمل بذلك الحداثة المتواضعة لمؤخرة السيارة.

    عموماً وعلى الرغم من بساطة تصميم سايبا إميسّا وعدم التكلّف أو التفنن فيه، إلا أنه يبقى بكلاسيكيته محافظاً على قدر لا بأس به من الأناقة، ويبرز في الوقت نفسه مستواً أرقى من تصميم سابا، بانتظار تقديم الجيل الجديد منها والذي شهد مرحلة كبيرة من التعديلات.
    المقصورة:
    عند فتح وإغلاق أبواب إميسّا نلاحظ تحسن ملحوظ في مستوى المتانة على صعيد بدن السيارة عموماً، وراحة وسهولة في الدخول إلى المقصورة والخروج منها، كما نلاحظ مباشرة عند الجلوس خلف المقود تحسن كبير في نوعية المواد البلاستيكية المستخدمة في بناء المقصورة ولوحة القيادة مع أن التصميم بقي على حاله تقريباً، بينما تم استبدال لوحة العدادات المملة لسابا بأخرى جديدة وأكثر أناقة مع شاشة إلكترونية صغيرة للكيلومتراج، وربما كانت اللمسة الاكثر جمالاً في المقصورة بإضاءتها الزرقاء المميزة، كذلك تم إضافة بعض التزيينات بين هنا وهناك وتعديل شكل فتحات التكييف بشكل بسيط للغاية ولكن ملفت.

    المقاعد مريحة ولا يمكن نعتها بغير ذلك أبداً، كما أنها تمنحك قسطاً كافياً من الراحة عند الجلوس عليها ولو لمسافات طويلة، فقد تم تغيير تصميمها وتوضعها وتحسين مستوى الراحة فيها، وتبدو المقصورة أكثر رحابة على صعيد العرض من سابا علماً بان للاثنتين نفس الأبعاد.
    المساحات المخصصة للأقدام جيدة وكافية خاصة على صعيد المقاعد الخلفية، كما تم زيادة في عمليّة المقصورة بإضافة حاملات أكواب أمام عتلة تبديل السرعات وبعض الجيوب البلاستيكية على جانب الأبواب.
    التجهيزات أرقى من السابق بكثير، فباتت الإميسّا تتوفر بمسجل CD-MP3 بشكل أساسي وبنقاوة مقبولة لمكبرات الصوت المتصلة معه، ونوافذ أمامية كهربائية الحركة ومكيف مزدوج للتبريد والتدفئة على حد سواء، وضوء فرامل خلفي ومزيل للغباش على الزجاج الخلفي وساعة رقمية في وسط لوحة القيادة بإضاءة زرقاء، ومقود هيدروليكي وقفل مركزي مع جهاز تحكم عن بعد وبإقفال كامل، فضلاً عن نظام حماية ضد السرقة "أمبولايزر".

    ويبقى صندوق الأمتعة نقطة قوة بالنسبة لهذه السيارة التي تندرج ضمن فئة السيدان الصغيرة، فهو كبير الحجم نسبياً ويتسع لكم جيد من الحاجيات والأمتعة.

    عموماً لمسنا في مقصورة سايبا إميسّا تحسناً ملحوظاً في مستوى الجودة والراحة الداخلية، وخيارات أفضل من التجهيزات ولكنها ما زالت بحاجة للمزيد والمزيد من الاعتناء، فمسكات الأبواب من الداخل مزعجة وغير عمليّة وعتلة تبديل السرعات قديمة ولوحة القيادة متخلفة قليلاً عن خارج السيارة.. ولكن لو تكلفت سايبا على التصميم أكثر، لكان علينا الاستغناء عن مبلغ أكبر لاقتناء إميسّا الجديدة! فهي أوجدت حلاً وسيطاً يمنحك شعوراً بالتغيير والتطور قليلاً مقابل زيادة بسيطة على السعر تكاد لاتذكر.
    المحرك وعلبة السرعة:
    تحت غطاء سايبا إميسّا يوجد محرك مؤلف من أربع أسطوانات بسعة مناسبة لحجم السيارة تبلغ 1.3 لتر، وهذا المحرك وبفضل استخدامه لنظام حقن الوقود الإلكتروني بدلاً عن المفحم، بات يولد استطاعة تقدر بـ 63 حصاناً عند 5,500 دورة في الدقيقة للمحرك، ليست بالقوة المحترمة ولكنها لا تخيب الأمل في الوقت نفسه، أما عزم المحرك فيبلغ حوالي 11 كغ.م عند 2,800 دورة في الدقيقة، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات يدوية من خمس نسب أمامية.

    وهذا المحرك يحتاج لحمل السيارة من حالة التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في غضون إلى حوالي 13 ثا فعلية، بينما تبلغ السرعة القصوى للسيارة إلى 160 كم/سا، ومن ناحية أخرى يتميز هذا المحرك وبفضل نظام الحقن مرة أخرى بأنه اقتصادي للغاية إذ يبلغ معدل استهلاكه الوسطي للوقود حوالي 300 كم/20 لتر حسب تجربتنا له.
    على الطريق:
    طبعاً معظمنا قام بتجربة ركوب سيارة السابا على الطريق، فهي منتشرة بشكل كبير على طرقاتنا خصوصاً في سيارات الأجرة. إلا أن إميسّا فاجئتنا مرة أخرى بحسن أدائها على الطريق أو دعونا نقول بأنها تطوّرت عن سابا بشكل ملفت، فالمقصورة وإن كانت تحتاج لمزيد من التحسين لمستوى العزل الداخلي عن الطريق والمحرك (العصبي)، تعتبر مريحة بمقاعدها التي تشعرك بنوع من الثبات، كما أن أنظمة التعليق المحسّنة تدعم ملف الراحة والثبات الذي بات جيداً بشكل عام، خصوصاً على المنعطفات وإن كنت تقود بسرعة تتجاوز الـ 80 كم/سا، فلا داع للقلق لإن إميسّا تتجاوب معك وستكون عند حسن ظنك. وحتى على المطبات ستبقى السيارة محافظة على توازن مقبول.
    المحرك نشيط وبتسارع جيد، كما أن علبة السرعات مريحة في التعامل ومتجاوبة ولا تشكو من أية مشكلة، ولكنها ما زالت تعاني من النسب الطويلة نسبياً للتنقيل بين السرعات المتعاقبة، ولكنها لا تعتبر مشكلة كون السيارة سيتعمد عليها في المدينة أكثر من أي مكان... أما مقود الهيدروليك فيعتبر جيد وسريع الاستجابة بشكل مرضٍ، أما بالنسبة إلى الفرامل فهي الأخرى جيدة ومقنعة وتدفعك للثقة بها.

    وعموماً تبقى سايبا إميسّا الجديدة خيار مميز للغاية بالنسبة لسعرها المنافس، وما تقدمه من خدمات أهمها العمليّة الداخلية والتجهيزات التي باتت أكثر تنوعاً من قبل، ومحركها النشيط ومتانتها وثباتها وجودتها المحسّنة، ولا ننسى بأنها تتفوق بأسعار قطعها التبديلية الزهيدة الثمن، فمن المعروف عن سيارات السايبا عموماً مقولة "الاستبدال أسهل من الإصلاح".
    ولذلك تعتبر هذه السيارة مثالية إلى أبعد درجة لسائقي سيارات الأجرة وحتى لأصحاب الدخل المحدود، الذين يمتلكون مبلغاً بسيطاً من المال بسقف 500,000 ليرة سورية، ولا يريدون المغامرة مع السيارات الصينية التي ما زالت تشكك في كفائتها وجودتها، لتبقى السايبا سيارة مجرّبة وتتمتع بشعبية طيبة في السوق وسهلة البيع في سوق المستعمل.

    الإيجابيات
    السلبيات
    سعر منافس وقطع غيار رخيصة
    تصميم عام غير معاصر
    مقصورة مريحة ومحسنة وتجهيزات مقبولة
    تفتقر لحداثة السيارات المنافسة
    محرك وعلبة سرعة جيدين
    عزل المقصورة بحاجة لتحسين
    أداء مرضٍ على الطريق
    السيارة
    سايبا إميسّا 1.3 عادي
    المحرك
    أمامي عرضي بشكل( L متتالي)
    عدد الأسطوانات
    4
    عدد الصمامات
    8
    سعة المحرك (سم³)
    1323
    الاستطاعة (حصان/د.د)
    5500/63
    عزم المحرك (كغ متر/د.د)
    2800/10.5
    الاندفاع
    شد أمامي
    علبة السرعة
    5/عادي
    المكابح(أمام/خلف)
    أقراص/طبلة
    العجلات والإطارات
    13-60/170
    الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)
    3935/1605/1455/3452
    سعة صندوق الأمتعة (لتر)
    -
    سعة خزان الوقود (لتر)
    37
    التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)
    حوالي 13 ثا (حسب التجربة)
    السرعة القصوى
    160 تقريباً (حسب التجربة)
    استهلاك الوقود الوسطي(كم/20 لتر)
    300 (حسب التجربة)
    السعر مع الفراغ (ل.س) عند التجربة
    500,000


    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  2. #2

    الصورة الرمزية Hosam_Optrawy

    رقم العضوية : 13687

    تاريخ التسجيل : 27Jun2008

    المشاركات : 14,730

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo - Doha

    السيارة: Optra 2008 A/T

    السيارة[2]: Kia Cerato K3 TopLine

    دراجة بخارية: -

    الحالة : Hosam_Optrawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على الموضوع ياكبير

    [aldl]http://s17.postimg.org/ygne2hebj/F2000045710.jpg[/aldl]


  3. #3

    الصورة الرمزية M7amD_7amDy

    رقم العضوية : 42820

    تاريخ التسجيل : 22Jun2009

    المشاركات : 3,171

    النوع : ذكر

    الاقامة : Damietta

    السيارة: Skoda Octavia A7 2015

    السيارة[2]: Kia Cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : M7amD_7amDy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ألف شكر ياأحمد باشا

    [sor2]http://www10.0zz0.com/2011/02/23/13/799582098.gif[/sor2]
    ورايــــــا


  4. #4

    الصورة الرمزية ahmed_su

    رقم العضوية : 9524

    تاريخ التسجيل : 24Apr2008

    المشاركات : 6,381

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: Tempra_1996

    السيارة[2]: Cerato _2008_Auto

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : ahmed_su غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hosam_optrawy مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع ياكبير
    تسلم يا حسام ياشا

    Eng.Ahmed Ismail


    You Can't Never Ever to Keep a Nice Car in This Country....!!! S.O.S
    [sor2]http://www.wasit.net/alrowad/images/hit.gif[/sor2]

    كل شيء عن السيراتو

    _______________
    اللهم إن في تدبيرك مايُغني عن الحِيَل، وفي كرمك ماهو فوق الأمل، وفي حلمك مايسد الخلل، وفي عفوك مايمحُو الزلل..


    اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك، وسعة حلمك ,وفيض كرمك، أسألك أن تدبرني بأحسن التدابير، وتلطف بي وتنجيني، مما يخيفني ويهمني..

    اللهم لا أضام وأنت حسبي، ولا أفتقر وأنت ربي، فأصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا حول ولاقوة إلابك


    ______________________
    [shfaf2]http://www7.0zz0.com/2011/11/29/23/575740455.gif[/shfaf2]


  5. #5

    الصورة الرمزية M.ABDEEN

    رقم العضوية : 26967

    تاريخ التسجيل : 06Dec2008

    المشاركات : 2,437

    النوع : ذكر

    الاقامة : Fifth Settlement

    السيارة: Sandero 2014

    السيارة[2]: Elentra Coupe 2013

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : M.ABDEEN غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تسلم يا هندسة .........شكلك ناوي تغير!!!!!!!!!!!!!


  6. #6

    الصورة الرمزية ahmedsamir79

    رقم العضوية : 511

    تاريخ التسجيل : 07May2007

    المشاركات : 2,481

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexnadria

    السيارة: Verna

    السيارة[2]: Saba Saipa

    دراجة بخارية: No

    الحالة : ahmedsamir79 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا باشا علي الموضوع


    مهندس أحمد سمير


  7. #7

    الصورة الرمزية menocomp

    رقم العضوية : 46602

    تاريخ التسجيل : 09Sep2009

    المشاركات : 516

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo-Heliopolis

    السيارة: سيارة واحدة تكفى

    السيارة[2]: Renault Logan 2010 F/O

    الحالة : menocomp غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السايبا برايد كانت من ضمن اهتماماتى اثناء شراء العربية.
    بس الحمد لله ربنا وفقنى وجبت لوجان.


  8. #8

    الصورة الرمزية ahmdmagdy

    رقم العضوية : 44564

    تاريخ التسجيل : 06Aug2009

    المشاركات : 2,001

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo/Damanhour

    السيارة: Nothing

    السيارة[2]: 2004 - Lada 2107

    دراجة بخارية: nothing

    الحالة : ahmdmagdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بس دي السوري و التابلوه زي البرايد القديم انما السابيا اللي في مصر غير كده هل نفس المواصفات دي تنطبق علي السابيا الايراني و لا تختلف


  9. #9

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    محدش خد بالة انها ديسكات ورا !!!! فى عربيات عندنا كاسرة ال100الف و مافيهاش ديسكات !!!!!!!!!!!

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  10. #10

    الصورة الرمزية ahmedbakr50

    رقم العضوية : 25415

    تاريخ التسجيل : 17Nov2008

    المشاركات : 1,284

    النوع : ذكر

    الاقامة : Helwan

    السيارة: Logan FO 2010

    السيارة[2]: Maruti2000-accent2000

    دراجة بخارية: No

    الحالة : ahmedbakr50 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    محدش خد بالة انها ديسكات ورا !!!! فى عربيات عندنا كاسرة ال100الف و مافيهاش ديسكات !!!!!!!!!!!
    ليه سؤال ؟ قصدك إيه بالديسكات؟؟؟



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. السيارات الايرانية الان
    بواسطة saidcheat في المنتدى بيــــجو
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 04-04-2009, 10:12 PM
  2. تقييم السايبا الايرانية
    بواسطة lione1972 في المنتدى ألـــــــبوم سيـــارات الأعضــــاء
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-03-2009, 07:59 AM
  3. سورن الايرانية ..
    بواسطة Terrible_DaRsH في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-03-2009, 10:47 PM
  4. ما الفرق بين 206 الايرانية وال206 الفرنسية
    بواسطة SaMeR-PrOtOn ‎ في المنتدى بيــــجو
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 24-02-2009, 08:56 AM
  5. السيارة الايرانية ساماند SAMND
    بواسطة dr_mohamed2007 في المنتدى الأمـــريكى العـــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 13-09-2007, 08:10 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

&quo, 00, 000, 007, 010, 011, 012, 015, 05, 06, 07, 08, 09, 10, 100, 11, 12, 13, 132, 14, 145, 15, 16, 160, 17, 170, 18, 19, 20, 200, 2009, 2009،, 21, 22, 23, 24, 25, 26, 27, 28, 280, 29, 2950, 30, 300, 32, 323, 34, 35, 37, 39, 45, 50, 500, 55, 550, 60, 605, 63, 70, 80, 800, 93, 95, 950, لأ, للمحرك, لما, أمام, أمامية, أماكن, للتبريد, للثقة, لمدينة, لمحرك, مميز, مميزة, مميزين, ملحوظ, ملحوظا, ملحوظاً, لمسافات, لمسافة, لمستوى, للسيارة, لمع, للغاية, ملفت, لمن, لمنافس, لمنع, لموقع, للوقود, للكيلو, ما, مالي, مالية, مالك, مابقتش, لاي, لاحظ, لاستبدال, لاستي, ماشى, مازدا, لان, لاند, لاقتناء, ماك, لاكثر, لذلك, أب, مثل, مبلغ, مثال, مباشر, مباشرة, لتبريد, لتبقى, لتجميع, متخلف, لتجربة, لتر, مترا, لبس, لتصميم, لتسارع, لتصبح, متع, أبعاد, أبعد, لتعديل, لتعديلات, لتغيير, أبو, متواضع, متواضعة, لتكييف, لى, محل, ليلا, ليلاً, محليا, محلياً, ليا, لداخلية, محافظ, محافظة, مية, محترم, محترمة, لجديد, لدخول, مدينة, محرك, محركها, ليس, ليست, مخصص, مخصصة, ليه, ليها, مين, أيضا, أيضاً, ليك, ليكم, مر, أراد, مرة, أربع, مريحة, أرخص, لرئيس, أرق, مركز, مش, لسا, مساحات, لسايبا, أساسي, مسافات, مسافة, لسائق, لسائقي, مستخدم, مستع, مستعمل, مستوى, مستورد, مزيل, أصحاب, لزجاج, لسيارات, لسيارة, لسرقة, لشركة, أسعار, أسف, أسفل, أسهل, مسن, لصناع, لصناعة, لصندوق, مصنع, لسوق, أسطوانات, مشكل, مشكلة, مع, معا, لعام, معدل, لعدادات, لعزل, معظم, معظمنا, معه, مظهر, معك, لـ, لفة, لفر, لفرامل, أفضل, له, أهم, لها, لهذه, لإيراني, لإصلاح, من, مواد, مناسب, مناسبة, منافس, منافسة, مواطن, منتشر, منتشرة, لوحة, منخفض, منخفضة, لوس, منع, لنظام, منه, منها, لون, لوط, موقع, أضواء, مط, أطلقت, مطب, مطبات, لطراز, لطريق, لطف, مقابل, مقار, مقارنة, مقاعد, مقبول, لقد, مقدم, مقدمة, لقيادة, مقر, أقرا, مقص, مقصورة, مقولة, لقوة, لك, لكا, مكان, أكثر, لكيا, مكيف, لكن, blue, ام, الل, الأم, الأمل, المملة, الأمامي, الأمامية, المميز, المميزة, اللمسات, المال, المتانة, الأبواب, المتواضع, المتواضعة, المحترم, المحترمة, المدي, الأخيرة, المدينة, المحدود, الأخر, الأجرة, المحرك, المخصص, المسا, المساحات, المسافة, المستخدمة, المستعمل, المستوى, المستورد, المع, المغامرة, الموا, المواد, المنافس, المنافسة, المنعطف, المنعطفات, الأضواء, المط, المطب, المطبات, المقاعد, المقدم, المقدمة, المقص, المقود, المكابح, اما, الايرانية, الار, الارتفاع, الاس, الاستجابة, الانتقال, الاكثر, الذين, الت, البلاستيك, الثبات, الثبات،, التبديل, التي, التجربة, البيع, التدفئة, التسارع, البساطة, التعليق, التعامل, التعاون, التعديل, التعديلات, التغيير, التو, التوقف, التطور, التكييف, الي, الجمال, الخلف, الخلفية, الجلوس, الحال, الداخل, الداخلي, الداخلية, الخارج, الخبر, الخبرة, الجي, الدخل, الجيل الجديد, الجديد, الجديدة, الدخول, الجيوب, الخروج, الحركة, الدولي, الدولية, الجودة, الخط, الخطوط, الحق, الدقيق, الحقن, امر, الراحة, الرغم, الرئيس, السلبي, السلبيات, السابا, السابق, السايبا, الصبر, الزجاج, السيارات, السيارة, السيدان, الصين, الصيني, الصينية, السر, السرعات, السرعة, الزرقا, الزرقاء, السرقة, الشرك, الشركة, السع, الصغير, الصغيرة, الصغيرة،, السعر, الصناعية, الصندوق, السوق, الشكل, الع, العمل, العملي, العام, العائد, العجل, العجلات, العجلة, العداد, العدادات, العر, العرض, العزل, العصبي, الـ, الفرامل, الفراغ, امه, الهيد, الهيدر, الهيدروليك, الإير, الإيراني, الإيرانية, الهرم, الإصلاح, الإنجاز, الإطار, الإطارات, النسبة, النوع, الوطن, الوطني, النقل, النقلة, الوقت, الوقود, الض, الضباب, الطراز, الطريق, الطول, الطويل, الطويلة, الق, القيادة, القديم, القديم،, القرن, القصوى, القوة, الك, الكبير, الكبيرة, الكروم, cd, ابل, ابة, ابي, center, ادا, اية, ايران, ايرانية, ار, ارتفاع, اس, اسم, استبدال, استجابة, استخدام, استخدامه, استهلاك, استهلاكه, col, color, اف, افتتاح, او, انا, انت, انتظار, انته, انتقال, اون, اضع, اقتصاد, اقتناء, اكثر, ذلك, ذكر, تم, بلا, بلاستيك, بلاستيكي, تمت, تمتع, بمدينة, بأخرى, تمر, بأسعار, تمن, تلك, با, بال, بالا, بالتعاون, بالنسبة, بالقوة, باب, تاريخ, باش, باسم, باستثناء, بان, بانت, بانتظار, ثاني, باق, باقي, بذلك, تذكر, تتم, تتمتع, تتميز, تبلغ, ثبات, ثباتها, بتجميع, تبدا, تتجاوز, تبديل, بتجربة, تبريد, تبرز, بتصميم, بتصنيع, تتفوق, تبقى, بدلا, بدلاً, بدأت, تجميع, تخلف, بدا, بدال, بحاجة, تحافظ, تجاوب, تجاوز, تحتاج, تجرب, تجربة, تحسنا, بيع, تجعل, تدفع, تجهيزات, بين, بينما, بدور, بينها, تحقيق, تحكم, بر, برا, تراخيص, برة, enter, بس, تصميمه, تسا, تسارع, بساطة, تست, تستمر, تصبح, تستطيع, بسيط, بسيطة, بسرع, بسرعة, بشع, بسعر, تصنيع, تسويق, بسقف, تشك, بشكل, تشكو, er, es, تعمل, تعمد, تعليق, تعامل, تعاون, تعتمد, تعتبر, بعد, تعديل, تعديلات, بعيدة, تغيير, تعرف, بعض, بـ, تفوق, به, بها, بإضاءة, بإضافة, بن, بول, بنا, بناء, بناءا, توازن, توفر, بنوع, توقف, تط, تطور, تطوّر, تقال, بقت, بقتش, بقى, تقدمه, تقدر, تقر, تقري, تقريبا, تقريباً, تقوم, تقود, تك, بكل, تكلف, تكييف, تكون, fa, fan, fi, fil, file, fo, font, ft, حل, يلا, جمالا, حلاً, يمثل, يمتلك, يمتلكون, جميل, جميع, خمس, خلف, خلفية, يمنح, جلوس, يمكن, يمكننا, يا, دام, حامل, جات, داخل, داخلية, خارج, خاص, خاصة, داع, داف, حافظ, حافظاً, حافظة, جاوب, يتم, يتميز, يبلغ, حتى, خبر, خبرة, دى, حجم, خدمات, خدمة, خيار, خيارات, حيث, يحتاج, جيد, جيدة, جديد, جديدا, جديدة, يدين, حدود, il, image, جر, يرا, جربت, درجة, يريد, يريدون, خروج, حركة, حركه, حصان, حصانا, حصاناً, حسب, حسن, حسنا, خصوص, خصوصا, خصوصاً, حظ, دعم, يعتبر, دعونا, يف, دفاع, دفع, خفض, ده, جهاز, دول, حنا, حوالي, جود, جودتها, يوجد, خودرو, دور, دورة, دوره, دون, حضور, خط, خطين, خطوط, حق, دقيق, حقن, حك, حكم, يكمل, يكون, le, left, mg, mp, mp3, nat, رام, رب, ربما, ربا, ربة, ربع, news, رد, رحل, رحلة, ريحة, رخيص, رخيصة, رغم, رف, ره, رن, روم, رنة, روج, رئيس, رئيسي, رضي, رق, رقم, رقمي, رقمية, صماما, صمامات, صلاح, سلبيات, صا, ساب, سابا, سابيا, سابق, ساحات, سايبا, سارع, شاشة, ساعة, زان, صانعي, سائق, صب, صبي, ستهلاك, ستطيع, شبك, ستكون, شى, شيء, زيادة, سيار, سيارات, سياراته, سياراتها, سيارة, سيبكم, سيدان, صحيح, سيف, سيفيك, زين, صيني, صينية, سيطة, سر, سريع, سرعات, سرعة, زرقاء, سرقة, شركة, ot, شعار, سعة, شعبية, صغير, صغيرة, سعر, سعره, سعرها, شعرك, شعور, شفرات, سهل, سهلة, سها, شهدت, زهيد, زهيدة, شهر, سهولة, سوا, صناع, صناعة, صناعية, صوت, صندوق, صور, صورة, سوري, سوريه, صنع, سوق, سقف, شكل, شكلة, si, size, te, tt, غم, عمل, علما, علبة, على, علية, عليه, عليها, علينا, عموما, عموماً, عام, عالم, عالمي, عائد, عة, عتب, عبر, عد, عدم, عجلات, عجلة, عداد, عدادات, غيار, عدة, عدد, عديلات, غيير, غير, عده, عرف, عرض, عز, عزم, عصري, عصرية, عصرها, عظم, عه, ظهر, عن, عند, غطا, غطاء, عطف, فما, فمن, فا, فال, فات, فتح, فتحا, في, فيما, فيا, فية, فيع, فيه, فيها, فيك, فيكو, فر, فرامل, فراغ, فريق, فعل, فعلت, فعلية, فهو, فن, فئة, فوق, فض, فضل, فضلا, فضلاً, فضة, فقد, فك, فكيف, هل, إلا, هلاك, إلى, إلكترو, إلكتروني, إلكترونية, ها, هذ, هذا, هذه, هي, هيدروليك, إيران, هيك, هيكل, هرب, إصلاح, إغلاق, هو, هنا, هناك, إنتاج, إنتاجها, إنجاز, إضاء, إضاءة, إضافة, إضافته, إطار, إطارا, إطارات, ول, ولا, ولد, ولية, ومن, وأنا, وأناقة, ومقنع, ومقنعة, ولك, وأكثر, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والأم, والذي, والثبات, والتطور, والجمال, والصب, والنقل, واد, ناس, واف, وان, وانا, واط, نة, وبا, وبالتالي, وتحسين, وتجهيزات, وتعديل, وبعض, وبفضل, نخ, ودة, وجه, وجود, وجودتها, ور, ورا, وربما, ورد, وش, وساعة, نسبة, نسبيا, نسى, وسيط, وسريع, وسهلة, وسط, نظم, وعلبة, وعلي, وعليه, نظا, نظام, وغير, نظيراتها, وفي, وفر, نفس, نفسه, نفسها, نه, وهي, وإغلاق, وإن, وهناك, ون, نوافذ, ننسى, نوع, نوعا, نوعاً, نوعية, وضع, وضعه, وضعها, وطن, وطني, وطنية, نقل, نقلة, نقاوة, وقت, وقع, وقف, وقفل, وقود, نقط, نقطة, وقطع, نك, وكيا, وكسر, ضم, ضمن, ضا, ضباب, ضد, ضع, طال, طار, طاعة, طب, طبلة, طبع, طبعا, طبعاً, طي, طيب, طيبة, طراز, طرازا, طريق, طرق, طفا, طه, طن, طول, طويل, طويلة, قل, قليل, قليلا, قليلاً, قلق, قال, قالب, قابل, قارن, قاعد, قاعدة, قاعده, قبل, قبو, قي, قيل, قدام, قيادة, قياس, قدي, قديم, قديمة, قدر, قري, قريب, قريبا, قريباً, قرر, قررت, قرن, قص, قسط, قع, قف, قفل, قفا, قول, قنا, قوة, قوي, قط, قطة, قطع, قطع غيار, قطعه, كل, كما, كلاس, كلاسيك, كا, كام, كامل, كات, كاد, كافة, كان, كانت, كذلك, كت, كبير, كبيرة, كبيره, كتر, كترو, كي, كيل, كيلو, كيلومتر, كيلومترا, كيا, كيف, كروم, كسر, كف, كفائته, كفائتها, كهربا, كهربائية, كن, كنت

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2