اليكم خبر هام

«وباء تويوتا» ينتشر في عدة شركات للسيارات
(عواصم - وكالات أنباء):
اتسع نطاق ''وباء تويوتا'' المتعلق بدواسات السرعة المستخدمة في عدة أنواع من السيارات ليطال شركات مصنعة في أسيا وأوروبا، كما اتسعت مظلة الدول التي طالتها عمليات سحب السيارات وامتدت إلى منطقة الشرق الأوسط.
وقالت تويوتا موتور اليابانية أمس الاثنين، أنها بصدد استدعاء سيارات ''أفالون'' طراز 2005 إلى 2010 و''سيكويا'' طرازي 2009 و2010 في الشرق الأوسط لإصلاح دواسات سرعة معيبة تسببت حتى الآن في سحب ما مجموعه 4ر4 مليون سيارة في أمريكا الشمالية وأوروبا والصين.
وفي نفس السياق، أكدت شركة ''بيجو ستروين'' الفرنسية أمس أنها سحبت 97 ألف من سياراتها في أوروبا نظرا لمشاكل في دواسة التسارع.
وتعكس عملية السحب خطوة مشابهة اتخذتها ''تويوتا'' الأسبوع الماضي. وفي كلا الحالتين ، يمكن أن تتسبب الدواسات في أن تتسارع السيارة بشكل مفاجئ وغير متوقع. وتم تصنيع تلك المركبات في جمهورية التشيك بمصنع ينتج كلا من سيارات ''تويوتا'' و''بيجو ستروين''.
وقالت الشركة إن عملية السحب تشمل 10% من طرازات ''بيجو ''107 و''ستروين سي ''1 الموزعة في أوروبا.
كما أعلنت مجموعة بي اس ايه الفرنسية أمس سحب 97 ألف سيارة من طراز'' بيجو 107 وسيتروين سي 1 '' أنتجت في مصنع مشترك مع شركة تويوتا ''احترازيا'' من أوروبا، بعدما كانت الشركة اليابانية قررت سحب 8.1 مليون سيارة بسبب مشكلات في دواسات السرعة.

مصدر الخبر
«وباء تويوتا» ينتشر في عدة شركات للسيارات - عالم الاقتصاد - صحيفة الوقت البحرينية - يومية سياسية مستقلة