| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 4 من 4

  1. #1

    الصورة الرمزية AshTurbo

    رقم العضوية : 19705

    تاريخ التسجيل : 21Sep2008

    المشاركات : 1,866

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ...

    السيارة[2]: Hyundai Elantra 2012

    دراجة بخارية: ......

    الحالة : AshTurbo غير متواجد حالياً

    Lightbulb أسكندرية مهد العظماء ( صور ومعلومات ) الجزء الأول - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">




    أسكندرية أرض الحضارة ومهد العظماء ( صور ومعلومات ) الجزء الأول




    الأسم : جمال عبد الناصر حسين سلطان
    الفئة : سياسيين

    ولد جمال عبد الناصر في ١٥ يناير ١٩١٨ في ١٨ شارع قنوات في حي باكوس الشعبي بالإسكندرية .
    كان جمال عبد الناصر الابن الأكبر لعبد الناصر حسين الذي ولد في عام ١٨٨٨ في قرية بني مر في صعيد مصر في أسره من الفلاحين، ولكنه حصل على قدر من التعليم سمح له بأن يلتحق بوظيفة في مصلحة البريد بالإسكندرية، وكان مرتبه يكفى بصعوبة لسداد ضرورات الحياة .

    جمال عبد الناصر فى المرحلة الابتدائية :

    التحق جمال عبد الناصر بروضة الأطفال بمحرم بك بالإسكندرية، ثم التحق بالمدرسة الابتدائية بالخطاطبه في عامي ١٩٢٣ ، ١٩٢٤ .

    وفى عام ١٩٢٥ دخل جمال مدرسة النحاسين الابتدائية بالجمالية بالقاهرة وأقام عند عمه خليل حسين في حي شعبي لمدة ثلاث سنوات، وكان جمال يسافر لزيارة أسرته بالخطاطبه في العطلات المدرسية، وحين وصل في الإجازة الصيفية في العام التالي – ١٩٢٦ – علم أن والدته قد توفيت قبل ذلك بأسابيع ولم يجد أحد الشجاعة لإبلاغه بموتها، ولكنه اكتشف ذلك بنفسه بطريقة هزت كيانه – كما ذكر لـ "دافيد مورجان" مندوب صحيفة "الصنداى تايمز" – ثم أضاف: "لقد كان فقد أمي في حد ذاته أمراً محزناً للغاية، أما فقدها بهذه الطريقة فقد كان صدمة تركت في شعوراً لا يمحوه الزمن. وقد جعلتني آلامي وأحزاني الخاصة في تلك الفترة أجد مضضاً بالغاً في إنزال الآلام والأحزان بالغير في مستقبل السنين ".
    وبعد أن أتم جمال السنة الثالثة في مدرسة النحاسين بالقاهرة، أرسله والده في صيف ١٩٢٨ عند جده لوالدته فقضى السنة الرابعة الابتدائية في مدرسة العطارين بالإسكندرية .

    جمال عبد الناصر فى المرحلة الثانوية :

    التحق جمال عبد الناصر في عام ١٩٢٩ بالقسم الداخلي في مدرسة حلوان الثانوية وقضى بها عاماً واحداً، ثم نقل في العام التالي – ١٩٣٠ – إلى مدرسة رأس التين الثانوية بالإسكندرية بعد أن انتقل والده إلى العمل بمصلحة البوسطة هناك .

    وفى تلك المدرسة تكون وجدان جمال عبد الناصر القومي؛ ففي عام ١٩٣٠ استصدرت وزارة إسماعيل صدقي مرسوماً ملكياً بإلغاء دستور ١٩٢٣ فثارت مظاهرات الطلبة تهتف بسقوط الاستعمار وبعودة الدستور.

    ويحكى جمال عبد الناصر عن أول مظاهرة اشترك فيها: "كنت أعبر ميدان المنشية في الإسكندرية حين وجدت اشتباكاً بين مظاهرة لبعض التلاميذ وبين قوات من البوليس، ولم أتردد في تقرير موقفي؛ فلقد انضممت على الفور إلى المتظاهرين، دون أن أعرف أي شئ عن السبب الذي كانوا يتظاهرون من أجله، ولقد شعرت أنني في غير حاجة إلى سؤال؛ لقد رأيت أفراداً من الجماهير في صدام مع السلطة، واتخذت موقفي دون تردد في الجانب المعادى للسلطة.

    ومرت لحظات سيطرت فيها المظاهرة على الموقف، لكن سرعان ما جاءت إلى المكان الإمدادات؛ حمولة لوريين من رجال البوليس لتعزيز القوة، وهجمت علينا جماعتهم، وإني لأذكر أنى – في محاولة يائسة – ألقيت حجراً، لكنهم أدركونا في لمح البصر، وحاولت أن أهرب، لكنى حين التفت هوت على رأسي عصا من عصى البوليس، تلتها ضربة ثانية حين سقطت، ثم شحنت إلى الحجز والدم يسيل من رأسي مع عدد من الطلبة الذين لم يستطيعوا الإفلات بالسرعة الكافية.

    ولما كنت في قسم البوليس، وأخذوا يعالجون جراح رأسي؛ سألت عن سبب المظاهرة، فعرفت أنها مظاهرة نظمتها جماعة مصر الفتاة في ذلك الوقت للاحتجاج على سياسة الحكومة.

    ويعود جمال عبد الناصر إلى هذه الفترة من حياته في خطاب له بميدان المنشية بالإسكندرية في ٢٦/١٠/١٩٥٤ ليصف أحاسيسه في تلك المظاهرة وما تركته من آثار في نفسه: "حينما بدأت في الكلام اليوم في ميدان المنشية. سرح بي الخاطر إلى الماضي البعيد ... وتذكرت كفاح الإسكندرية وأنا شاب صغير وتذكرت في هذا الوقت وأنا اشترك مع أبناء الإسكندرية، وأنا أهتف لأول مرة في حياتي باسم الحرية وباسم الكرامة، وباسم مصر... أطلقت علينا طلقات الاستعمار وأعوان الاستعمار فمات من مات وجرح من جرح، ولكن خرج من بين هؤلاء الناس شاب صغير شعر بالحرية وأحس بطعم الحرية، وآلي على نفسه أن يجاهد وأن يكافح وأن يقاتل في سبيل الحرية التي كان يهتف بها ولا يعلم معناها؛ لأنه كان يشعر بها في نفسه، وكان يشعر بها في روحه وكان يشعر بها في دمه". لقد كانت تلك الفترة بالإسكندرية مرحلة تحول في حياة الطالب جمال من متظاهر إلى ثائر تأثر بحالة الغليان التي كانت تعانى منها مصر بسبب تحكم الاستعمار وإلغاء الدستور .


    صورة نادرة لمنزل جمال عبد الناصر في منطقة باكوس



    صورة للرئيس الراحل في المرحلة الثانوية


    صورة للرئيس عبد الناصر في المرحلة الجامعية


    موقع الرئيس جمال عبد الناصر : www.nasser.bibalex.org

    ===============================================



    الأسم : يوسف جبرائيل شاهين .
    الفئة : فنانين .


    نشأته :

    هو "يوسف جبرائيل شاهين"، مسيحي كاثوليكي، ولد لأسرة مصرية من الطبقة الوسطى، في 25 يناير 1926 في مدينة الإسكندرية لأم من أصول يونانية وأب من أصول كاثوليكية لبنانية هاجر إلى مصر في القرن التاسع عشر، وكمعظم الأسر التي عاشت في الإسكندرية في تلك الفترة فقد كان هناك عدة لغات يتم التحدث بها في بيت يوسف شاهين. وعلى الرغم من انتمائه للطبقة المتوسطة حيث قالت الفنانة محسنة توفيق في إحدى الحوارات "أن أسرته كافحت لتعليمه"، كانت دراسته بمدارس خاصة منها كلية فيكتوريا، والتي حصل منها على الشهادة الثانوية. بعد اتمام دراسته في جامعة الإسكندرية، انتقل إلى الولايات المتحدة وأمضى سنتين في معهد پاسادينا المسرحي (پاسادينا پلاي هاوس - Pasadena Play House) يدرس فنون المسرح.

    سيرته المهنية :


    بعد رجوع شاهين إلى مصر، ساعده المصور السينمائي ألڤيزي أورفانيللي (Alvise Orfanelli) بالدخول في العمل بصناعة الأفلام. كان أول فيلم له هو بابا أمين (1950). وبعد عام واحد شارك فيلمه ابن النيل (1951) في مهرجان أفلام كان. في 1970 حصل على الجائزة الذهبية من مهرجان قرطاچ. حصل على جائزة الدب الفضي في برلين عن فيلمه إسكندرية ليه؟ (1978)، وهو الفيلم الأول من أربعة تروي عن حياته الشخصية، الأفلام الثلاثة الأخرى هي حدوتة مصرية (1982)، إسكندرية كمان وكمان (1990) وإسكندرية - نيويورك(2004). في 1992 عرض عليه چاك لاسال (Jacques Lassalle) أن يعرض مسرحية من اختياره ل- كوميدي فرانسيز (Comédie Française). اختار شاهين أن يعرض مسرحية كاليجولا لألبير كامو والتي نجحت نجاحًا ساحقـًا. في العام نفسه بدأ بكتابة المهاجر (1994)، قصة مستوحاه من شخصية النبي يوسف ابن يعقوب. تمنى شاهين دائمًا صنع هذا العمل وقد تحققت أمنيته في 1994. ظهر شاهين كممثل في عدد من الأفلام التي أخرجها مثل باب الحديد وإسكندرية كمان وكمان.

    في 1997، وبعد 46 عامًا و5 دعوات سابقة، حصل على جائزة اليوبيل الذهبي من مهرجان كان في عيده ال-50 عن مجموع أفلامه (1997)، منح مرتبة ضابط في لجنة الشرف من قبل فرنسا في 2006.

    وبمناسبة الاحتفال بمئوية السينما المصرية شكل مركز الفنون التابع لمكتبة الإسكندرية عام 2006 لجنة فنية مؤلفة من النقاد أحمد الحضرى، كمال رمزى وسمير فريد لاختيار أهم 100 فيلم مصري روائي طويل ممن تركوا بصمة واضحة خلال هذه المسيرة الطويلة واختير عدد سبعه من أفلامه ضمن هذه القائمة وهي: صراع في الوادى، باب الحديد، الناصر صلاح الدين، الأرض، العصفور، عودة الابن الضال وإسكندرية ليه.
    فيلموجرافيا

    هناك ما يقارب من 37 فيلم طويل وخمسة أفلام قصار حصيلة حياته المهنية نال عدة أفلام منها جوائز وترشيحات لمختلف الجوائز في العالم، أهمها جائزة الإنجاز العام من مهرجان كان السينمائي.

    قائمة بالأفلام الروائية الطويلة التي أخرجها يوسف شاهين :


    * بابا أمين (1950): بطولة فاتن حمامة وحسين رياض وكمال الشناوي وماري منيب وفريد شوقي وهند رستم . وهو أول أفلام يوسف شاهين (أخرجه ولم يكن عمره يتجاوز الـ24 عامًا)، وقد اعتمد على الفانتازيا التي كانت غريبة على السينما المصرية، حيث يصور الفيلم حياة شخص بعد الموت .

    * ابن النيل (1951)
    * المهرج الكبير (1952)
    * سيدة القطار (1952)
    * نساء بلا رجال (1953)
    * صراع في الوادي (1954)
    * شيطان الصحراء (1954)
    * صراع في الميناء (1956)
    * ودعت حبك (1957)
    * انت حبيبي (1957)
    * جميلة بوحيرد (1958)
    * باب الحديد (1958)
    * حب إلى الأبد (1959)
    * بين يديك (1960)
    * رجل في حياتي (1961)
    * نداء العشاق (1961)
    * الناصر صلاح الدين (1963)
    * فجر يوم جديد (1964)
    * بياع الخواتم (1965)
    * رمال من ذهب (1966)
    * الناس والنيل (1968)
    * الأرض (1969)
    * الاختيار (1970)
    * العصفور (1972)
    * عودة الابن الضال (1976)
    * إسكندرية... ليه؟ (1978)
    * حدوتة مصرية (1982)
    * وداعاً بونابارت (1985)
    * اليوم السادس (1986)
    * إسكندرية كمان وكمان (1990)
    * المهاجر (1994)
    * المصير (1997)
    * الآخر (1999)
    * سكوت حنصور (2001)
    * إسكندرية - نيويورك (2004)
    * هي فوضى (2007)


    الجوائز التي حصل عليها :

    * التانيت الذهبية من مهرجان قرطاج السينمائي عن فيلم «الاختيار» عام 1970
    * الدب الفضي من مهرجان برلين السينمائي عن فيلم «إسكندرية... ليه؟» عام 1979
    * أفضل تصوير من مهرجان القاهرة السينمائي عن فيلم «إسكندرية كمان وكمان» عام 1989
    * مهرجان أميان السينمائي الدولي عن فيلم «المصير» عام 1997
    * الإنجاز العام من مهرجان كان السينمائي عن فيلم «المصير» عام 1997
    * فرنسوا كالية من مهرجان كان السينمائي عن فيلم «الآخر» عام 1999
    * اليونيسكو من مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلم «11/9/2001» عام 2003

    من أقوال شاهين :

    * حين أستعرض مشواري مع السينما المصرية بكل سلبياته وإيجابياته.. وبكل ما قدمت من إضافات وبكل ما حصلت عليه من عذابات.. أستطيع القول إنني أخذت من السينما بقدر ما أعطيتها، وأن رحلتي مع السينما المصرية كانت تستحق كل ما قدمته من أجلها.
    * إذا أردنا أن نعرف الفنان الملتزم فهو الذي يتقبل مسؤوليات اختياره بسلبياته وإيجابياته.

    مرضه ووفاته :

    في مساء يوم 15 يونيو 2008، أُصيب يوسف شاهين بنزيف متكرر بالمخ، وفي 16 يونيو 2008 دخل يوسف شاهين في غيبوبة وأدخل إلى مستشفى الشروق بالقاهرة. طالب خالد يوسف الذي أخرج مع شاهين فيلم "هي فوضى..؟" باستئجار طائرة خاصة لنقل شاهين إلى فرنسا أو بريطانيا لتلقي العلاج.، ولاحقا في ذلك اليوم نقل شاهين علي متن طائرة إسعافات ألمانية خاصة إلي باريس، حيث تم إدخاله إلي المستشفي الأمريكي بالعاصمة الفرنسية، ولكن صعوبة وضعه حتمت عليه الرجوع إلى مصر .

    توفي يوسف شاهين عن 82 عاما في الساعة الثالثة فجر يوم الأحد 27 يوليو 2008 بمستشفى المعادى للقوات المسلحة بالقاهرة، بعد دخوله في حالة غيبوبة لأكثر من ستة اسابيع ، وأقيم له قداس في كاتدرائية القيامة ببطريركية الروم الكاثوليك بمنطقة العباسية بالقاهرة، ودفن جثمانه في مقابر الروم الكاثوليك بالشاطبي في مدينته الإسكندرية التي عشقها وخلدها في عدد من أفلامه ، وأقيم العزاء يوم 29 يوليو في مدينة السينما بالقاهرة. وقد نعاه قصرا الرئاسة في مصر وفرنسا حيث وصفه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بالمدافع عن الحريات .

    موقع المخرج العالمي يوسف شاهين : www.youssefchahine.us


    ===============================================




    الأسم : كرم محمد جابر أبراهيم .

    الفئة : رياضيين .




    مصارع مصري أوليمبي، وصاحب أكبر رصيد من الميداليات ومن بينها الميدالية الذهبية بدورة أثينا الأوليمبية.

    ولد كرم جابر في 1 سبتمبر 1979 في حي المنشية بالإسكندرية. حيث أنهي دراسته بالمعهد الفني التجاري.



    بدأ كرم جابر مشواره مع المصارعة وعمره لم يتجاوز السابعة في مركز شباب العبور، وشارك في أول بطولة في حياته عام 89، وكانت بطولة للناشئين تابعة لمنطقة الإسكندرية، وكان وزنه وقتها 26 كيلوجرام، بعدها انتقل جابر لممارسة اللعبة بمركز شباب النصر، حيث حصل وقتها علي جميع بطولات الجمهورية التي شارك فيها.

    استمر جابر بمركز النصر لمدة خمس سنوات، قبل أن ينتقل للنادي الأوليمبي احد اعرق الأندية المصرية، ومن الأوليمبي انتقل إلي العالمية علي يد الخبير الأرميني العالمي الراحل يحيا كازاريان الذي توفي عام 2002، حيث قام المدرب الأرميني بضمه لصفوف المنتخب عام 1995، وتولاه برعاية فائقة وصقله فنياً ودفع به دولياً ليبدأ اللاعب حصد الألقاب والبطولات منذ عام 1997.

    تفوق جابر في عالم المصارعة منذ صغره وحقق جميع بطولات مصر في مختلف الأعمار السنية، وزاد تألقه بعد انضمامه للمنتخب، حيث تمكن بعد فترة قليلة من الحصول علي الميدالية الذهبية لبطولة العرب للشباب في سوريا في وزن 96 كيلوجرام عام 1997.

    وفي نفس العام أحرز العديد من الإنجازات منها ذهبية بطولة بيروت الدولية في وزن 96 كيلوجرام، والميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في ايطاليا في وزن 85 كيلوجرام، وبرونزية بطولة العالم للشباب بفنلندا في وزن 96 كيلوجرام، كما أحرز جابر ذهبية بطولة أفريقيا في القاهرة في وزن 97 كلجم عام 1998، وفي نفس العام حقق برونزية بطولة العالم للشباب بالقاهرة في وزن 96 كيلوجرام، وبرونزية بطولة الجائزة الكبرى للمصارع إبراهيم مصطفي وزن 97 كيلوجرام، وذهبية دورة فهمي امري بتركيا في وزن 97 كيلوجرام، وفى عام 1999 كان على موعد مع الميدالية الذهبية لدورة الألعاب الأفريقية في العاصمة الجنوب افريقية جوهانسبرج في وزن 97 كيلوجرام.

    وفي عام 2000 أحرز الميدالية الفضية لبطولة الجائزة الكبرى إبراهيم مصطفي في وزن 97 كيلوجرام، وفي نفس العام حقق ذهبية بطولة افريقيا في تونس في وزن 97 كيلوجرام.

    وحصل علي ذهبية بطولة العالم للقارات في وزن 97 كلجم ولقب كأس افضل مصارع في عام 2001، وفي نفس العام حصل علي ذهبية بطولة اسبانيا الدولية وكأس احسن مصارع في وزن 97 كيلوجرام، وذهبية بطولة النمسا الدولية وكأس أحسن مصارع وزن 97 كيلوجرام، وذهبية بطولة الجائزة الكبرى إبراهيم مصطفي في وزن 97 كيلوجرام.

    وكان عام 2001 هو قمة تألق المصارع المصري كرم جابر، حيث أحرز الميدالية الذهبية في بطولة العرب المتقدمين العاشرة التي أقيمت في سوريا في وزن 97 كيلوجرام، والميدالية الذهبية لدورة ألعاب البحر المتوسط في تونس في وزن 97 كيلوجرام.

    حقق جابر اللقب الثاني في بطولة العرب للمتقدمين علي التوالي بعدما أحرز الميدالية الذهبية في البطولة التي اقيمت بقطر في وزن 96 عام 2002، وفي نفس العام حقق ذهبية بطولة افريقيا التي اقيمت في القاهرة في وزن 96 كيلوجرام، وذهبية كأس العالم للقارات وكأس أحسن مصارع في وزن 96 كيلوجرام للعام الثاني علي التوالي، وذهبية كأس العالم للكبار وكأس أحسن مصارع في وزن 96 كيلوجرام، وذهبية بطولة الجائزة الكبرى ابراهيم مصطفي في وزن 96 كيلوجرام للعام الثاني علي التوالي أيضاً.


    فاز جابر بلقب الميدالية الذهبية لبطولة دافيد شولتز بامريكا في يناير عام 2003، وحقق الميدالية الفضية في بطولة العالم الثامنة والأربعين التي أقيمت في فرنسا، كما أحرز الميدالية الذهبية في وزن 96 كيلوجرام في بطولة بتلاسنسكي ببولندا خلال الفترة من 22 وحتى 24 أغسطس عام 2003، ونال أيضاً الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الافريقية التي اقيمت في مدينة ابوجا النيجيرية خلال الفترة من 2 وحتى 15 أكتوبر عام 2003 في وزن 96 كيلوجرام، والتي من خلالها تأهل لدورة الألعاب الأولمبية في أثينا، ومؤخراً وليس أخيراً ذهبية دورة الألعاب الأولمبية في أثينا 2004 في وزن 96 كيلوجرام.




    * الجزء الثاني : كليوباترا - رشدي أباظة - سيد درويش .




  2. #2

    الصورة الرمزية M.Elsheikh

    رقم العضوية : 64

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 653

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: Verna

    السيارة[2]: Dogan

    دراجة بخارية: no

    الحالة : M.Elsheikh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على الموضوع
    انا بحب الاسكندرية جدا و قعدت هناك حوالي 5 سنين


  3. #3

    الصورة الرمزية YoussefMostafa

    رقم العضوية : 3554

    تاريخ التسجيل : 04Dec2007

    المشاركات : 1,653

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: ------------------

    السيارة[2]: -------------------

    دراجة بخارية: ------------------

    الحالة : YoussefMostafa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع جامد جدا جدا


  4. #4

    الصورة الرمزية AshTurbo

    رقم العضوية : 19705

    تاريخ التسجيل : 21Sep2008

    المشاركات : 1,866

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ...

    السيارة[2]: Hyundai Elantra 2012

    دراجة بخارية: ......

    الحالة : AshTurbo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed elsheikh مشاهدة المشاركة
    شكرا على الموضوع
    انا بحب الاسكندرية جدا و قعدت هناك حوالي 5 سنين

    وأسكندرية كمان بتحبك .. نورت الموضوع .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة youssef_mostafa مشاهدة المشاركة
    موضوع جامد جدا جدا
    أهلاً وسهلاً وسعيد أن الموضوع عجبك .



 

المواضيع المتشابهه

  1. صور ومعلومات مفيده عن بيت الله الحرام - اللهم عوده - الجزء 2
    بواسطة Gelgel2004 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-06-2011, 06:28 PM
  2. أسكندرية مهد العظماء الجزء الثاني ( كليوباترا - رشدي أباظة - سيد درويش )
    بواسطة AshTurbo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-05-2010, 02:16 AM
  3. صور شوية ريسات من مصر .. الجزء الأول
    بواسطة kasten في المنتدى مختــلف أنواع الدراجات النارية
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 03-01-2010, 07:41 PM
  4. وفاة العظماء ( الجزء الثانى )
    بواسطة Ahmed Selim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-02-2009, 01:51 PM
  5. وفاة العظماء ( الجزء الأول )
    بواسطة Ahmed Selim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-02-2009, 12:29 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

&#, ١, ٢, ٣, ٤, ٥, ٦, ٨, ٩, 00, 000, 007, 05, 06, 07, 08, 09, 10, 100, 102, 109, 11, 12, 14, 145, 15, 151, 16, 163, 164, 17, 170, 1700, 18, 180, 19, 190, 1900, 192, 195, 1952, 1953, 1957, 1959, 1960, 1963, 1964, 1965, 1966, 1968, 1969, 1970, 1972, 1976, 1978, 1979, 1982, 1985, 1986, 1989, 199, 1990, 1992, 1994, 1995, 1997, 1998, 1999, 20, 200, 2000, 2001, 2002, 2003, 2004, 2005, 2006, 2007, 2008, 22, 24, 25, 26, 27, 28, 280, 29, 2e, 30, 31, 32, 33, 34, 35, 36, 37, 38, 40, 41, 45, 46, 49, 50, 504, 51, 52, 53, 54, 56, 57, 58, 59, 60, 61, 63, 635, 640, 65, 66, 68, 69, 70, 700, 71, 72, 73, 730, 76, 78, 79, 80, 82, 83, 84, 85, 86, 88, 89, 90, 900, 91, 92, 93, 94, 95, 950, 954, 96, 97, 97،, 98, 99, 990, 992, 999, لأ, ألما, ألماني, ألمانية, للمنتخب, لما, للاحتجاج, ممثل, ملتزم, لمختلف, لآخر, أمراً, لمرحلة, أمريكي, للرئيس, للشباب, لمصر, لأسرة, لمصري, لمع, ألعاب, للغاية, للعبة, لمعه, لمهن, لمن, لأول, للناشئين, لمنتخب, لأنه, لمنطقة, لموقف, للطب, للطبقة, ألقاب, للقارات, للقب, ملك, لمكان, للكبار, لمكتب, لأكثر, ملكي, ما, ماء, مالي, مالية, لامه, لاب, لاي, لاختيار, مارس, لاعب, لافر, لاه, ماهي, ماضي, ad, أذكر, أب, مثل, لثلاث, لتلقي, لثالث, أباظة, لتجار, أبيض, لتعليم, لتعزيز, لبعض, لبنا, لبنان, لبنانية, متوسط, متوسطة, لبطولة, متقدم, متكرر, ah, لى, لجماهير, محمد, أجله, لجمهور, مجموع, ليا, مدار, مدارس, لجان, محاولة, أخذ, أخذت, مية, مختل, مختلف, لخبير, أدخل, ميدالية, أخيرا, أخيراً, لدخول, مدينة, آخر, محرم, مدرسة, ليس, أحسن, لحظات, ليه, ليها, ليه؟, مين, ليوم, مينا, لجنة, ميني, لدورة, ليون, أيضا, أيضاً, لخطا, ليك, al, alex, مر, مرة, مرتب, مرتبة, مرتبه, أربع, أربعة, أربعين, أرسل, مرسوم, مره, لرئاسة, لرئيس, أرض, مرضه, مركز, مش, أسم, لزمن, لسا, مساء, أسابيع, لسابع, مصارعة, مستشفى, أستطيع, مستقبل, مسيحي, مسيرة, لشخص, لشخصية, مصر, أسرة, أسرته, مصرية, مسرحية, مشوار, لسنة, مسؤول, أسكندرية, ara, مع, لعلاج, معلومات, معا, لعام, لعالم, معاد, معادى, مظاهر, مظاهرات, مظاهرة, لعب, لعبة, أعرف, لعشاق, أغسطس, معظم, معه, معهد, معنا, معناه, معناها, أعط, لعطل, aw, لـ, أفلام, لفانتازيا, لفة, لفترة, لفيلم, لفر, أفريقي, أفريقيا, لفرنسي, لفئة, أفضل, له, أهم, لها, مهاجر, لإبلاغه, أهي, لإجازة, مهر, مهرجان, لإسكندرية, من, من أجل, أول, لولا, لنا, لوالد, لناس, مناسب, مناسبة, منذ, منتخب, موته, منى, مؤخرا, مؤخراً, مندوب, مورجان, أورفان, لوس, موعد, منه, منها, منطق, منطقة, موقع, موقف, مضى, لطلبة, أطلقت, لطالب, لطريق, لطريقة, أطفال, مقابر, لقب, لقد, لقيت, لقسم, لقه, أقوال, لقوة, لك, لكل, لكلام, لكا, مكان, مكتب, مكتبة, أكثر, أكتوبر, لكيا, لكن, ba, bla, black, blue, ام, الل, الأم, الأمر, الأمريكي, الألعاب, الألقاب, اللا, اللاعب, الماضي, المتحدة, الأبيض, المتوسط, المتوسطة, المتقدم, المية, الأخر, المدرس, المدرسة, المينا, الأربع, الأربعين, المرحل, المرحلة, الأرض, الأسم, المصر, المصري, المصرية, المصرية،, المصور, المع, المعاد, اللعبة, المعهد, الأفلام, الأفريقي, الأفريقية, المهر, الأول, الأوليمبية, الموت, المنتخب, الأندية, المنشية, الموقف, الأطفال, اللقب, المكان, اما, الاخ, الاخت, الاختيار, الاحتفال, الاس, الاف, الافر, الافريقية, الذين, الذهب, الذهبي, الذهبية, الت, التلاميذ, الثلاث, الثلاثة, الثالث, الثالثة, الثامن, التاسع, الثاني, الثانوية, التي, التجاري, البحر, البر, البريد, البرون, التعليم, التو, البوليس, التوالي, البوس, البط, البطولة, الي, الجمال, الجماهير, الجمهور, الجمهوري, الجمهورية, اليا, الجامع, الجامعي, الجامعية, الداخل, الداخلي, الخاص, الخاصة, الجان, الجانب, الجائزة, الخبير, الحياة, الحجز, الدخول, الجزء, الدستور, الحصول, الجن, اليوم, الدولي, الدولية, الحوار, الحوارات, الجوائز, الجون, الحضارة, الخط, الخطا, الحكومة, امر, الرابع, الرابعة, الرجوع, امريكا, الرغم, الروم, الرئاسة, الرئيس, الزمن, السلطة, السابع, السابعة, السادس, الساعة, السبب, الصح, الشجاعة, الصحراء, الشخص, الشخصية, الصيف, الصيفي, السينما, السر, السرعة, الشرف, الشروق, الشعب, الشعبي, الشهادة, السنة, السنين, الع, العمل, العلا, العلاج, العام, العالم, العالمية, العاصمة, العاشر, العاشرة, العب, العباسية, العبور, العديد, الغير, العر, العرب, العصفور, العظماء, العطل, الـ, الفلاح, الفلاحين, الفا, الفانتازيا, الفتاة, الفترة, الفيل, الفيلم, الفرن, الفرنسية, الفن, الفنان, الفنانة, الفئة, الفني, الفور, الفضي, امه, الإسكندرية, الإنجاز, امن, الولايات, النمسا, الواد, الناس, الناصر, النبي, الني, النحاس, النيجيري, النص, الوسطى, الوقت, الض, الطلب, الطلبة, الطالب, الطب, الطبق, الطبقة, الطريق, الطريقة, الطويل, الطويلة, الق, القاه, القاهر, القاهرة, القائمة, القيامة, القرن, القسم, القول, القومي, القوة, القط, القطار, الك, الكل, الكلام, الكا, الكاف, الكافية, الكبير, الكبرى, الكرام, الكرامة, اة, اتمام, ابة, ابتدا, ابي, ابيع, ابراهيم, center, ابن, اى, ادا, ايات, اية, احتجاج, اختيار, اختياره, احدا, احسن, ايطاليا, احق, ck, ار, اس, اسم, اسال, اسابيع, استمر, اسبانيا, اشتباك, اشتر, اشترك, استع, col, color, اعرق, اف, افيد, افريقيا, افريقية, افضل, اه, او, اول, ائمة, انت, انتا, انتقل, انى, انيللي, انسب, انه, انضم, انضمام, اقيمت, اكتشف, اكو, ذلك, ذات, de, di, dr, ذهب, ذهبية, ذو, ذكر, ذكرت, تم, تألق, بلا, تلاميذ, ثلاث, ثلاثة, بلاغ, تمت, تمبر, بمدارس, بميدان, تمر, بمركز, بمصل, بمستشفى, تمن, بمناسبة, بمنطقة, بلقب, تلقي, تلك, تمكن, با, بال, ثالث, بالجمال, بالدخول, بالخطا, بالسرعة, بالغ, بالإسكندرية, بالقاهرة, بالقسم, باب, تابع, تابعة, تايم, تايمز, بار, باسم, تاسع, بان, ثاني, ثانية, ثانوي, باك, تذكر, تذكرت, بتر, بتركيا, ببولندا, بدأت, بحالة, تجار, تجاري, بياع, تجاوز, بيت, بيروت, بيع, بين, بدور, بدورة, بينها, بيض, تحقق, تحققت, تحكم, el, بر, برا, بريطاني, بريطانيا, ترش, ترشيح, ترشيحات, enter, برونزي, برونزية, ترك, تركيا, تركوا, بس, بصمة, تست, بسبب, تستحق, بصعوبة, بسقوط, er, es, تعليم, تعليمه, تظاهر, تعانى, بعد, بعدم, بعدما, بعده, بعدها, بعين, تعرض, بعض, ex., تفوق, به, بإلغاء, بها, بهذه, تهت, بن, بول, بوليس, بولندا, بنا, بناء, توب, بور, توسط, توفيت, توفيق, بنفس, بنفسه, تون, تونس, ب،, تط, بطريق, بطريقة, بطعم, بطول, بطولة, تقبل, تقر, تقري, تقرير, تك, بكل, تكون, f2, fa, fan, fc, fi, fil, g1, g5, gi, hack, house, http, حل, حمام, خلاله, جماعة, جماهير, جميل, جميلة, جميع, خمس, خمسة, جمهور, جمهوري, جمهورية, حلو, حمولة, حلوان, يا, دام, جاءت, خالد, جامع, جامعة, جامعية, جابر, داخل, دار, خاص, خاصة, داع, داعا, داف, حاول, حاولت, جائز, جائزة, ياض, خاطر, خذ, خذوا, حب, يتم, جثمان, حتى, ختيار, يتجاوز, خبير, يتظاهرون, دى, جدا, حياة, حياته, حيث, جديد, يديك, جير, خيرا, خيراً, يدرس, حجز, حينما, دينا, حدوتة, يحكى, il, image, images, جر, يرا, يرد, درويش, درك, حصلت, يسافر, دستور, يستطيع, حصد, حصيلة, يصف, حسن, حصول, ir, حظ, يعالج, يعرض, دعوات, يعقوب, يف, دفع, دفن, ده, جن, دول, خواتم, يناير, حوار, حوارات, جوائز, دور, دورة, يوسف, حنصور, جوه, جوها, دون, يونان, جنوب, يونيو, حضارة, خط, خطا, خطاب, حق, حقا, يقارب, حك, حكم, يكفى, يكن, حكومة, jac, ka, l1, la, law, le, li, ll, lm, mag, mg, mn, na, رأيت, رمز, nas, رام, رامة, رابع, راس, رائ, رب, ربة, رتبة, net, ربع, رد, رحل, رحلة, رحلتي, ريان, رياض, رياضي, ريس, رجه, رجوع, رش, رسوم, رسوما, رغم, رعاية, رف, ره, رن, روم, رئيس, روض, روضة, روق, رق, سألت, سما, صلاح, سماع, سلبيات, سلبياته, صلح, سمير, زمن, سلطان, صا, ساب, سابع, سابق, سابقة, شار, شارك, ساركوزي, ساعة, سافر, شاهين, زان, سبب, سبتمبر, سبيل, سبع, سبعه, ستطيع, صدا, صدام, سياسة, سياسي, شجاع, صيد, صحيفة, سير, صحراء, شخص, شخصية, صيفية, سينما, صدق, سر, صراع, سرعة, سره, شروق, صغير, صعوبة, شعور, صف, صفوف, شهادة, شئ, سوا, سؤال, صناع, صناعة, سنتين, سنين, صور, صورة, سوري, سوريا, صنع, زنه, سنوات, شقه, سقوط, سقط, سقطت, شكل, سكن, سكندري, سكندرية, p1, pla, play, ra, ram, sad, sall, school, se, shahin, si, size, ss, st, te, tp, tt, غم, عمل, علا, علاج, عمار, على, عليه, عليها, علينا, عمر, عمره, علوم, عام, عالم, عالمي, عالمية, عاما, عاماً, عامًا, عاي, عادى, عاصم, عاصمة, عاشت, عاشر, ظاهر, ظاهرة, عذاب, عة, عباس, عبد, عبر, عد, عدم, عدة, عدد, عيده, غير, عده, غر, عرب, غريب, غريبة, عرف, عرض, عز, عصا, عزاء, عشاق, عزيز, عشر, عصفور, عشق, ur, uss, عظم, عظماء, عه, عهد, ظهر, عن, عنا, عند, عطل, vi, w2, xn, ya, فما, فلات, فلاحي, فا, فال, فات, فاته, فاز, فان, فانتازيا, فائق, فائقة, فتاة, فترة, في, فيلم, فيا, فية, فجر, فيه, فيها, فين, فيك, فيكتور, فر, فرانس, فريد, فريق, فرنسا, فرنسية, فس, فهمي, فهو, فن, فنان, فنانين, فئة, فنيا, فنية, فور, فنون, فوضى, فوق, فض, فضل, فضي, فضية, فقد, هل, إلى, إلغاء, ها, هاوس, هذ, هذا, هذه, إبراهيم, هي, هجم, إجازة, إدخال, هرب, إس, إسم, إسماعيل, إسعاف, إسعافات, إسكندري, إسكندرية, إف, هو, هؤلاء, هنا, هناك, إني, إنجاز, إنجازات, إضافات, ول, ولم, ولا, ولد, وليا, ولية, وليس, ومعلومات, وله, ومهد, ومن, وأنا, ولقب, ولك, ولكن, ولكنه, نا, وال, والأ, والأر, والدته, والده, وات, واد, واحد, نادر, نادرة, واره, ناس, ناصر, وان, واضح, واضحة, نة, وبا, وبين, وتر, وترشيح, وبرونزية, وبعد, وبكل, نداء, نجاح, نحاس, وداع, وداعا, وداعاً, وحاول, ودة, وحصل, ودع, ودعت, ودفع, نيو, نيويورك, وحق, نيكولا, ور, ورا, ورة, وش, وصل, وسمير, نزا, نساء, وزارة, وشارك, وصف, وصفه, وزن, وزنه, وسط, وسطة, نظم, نعرف, وفاته, وفي, وفر, وفرنسا, نفس, نفسه, نه, وها, وهي, وإن, ون, ونيو, ووفاته, نضم, وضع, وضعه, نقل, وقت, وقته, وقتها, وقع, وقف, وكمان, وكأس, وكان, وكانت, ضم, ضمن, ضا, ضابط, ضار, ضرب, ضرور, ضرورا, ضع, «إس, طلب, طلبة, طال, طالب, طاب, طار, طائر, طائرة, طب, طبه, طبق, طي, طريق, طريقة, طعم, طفا, طول, طولة, طويل, طويلة, طقة, قل, قليل, قليلة, قله, قال, قاد, قارب, قاهر, قاهرة, قائم, قائمة, قبل, قي, قدمته, قدر, قده, قدها, قري, قرن, قص, قسم, قصة, قصر, قع, قف, قها, قول, قوة, قنوات, قط, قطار, قطر, كل, كما, كلام, كمان, كليو, كليوباترا, كأس, كا, كام, كات, كافح, كان, كانت, كانوا, كت, كتاب, كتابة, كبار, كتب, كبير, كبرى, كي, كيل, كيلو, كيا, كرم, كرر, كف, كفاح, كفى, كن, كوم, كولا, كنت

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2