| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: ماتريكس 2010

  1. #1

    الصورة الرمزية dodocai

    رقم العضوية : 4041

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 111

    النوع : ذكر

    الاقامة : Abu Dhabi Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2010

    الحالة : dodocai غير متواجد حالياً

    افتراضي ماتريكس 2010 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

    السادة أعضاء المنتدى الموقر بصفة عامة وقسم الهيونداى بصفة خاصة.

    اسمحوا لى بهذه المشاركة البسيطة.


    منذ فترة ليست بالقصيرة وأنا متابع باهتمام هذا المنتدى الأكثر من رائع ، وبعد متابعة وتفكير تم بحمد الله شراء السيارة الهيونداى ماتريكس موديل 2010 وذلك يوم 6/11/2009 من معرض أوتو سمير ريان وتم ترخيصها فى يوم 9/11/2009 وتم استخدامها حتى يوم 29/11/2009 بعد قطع مسافة 2546 كيلو متر فى بعض المشاوير داخل القاهرة ومشاور اسكندرية بغرض التليين والأخر لمرسى مطروح وذلك للوقوف على امكانيات السيارة ، السيارة الأن فى جراج بغرض التخزين لدواعى السفر ، وأى استفسار أرجو عدم التردد فى توجيه أى أسئلة تعود بالنفع على السادة أعضاء المنتدى.


    أرجو قبول فائق التحية والاحترام


  2. #2

    الصورة الرمزية د.محمود صلاح

    رقم العضوية : 1435

    تاريخ التسجيل : 14Jul2007

    المشاركات : 14,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اوبترا

    الحالة : د.محمود صلاح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مبرووك على العربية والف مبروك على انضمامك معانا وده مكسب لينا اولا ,, طبعا كل اللى بيشتري سيارة بيكتب لنا انطباعه عنها وسعرها ان امكن والكماليات اللى فيها واستلم ايه معاها وهكذا ,,

    منتظرين منك تقييم عنها وربنا يديك خيرها ويكفيك شرها


  3. #3

    الصورة الرمزية bassam nagy

    رقم العضوية : 56

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 2,957

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6اكتوبر

    السيارة: kia spectra 2004

    السيارة[2]: hyundai matrix 2006

    دراجة بخارية: no

    الحالة : bassam nagy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف مبروك وربنا يباركللك فيها


  4. #4

    الصورة الرمزية dodocai

    رقم العضوية : 4041

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 111

    النوع : ذكر

    الاقامة : Abu Dhabi Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2010

    الحالة : dodocai غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    السيد الدكتور/ محمود صلاح

    أشكر لكم مروركم الكريم واذا كان هناك مكسب فالمكسب لى أنا شخصيا بانضمامى لهذا المنتدى لعلى أقدر افيدكم بشىء ولو اليسير من خلال تجربتى بشراء السيارة هيونداى ماتريكس ، واجابة على تساؤلك كالآتى:
    1- السيارة : ماتريكس
    2- سنة الصنع : 2010
    3- لون السيارة : سماوى
    4- الكماليات : جميع الكماليات (تكييف - باور - زجاج كهرباء - مرايات جانبية
    كهربائية - كاسيت - إنذا - سنتر لوك)
    5- مكان الشراء : أوتو سمير ريان (معرض محترم)
    6- سعر الشراء : 86000 ألف جنيه مصر
    7- المرفقات : دليل المستخدم للسيارة - دليل المستخد للكاسيت - اريال الراديو - وصلة
    ال يو اس بى - طقم مفتاح للعجل وذراع الكوريك - الكوريك - الاستبن - 2 مفتاح
    للسيارة و2 ريموت بالإضافة الى طقم دواسات متواضع هدية من المعرض.
    8- خبرة المالك بالقيادة : متوسطة.
    9- سبب الشراء: الحاجة للسيارة عائلية وخاصة ابنى الأكبر حيث أنه أجرى جراحة فى
    قدمه اليمنى.
    10- سبب شراء هذه السيارة تحديدا: حب الأولاد لها والهوس بها ، والحاجة إلى سيارة
    عائلية بسعر معقول ، حيث أنه نادرا استخدام السيارة بمفردى

    انطباعات عن السيارة:
    تتمتع السيارة بتصميم يجمع ما بين السيارة الهاتشباك والسيارة المينى فان فلمن يبتعد عن مقارنة السيارة بالسيارات السيدان سيجد أن السيارة تحمل جوانب من الجمال ما لا تحمله سيارة أخرى فى نفس الفئة (مع مراعاة اختلاف الأذواق) ، السيارة بمقاييس الشباب لا تصلح لهم من ناحية التصميم الخارجى فهى سيارة عائلية من الدرجة الأولى يميل إليها أصحاب الأسر المتوسطة (خمسة أفراد أمثالى) أكثر من السيارات السيدان بحكم الحاجة إلى مساحة أوفر.

    تقفيل السيارة الخارجى ممتاز "الفنيش" بمعنى أوضح ويعيبها ضعف الدهان الى حد ما مما يجعل صمودها أمام الخدوش المعروفة فى شوارعنا الجميلة أمر حتمى ولا تستطيع الهروب منه ويظهر هذا الضعف أكثر فى الاكصدمات الأمامية والخلفية لضعف الخامة المصنوع منها ألا وهى الفيبر.
    إطارات السيارة جيدة حيث أنه صناعة الشركة المعروفة بيريللى ولآ أدرى إذا ما كانت بيريللى مازالت صناعة ايطالية أم لا ولكن يبدو عليه أنه ليس بالجودة المعهودة والمعروفة عن بيريللى ، كما أنه يتضح صغر حجم جنوط السيارة ذات الأربعة عشر بوصة أمام حجم السيارة نفسه ، وبالبحث فى دليل المستخدم وجد أنه يمكن لمالك السيارة استبدال الجنط 14" بأخر 15" بوصة مع تغيير مقاس الاطار الى 205/55 إن أراد ذلك.
    ارتفاع السيارة عن الأرض ممتاز جدا وخاصة أمام المطبات التى تفترش شوارع مصرنا المحروسة والتى تفتقد لأدنى مواصفة قياسية على وجه الأرض الا المواصفات الجبلية ان أمكن تسميتها والغير محمود عواقب المرور فوقها.
    العفشة: تمتع السيارة الماتريكس بعفشة خشنة إلى حد ملحوظ وعلى ما يبدو أنه هذا طبيعة السيارت المينى فان عموما وتظهر امكانيات العفشة جلية تبعا لنوع المطب فإذا كان المطب تكسيرى فستشعر به مع تأرجح مقود السيارة بين يديك طوال فترة مرورك على المطب (ولا أدرى إذا كان هذا طبيعيا أم لا) ، أما إذا كان المطب من النوع العميق فستشعر بهبد فى السيارة ، أما إذا كان المطب حاد مثل المطبات الناتجة عن رصف الشوارع وعدم تكملة الرصف فحاله مثل السابق تماما ، أما إذا حالفك الحظ وكنت من المحظوظين ومررت من فوق مطب حنون فالسيارة هنا ممتازة وكأنك داخل أرجوحة تعبر بك إلى الجانب الأخر من المطب لكى يتم لك هذا يجب أن تتأكد من ضغط الهواء داخل الاطارات يصل الى الحد المطلوب.

    مرايات السيارة الجانبية حجمها ممتاز مما يتيح لك رؤية أوضح وزوايا أبعد ، عكس مرآة الصالون التى تقرب المسافة بين ما خلف السيارة بصورة كبيرة وقد سألت عن مرآة بديلة لدى التوكيل فأجاب بالنفى.
    الزجاج الأمامى للسيارة ممتاز يتيح للسائق رؤية أوضح وكشف لأبعاد السيارة ويساعد على ذلك ارتفاع المقاعد داخل السيارة فتستطيع قيادة السيارة فى يسر وسهولة والالمام بأبعادها سريعا مما يجعل عملية القيادة وخاصة ركن السيارة أسهل.

    نوافذ السيارة كبيرة على غير المعتاد فى ونسبة الزجاج فى السيارة كبيرة وهو ميزة لرؤيتك جميع ما حولك وعيب لرؤية جميع ما حولك لك فلا تشعر فيها بالخصوصية فالزجاج الأمامى الكبير مع النوافذ الكبيرة مع قرب المسافة ما بين الزجاج الخلفى والكنبة الخلفية ينزع الخصوصية من داخل السيارة ، ولكن يبدو أنها طبيعة المينى فان.

    صاج السيارة ضعيف حاله كحال معظم السيارات الحديثة ولقد رأيت بعينى سيارة عملت حادثة فى التوكيل وكان حالها يرثى لها الله يكون فى عون صاحبها ويحفظنا من كل الشرور.

    تتمتع الماتريكس "وهذا ليس بمعلومة جديدة لمن يقرأ هذا الكلام" برحابة واتساع داخل الصالون على غير المعتاد وهو أهم ما يميز هذه السيارة المساحة الداخلية وان كان ذلك على حساب حوض المحرك والشنطة الخلفية ولكن لمن يبحث عن المساحة مثلى لن يجلس هو والعائلة لا فى الحوض ولا فى الشنطة. السيارة ما شاء الله واسعة جدا ويجد السائق والراكب معا سهولة شديدة فى الولوج والخروج منها مع زاوية فتح للباب ممتازة، وعلى الرغم من رجوعى بالمقعد إلى الخلف حيث أننى أعد نفسى من طوال القامة 178 سم ولا أذكى نفسى على أحد الا وهناك مساحة مريحة بين الراكب فى المقعد الخلفى وبين المقعد الأمامى وينطبق ذلك على المقاعد الأربعة.
    شنطة السيارة لسيت كبيرة بالشكل المطلوب ولكنها تفى بالغرض وجدير بالذكر أن الكنبة الخلفية للسيارة ممكن تحريكها للأمام وكذلك ظهر الكنبة يمكن تحريكه بزاوية فبذلك يمكن توفير مساحة جيدة فى الشنطة عند تحميل السيارة بكامل العدد مع ملاحظة امكانية طى الكنبة الخلفية فى حالة عدم وجود ركاب وتحويل السيارة إلى سيارة فان يمكن تحميل ما شئت.
    مستوى تنجيد المقاعد جيد ولكنه جامد بعض الشىء فالمقاعد ليست مريحة بنسبة مئة فى المئة ولكن يعفيها من ذلك راحة الجلسة فى السيارة وكأنك تجلس فى انتريه المنزل مثلا فزاوية القدمين مستقيمة على الأرض وان أردت فهناك مساحة كافية لفرد القدمين.

    تابلوه السيارة ضخم وكان يمكن استثمار هذه المساحة بما يفيد لراحلة الركاب أو فى الشنطة على سبيل المثال ، إضاءة العدادات لطيفة جدا أثناء القيادة ليلا وانحراف العدادات يسارا قليلا ناحية السائق تعطى راحة أكبر للسائق ومتابعة مستمرة ولكن كنت أرى أنه من الأفضل أن يكون موقع العدادات أمام السائق مباشرة فلن يهتم الراكب فى الخلف أو برؤية العدادات ومتابعتها.

    كاسيت السيارة جيد ولا أدرى ما مصدره ومن أين أتى به غبور وما هى صناعته فكل المعلومات المتاحة عنه أنه مكتوب عليه هيونداى باللغة الانجليزية ولا أدرى عن بلد المنشأ شىء فهو مبهم مثل اشياء كثيرة فى غبور ولكن استخدام الكاسيت سهل يصدر عنه صوت نقى من خلال أربع سماعات كافية تمام لأن تستمتع بالاستماع إلى الراديو أو الكاسيت ، الكاسيت به وصلة يو بى اس وهى تعمل بكافئة مع أنها قد يصيبها التخريف فى بعض الأحيان وهذا حدث تقريبا ثلاث مرات فى خلال شهر ولكن ليست بالصورة المستمرة دقيقة أو اثنين ولتلافى العيب يتم فصل اليو بى اس واعدة تشغيله مرة أخرى سيعمل الكاسيت بكفائة ، الأم بى ثرى لم يتم تجربته حتى الأن وأعتقد أنه لا يوجد هناك مشاكل منه حيث أننى استخدم فلاشة ووصلة اليو اس بى.

    أماكن التخزين فى السيارة لم تعد كسابق عهدها فى السيارة الماتريكس فلقد تم استئصال الأدراج تحت المقاعد والتى تتوافر فى السيارة لموديلات سابقة عليها حتى عام 2008 كذلك الأدراج أو العلب فى الشنطة بالإضافة إلى الجيوب خلف المقاعد الأمامية مع الطاولتين خلف المقاعد الأمامية لخدمة ركاب الكنبة الخلفية.

    الإضاءة داخل الصالون جيدة جدا فهى مزودة بمصباح للصالون ومصابحين للقراءة للسائق والراكب الأمامى مع جراب للنظارة.
    تتوافر حاملات للأكواب واحد للراكب الأمامى فى التابلوه وواحد للسائق فى كنسول السيارة بجوار مكابح اليد وحامل أكواب مزدوج لخدمة ركاب الكنبة الخلفية كذلك حامل زجاج سعة نصف لتر فى كل من الأبواب الأربعة ، وهناك مكان صغير للتخزين المؤقت أسفل المقود وعلبة صغيرة الهدف منها الرئيسى اخفاء فيوزات الكهرباء الخاصة بالسيارة وهناك علبة أخرى بجوار فتحة التكييف فى منتصف التابلوه.

    الخامات المستخدمة داخل السيارة فقيرة ولا ترتقى لطموحات العديد من دافعى هذا السعر ولكنه مرض التوفير الذى أصاب غبور.

    ما ضايقنى كثيرا عدم وجود غطاء أسفل التابلوه فلو نظرت تحت التابلوه لرأيت الأسلاك وبعض الأشياء وجسم السيارة سواء من ناحية الراكب الأمامى أو السائق ، مما أثار حفيظتى كثيرا وظننت أن هناك غطاء ولكنه مفقود أو أنها أمراض غبور وقمت بالاتصال بأحد مهندسى معرض أوتو سمير ريان وشرحت له ما كان وأشار على بالحضور وبعد المعاينة كانت الاجابة "ده طبيعى يا بيه" السيارة يتم تركيب الكاسيت والسنتر والانذا هنا بمعرفة غبور فهذا طبيعى وستجده فى أى سيارة ماتريكس تتبع غبور ، هذه المعلومة أرجو من الأخوة مالكى السيارة التأكيد على صحتها من عدمه فلم أتيقن جيدا ولحسن نيتى لم أفحص سيارة أخرى للتحرى ، فأرجو الإفادة فى ذلك ولكم جزيل الشكر.

    تقفيل الأرضية سىء للغاية فلقد استطعت بسهولة ويسر تمرير اصبعى بين الأرضية والباكتة البلاستيك عند الباب من أسفل ونزعته بكل سهولة ورأيت جسم السيارة وبالتحسس وجدت أنا هناك شىء مثل علبة أو شىء لم أتحقق منه لأنه تحت المقعد ولكى تراه يجب خلع المقعد ولكن واضح جدا لمن يضع يده ويتلمس تلك المنطقة وهو تحت مقعد الراكب الأمامى وللأسف إلى الأن لم أسأل عليه وان شاء الله سأقوم بالاستفسار عن ذلك فور تمكنى ، ولكن لمن يعلم أرجو الإفادة ، وعالجت ذلك بأننى ركبت فرش جلد للأرضيات من سبير كار فرع الشيخ ريحان مع شراء طقم دواسات جوض وتكلف ذلك اجمالا بالاكرامية أربعمائة جنيه.

    قيادة السيارة سهلة جدا على خلاف سيارات أخرى تحتاج لبعض الوقت للتعود عليها والتمكن من التحكم فيها ، ويرجع ذلك لسهولة كشف ابعاد السيارة ومساحة الحوض الصغيرة وارتفاع الكراسى داخل السيارة وعدم وجود شنطة ، وتشعر بمجرد دخولك السيارة أنك لست بغريب عنها وأنك امتلكتها من قبل أو بينك وبينها معرفة قديمة بمجرد جلوسك على المقعد تشعر بالارتفاع والتصاق الفخذ بمسند اليد الموجود فى البابا وقصر المسافة بين الفخذ والشباك ، البعض لا يرتاحون لذلك.

    تسارع السيارة جيد جدا مع أننى لست من هواة السرعة ولكن الاستجابة جيدة جدا والتحكم فى السيارة على السرعات العادية ممتاز. ويظهر انطلاقة السيارة فى الصعود الى السرعات الأعلى.

    محرك السيارة له صوت مرتفع وبالسؤال اتضح أن هذا طبيعة هذا النوع من المحركات ولا أدرى صحيح هو أم لا والصوت مسموع حتى بعد غلق نوافذ السيارة ولتلافى العيب أقوم بتشغيل الكاسيت ، ولكن بعد الخروج من السيارة أشعر بطنين فى أذنى جراء الكاسيت وصوت الموتور.
    عزل السيارة معقول فأنا أسمع صوت الموتور داخل المقصورة ولكن عزله عن الشارع جيد فوصول الصوت من الشارع داخل المقصورة بعد غلق النوافذ جيد مما يدفعنى بعض الاحيان لفتح النافذة للاطلاع على ما يحدث للسيارة خارجيا وكذلك فى الشارع.

    ناقل الحركة به خشونة واضحة ولكن من الملاحظ أنه ليس كل الأوقات ولم أستطع حتى الآن تحديد ما إذا كان قبل التسخين أم بعده ، وللأسف فى بعض الأوقات يرفض ناقل الحركة الاستجابة فى الغيار الأول نزولا من الثانى ، صوت الغيار الخلفى مسموع جدا ، هناك أيضا مشكلة يجب التنبه أنه هناك تقارب شديد بين الغيار الرابع والثانى عند نزولك بالغيار من الخامس إلى الرابع فيجب الانتباه جيدا ولتلافى هذا العيب يمكنك أن تنزل بسرعتك على الغيار الثالث وهو أضمن وأوضح حتى لا يختلط عليك الأمر ، ولكن يبقى السؤال هنا هل هذا عيب فى الناقل؟ وهل هذا العيب شائع؟ أم هذا عيب سائق؟ أرجو الأفادة من أهل الخبرة.

    أقصى سرعة للسيارة 180 كيلو متر فى الساعة بعد الضغط لبدال الوقود إلى أخر الدواسة فلا تحاول مع السيارة أكثر من ذلك ، ولا أنصح بذلك حيث يكون صوت المحرك مزعج جدا.

    دواسة الدبرياج أو الكلتش يجب أن تضغط عليها لأخر الدواسة واذا تهاونت فى ذلك لن يتم فضل ناقل الحركة بسهولة.
    باور المقود جيد جدا ويجب الحرص الشديد أثناء القيادة على سرعة عالية ولا يفضل السرعة العالية مع الماتريكس بسبب ارتفاع السيارة عن الأرض مما يجعل المراوغة أمر بالغ الخطورة ويظهر هذا جليا فى المنحنيات بصفة عامة والمنحنيات الشديدة بصفة خاصة فلا تغامر ، ما فعلته أنا كان للوقوف على امكانيات السيارة وبعد التأكد من خلو الطريق ، الا أنه فاجأنى سائق دراجة على طريق العلمين وكان يحمل خلف الدراجة قاطوع المونيوم ولذكاء الرجل الشديد كان يحمله بالعرض وليس بالطول وكانت مفاجأة بالنسبة لى فقاطوع الألمونيوم كان لونه فاتح مع سطوع الشمس لم أره جيدا الا عند الاقتراب منه وبالتنبيه الصادر من ابن أختى الجالس بجوارى وهو سائق سيارات فوق الممتاز حيث أنها هوايته المفضلة وأكاد أجزم أنه محترف الأن ، اضطررت بعد صوت ابن أختى المخيف أن أراوغ بالسيارة للابتعاد عن الرجل وشعرت بمدى ميل السيارة والسرعة تقريبا كانت 160 أو 180 ولكن ربنا ستر وأحمد الله على ذلك وطبعا هذا الحدث اثار انتباه كل أفراد الأسرة الموجودة فى السيارة ، فلا أنصح بالجرى بهذه السيارة فيما فوق 120 كيلو.

    ثبات السيارة جيد جدا حتى سرعة 120 كيلو متر فيما عدا ذلك مغامرة غير محسوبة ، ثبات السيارة أثناء مرور الحافلات بجوار السيارة سىء عن تجربة مر بجانبى أوتوبيس سياحى على طريق اسكندرية الصحراوى تخطانى الاتوبيس وكادت السيارة أن تخرج عن الطريق مع الأخذ فى الاعتبار أن الطريق كان حارة واحدة ذهاب فقط وهى المسافة الواقعة تحت الاصلاح ومنطقة العمل فالحذر كل الحذر من المرور بجوار الشاحانات والحافلات على السرعات العالية.

    السيارة فى المطالع جهدها متوسط فتلاحظ أن السرعة تقل من 160 إلى 120 وتشعر بالمطلع تماما وظهر هذا أيظا على طريق العلمين.

    تكييف السيارة ممتاز بصفة عامة ولكن حتى الأن لم أقم بتشغيله بقدرته القصوى ولم أزد عن التجربة وذلك نظرا لظروف التليين وبعد التليين لم أكن أحتاج اليه ولكن عند تشغيله على المستوى الأول كان يفى بالغرض تماما فأتوقع أن يكون ممتازا عند قدرته القصوى ولن يظهر ذلك الا فى ايام الصيف حيث الحرارة الشديدة والوقوف على أقصى أداء للتكييف.

    سحب السيارة مع الحمولة العادية ممتاز ، وجيد مع الحمولة الزائدة ( ستة أفراد بالغين بالسائق وثلاثة أطفال دون العاشرة "أصغرهم تفضل الوقوف داخل السيارة حيث يسمح لها الارتفاع بذلك" وأخيرا رضيعين دون الثانية)

    فرامل السيارة ليست بالممتازة ولكنها فى المستوى الجيد والمعروف عن السيارات الكورية الصنع.
    استهلاك البنزين عالى مع السرعات العالية تقريبا عملت معايا 160 أو 180 كيلو فى الصفيحة ، هل هذا طبيعى؟
    استهلاك البنزين جيد على السرعات المنخفضة من 80 إلى 100 تم تفويل التانك من محطة الآمارات على أول اسكندرية الصحراوى ، المشوار كان (القاهرة - اسكندرية - المنتزه - المنشية - الأزاريطة - القاهرة) وتبقى معى عند نهاية طريق اسكندرية الصحراوى تقريبا من عشرة إلى خمسة عشر لترا.

    السيارة وارد تركيا ووضح ذلك فى الجمل التعريفية الموجودة على زجاج السيارة الأمامى وكذلك على الفوانيس الأمامية وفوانيس الشبورة فهى باللغة التركية ، على الرغم من عدم وجود أى اشارة إلى بلد المنشأ لا فى الافراج الجمركى ولا شهادة البيانات ولا غيره ، ولا أدرى لماذا ؟ هل لديكم أى معلومة فى هذا الصدد؟ وهل هى تركى فعى أم كورى؟ أرجو التوضيح إن أمكن.

    مشاكل السيارة:
    بعد الشراء بيومين خرب الانذار والسنتر "شكرا غبور" وحسبى الله عليه ، تم تأجيل الاصلاح لحين صيانة الألف كيلو.
    سخونة أسفل التابلوه مع دخول هواء ساخن إلى قدم السائق من الدواسة.
    السيارة من يوم الشراء حتى تم ركنها فى الجراج لدواعى السفر وهى تحدف يمين.
    سماع صوت هبد فى السيارة صادر من يمين السائق من الخلف وذلك أثناء المطبات.
    سماع صوت رفة صادر عن الاطار الأيسر الخلفى.
    ثقل فى الغيار ولم أستطع تحديد قبل أو بعد التسخين كما ذكرت آنفا.
    سلانسيه السيارة سريع مما يجعلنى أضغط على الدبرياج كثيرا حتى أحصل على سرعة منخفضة جدا مجرد تحريك العجل للمرور على المطبات أو فى الاشارات وما أكثرهم مما يجعل التحميل على الاسطوانة مستمر.
    عند النزول بالسرعة إلى سرعة أقل يتم الضغط على بدال الدبرياج والفرامل معا تبطىء السيارة ولكن عند رفع القدم من على الفرامل أجد أن السيارة قد أسرعت ولا أدرى لماذا.
    الأر بى ام عالى عند الغيار الأول وفى السلانسيه.
    بتمرير اصبعى داخل الشكمان وجدت أن هناك هباب أسود ولكن داخل الشكمان فقط ولا أدرى ما سبب ذلك مع العلم بأن مياه "التعريق" تخرج على يدى نظيفة.


    زيارة مركز خدمة غبور أبو رواش - التقييم خدمة سيئة

    صيانة الألف كيلو بعد قطع مسافة 911 كيلو
    تم تغيير زيت شل 5000 وفلتر زيت باجمالى تكلفة 118 جنيه
    تم الحصول على فواحتين هدية من مندوبة شل الموجودة بالمركز بعد دفع الفاتورة
    تم اصلاح الانذار والسنتر
    لم يتم عمل أى شىء أخر فى السيارة غير أنها اتسخت من الخارج من الفنيين.
    عداد الكيلو متر زاد بنحو 2 كيلو متر لا أدرى لماذا!!!!!
    الوقت المستغرق من الساعة الثامنة والنصف إلى الحادية عشر والنصف صباحا


    [overline]زيارة مركز خدمة غبور قليوب بعد زيارة أبو رواش بيومين[/overline]
    استقبال معقول
    تم اصلاح عيب دخول الهواء إلى المقصورة ، والسبب بعد السؤال كانت الاجابة بأن فنيين غبور المحترمين عند تركيبهم الانذا والسنتر والكاسيت نسى تركيب طبة صغير " عيب رخم جداً بس مش باين" هذا تصريح المهندس مستلم السيارة والنتيجة توقف الهواء الساخن من الدخول إلى المقصورة وانخفضت السخونة "وهنا لا يجوز أن اطلق عليها سخونة حتى لا أكون أبالغ فى تقديرى ويمكن اطلاق لفظ دافئة " ولكنها لم تختفى تماما. السؤال هنا هل هذا طبيعى؟
    تم تربيط العفشة والنتيجة مازال الهبد مستمرا.
    ثقل الغيار مازال موجود ان كان قد تحسن بعد الزيارة الا أنه عاد فى نفس اليوم.
    تم تظبيط السلانسيه الا أنه عاد فى نفس اليوم أيضا.
    الار بى أم تحسن بعض الشىء ولكن ليس تماما.
    تم استلام السيارة وطلبت تجربة السيارة بصحبة أحد مهندسى المركز تم التأكيد من مهندس المركز على أن الأمور تمام هممت بالانطلاق بالسيارة وبعدها وجدت أن الحدفة مازالت مستمرة فأكلمت المشوار حتى شبرا وعدت مرة ثانية لأخبره بأن ليس هناك أى جديد قام بتجربة السيارة بنفسه "همست لنفسى كان من الأول" بصحبة الفنى فوجد أن الحدفة مازالت مستمرة سألته على استحياء "يا باسشمهندس حضرتك ظبط زوايا" الاجابة بعد أن دققت النظر فى عينه "لا" إذا لماذا ستختفى الحدفة إذا لم تقم بتظبيط الزوايا ، تم ادخال السيارة مرة أخرى لعمل اللازم فى حينها كنت قد فقدت صبرى وخرجت السيارة مع ترديد العبارة الشهيرة "كله تمام" قبل أن أهم بالانصراف فى المرة الأولى وجدت مستند ينتظرنى بمطالبة بمبلغ مائة جنيه قيمىة أتعاب مصنعية ، فأبلغته لن أدفع أية نقود حيث أن السيارة فى الضمان ولم يتم أسبوع على شرائها وائتنى بغبور نفسه ان شئت ؛أمام تصميمى وعنادى تم شطب والغاء المستند.

    بعد خروج السيارة من المركز للمرة الثانية وجدت أن الحدفة مازالت موجودت وبعد ساعة عاد معظم ما أبلغت عنه وذهبت للمركز من أجله لسابق عهده. أثناء مرورى بالشارع وجدت أن هناك مركز تظبيط زوايا يتمتع بسمعة جيدة اسمه مركز الدخاخنى فى الطريق إلى كلية الزراعة ومحطة مترو كلية الزراعة أدخلت السيارة إلى المركز واخبرته بعمل اللازم وكانت الاجابة من الفنى" العربية مفيهاش حاجة يا بيه أنا هعملك اللازم بس العربية بعد كدة هتحدف شمال" "شكرا للمعلومة" فعلا بعد الانطلاق بالسيارة وكانت التكلفة عشرة جنيهات وجدت أن السيارة تحدف يمين وشمال حسب ميل المقود ولا يحدث ذلك الا عند ترك المقود (وهو الأمر الذى لا يحدث) و مازال البحث عن حل مستمر ، أرجو الإفادة لمن عنده العلاج الناجع لهذا العيب.

    اجمالا السيارة جيدة جدا بغض النظر عن العيوب التى حدثت معى فهى مجرد تجربة شخصية وفردية أردت أن أنقلها لكم ، وهناك من المحادثات والأراء حول هذه السيارة ما لم استطع ان أنقله لكم لعدم الاطالة ، وهناك عشاق لهذه السيارة وأكثرهم عشقا أسرتى وخاصة ابنى ولا أدرى حتى الأن ما سبب عشقهم لهذه السيارة وهوسهم بها ولقد حاولت مرارا تغيير اتجاهم لسيارة أخرى لكن دون جدوى وسبب اقتنائى لهذه السيارة هو حبهم الشديد لها على الرغم أنها أول مرة يركبوا هذه السيارة.

    هذه هى انطباعاتى

    أتمنى ألا أكون سببت لكم ملللا بتطويلى هذا

    ودمتم بخير


  5. #5

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بسم الله ما شاء الله
    انا بيتهيألى انك اكيد صحفى او قارىء ممتاز اسلوبك فوق الممتاز
    انا بتمنالك تجربة سعيدة مع الماتريكس و ربنا يديك خرها و يكفيك شرها بأذن الله
    بما انى مالك لهيونداى (فيرنا) واجهتنى بعض المشاكل الموجودة عندك
    1) الحدفة و دى اتحلت بضبط زوايا فى بريدج ستون و عمل زرجينة للعجل و متحلتش غير هناك
    2) ثبات العربية و تم حل المشكلة بمبلغ محترم طقم جنوط تايوانى و كاوتش عرييض ماركة نضيفة
    3) كاوتش البيريللى سىء و عن تجربة بينقل كل حاجة فى الطريق ليك مثل الهبد و عيون القط و الكلام دة
    4) انصحك تعبى نيتروجين حيطرى معاك العفشة جدا

    و الله الموفق و الف مبروك

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  6. #6

    الصورة الرمزية dodocai

    رقم العضوية : 4041

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 111

    النوع : ذكر

    الاقامة : Abu Dhabi Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2010

    الحالة : dodocai غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أستاذ Bassam Nagy

    أسعدنى مرورك وتهنئتك ودعواتى لك بالعضوية الذهبية ، لك منى كل التقدير والاحترام.

    الأستاذ/ Ashouhdy

    إذا كنت أنا كاتب جيد فأنت قارىء أكثر من ممتاز ، فلا فائدة لا كاتب اطلاقا بدون قارىء والخير فيك ان شاء الله ما حييت ، وإذا كان أسلوبى فى الكتابة جيد فهو صادر عن حرصى الشديد لتقديم كل جميل لأعضاء المنتدى المحترمين.

    سرنى تشريفك لموضوعى ونصائحك وتوصياتك محل تقدير ، أرجو من سيادتكم توضيح عنوان مركز البريدجستون ، وكم تكلفة تغيير الجنوط مع الاطارات وما هى نسبة التغيير فى الثبات بعد تغيير الجنوط والكاوتش ، ومعك كل الحق فى أن اطارات بيريللى أصبحت بهذا السوء فلا يعقل أن غبور سيقوم بتركيب شىء محترم.

    وأشكر لك اهتمامك وهذا ليس بغريب على أعضاء المنتدى الأفاضل


  7. #7

    الصورة الرمزية mohamedhamam

    رقم العضوية : 20625

    تاريخ التسجيل : 30Sep2008

    المشاركات : 1,579

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: دايو لانوس 2005 (Full Options)

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2010

    الحالة : mohamedhamam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ألف مبروك وربنا يديك خيرها و يكفيك شرها و بالفعل حضرتك كاتب و محلل جيد للغاية و أشكرك على تقريرك الممتاز و أتمنى لحضرتك التوفيق الفترة القادمة

    اللهم أدخلنى مدُخل صدقٍ و أخرجنى مُخرج صدقٍ و أجعل لى من لدُنك سلطاناً نصيراً
    مهندس/ محمد حمام


  8. #8

    الصورة الرمزية ashouhdy

    رقم العضوية : 36989

    تاريخ التسجيل : 01Apr2009

    المشاركات : 10,392

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: كروز 2014

    السيارة[2]: Car Enthusiaset

    دراجة بخارية: :))

    الحالة : ashouhdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    العفو يا فندم حضرتك بس تؤمر :)))

    انا من اسكندرية فمش عارف حعرف افيدك بالضبط فى عنوانين بريدج ستون ولا لأ بس هى منتشرة كتيير
    بالنسبة للجنوط و تغيير مدى الثبات فالعربية وسبحان الله تحولت لعربية تانية تماما بكل ما تعنية الكلمة من معان !! يمكن عشان انا كنت 13 و ركبت 15
    بس لو حضرتك عربيتك ستاندارد 14 ممكن تزيد ل 16 بس عن تجربة برضة ال 15 ع 205 عندك حيعمل فرق عجيييب :)))

    التكلفة :
    طقم تايوانى اصلى اللى فى صورة التوقيع عندى دة كان ب 2400جنية و ابعد عن الصينى
    4 فرد كاوتش اكيللس اندونيسى سرعات الفردة 350جنية
    طقم رينجات للجنوط 80 جنية
    ترصيص لزق مش رصاص 20 جنية

    بالاضافة لزيادة معدل الثبات ركبت بار امامى تكلفتة 300جنية و بعد كل دة اجروء انى اقول ثبات العربية زاد بنسبة 60% على الاقل

    اللى حيضيع بلدنا : الفهلوة و كلمة باشا و معلش و أصل



  9. #9

    الصورة الرمزية dodocai

    رقم العضوية : 4041

    تاريخ التسجيل : 09Jan2008

    المشاركات : 111

    النوع : ذكر

    الاقامة : Abu Dhabi Cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: Hyundai Matrix 2010

    الحالة : dodocai غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أستاذ/ MohamedHamam

    تشريفك لموضوعى زاده بهجة ، واطراءك على أسلوب كتابتى ليس الا انعكاس لمدى ذوقك ، ولا يسعنى إلا أن أدعولك زادك الله بسطة فى العلم والجسم والمال والولد وجعل لك مقعد صدق.


    أستاذ/ Ashouhdy

    أعجز عن توفير الشكر الذى تستحقه فتقبل منى خالص الامتنان وعظيم العرفان، وإن شاء الله سوف أعمل على تنفيذ نصائحك عند عودتى للحبيبة مصر وكم أسعدنى أن تكون من اسكندرية معشوقتى فلها منى كل التحية ولقد قمت بزيارتها فى نوفمبر الماضى وإن شاء المولى عز وجل أزورها مرة أخرى ، واهتمامك ليس بغريب على شهامة وأخلاق أهل اسكندرية الحميدة فيوجد معى هنا اثنين من المهندسين من الاسكندرية حقيقة الأمر شخصان ما شاء الله عليهم على بلدنا الحبيبة أن تفخر بهم فعلا فهم محل تقدير من الناحية الأخلاقية والمهنية زادهم له خيرا ولك مثله ان شاء الله. وأدعو المولى عز وجل أن يجعل لك من كل هم فرجة وكل كرب مخرج وأتاك حسن ثواب الدنيا والأخرة وحفظك الله أينما حللت.

    أرجو قبول تحياتى


  10. #10

    الصورة الرمزية bassam nagy

    رقم العضوية : 56

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 2,957

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6اكتوبر

    السيارة: kia spectra 2004

    السيارة[2]: hyundai matrix 2006

    دراجة بخارية: no

    الحالة : bassam nagy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بجد تقرير فوق الممتاز ومحايد جدا للعربية
    وربنا يباركللك فيها ويديك خيرها ويكفيك شرها



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ماتريكس 2010
    بواسطة elshatlawyt في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-04-2012, 01:03 PM
  2. استلمت ماتريكس 2010
    بواسطة tarekeg في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 10-06-2010, 09:33 PM
  3. ماتريكس 2010
    بواسطة cyber007 في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-04-2010, 09:01 PM
  4. ماتريكس 2010
    بواسطة m_s_h_a في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-07-2009, 03:56 PM
  5. ماتريكس 2010
    بواسطة saifsaadmohamed في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 02-07-2009, 01:18 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 010, 09, 10, 11, 20, 200, 2009, 2010, 25, 29, 46, 54, لأ, لله, لمن, لمنتدى, للوقوف, لأكثر, ما, ماتريكس, لتليين, متابع, متابعة, لتخزين, لتر, لبس, لبسي, لى, ليس, ليست, لدواعى, ليك, ليكم, مر, أرجو, مرسى, مش, لسا, مشارك, مشاركة, مسافة, لسيارة, أسئلة, مع, معرض, أعضاء, له, من, منذ, منتدى, أوتو, موديل, مط, مطر, مطروح, لك, مكان, أكثر, ام, الل, الأخر, المشارك, المشاركة, الله, الموقر, الأكثر, الاحترام, الت, التليين, التخزين, البسيط, البسيطة, السلام, السيارة, السفر, امه, امها, النفع, الق, القاه, القاهر, القاهرة, القصير, امكانيات, اى, احترام, ار, اس, اسم, اسمحوا, استخدام, استخدامه, استخدامها, استفسا, استفسار, اسكندر, اسكندرية, اف, اه, اهتمام, او, ذلك, تم, تليين, با, بال, تابع, تابعة, باهتمام, بحمد, تخزين, بر, ترخيص, ترخيصها, تريكس, بركات, بركاته, بس, بسيط, بسيطة, بصفة, بعد, تعود, بعض, تفس, تفك, تفكير, به, بهذه, بول, يا, دام, داخل, خاص, خاصة, حتى, دى, جر, رام, رائ, رائع, رد, ريان, رخيص, رخيصه, سمير, سمحوا, شار, شارك, شاركة, ستفسار, سيار, سيارة, زين, سيطة, شرا, شراء, صف, سفر, سكن, سكندري, سكندرية, على, عليك, عليكم, عام, عامة, عة, عد, عدم, غر, عرض, عضاء, فا, فائق, فترة, فر, فسا, فك, ها, هذ, هذا, هذه, هي, هيوند, هيوندا, ول, ومش, وأنا, نا, وال, والأ, والا, والاحترام, وذلك, وتم, وبركاته, وبعد, وتفكير, وجيه, ور, ورحم, ورحمة, ون, وندا, ضا, ،،, ،،،, قاهر, قاهرة, قبو, قص, قسم, قصير, قصيرة, قط, قطع, كا, كات, كان, كي, كيل, كيلو, كير, كن

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2