kia cerato forte koup 2010






اولا التصميم الخارجي:
وتتميز "سيراتو كوبيه" الجديدة بخروجها عن كل ما هو تقليدي في عالم التصميم ، حيث استطاعت رفع معايير التصميم الخارجي لفئتها من السيارات "كوبيه" الرياضية، ليأتي التصميم الخارجي للسيارة بصورة قوية وديناميكية تعبر عن جمال التصميم وقوة الأداء، ولعل ذلك يتضح في تصميمها الخارجي الجذاب الذي يوحي بالقوة والعملية معاً في شكل يشعرك بالسرعة والانطلاق.


وتتكامل خطوط الى السيارة من االخلف مع الشكل العام لجديدة كيا، بفضل أناقة الخطوط الخلفية والأضواء الهادئة في شكلها، والتي شبهها كثيرون من الناس بغيرها من السيارات كلهوندا سييفيك على سبيل المثال ، إلا أننا وجدنا بأنها لا تشبه إلا نفسها، ووجه التشابه في عالم السيارات أمر يرد في كثير من الطرازات والسيارات في العالم .




السيارة من الداخل


المقصورة:

لم تكتفي كيا أثناء تطوير سيراتو كوبية بالعمل المكثف على التصميم الخارجي فقط، بل عملت أيضاً على المقصورة بجهد واضح، تمثل في ابتداع مقصورة متكاملة، بدء من التصميم الداخلي الذي يعكس في العديد من جوانبه روح الخطوط الخارجية.
فتصميم لوحة القيادة والأبواب من الداخل والعدادات يتمتع ببعض النفحات الرياضية، خاصة بفضل الرسم الحاد لشكل القبضات الداخلية للأبواب والاستخدام المكثف لمادة الألمنيوم وألوانها في المقصورة.





ويعزز المقود الفريد في شكلها الروح الرياضية للمقصورة، أمام العدادات الدائرية الكبيرة المنفصلة بدوائر عميقة ونافرة إلى الخارج، فضلاً عن لوحة القيادة الأنيقة والشبابية الروح في شكلها.

جودة صناعة الفورت، تمثل تطوراً لما اعتدنا من هذه الشركة الكورية، ويكفي فتح وإغلاق الأبواب للتأكد والمعاينة الشخصية لجودة الصناعة ودقة التجميع، الحاضرة بقوة داخل المقصورة بفضل اعتماد مواد ذات جودة جيدة.
المساحات الداخلية مثيرة للإعجاب، ، إلا أن الأرقام والواقع مغايرة للأمر كلياً، بفضل قاعدة العجلات الأطول بحوالي 4 سم وبطول كلي 265 سم، إذ تقدم المقاعد الأمامية والخلفية مساحات واسعة على جميع الأصعدة، الرؤوس والأكتاف والأقدام بشكل يحتضن 5 ركاب بالغين برحابة، بالإضافة إلى تميزها براحة الجلوس عليها،










كما تقدم المقصورة كماً كافياً من جيوب التحميل الموزعة وحاملات الأكواب.

بالنسبة إلى التجهيزات المتوفرة، فهي كثيرة وغنية وأكثر مما تحتاج إليه العائلة، من مكيف رقمي فعال كغيره من المكيفات الكورية، إلى مسجل صوت CD MP3 ذو نقاوة عالية مع مبدل لست أسطوانات، ومداخل للـ USB أو الـ IPod أو حتى AUX، بشكل يغطي كافة وسائط الترفيه الحديثة، ناهيكم عن فرش من الجلد الطبيعي وفتحة سقف ونوافذ ومرايا بتحكم كهربائي وقفل مركزي بتحكم عن بعد متعدد الوظائف، وABS وكيس هواء للسائق، وغيرها من المميزات، علماً بأنها ترد إلينا بمستويات ذات تجهيزات أرقى تشمل تدفئة للمقاعد على سبيل المثال لا الحصر










ابعاد السيارة :





التجهيزات الاساسية :





التجهيزات الرفاهية :



المحرك وعلبة السرعة



وتم تزويد "سيراتو كوبية " الجديدة بمحرك سعة 1600 سي سي يولد قوة قدرها 124 حصان يستطيع الإنطلاق من 0 إلى 100 كيلو متر في 10.3 ثانية. وهو أحدث أجيال المحركات التي تم تصميمها في شركة "كيا موتورز" العالمية و المسمى بمحرك "جاما".
بالنسبة إلى أرقام السرعة والتسارع التي لم تعلن عنها شركتها الأم، فهي حسب التجربة تقديرياً بـ 12 ثا للتسارع من التوقف إلى سرعة 100 كم/ثا، وبسرعة قصوى تفوق 180 كم/سا، أما بالنسبة إلى متوسط الاستهلاك فهو يفوق 200 لتر لكل 20 لتراً من الوقود.



السلامة والأمان

يؤمن الهيكل الخارجي لـ"سيراتو كوبيه" الجديدة أفضل معاير الحماية والأمان، وباستخدام نسبة تصل إلى 63% من الفولاذ عالي المقاومة لتصنيع هيكل السيارة، تحقق "سيراتو كوبيه" مستويات أعلى في الصلابة والقوة، بالإضافة إلى فرامل ABS، وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، مع حساس للركن أثناء الرجوع للخلف بالسيارة ليوضح أس معوقات موجودة خلف السيارة أثناء الركن

الايجابيات :
تصميم مميز ومقصورة رحبة

جودة بناء عالية وتجهيزات غنية
فرامل ممتازة
محرك قوي ونشيط



السلبيات :

صندوق الامتعة قليل العمق

تخبيط في الخلف


تم تسويق السيارة رسمياً – بمعرفة الوكيل الرسمى – بأسعار تبدأ من 120 الف جنيه مصرى لطراز EX ويرتفع السعر إلى 135 ألف جنيه مصرى لطراز SX Highline


.. الـ ex :
تحكم كهربائى فى تغيير وضعية مقاعد السيارة الأمامية ، كمبيوتر رحلات ، تحكم كهربائى فى إمالة عجلة القيادة ، نوافذ كهربائية ، نظام توجية هيدروليكى باور ستيرينج ، قفل مركزى مع تحكم عن بعض مستخدماً نظام المفتاح الذكى للسيارة ، عجلة قيادة متعددة المهام .



يزيد عنه فى الـ sx :
فتحة سقف ذات تحكم كهربائى ، بدلات مصنعه من الألمنيوم ، حزمة الجلد للمقاعد مع رفع كفائة جلد عجلة القيادة ومقبض ناقل الحركة


يذكر أن شركة "كيا" العالمية قد حققت خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام السابق أفضل المبيعات لسيارة "سيراتو"،

خاص بنايل موتورز