و أحب اضيف
ربنا إفتكره الله لا ينس أحد
و جزاك الله خيراا
رقم العضوية : 713
تاريخ التسجيل : 17May2007
المشاركات : 3,466
النوع : ذكر
الاقامة : alexandria
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: رينو فلوانس 2016
الحالة :
رزق الهبل على المجانين!! :>
فالرزق هو لله وحدة ولا أحد يملك لنفسه ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً و لاموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو...
2- لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !!
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤوده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2)> فمن هذا المخلوق الذى يستطيع أن يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز
3- ثور الله فى برسيمه!!
:كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و لماذا ثور الله يرمز له بالغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام محرم.. غير أنه سوء أدب مع الله تعالى.... قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).
4- أنا عبد المأمور !! :
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: ' على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة ' مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.
5- يا مستعجل عطلك الله !! :>
وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا.
ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/
انظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة).
رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وانظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).
6-البقيه فى حيــــــــــــا تك> ما هذه البقيه
لا حول ولا قوه إلا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه ، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظة فى عمره
قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))
7- )لاحول الله )
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة..
8- الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا..
وهي مذمومة شرعا .....
والواجب علينا التأدب مع الله..
والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله
9- شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ...>
10- فلان شكله غلط
وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....
لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به ..
قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )
11- ))الله يلعن السنة , اليوم , الســاعة اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله ))
وهذي من مشيئته وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار ))
وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..
12- زرع شيطانى أو طالع شيطانى>
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنه الله ، لا زرع له ولا خلق له ،
قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه ) والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني .....
13- امســـك الخـــشب )) ((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
أمسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك .
ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بإذن الله والتحرز من العين يكون بالرقية
وكانت رقية النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله )) فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسة وخميسة تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك أصغر وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله ,,
لا اله الا الله محمد رسول الله
رقم العضوية : 47420
تاريخ التسجيل : 17Sep2009
المشاركات : 1,177
النوع : ذكر
الاقامة : dokii/musadaq
السيارة: rabna yesahel
السيارة[2]: renault logan 2010
دراجة بخارية: no
الحالة :
و أحب اضيف
ربنا إفتكره الله لا ينس أحد
و جزاك الله خيراا
أول رئيس مدني لجمهورية مصر العربية
[sor2]http://img03.arabsh.com/uploads/image/2012/06/20/0e32444861f306.jpg[/sor2]
رقم العضوية : 69
تاريخ التسجيل : 20Apr2007
المشاركات : 512
النوع : ذكر
الاقامة : العاشر من رمضان
السيارة: na
السيارة[2]: Daewoo Nubira Manual 2007
دراجة بخارية: na
الحالة :
جزاك الله خير
م / محمد حماد
=========
بعد جدال عنيف بينه و بين زوجته , اتت اليه زاحفه على يديها و ركبتيها . . . . و صاحت به . . . . . . كن رجلا و اخرج من تحت السرير :)
رقم العضوية : 3178
تاريخ التسجيل : 13Nov2007
المشاركات : 513
النوع : ذكر
الاقامة : طنطا
السيارة: تويوتا كورولا mmt2008
السيارة[2]: اوبل قيكترا c2007
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
جزاك الله خيرا على هذه التنبيهات المفيدة ولو سمحتلى هناك بعض الملاحظات
1-انا عبد المامور :فلم يقل احد ان كلمة المامور تعنى صاحب السلطة ولكن اصل المثل :انا عبد مامور
2-البقية فى حياتك: يقصد بها فى الاساس ان اعمال الميت الباقية اى الصلحة تتمها فى حياتك ان شاء الله وهو ثناء على الميت وتوسم الخير فى الحى وتشجيعة على ذلك والكلمة ماخوذة من الاية القرانية فى سورة الكهف (والباقيات الصالحات خير عند ربك ثواب وخير املا )وفسرها الجمهور(غالبية المفسرين )بانها الاعمال الصالحة
3-لابيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل:من ذا الذى يمنع رحمة الله او نعمته او نقمته من النزول -طبعا لااحد-ولكن المقصود من المثل -كما يقول منطوقه يحاول ان ان يباعد بين رحمة الله وعبده من شدة غيظه منه وايضا هو اسلوب خطا
اللهم قوم لساننا على قول الحق والهدى
رقم العضوية : 48981
تاريخ التسجيل : 06Oct2009
المشاركات : 1,988
النوع : ذكر
الاقامة : ش ش
السيارة: لانسر شارك F16 موديل 2012 1600 مايفك وربنا يستر وبسم الله ماش
السيارة[2]: كانت لانسر بومه 1300-2008 اتوماتك بس بعتها واستريحت من رخام
دراجة بخارية: لايوجد
الحالة :
شكرا اخي الفاضل علي هذا الموضوع وفعلا فيه ناس كتير بتتكلم وبتقول حاجات متعرفش معناها ولا المقصود بيها لمجرد ضرب مثل او كلام من قديم الأجيال بيتردد وخلاص في حديث شريف (ان العبد ليقول الكلمه لايدرك معناها فيهوي بها في جهنم سبعين خريفا )واذا سمحتلي يااستاذ احمد هازود شويه أخطاء بنقع فيها بدون مانشعر
لا تكتب ولا تقل ( إنشاء الله) ... بل اكتب او قل ( إن شاء الله )فالمشيئة غير الإنشاء ....فإحترس ... لا تقل ( لا حول الله ) ... بل قل ( لا حول ولا قوة إلا بالله ) حتى لا تنفى الحول والقوة عن الله ...... لا تقل( يالهوى )...... بل قل( يا إلهى ) ... لا تقل ( البقيه فى حياتك )..... فالحياة ليس لها باقي ....بل قل( البقاء لله )... لا تكتب ( اللة أو واللهى )...... بل اكتب ( الله أو والله ) فلا يصح الخطأ فى اسم الله
ياريت حضرتكم تحاولوا تعرفوا قدر ماتستطيعوا من الناس بهذه الأخطاء حتي يعم الأجر والثواب وبارك الله فيكم
رقم العضوية : 3595
تاريخ التسجيل : 06Dec2007
المشاركات : 800
النوع : ذكر
الاقامة : cairo
السيارة: chevrolet pick up
السيارة[2]: chevrolet spark 2008
دراجة بخارية: لا
الحالة :
فعلااا كلامك صح وكنت سمعت خطبة فى الموضوع دة للشيخ محمد حسان جازاة الله خير
قد تعلمت الصمت من الثرثار .والتساهل من المتعصب .واللطف من الغليظ...
والاغرب انني لا اعترف بجميل هؤلاء المعلمين !!
رقم العضوية : 713
تاريخ التسجيل : 17May2007
المشاركات : 3,466
النوع : ذكر
الاقامة : alexandria
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: رينو فلوانس 2016
الحالة :
رقم العضوية : 30677
تاريخ التسجيل : 21Jan2009
المشاركات : 3,496
النوع : ذكر
الاقامة : alex
السيارة: proton saga 1.3
السيارة[2]: BMW E36
دراجة بخارية: no
الحالة :
بارك الله فيك
[mtohg=null]http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ms/f/f9/Ayat_kursi.png[/mtohg]http://www.mp3quran.net/basit_mjwd.html
القران الكريم بصوت الشيخ عبد الباسط عبد الصمد
143
رقم العضوية : 2387
تاريخ التسجيل : 30Sep2007
المشاركات : 3,446
النوع : ذكر
الاقامة : alexandria
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: accent'99-F/O A/T
الحالة :
جزاكم الله خيرا كثيرا يا أستاذ أحمد وجعلها الله في ميزان حسناتك
وموافق للدكتور surgeon1 فيما ذكره باستثناء الجزئية الأخيرة
لكن النقطة هو أنه طالما اللفظ خطأ فلا يجوز التلفظ به حتى لو قصد صاحبه خلاف ما يبدو فالعبرة هنا ليست بمقصود القائل وإنما لمنع انتشار الكلام الفاسد بين الناس
ومقصود القائل إنما يعتبر عذرا إذا كان الكلام الذي تكلم به يعد كفرا أو معصية فحينها يعد جهله عذرا في أن يطلق عليه وصف الكفر أو الفسق ولكن لا يعد عذرا في أنه قصر في معرفة العلم الشرعي وبالتالي وقع في الخطأ، فهو هنا معذور في شئ وغير معذور في شئ آخر
قال الله عزوجل في محكم آياته
(وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيِّنُّنه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنًا قليلاً فبئس ما يشترون)
(إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون . إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم)
رقم العضوية : 1644
تاريخ التسجيل : 31Jul2007
المشاركات : 256
النوع : ذكر
الاقامة : عين شمس
السيارة: بيجو 206
السيارة[2]: بيتلز
دراجة بخارية: لا
الحالة :
اسعى يا عبد وانا اسعى معاك
مثل شعبى مغلوط ايضا
لأن الله لا يسعى مع احد وانما يدعم السعى ويتوجه بالنجاح ان شاء الله فقط
المفضلات