| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: ماتريكس 2010

  1. #11

    الصورة الرمزية dodocai

    رقم العضوية : 4041

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 111

    النوع : ذكر

    الاقامة : Abu Dhabi Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2010

    الحالة : dodocai غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bassam nagy مشاهدة المشاركة
    بجد تقرير فوق الممتاز ومحايد جدا للعربية
    وربنا يباركللك فيها ويديك خيرها ويكفيك شرها

    لك منى جزيل الشكر والاحترام ، وأتاك الله كل خير وتقبل منك ومنى صالح الدعاء.

    تحياتى


  2. #12

    الصورة الرمزية bishoo33

    رقم العضوية : 157

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 499

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأسكندرية - محرم بك - الرصافة

    السيارة: كيا برايد 2003 سيدان

    السيارة[2]: هيونداى ماتريكس 2008

    دراجة بخارية: غير موجود

    الحالة : bishoo33 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ايه الجمال ده
    تقرير فوق الممتاز اعاد الحياه للماتريكس والتى بدأ الكلام يقل عليها فى المنتدى
    ألف مبرووووووووووووووووك
    وأهلا بيك فى المنتدى عامة وفى ملاك الماتريكس خاصة

    أخوكم فى الله محمد مبروك


  3. #13

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بصراحة الراجل كاتب احلى تقرير قريتة ع المنتدى ينقصة فقط تعديل العنوان بس التقرير دة فعلا مرجع

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  4. #14

    الصورة الرمزية monmonmon

    رقم العضوية : 42748

    تاريخ التسجيل : 19Jun2009

    المشاركات : 636

    الاقامة : Cairo

    السيارة: 2009 Hyundai i10 M/T

    السيارة[2]: 2007 Hyundai Matrix M/T

    الحالة : monmonmon غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ألف مبرووووك

    يااااااااه كل دى عيوب دا الواحد يحمد ربنا انه معاه 2007 كورى

    بس الغريب انك بتقول تقفيل الارضية وحش.. انا عندى الارضية من اكبر مميزات العربية دى تقفيلها افضل من الالنترا و شكلها و خامتها افضل بكتيييييييير هى موكيت اسود و فيه اجزاء جلد


  5. #15

    الصورة الرمزية dodocai

    رقم العضوية : 4041

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 111

    النوع : ذكر

    الاقامة : Abu Dhabi Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2010

    الحالة : dodocai غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أشكر كل من قام بقراءة الموضوع والمشاركة فيه:

    الأستاذ bishoo33

    أشكر لك ثناءك على الموضوع وإذا كان الكلام بدأ أن يتلاشى فى المنتدى عن السيارة فهذا دليل جيد على أن مشاكل السيارة قليلة إن لم تكن معدومة ، فمن يدخل المنتدى إما للإطلاع أو عرض مميزات أو طرح شكوى ، وقد يكون الإطلاع أكثر. وينطبق هنا المثل الانجليزى No news is a good news
    ومرة أخرى أشكر لك ترحيبك ، وتحياتى الخالصة لك.


    أستاذ/ ashouhdy

    أشكر لك حماسك لهذا الموضوع المتواضع وعلو همتك فى المشاركة ، وكل يوم تخجلنى بجم ذوقك واستحسانك للطرح ، وأشكر لك مدحك وان دل على شىء انما يدل على أنك قارىء ممتاز. تمنياتى لك بالتوفيق.

    الأستاذ/ monmonmon

    الله يبارك فيك ويسعد حياتك كلها ويمنيك بالخير ما حييت ، أما بالنسبة للعيوب فاسمح لى أن أعلق عليه بالآتى:

    ما ذكرته سالفا من انطباعات عن السيارة لا يمثل إلا رأى شخصى عن تجربة شخصية بحتة "والعهدة على الراوى" وهو أمر نسبى يختلف من شخص لأخر طبقا للظروف المحيطة ورؤية كل فرد. ما ذكرته عن السيارة لا يسىء بأى حال من الأحوال إلى السيارة نفسها وإذا كان يجب أن يسىء فهو يسىء على وجه الخصوص إلى الوكيل "المحترم".
    السيارة لها شعبية كبيرة فى المجتمع المصرى ودليل ذلك عدد السيارات المنتشرة فى مصر ، ولها أيضا رونق ومكانة وسط الكم والتنوع الهائل للسيارات كما أنها سيارة عملية وعائلية جدا وهذا يحسب وبشدة للسيارة نفسها. من أدلة سوء الوكيل وظلم السيارة مع هذا الوكيل ، عملية الاستئصال التى قام بها من السيارة على حساب المالك ولصالحه الشخصى ولكى تنتفخ جيوبه بأموال المصريين. كما أن الاختلاف بين السيارة الكورى والتركى ليس اختلاف جوهرى وستجده فقط فى أشياء ثانوية ، مثل: عدم توافر الطاولات ، عدم توافر كشافات الأبواب الأمامية أسفل الباب على الرغم من وجود الكشاف نفسه إلا أنه لدواعى التوفير لم يتم تركيب اللمبات وكذلك مترين سلك تكلفتهم الاجمالية فى أى مركز صيانة على الأرجح خمسون جنيها على أقصى تقدير ، يليه تغير نوعية الاطارات إلى اطارات أقل جودة من نوعية بيريللى ، كذلك عدم وجود أدراج اسفل المقاعد وعدم وجود علب تخزين فى الشنطة ، ولكن ليس هناك اختلاف جوهرى يذكر ما بين السيارة الكورى والتركى مثل المحرك ونظام التعليق أو ناقل الحركة.
    فالعيب كل العيب فى التوكيل الذى يصر أيضاً على توريد السيارة من تركيا وهذا ليس ذماً فى الصناعة التركية وحسب ملعوماتى أن تركيا تقوم بتجميع طائرات اف 16 لحساب أمريكا كما أن بها مصانع تجميع سيارات خاصة بمصانع أمريكية مثل سيارات النقل الكرايسلر والتى يتم تجميعها فى مصر تحت العلامة التجارية فانتوم فى مدينة السادس من أكتوبر لحساب الشركة المصرية فرست موتورز ، ومن ثم يتم توريدها للمحافظات والمحليات ، كما أن بها مصنع تجميع للسيارات فيات.
    المشكلة يا سادة هنا نظرة الوكيل للمستهلك المصرى ، فالمستهلك المصرى الواقع بين مطرقة الحكومة وجماركها وسندان الوكيل وجشعه بكل المقاييس ضحية للأثنين معا ، فالتجميع التركى ليس سىء ولكن تختلف الجودة باختلاف وجهة التصدير أو الدولة المستوردة ، بمعنى قد تقوم هيونداى تركيا بالتصدير لدول مثل الخيلج أو أوروبا ولكن بجودة مختلفة تماما عما يتم تصديره لمصر وهذا الفرق بدا واضحا عند اطلاعى على سيارة أحد جيرانى فى الجراج وهى موديل 2005 خليجى وكان الاختلاف كما ذكرت ثانويا يتمثل فى فتحة السقف مساند يد للسائق أمامية مساند يد فى الكنبة الخلفية مع حامل الأكواب ، مساحة للزجاج الخلفى ، سبويلر هواء ، الأدراج والطاولات وسخان للزجاج الخلفى ، الكشفات السفلية فى الأبواب والقطعة الجلد فى الدواسة مثلما ذكرت ، ولم أجد اختلاف جوهرى يذكر.
    الأمر اللافت للنظر أن زجاج سيارتى وفوانيسها الأمامين وفوانيس الشبورة يوجد عليها جمل تعريفية باللغة التركية ، وهذا يدل على أن هناك بعض الأجزاء أو المكونات يتم صنعها بالكامل فى تركيا تحت العلامة التجارية هيونداى ، ولو كانت صنعت فى كوريا وتم تجميعها فى تركيا فالتأكيد هذه الجمل ستكون باللغة الكورية مما يرفع علامة استفهام على مصدر باقى المكونات ، وفى ظل عدم الشفافية التى يتمتع بها غبور فلم ولن تستطيع الحصول على معلومة تثلج صدرك من باب أنه ليس من حقك فالسيارة ماتريكس ، فما يضيرك أنت كمستهلك كورى ولا تركى "ما هى ماتريكس وخلاص".
    وما يزيد من معاناة مالكى السيارة هو عدم اهتمام الوكيل بتوفير خدمة جيدة لما بعد البيع ، فأنا أذهب بالسيارة إلى مركز الصيانة وأعود وبها نفس المشكلة ، وعلى الرغم من أن المشاكل التى يتم ذكرها هى مشاكل ثانوية يمكن أن تحدث فى أى سيارة جديدة ولا يشترط الهيونداى خصوصا أو الماتريكس تحديدا والمصنع الرئيسى يعلم ذلك أيضاً وهو مطمئن أن هناك وكيلا للسيارة سيقوم بحل هذ المشكلات ، ولكنه يفشل للأسف فى حل المشاكل التى يتعرض لها المالك مع السيارة ، ومما لا شك فيه أن معظم المشكلات يمكن حلها بسهولة ، ولكن لا يتم حلها لأسباب ، منها:
    مالك السيارة من وجهة نظر الوكيل مرفه زيادة عن اللزوم والعيوب التى ذكرها يمكن التغاضى عنها "بيتدلع"
    عدم حرفية الفنيين القائمين على الصيانة وذلك أيضا لأسباب تتعلق بمرض التوفير الذى أصاب غبور فهو لا يقوم بإرسال الفنيين للتدريب فى مصانع الشركة الأم سواء للتجميع أو الصيانة ، كذلك عدم توافر مركز تدريب لنقل الخبرة من الفنيين القدامى إلى من تم تعيينهم حديثا ، أيضا عدم تجديد معلومات الفنيين عن طريق عقد دورات تدريبية دورية فى مصنع الشركة الأم للوقوف على كل ما هو حديث وما تم طرحه بالاسواق مؤخرا فأنا أتسأل مثلا لو تم طرح السيارة أزيرا أو جينسيس أو أنها موجودة بالفعل كيف سيقوم غبور بصيانتها وهى تحمل العديد من التكنولوجيا المعقدة ، تعيين فنيين ذوى خبرة ضعيفة ولا يتم تدريبهم بالشكل الكافى.
    الأمر الأخر أن غبور لا يقوم بتبديل الأجزاء المعطوبة فى السيارات "إذا كانت فى الضمان" فستجد أنك تذهب إلى المركز ويقوم الفنى بالكشف عليها وقد يعلم أن هناك عطبا ما ويحتاج إلى تغيير قطعة ما ويخرج عليك رافعا لافتة "كله تمام" منتظرا منك أن يصيبك اليأس فتقوم بإجراء التصليح أو التبديل خارج المركز عل نفقتك الخاصة عملاً بمبدأ "كبر دماغك" الذى يتبعه المصريون لتجنب كثيرا من الصداع واهدار الوقت ، وأخيرا أشك أن يكون لدى غبور سجل بالأعطال وتحديثها بصفة مستمرة ، اللهم أن صيانة غبور قائمة على الأعطال الشائعة.

    إجمالاً أعود وأقول أن السيارة ناجحة بدليل انتشارها الواسع فى مصر خاصة وتواجدها فى أوروبا مع اختلاف المواصفات والخامات الداخلية وتوافر عناصر الأمان فيها ، فالسيارة لاشك ناجحة بين فئتها ، ولا شك أنها ستلقى نجاحا أكبر إذا تم طرحها فى السوق المصرى بنفس المواصفات سواء الأوروبية أو الخليجية بعد اعادة النظر فى سياسة تسعيرها مقارنة بالسعر الخليجى أو الأوروبى مثلا. وبمناسبة الأسعار اسمحوا لى أن أقص عليكم ما يلى:
    منذ يومين قمت بالاتصال بوكيل السيارة هيونداى هنا فى دولة الأمارات وتحديدا فى مدينة أبوظبى حيث أننى لم أتمكن من زيارة معرضه وذلك بحكم موقع عملى الذى يبعد عن أبوظبى نفسها بمسافة 180 كيلو متر أو نصف ساعة طيران ، ولقد قمت بالسؤال عن سعر السيارة الماتريكس فأخبرنى البائع "وهو هندى الجنسية ولغة المحادثة كانت اللغة الانجليزية" فأجاب سعرها 44000 ألف درهم اماراتى فتلجمت من فرط المفاجأة وكأنه يقول لى "أيها المصريون موتوا بغيظكم" ، وسألته هل هى مانيوال أم أتوماتيك وهو السؤال الشهير بين المصريين وأحسست بالتذمر يعم وجه البائع حينما سألته هذا السؤال وكأن المتحدث "أنا" ساذج ، فهى لا تطرح فى السوق الاماراتى مانيوال فالحديث البديهى أن هذا السعر للاتوماتيك. وتناولت الآلة الحاسبة وبدأت عملية الحساب
    44000 ألف درهم ضرب 1.50 جنيه مصرى الناتج 66000 ألف جنيه تقريبا
    قمت بالحساب على أساس سعر سيارتى المانيوال وليس سعر السيارة الأتوماتيك
    86000 ألف جنيه مصرى تقسيم 1.48 جنيه مصرى الناتج 58000 درهم اماراتى تقريبا
    الفرق بالاماراتى 14000 درهم
    الفرق بالمصري 20700 جنيه مصر على أساس سعر المانيوال المصرى وليس الأتوماتيك
    لآ أدرى لماذا بعدما قمت بهذه العملية الحسابية أخذت بقلمى وجلبت ورقة بيضاء من مقاس " A4" وشرعت أكتب كلمة "ماتريكس" وأخذت بالعبث بالحروف واعادة ترتيبها لأجد من بين حروفها كلمة "ت ر ا م" حينها قفز إلى ذهنى سريعا وتخيلت نفسى وأنا ارتدى عمة وجلباب اسماعيل يس فى فيلم العتبة الخضراء وذهبت لأحمد مظهر أدفع له مبلغ 86000 جنيه لأشترى منه الترام.

    وتسألت إذا كان مصطفى كامل مازال على قيد الحياة هل كان سيردد نفس العبارة "لو لم أكن مصرياً لوددت أنا أكون" ، أعتقد لا ولكنه قد يعيد ترتيب المقولة مرة أخرى لتصبح "لو لم أكن مصريا لوددت أن أكون كوريا علشان أركب هيوانداى براحتى وبالسعر اللى يريحنى"

    تقبلوا تحياتى


  6. #16

    الصورة الرمزية monmonmon

    رقم العضوية : 42748

    تاريخ التسجيل : 19Jun2009

    المشاركات : 636

    الاقامة : Cairo

    السيارة: 2009 Hyundai i10 M/T

    السيارة[2]: 2007 Hyundai Matrix M/T

    الحالة : monmonmon غير متواجد حالياً

    افتراضي -


    بس انا فعلا قريت شكاوى كتييييير على المنتدى فى الماتريكس التركى زى عيوب صناعه و ساعات مشاكل غريبه زى واحد الفرامل بتقفش على الطنابير... لو حضرتك قريت هتلاقيها و بيقولوا ان الكورى افضل و ناس كتيير بيقولوا ابعد عن الماتريكس الجديدة لاى حد بيستفسر

    انا معايا i10 عامله 10,350 كم و زى الجديدة تماما و معملتش غير صيانة 5000 تغيير زيت فقط و مربطش عفشة و المفروض انها تقفيل هندى بجد ما شاء الله العربية جميله و تقفيلها محترم جدا و المفروض انها كورى على المانى و اكيد الانتاج الهندى داخل فى الموضوع فى اجزاء معينه لكن كل اجزاء العربية لما بفكها بلاقيها مختومة بختم هيونداى-كيا و انا شايف ان العربية لا تقل شىء عن الماتريكس الكورى اللى معايا فى التقفيل بل بالعكس ال i10 فيها حاجات مميزه عن الماتريكس لو بصيت عند مقابض الابواب من الداخل هتلاقى ال i10 مفيش مسمار باين و عاملين لهم اغطيه علشان المنظر الجمالى الكلام ده مش موجود فى الماتريكس.. فأعتقد التقفيل مش هيفرق اوى من بلد لبلد لان الشركة مش هتقفل فى بلد وحشه تأثر على سوقها بالعكس الهند و تركيا ممكن و الله و اعلم يقفلوا افضل من كوريا لان المصنعين هيونداى و الفرق بس فى الايدى العامله و الادارة و التقنيات

    و ربنا يباركلك فيها و لسه هتحبها اكتر لما تستخدمها اكتر


  7. #17

    الصورة الرمزية HanyHanyHany

    رقم العضوية : 38084

    تاريخ التسجيل : 14Apr2009

    المشاركات : 619

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كيا كارينز 2010 هاي لاين

    الحالة : HanyHanyHany غير متواجد حالياً

    Smile -

    hasad">

    سبحانك اللهم وبحمدك
    أشهد ألا اله الا انت
    استغفرك واتوب اليك



 
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

المواضيع المتشابهه

  1. ماتريكس 2010
    بواسطة elshatlawyt في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-04-2012, 01:03 PM
  2. استلمت ماتريكس 2010
    بواسطة tarekeg في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-06-2010, 09:33 PM
  3. ماتريكس 2010
    بواسطة cyber007 في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-04-2010, 09:01 PM
  4. ماتريكس 2010
    بواسطة m_s_h_a في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-07-2009, 03:56 PM
  5. ماتريكس 2010
    بواسطة saifsaadmohamed في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-07-2009, 01:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 010, 09, 10, 11, 20, 200, 2009, 2010, 25, 29, 46, 54, لأ, لله, لمن, لمنتدى, للوقوف, لأكثر, ما, ماتريكس, لتليين, متابع, متابعة, لتخزين, لتر, لبس, لبسي, لى, ليس, ليست, لدواعى, ليك, ليكم, مر, أرجو, مرسى, مش, لسا, مشارك, مشاركة, مسافة, لسيارة, أسئلة, مع, معرض, أعضاء, له, من, منذ, منتدى, أوتو, موديل, مط, مطر, مطروح, لك, مكان, أكثر, ام, الل, الأخر, المشارك, المشاركة, الله, الموقر, الأكثر, الاحترام, الت, التليين, التخزين, البسيط, البسيطة, السلام, السيارة, السفر, امه, امها, النفع, الق, القاه, القاهر, القاهرة, القصير, امكانيات, اى, احترام, ار, اس, اسم, اسمحوا, استخدام, استخدامه, استخدامها, استفسا, استفسار, اسكندر, اسكندرية, اف, اه, اهتمام, او, ذلك, تم, تليين, با, بال, تابع, تابعة, باهتمام, بحمد, تخزين, بر, ترخيص, ترخيصها, تريكس, بركات, بركاته, بس, بسيط, بسيطة, بصفة, بعد, تعود, بعض, تفس, تفك, تفكير, به, بهذه, بول, يا, دام, داخل, خاص, خاصة, حتى, دى, جر, رام, رائ, رائع, رد, ريان, رخيص, رخيصه, سمير, سمحوا, شار, شارك, شاركة, ستفسار, سيار, سيارة, زين, سيطة, شرا, شراء, صف, سفر, سكن, سكندري, سكندرية, على, عليك, عليكم, عام, عامة, عة, عد, عدم, غر, عرض, عضاء, فا, فائق, فترة, فر, فسا, فك, ها, هذ, هذا, هذه, هي, هيوند, هيوندا, ول, ومش, وأنا, نا, وال, والأ, والا, والاحترام, وذلك, وتم, وبركاته, وبعد, وتفكير, وجيه, ور, ورحم, ورحمة, ون, وندا, ضا, ،،, ،،،, قاهر, قاهرة, قبو, قص, قسم, قصير, قصيرة, قط, قطع, كا, كات, كان, كي, كيل, كيلو, كير, كن

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2