| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

  1. #1

    الصورة الرمزية alhourriah

    رقم العضوية : 39627

    تاريخ التسجيل : 05May2009

    المشاركات : 441

    النوع : ذكر

    الاقامة : الأردن

    السيارة: كيا سيفيا 1995

    السيارة[2]: بيجو 504

    دراجة بخارية: alhourriah

    الحالة : alhourriah غير متواجد حالياً

    افتراضي إصلاح أماكن التسريب والأصوات المرتفعة والروائح غير المعتادة - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    • إذا كان يوجد صوت عالى ومستمر من سير إضافى او سير سربنتين قم بإعادة ضبطه أو إستبداله. يجب أن يكون لهذه السيور على الأقل نصف بوصة من المساحة الحرة ويجب ألا تكون مشقوقة أو تالفة أو لامعة بصورة شديدة. تميل بعض السيور إلى إصدار أصوات أكثر من سيور أخرى, ويؤدى مسح الأجزاء الداخلية من هذه السيور باستخدام سائل لزج من البترول الى تهدئة هذه الأصوات. لا تقم بالقيادة مع وجود سير مروحة مقطوع, إذا كان لديك سير إضافى أو أخر قديم فى حقيبة السيارة يمكنك أن توفر على نفسك مشقة جر السيارة.
    • إذا كان الردياتير يصدر صوتا عاليا ومستمر ومختلفا عن صوته المعتاد قم بفحص غطاء الضغط الخاص به, قد تكون لوحة التسرب المطاطية تالفة والبخار الناتج من المحرك الساخن يتسرب من خلالها.
    • إذا كانت الإطارات تصدر أزيزا مرتفعا عند المنحنيات مع أنك لا تقود السيارة بسرعة مرتفعة قم بفحص ضغط النفخ الخاص بها ومداساتها وضبط الزوايا.
    • إذا كنت تسمع أصوات طنين عند المنحنيات قد تكون كراسى تحميل العجلات تالفة.
    • إذا كانت الإطارات تصدر صوتا غريبا منتظما عندما تقود السيارة قم بفحص الضغط الخاص بها و تأكد من عدم تلف الإطارات وتوازن العجلات.
    • إذا كنت تسمع أزيزا عندما تضغط على الفرامل, من المحتمل أن تكون بطانات الفرامل منخفضة بصورة كبيرة, قم باستبدالها بصورة فورية. كما أن بعض الفرامل القرصية تكون بطبيعنها ذات صوت مرتفع ولكن إذا أصبح الصوت أكثر إرتفاعا يجب أن تحذر.
    • إذا كان هناك صوت دقات بانتظام عندما يكون المحرك عاملا مع توقف السيارة, قم بإيقاف تشغيل المحرك وانتظر عشر دقائق ثم قم بفحص مستوى الزيت, حيث يمكن أن يصدر عن الروافع الهيدروليكية التى تعمل على تشغيل الصمامات فى المحرك إذا كان الزيت منخفضا بمقدار جالون (أكثر من لتر ونصف). إذا كان المستوى منخفضا قم بإضافة الزيت حتى تصل إلى مستوى full على عصا قياس منسوب الزيت ثم قم بالفحص مرة أخرى فى غضون عدة أيام, إذا كان لديك ما يكفى من الزيت استعن بميكانيكى ليقوم بفحص ضبط الصمام مرة أخرى إخرى إذا كانت السيارة بها صمامات قابلة للضبط, فالصمامات المعيبة يمكن أن تؤثر بصورة خطيرة على أداء السيارة واستهلاك الوقود.
    • إذا كنت تسمع صوت دق مرتفع فى المحرك. قم بإيقاف السيارة على جانب الطريق فورا وبفحصها, فقد يكون الأمر مجرد زراع متأرجحة مفكوكة أو وجود كربون داخل المحرك ولكن إذا كان لديك كرسى تحميل مفكوك أو كباس معيب فإن تركه دون التعامل معه يمكن أن يؤدى إلى تحطيم المحرك بإكمله. قد يكون صوت الدق الخفيف نتيجة لاستخدام وقود به نسبة أوكتين غير مضبوطة. قم بفحص دليل السيارة لمعرفة ما إذا كانت سيارتك تحتاج بنزين به نسبة أوكتين منخفضة أم لا.
    • إذا كنت تسمع صوت المحرك عاملا بعد أن قمت بإيقاف مفتاح الإشعال. تكون هذه الحالة عادة نتيجة لأستخدام وقود به نسبة أوكتين مرتفعة تماما ولكن قد يكون هذا الأمر ناتجا أيضا عن وجود بنزين غير جيد أو مفتاح ضبط سرعة مضبوط على high.
    • إذا كنت تسمع أصوات ضوضاء مدوية تأتى من أسفل أو نحو خلفية السيارة: قد تكون المشكلة ناتجة من وجود عيب فى أنبوبة عادم أو محول حفاز أو كاتم للصوت. أو قد تكون المشكلة ناتجة من وجود وصلة عامة تالفة أو جزء من مجموعة إدارة السيارة غير عامل بصورة جيدة. استعن بمحطة صيانة لتقوم برفع السيارة والبحث عن سبب المشكلة.
    • إذا كنت تسمع صوتا مكتوما من أسفل السيارة خاصة عندما تصعد على جزء مرتفع. قم بفحص أجهزة إمتصاص الصدمات ونظام التعليق. إذا كان هذا الصوت من خلفية السيارة فقد تكون ماسورة العوادم أو كاتم الصوت مفكوكين.
    • إذا كنت تسمع صوت صفير من أسفل غطاء السيارة: قم بفحص الخراطيم للتأكد من عدم وجود تسريب فى الخلخلة, وإذا كان الصوت يأتى من داخل السيارة فقد يكون هناك تسريب من أشرطة الحبك بالسيارة (أشرطة تحيط بابواب السيارة لمنع تسرب الماء والرطوبة للداخل). قم بلصق هذه الأشرطة بشكل جيد.
    • إذا كنت تسمع صوت لا تستطيع تحديد مكانه: استخدم سماعة قديمة قم بفك القرص المطاطى وضع جزءا من أنبوبة فى مكانه (حوالى واحد ونصف بوصة) ثم ضع السدادات فى أذنيك و قم بتشغيل المحرك وحرك الأنبوبة على مساحة غطاء السيارة. تكبر السماعة الصوت عندما تقترب من الجزء المسبب للمشكلة. يعمل مفتاح الربط المعدنى بنفس الطريقة. ضع طرفا واحدا من المفتاح على العظمة الموجودة خلف أذنيك وضع الطرف الأخر على الأجزاء التى تبدو أنها سبب المشكلة. يجب أن تحذز ألا يشتبك شعرك مع المفتاح.
    • إذا كانت الفرامل تصدر أزيزا: فقد تكون بطانات الفرامل (تيل الفرامل) تالفة. بعض بطانات الفرامل القرصية بها أجهزة استشعار تلف داخلية تصدر أزيزا عندما يحين وقت استبدالها. بالرغم من أن بعض الفرامل القرصية تميل إلى إصدار أزيز فى الظروف العادية فمن الأكثر أمنا أن تقوم بفحص الفرامل.
    • أذا كانت السيارة تتوقف مع صوت دقات مميز, فمن المحتمل أن يكون أحد البوجيهات أو الأسلاك التى تصلها بغطاء موزع التيار الكهربى معيبة. جرب ما يلى:


    1. مع إيقاف تشغيل المحرك قم بفحص كابلات البوجيه لمعرفة ما إذا كان يوجد قطع أو نقص أو عيب فى الإسلاك
    2. مع إيقاف المحرك قم بإزالة البوجيهات واحد فى كل مرة وافحص ما إذا كانت نظيفة و مضبوطة فجوتها بصورة ملائمة أم لا. وقم باستبدال أى منها فقد يكون معيبا أو محترقا
    3. إذا لم تفلح أى من هذه الأمور استعن بميكانيكى ليقوم بفحص نظام الإشعال باستخدام محلل المحرك الإليكترونى. حيث اعتاد الأشخاص على فحص البوجيهات عن طريق الأمساك بطرف كبل البوجيه قريبا من السطح المعدنى لمعرفة ما أذا كان الشرر قد عبر عندما كان المحرك معشقا أم لا. ولكن الجهد الكهربى المرتف فى معظم نظم الإشعال يجعل هذا الأجراء فى منتهى الخطورة.


    • إذا كان التوقف بالسيارة صعبا ولكنه منتظم وسيارتك بها كاربيراتور: فقد تكون إعدادات الكاربيراتور فى حاجة لضبط. حاول القيام بضبطها بنفسك إذا لم تستطع القيام بذلك فقد تكون فى حاجة لاستبدال الكاربيراتور. أما السيارات التى يتم حقنها بالوقود وليس بها أجهزة كاربيواتور يجب أن يقوم فنى بفحص وضبط هذه النظم الإليكترونية المعقدة فحاول فحص الضغط فى كل إسطوانة. فإذا كان المحرك فى حاجة لكى يتم تجديده فمن الأفضل الحصول على محرك أخر أو سيارة أخرى. توجد طريقة سهلة لمعرفة ما إذا كانت السيارة تتوقف بصورة جيدة أم لا هى أن تضع قطعة من الورق على طرف ماسورة العادم أثناء توقف السيارة عن العمل (مع ضبط فرملة الطوارئ على وضع التشغيل)ز فالقيام بهذا سيكبر الصوت ويمكنك من سماعه. حيث إن الإسطوانة التى لم يتم إشعالها بصورة سليمة يكون لها صوت مكتوم. كما أن التوقف الصعب بالسيارة قد يكون مؤشرا لأنه قد حان الوقت لإعادة ضبط الكاربيراتور خاصة مسامير التحكم فى مزيج الوقود/الهواء ومسمار التحكم فى السرعة.
    • إذا كانت السيارة تبدو كطائرة نفاثة أو يصدر عنها صوت مرتفع غير معتاد. قد يكون ذلك ناتجا عن وجود ثقب فى كاتم الصوت. لذا يجب أن تقوم باستبداله فورا.
    • إذا كان صوت آلة التنبيه بالسيارة محشورا فقد تصدر السيارة أسوأ صوت ضوضاء قد ينتج عنها. قبل ان يحدث هذا استعن بشخص ليقوم بتشغيل آلة التنبيه حتى يمكنك تحديد مكانها أسفل غطاء السيارة. يوجد عادة آلتين من آلات التنبيه كل منها له سلك موصل إليه. إذا كانت آلة التنبيه محشورة اسحب هذه الأسلاك لإيقاف الضوضاء الناتجة أحيانا يجب عليك سحب واحد فقط. بعدما تقوم بهذا, اخبر فنى السيارات (كهربائى سيارات) أنك قد قمت بسحب الأسلاك واطلب منه معرفة سبب المشكلة. (إذا لم يمكنك الوصول لأسلاك آلة التنبيه قم بفصل طرف توصيل البطارية أو اسحب الفيوس الذى يمر إلى آلة التنبيه لإيقاف الضوضاء.)
    • إذا كانت السيارةتبدو مثل تاكسى قديم خاصة عند قيادتها على طرق وعرة, قد تكون فى حاجة لتزييت, مع ذلك قد تكون المشكلة أجهزة امتصاص صدمات أو دعامات تالفة أو وجود وصلات كروية لنظام التعليق أو روابط موازنة مكسورة. قد تعتاد على هذه الأصوات المرتفعة ولكنها تشير إلى وجود تلف لأنها ناتجة عن أجزاء تحتك ببعضها البعض أو تتحرك بدون وجود تزييت ملائم
    • إذا كنت تسمح أصوات أزيز أو إهتزازات فقد يمكنك توفير الكثير من الأموال على نفسك عن طريق فحص العناصر التالية قبل التوجه لطلب المساعدة الفنية:


    1. المسامير والسيور الجانبية (قم بفحص داخل السيارة والأجزاء الواقعة تحت غطاءها)
    2. المرايا الجانبية ومرآة الرؤية الخلفية
    3. فرشة ومفاتيح لوحة التابلوه
    4. شبكات مكبر نظام الصوت
    5. النوافذ ومفاتيح وأقفال الأبواب
    6. منفضة السجائر (هل هى فارغة؟ هل هى مركبة بصورة جيدة)
    7. صندوق التابلوه (هل الباب مغلق جيدا؟ هل يوجد أي شئ داخل الصندوق يصدر صوتا؟)
    8. غطاء صرة العجلة (هل يوجد أى منها بسيارتك قم بإزالتها وفحص داخلها)
    9. الأطراف المعدنية الخارجية بالسيارة
    10. حقيبة السيارة (هل قمت بوضع شئ يتحرك بداخلها)

    إذا لم يكن أى من هذه العناصر هو السبب فى وجود تلك الأصوات الغريبة وإذا استمرت هذه الأصوات استعن بفنى ليقوم بفحص السيارة ومعرفة السبب. غالبا يكون جزء داخل السيارة هو الذى يتحرك بصورة منتظمة لأن جزء أخر من السيارة يعمل بصورة جيدة.
    قد يكون حل العديد من هذه المشاكل هو القيام بتزييت أجزاء السيارة. فإذا كان هناك صوت مستمر أسفل السيارة فإن الميكانيكى قد يكون قادرا على تركيب جهاز إضافة شحم أخر فى المكان الذى يصدر منه الصوت بتكلفة منخفضة. فبعض أنواع السيارات الشهيرة كانت تصدر أصوات عالية من عند الرفرف الأمامى وقد أدى تركيب جهاز إضافة شحم على كلا جانبى ذراع التحكم العلوى إلى حل هذه المشكلة بسرعة وبتكلفة منخفضة.
    --- إذا رأيت دخانا متصاعدا من ماسورة العادم انتبه جيدا للونه لمعرفة سبب المشكلة


    • إذا رأيت بخارا أبيضا فى صباح بارد: لا تهتم به إذا توقف هذا الدخان بعد تسخين السيارة. فإذا استمر بعد تشغيل السيارة فقد يتسبب وجود كتلة محرك أو رأس اسطوانة متصدعة أو لوحة منع تسرب لرأس الأسطوانة تقوم بالتسريب فى جعل الماء يدخل فى المحرك.
    • إذا رأيت دخانا أسودا وكان لديك كاربيراتور بسيارتك: فقد يكون المزيج المكون من الوقود/الهواء فى حاجة لكى يتم ضبطه. قد يتطلب وجود دخان أسود من السيارة التى بها نظام حقن الوقود الى علاج خاص ويجب تركه لمحطة الصيانة للتعامل مع هذا الأمر. يمكنك الفحص لمعرفة ما إذا كان مزيج الوقود/الهواء غنيا جدا عن طريق وضع اصبعك حول الحافة الداخلية من ماسورة العادم (تأكد أولا انها ليست ساخنة). إذا ظهرت على إصبعك كربون فمن المحتمل أن يكون المزيج غنيا جدا.
    • إذا كان الدخان أزرق فاتح أو داكن: فإن السيارة تحرق الزيت مما يمكن أن يشير إلى أن الزيت يتسرب فى غرف الاحتراق وإنك فى حاجة لاستبدال حلقات الكباس أو استبدال أو تجديد المحرك. قد يعنى هذا الأمر أيضا أن الزيت لم يتم تغييره وقد انخفض مستواه جدا وأصبح لزجا حتى أنه يدخن. فإذا كان هذا هو الوضع يجب أن تقوم بتغيير الزيت سريعا.
    • إذا كان الدخان رماديا فاتحا: فإن السيارة قد تحرق سائل نظام السرعة الأتوماتيكى. قم بفحص عصا قياس منسوب سائل نظام نقل السرعة. هل السائل يبدوا داكنا ومحترقا؟ هل رائحته تبدو أنه محترق فقد تكون فى حاجة لمجرد تغيير السائل. قد يتسبب وجود جهاز تعديل بالخلخلة معيب فى امتصاص سائل نظام سائل نظام نقل السرعة فى المحرك حيث يتم حرقه فى الإسطوانات ويسبب نفس النوع من الدخان الخارج من ماسورة العادم. يمكنك استبدال جهاز التعديل بالخلخلة بتكلفة منخفضة تماما. والا فإن الدخان قد يعنى أن نظام نقل السرعة قد حدث به خلل كبير. يمكن أن يتسبب إنخفاض سائل نظام نقل السرعة فى نفس الأعراض.

    أرجو الفائدة....

    [all1=#ff0000]إن من أمن العقوبة أساء الأدب ...
    [/all1]


    #187d1e


  2. #2

    الصورة الرمزية smsm_cato

    رقم العضوية : 18775

    تاريخ التسجيل : 12Sep2008

    المشاركات : 1,548

    النوع : ذكر

    الاقامة : الشرقية

    السيارة: سوزوكى فان 2015

    السيارة[2]: 128 3p - فيات 132-هوندا سيفيك 83

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : smsm_cato غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تسلم ايدك على الموضوع الجميل ده وارجو ان يستفاد منه الاعضاء وخصوصا اللى خبرتهم قليلة فى العربيات واعطالها

    [mtohg=#fcf9f9]http://www12.0zz0.com/2012/05/02/07/150019857.jpg[/mtohg]
    [mtohg=#ffffff]http://www3.0zz0.com/2012/04/18/18/337687483.jpg[/mtohg]


  3. #3

    الصورة الرمزية aymansaad

    رقم العضوية : 19101

    تاريخ التسجيل : 15Sep2008

    المشاركات : 1,583

    النوع : ذكر

    الاقامة : السويس

    السيارة: فيات131

    السيارة[2]: فيات125

    دراجة بخارية: vesba

    الحالة : aymansaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على الموضوع المفيد


  4. #4

    الصورة الرمزية sobhysm

    رقم العضوية : 16500

    تاريخ التسجيل : 16Aug2008

    المشاركات : 390

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza- meet oqba

    السيارة: POLONEZ 87

    السيارة[2]: FIAT 128 MODELL 88

    الحالة : sobhysm غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكراً على الموضوع الجميل

    صبحى سيد

    سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم


  5. #5

    الصورة الرمزية migo9898

    رقم العضوية : 49989

    تاريخ التسجيل : 15Oct2009

    المشاركات : 1,407

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر الجديدة

    السيارة: فيرنا 2012

    السيارة[2]: لانوس 2004

    الحالة : migo9898 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر على الموضوع المتميز


  6. #6

    الصورة الرمزية hitham30900

    رقم العضوية : 9384

    تاريخ التسجيل : 22Apr2008

    المشاركات : 41

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: Toyota Corolla 2011

    السيارة[2]: Brilliance Splendor 2008

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : hitham30900 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع جامد تسلم ايدك


  7. #7

    الصورة الرمزية A.Saad

    رقم العضوية : 25216

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 14,019

    النوع : ذكر

    الاقامة : Haram & My mobile phone

    السيارة: New Accent 08

    السيارة[2]: Picanto 09

    دراجة بخارية: no

    الحالة : A.Saad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تسلم ايدك ...........

    A.Saad


  8. #8

    الصورة الرمزية juba8

    رقم العضوية : 29020

    تاريخ التسجيل : 02Jan2009

    المشاركات : 954

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: pegeot 504

    السيارة[2]: لانسر شارك

    الحالة : juba8 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع حلو شكرا ياباشا

    اشهد ان لا اله الا الله


  9. #9

    الصورة الرمزية dr.hany

    رقم العضوية : 8714

    تاريخ التسجيل : 10Apr2008

    المشاركات : 1,443

    النوع : ذكر

    الاقامة : sharkia

    السيارة: ..........

    السيارة[2]: kia carens

    دراجة بخارية: no

    الحالة : dr.hany غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشكور بس صغب نفرق بين الاصوات ديه كلها

    dr.hany


  10. #10

    الصورة الرمزية wlelw2003

    رقم العضوية : 45538

    تاريخ التسجيل : 27Aug2009

    المشاركات : 655

    النوع : ذكر

    الاقامة : الفيوم

    السيارة: Lanos 1 99

    السيارة[2]: مرسيدس 500 s

    دراجة بخارية: ببببببببببب

    الحالة : wlelw2003 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    موضوع جميل شكراياباشا



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. لمحبى البرفانات والروائح
    بواسطة ابو لؤى في المنتدى فيس بوك المنتدي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 14-12-2019, 12:13 AM
  2. بودرة التسريب
    بواسطة mirra في المنتدى لادا
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-02-2012, 06:12 PM
  3. ماهى السيارات المرتفعة و الملائمة للمطبات المصــرية ؟
    بواسطة Ahmed73 في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 67
    آخر مشاركة: 03-05-2009, 10:16 PM
  4. ما هي سرعتك المعتادة ؟
    بواسطة tutankhamoun في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 29-03-2008, 11:58 PM
  5. غير تكتيكاتك المعتادة عندما تسير الأمور عكس ما تريد
    بواسطة إسلام شاهين في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-12-2007, 03:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

لأ, للمشكلة, لأموال, لما, أمام, أماكن, للتعامل, للداخل, لمحرك, مميز, لأجزاء, أمس, لمساعدة, لمشاكل, لمستوى, للصوت, لمشكلة, لمع, لمعرفة, لمفتاح, لمن, أموال, لمنع, لأنه, لأنها, للونه, لأقل, لمكان, لأكثر, ما, ماء, ماتيك, ماس, لاستبدال, لاستخدام, ماسورة, ماك, لذا, أب, مثل, لباب, لتابلوه, لبحث, أبيض, لتر, لتشغيل, لتعديل, لبعض, أبو, أتوماتيك, لبوجيهات, لبطارية, لى, محل, مجموع, مجموعة, ليا, لداخلية, لجان, مختل, محتمل, مختلف, أحيانا, لديك, محرك, ليس, ليست, ليه, أجهزة, أيضا, محطة, ليك, ميكانيك, ميكانيكى, مر, مرآة, لرأس, مرايا, مرة, مرتفع, مرتفعة, لربط, لرد, لردياتير, أرجو, مروحة, مركب, مركبة, مش, مسمار, لسماع, أسلاك, لسا, مسامير, مساحة, مساع, مساعد, مساعدة, مشاكل, مستمر, أصبح, أستخدام, مستوى, لسيارات, لسيارة, أشخاص, لصيانة, أزرق, أسف, أسفل, أصوات, أسود, لصندوق, لسطح, مشكل, مشكلة, مع, معدني, معدنية, أعراض, معرفة, لظروف, معظم, معه, معقدة, مفاتيح, لفة, مفتاح, لفر, لفرامل, أفضل, مفك, مفكوك, له, لها, لهذه, لإيقاف, لإعادة, من, أول, لنا, موال, منتظم, منتهى, لوحة, منخفض, منخفضة, موجود, موجودة, موزع, منسوب, منع, لنظام, منه, منها, لون, أنواع, لونه, أنك, أوكتين, مضبوط, مضبوطة, لضبط, لضغط, مط, أطراف, لطريق, لطريقة, أقل, لقيادة, مقدار, مقطوع, لك, لكا, مكان, مكانه, مكانها, لكثير, أكثر, مكتوم, مكسور, مكسورة, لكن, ام, الأم, الأمر, الأمس, الأموال, الأمور, الأتوماتيك, الأبواب, الأخر, المحرك, الميكانيكى, المرايا, المرتفعة, المسا, المسامير, المساحة, المساعد, المساعدة, المشاكل, المستوى, الأصوات, الأسطوانة, المشكلة, المع, المعتاد, المعتادة, المعدني, المعدنية, المعقد, المفتاح, الأفضل, الموجود, المنحنيات, الموجودة, المط, الأطراف, الأقل, المكان, الأكثر, اما, الاحتراق, الذى, الت, الباب, التابلو, التابلوه, البترول, التي, التيا, البحث, التحكم, البشرية, التشغيل, التعليق, التعامل, التعديل, البعض, التو, التنبيه, البوجيه, البوجيهات, التوقف, البط, البطارية, الي, الخلف, الخلفية, اليا, الحال, الحالة, الداخل, الداخلي, الداخلية, الخارج, الخارجية, الخاص, الجان, الجانب, الجانبية, الحب, الدخان, امير, الخراط, الجزء, الحصول, الخفيف, الجهد, الخط, الخطورة, الرب, الربط, الرد, الردياتير, الرغم, الرف, الرفرف, الروائح, الرؤية, السما, السماعة, الساخن, السائل, السبب, الصدمات, السيارات, السيارة, الصيانة, السجائر, الزيت, السيور, السر, السرعة, الشهير, الشهيرة, الزوايا, الصندوق, الع, العمل, العادم, العادي, العادية, العجل, العجلات, العجلة, العديد, الغريب, الغريبة, الظروف, العظمة, العوا, الفا, الفائدة, الفحص, الفرام, الفرامل, الفن, الفني, الفنية, الهيد, الهيدر, الهيدروليك, الهيدروليكية, الإشعال, الهوا, الهواء, الإطار, الإطارات, الناتج, الناتجة, الواقع, الواقعة, الورق, النظم, النوافذ, النوع, الوضع, الوقت, الوقود, الض, الضغط, الطريق, الطريقة, الطرف, الطوارئ, الق, القيادة, الك, الكا, الكار, الكهربى, ابل, ابواب, ادا, احتراق, احدا, ار, ارد, اس, استمر, استبدال, استبدالها, استخدم, استخدام, استع, استهلاك, اسحب, اسو, اسطوانة, اف, افحص, اه, او, اول, ائمة, انا, انت, انتبه, انتظام, انتظر, انخفض, انيك, انه, انها, اطلب, اكل, اكس, ذلك, ذات, ذر, ذراع, تم, بلا, تماما, تمر, تأرجح, تلك, تأكد, با, بال, بالرغم, بالسيارة, بالوقود, بالقيادة, باب, تابلو, تابلوه, بابو, بابواب, بار, بارد, باستبدال, باستخدام, بان, بانت, تاكس, تاكسى, بذلك, تبدا, تتحرك, بتر, بترو, بترول, بتغيير, ببعض, ببعضها, بتك, بتكلفة, بى, تيل, تحميل, بدا, بدال, بداخل, بداخله, تحذر, تحتاج, تجديد, تحرق, بيع, بيه, بدون, بيض, بيضا, تحط, تحطيم, تحكم, بر, ترك, تركيب, بس, تست, تستطيع, تستطع, بسيارتك, تسخين, تسريب, بسرع, بسرعة, تشغيل, بصورة, بشكل, تعمل, تعليق, تعامل, بعد, بعدم, بعدما, تعديل, تغيير, تغيير الزيت, تغييره, بعض, بعضه, بعضها, بغطاء, بفصل, به, بها, بهذا, تهت, تهتم, بإيقاف, بإعادة, بإضافة, بن, توماتيك, توماتيكى, توازن, تنبيه, تؤثر, بوجيه, بوجيها, بوجيهات, توجه, بوصة, بنزين, توفير, توفر, بنفس, بنفسك, بوضع, توقف, بضبط, تضع, تضغط, تط, بطارية, بطه, تقترب, تقوم, تقود, تك, تكلف, تكلفة, تكون, full, high, حل, خلاله, يأتى, خلف, خلفية, حلقات, يمكن, يمكنك, يا, دام, جالون, داخل, داخلية, داخله, داخلها, دار, خارج, خارجية, خاص, خاصة, حان, حاول, جانبى, جانبية, دا؟, حذر, حب, يتم, حتى, يبدو, خبر, يتسبب, يتسرب, حته, دى, جدا, دخان, حيث, جيد, يدخل, جيدة, جديد, جديده, جر, يرا, خراط, خراطيم, حرق, حرقه, جزءا, يسبب, يشتبك, يصدر, حصه, حصول, يعمل, دعامات, دعة, يعنى, يف, خفيف, خفض, خفضا, ده, جهاز, جهز, جود, يوجد, دون, خط, خطير, خطيرة, خطورة, حق, دقائق, حقيبة, حقن, حك, حكم, يكفى, يكن, يكون, li, list, ll, رمل, رأيت, رام, راس, رائ, راض, رب, ربا, ربي, ربط, رد, ردياتير, رش, رشة, رغم, رف, رفة, رفر, رفرف, رفع, ره, روابط, رق, ركب, سما, صماما, صمامات, صلاح, سمار, سماع, سماعة, سماعه, سليم, سليمة, سمع, سلك, صا, ساحة, زاز, سائل, صب, صباح, سبب, ستهلاك, ستطيع, شبك, شبكات, صدا, سيار, سيارات, سيارة, سيارتك, صيانة, زيت, سير, شخص, زين, سر, شرا, سريع, سريعا, سرعة, شرطة, شعار, شعرك, صف, سهل, سهلة, شهير, شئ, زوايا, صوت, سودا, صندوق, صور, صورة, سطح, شقة, شقوق, شكل, شكلة, st, غم, عمل, علا, علاج, على, عليك, غلق, عام, عاما, عامة, غالبا, عاليا, عادة, عادية, عة, عبر, عد, عدم, عجلات, عجلة, عداد, عدادات, عدة, عيبا, غيير, غير, غر, غريب, غريبة, عرف, عرفة, ظروف, عصا, عشر, عشق, عظم, عه, ظهر, ظهرت, عن, عنا, عوادم, عناصر, عند, عندما, عنه, عنها, عضه, غطا, غطاء, عقد, عقدة, فمن, فا, فال, فات, فاتح, فارغ, فارغة, فاز, فائدة, فبعض, في, فية, فحص, فر, فرمل, فرملة, فرامل, فرش, فصل, فن, فنى, فنية, فور, فورا, فورية, فض, فضل, فضة, فقد, فقط, فك, فكو, هل, هلاك, إلى, إليه, ها, هات, هذ, هذا, هذه, هي, إدارة, هيدروليك, إيقاف, هرب, إرتفاع, إس, إصلاح, إزالة, هزة, إصدار, إشعال, إسطوانة, إعادة, هو, هنا, هواء, هناك, إنخفاض, إضافة, إطار, إطارا, إطارات, ول, ولا, وليس, ومفاتيح, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والأصوات, والا, والى, والروائح, والسيور, وات, ناتج, واد, واحد, واستهلاك, ناصر, واف, وان, وانا, وانت, واط, واطلب, واقع, واقعة, نة, نبى, نبيه, نبو, نخ, ويمكن, ودة, وجيه, وحر, وجه, وجود, ور, ورا, ورة, ورق, وصل, وصلات, نسبة, نظم, نظا, نظام, نظام التعليق, نظيف, نظيفة, نفاثة, وفي, وفحص, وفر, نفس, نفسك, نفضة, نه, وإذا, وإن, ون, نوافذ, ونصف, نوع, ونظام, ونه, وضبط, وضع, نقل, وقت, نقص, وقف, وقود, نك, وكان, ضا, ضبط, ضع, ضغط, ضوضاء, طلب, طار, طائر, طائرة, طاطي, طب, طي, طير, طريق, طريقة, طرف, طرق, طه, طن, طوارئ, طوبة, قل, قابل, قابلة, قاد, قادر, قبل, قي, قيادة, قياس, قدي, قديم, قديمة, قري, قريب, قريبا, قص, قع, قف, قفا, قط, قطع, قطعة, كل, كما, كا, كات, كابل, كابلات, كار, كان, كانت, كانها, كت, كتل, كباس, كبير, كبيرة, كتر, كترو, كي, كراسى, كسور, كف, كفى, كهربا, كهربائى, كن, كنا, كنت

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2