| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 4 من 4

  1. #1

    الصورة الرمزية AshTurbo

    رقم العضوية : 19705

    تاريخ التسجيل : 21Sep2008

    المشاركات : 1,866

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ...

    السيارة[2]: Hyundai Elantra 2012

    دراجة بخارية: ......

    الحالة : AshTurbo غير متواجد حالياً

    Lightbulb أسكندرية مهد العظماء الجزء الثاني ( كليوباترا - رشدي أباظة - سيد درويش ) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">






    الأسكندرية مهد العظماء الجزء الثاني ( كليوباترا - رشدي أباظ - سيد درويش )



    كليوباترا



    الأسم : كليوباترا .
    الفئة : ملوك وحكام .


    ولدت كليوباترا في قصر الإسكندرية الملكي. كانت فتاة قوية ومتعلمة جداً حين أُعْلِنَت ملكة على مصر وهي في الثامنة عشر من عمرها فقط! ورغم مرور ألفي عام على مجدها، فما زالت كليوباترا تحتفظ بسمعتها كأشهر سيدة إغراء في التاريخ، فتعززت أمجادها من خلال "پلوتارش" و"شاكسپير" و"هوليود". كليوباترا السابعة ملكة مصر، الشهيرة في التاريخ والدراما زوجة يوليوس قيصر ثم زوجة ماركوس أنطونيوس ووالدة بطليموس الخامس عشر (قيصرون) .أصبحت ملكة عند وفاة والدها بطليموس الثاني عشر ، في العام 51 قبل الميلاد وحكمت تباعا مع شقيقاها بطليموس الثالث عشر و بطليموس الرابع عشر (..،67) وابنها بطليموس الخامس عشر قيصرون بعد انتصار جيوش الروم أوكتافيان ( الامبراطور أوغسطس الجديد فيما بعد ) على قواتها المشتركة.


    الصورة الشعبية لكليوباترا كآلهة وملكة ومغرية غَطَّت على حقيقة أنها كانت مُفَكِّرة. بلوتارش: "أضِف إلى ذلك أنها كانت تشبه آلة متعددة الأوتار، تتنقل في الحديث من لغة إلى أخرى ببساطة جعلتها تستعين بالمترجمين فقط للتعامل مع بعض القبائل البدائية. ولكنها كانت تتحدث بنفسها مع الغالبية العظمى. كما هو حال الإثيوبيين والعرب والآشوريين والآراميين وغيرهم من الذين تعلمت لغتهم.. عِلماً أن غالبية أسلافها البطالمة لم يُكَلِّفوا أنفسهم عناء تَعَلُّم هذه اللغات المحلية المختلفة."يقول المؤرخون أن كلا من كليوباترا و قيصر سعيا لاستخدام الآخر ، فقيصر سعى للمال لتسديد الديون التي تكبدها من والد كليوباترا اوليتيس ، من اجل الاحتفاظ بالعرش . في حين أن كليوباترا كانت عازمة على الاحتفاظ بعرشها ، واذا أمكن استعادة أمجاد البطالمة الأوائل واسترداد أكبر قدر ممكن من سطوتهم ، والتي شملت سوريا وفلسطين وقبرص .بعد اغتيال قيصر في روما ذلك انقسمت المملكة بين اعظم قواده اكتافيوس وانطونيوس فقرراكتافيوس أن يضم مصر إلى الامبراطورية الرومانية ، لكن كان امامه الكثير من العواقب ، ومن أشدها ماركوس أنطونيوس "مارك أنتوني" الذى أراد في أن ينفردبحكم الامبراطورية الرومانية ، ومن ثم فكرت كليوباترا أن تصبح زوجة لماركوس أنطونيوس الذي قد يحكم في يوم ما الامبراطورية الرومانية .حيث جاء مارك انتوني الي مصر وجاءت له كليوباترا خفية لخوفها من ثورات المصريين ضدها وكان مختبأه في سجادة وخرجت منها امام انتوني كعروس البحر وهي في ابهي صورها ووقع انتوني في حبها.


    وقد تلقت كليوباترا تعليمها منذ الصغر وحتى بلوغها عرش السلطة في أرجاء المكتبة الكبرى ومجمع المتحف الشهير. ولكن كليوباترا ليست الشخصية الوحيدة التي أثَّرت بالإسكندرية ومكتبتها الشهيرة. فرغم قوة مصر وثروتها وحضارتها القديمة، إلا أن روما شكلت القوة العسكرية المُهَيمِنة. ففي أيلول/سبتمبر من عام 48 قبل الميلاد وصل چنرال روما الكبير يوليوس قيصر إلى مصر مُتَعَقِّباً خصمه المُنْهَزِم "بامبي".عادت كليوباترا الي الاسكندرية بعد خسارتها و ماركوس أنطونيوس وخافت كليوباترا ان تؤسر مثلما فعل بخاتها كليوباترا السادسة ورود خبر انتحار الأخير بعد الهزيمة في معركة أكتيوم أمام أوكتافيوس ، قررت الملكة كليوباترا الانتحار و ذلك عن طريق لدغة أفعي الأصلة السامة والذى كان أغرب طرق الانتحار في ذلك الوقت ولكن ينفي البعض ان تكون قد انتحرت بالافعي لانه من الطبيعي بعد لدغه الافعي المميتة ان يصبح لون الجلد ازرق ولكن جلد كليوباترا كان في ابهي جماله ، وكان سبب الانتحار أنها لم تكن تريد أن تمشى في شوارع روما كأسيرة مكبلة بالحديد في مواكب النصر الرومانية كأسيرة لأكتافيوس فالسبب فيما يبدو أن عزة نفسها وكرامتها هونت عليها الموت بدلا من الحياة ذليلة كما يجمع المؤرخين .


    ======================================


    رشدي أباظة


    الأسم : رشدي سعيد بغدادي أباظة .
    الفئة : فنانين .


    (3 أغسطس 1926 - 27 أغسطس 1980) ممثل مصري راحل. وهو من أب مصري وأم إيطالية. ينحدر رشدي أباظة من الأسرة الأباظية المعروفة وهي أسرة شركسية .


    البدايات :

    لم يكن رشدي أباظة من مشاريعه من أنه سيصبح فنانا يوما ما وكانت أول أعماله فيلم (المليونيرة الصغيرة) عام 1949م أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وغيرها من الأعمال، ثم انصرف عن ذلك في أمور أخرى، ثم عاد و مثل أدوارا صغيرة في أفلام (دليلة - رد قلبي - موعد غرام - جعلوني مجرما ) و غيرها من الأعمال.منهافلم (الشياطين الثلاثة) الذي شاركه البطولة فيه الفنانان أحمد رمزي وحسن يوسف وشاركت في بطولة الفلم الفنانة القديرة برلنتي عبد الحميد ولعل هذا العمل من أجمل الاعمال التي عملها الفنان رشدي اباظة من حتى استرد نجوميته في فيلم (امرأة في الطريق) عام 1958م مع شكري سرحان وزكي رستم وهدى سلطان، والذي أخرجه الراحل عز الدين ذو الفقار، ثم قدم بعد ذلك أفلاما ذات قيمة عالية و هي (جميلة الجزائرية - في بيتنا رجل - الطريق - لا وقت للحب - الشياطين الثلاثة - الزوجة 13 - الساحرة الصغيرة - صغيرة على الحب - صراع في النيل - عروس النيل - شيء في صدري - وراء الشمس - أريد حلا - و غيرها من الافلام) .

    كان رشدي أباظة يجيد خمس لغات مختلفة، وكان مرشحا للسينما العالمية، وكان من الممكن أن يسبق عمر الشريف إلى هوليوود ويغزو السينما العالمية لولا أنه أضاع كل هذه الفرص. اشترك دوبليرا للنجم العالمي روبرت تايلور في فيلم (وادي الملوك)، واشترك في فيلم (الوصايا العشرة) للمخرج العالمي سيسيل ديميل، و غيرها من الأعمال.

    تزوج رشدي أباظه أكثر من خمس مرات: منهم تحية كاريوكا وسامية جمال وصباح في زواج قصير لمدة 24 ساعة، وأنجب من إحدى زيجاته(أمريكيه الجنسيه) بنت اسمها قسمت. و كان آخر فيلم أنهى تصويره قبل وفاته هو فيلم (سأعود بلا دموع)، ثم اشترك بعده في فيلم (الأقوياء) وهو آخر أعماله .

    وفاته :

    توفي في 27 أغسطس 1980 عن عمر يناهز واحد وخمسون عاما بعد معاناته مع مرض السرطان وأشترك في آخر أعماله (الأقوياء) الذي مات أثناء تصويره ولم يستطع إنهائه، فأكمله الفنان القدير صلاح نظمي بدلا عنه عام 1980 .

    ======================================

    سيد درويش



    الاسم : السيد درويش البحر .
    الفئة : فنانين .


    الوالد : المعلم درويش البحر .
    صناعته: نجار .
    البلد: الإسكندرية .
    الجهة: كوم الدكة .
    المنزل: 112 حارة البوابة الشهيرة بحارة الحاج بدوى بشارع السوق .
    تاريخ الميلاد: 17 مارس 1892 الساعة 9 صباحا .

    مولد سيد درويش :

    ولد سيد درويش بمدينة الإسكندرية من أبوين فقيرين فكان لوالديه قرة عين لأنه أول ذكر رزقا به بعد ثلاثة بنات وهن (فريدة – ستوتة- زينب ) وكانت الأولى والثانية متزوجتين عند ميلاده وتزوجت الصغرى وهو فى سن العاشرة.

    نشأته وتعليمه :

    نشأ سيد درويش بين والديه واخواته كما ينشأ كل طفل مدلل وكان موسيقيا بالفطرة إذ كانت والدته تقول أنه لم يكن قد بلغ الأربعين يوما وإذا سمع صوتا حنونا أو موسيقيا يترك ثديها ويدور بعينيه باحثا عن مصدر ذلك الصوت، ونمت معه هذه الظاهرة حتى إذا بلغ الخامسة فألحقه والده (بكتاب سيدى أحمد الخباشى)،

    وتوفى والده ولم يكن سنه قد بلغت السابعة فنقلته والدته إلى مدرسة أهلية أفتتحها شاب من أهل الحى اسمه "حسن افندى حلاوة"

    وفى هذه المدرسة تلقى أول شعاع من أشعة الموسيقى،كان أحد مدرسيها "سامى أفندى" مولعا بحفظ الأناشيد والسلامات فلم يلبث سيد درويش الصغير أن فاق جميع أقرانه فى حفظ الأناشيد فعينه رئيسا عليهم وظل بهذه المدرسةعامين يحفظ القرآن الكريم ثم أغلقت المدرسة والتحق سيد بمدرسة شمس المدارس،

    كان الطفل سيد درويش بعد انصرافه من المدرسة يجتمع بأصدقائه ممن هم فى سنه ويذهبون إلىمسجد "سيدى حذيفة اليمانى" ويأتون بصندوق كبير من الخشب ليقف عليه سيد درويش وينشدهم ما كان يحفظه من ألحان الشيخ سلامة حجازى وكان أهل الحى يصفقون له ويشجعونه.



    والتواشيح التى كان يسمعها من المرحومين "الشيخ أحمد ندا" و "الشيخ حسن الأزهرى" وكان يهرب فى المساء من والدته ويذهب مع بعض أصدقائه لسماع إنشاد السيرة النبوية الشريفة من الأستاذين "نداء والأزهرى" بعد ذلك انتسب سيد درويش إلى المعهد الدينى العلمى الذى أنشأه الخديوى عباس وكان بزيه المعمم وكانت أول مرة يضع العمامة على رأسه عندما فكر أحد أصدقائه أن يقيم حفلا فى منزله فدعا سيد وبعض الأصدقاء لإحياء الحفلة فأحضر له عمامة وجبه وقفطانا. انتقل سيد إلى السنة الثانية بالمعهد بمسجد (الشوربجى) بعد أن قضى السنة الأولى فى مسجد (سيدى أبى العباس) فكان يقوم بأداء الآذان الشرعى وبدأت شهرته بما كان يقوم به من إحياء بعض الحفلات بالإسكندرية والحفلات الخاصة لأصدقائه، وقد استمر فى طلب العلم بالمعهد ما يقرب من عامين انقطع بعدها ليخدم السيرة النبوية الشريفة بعد أن رأى أن المعهد سيقف حائلا بينه وبين ما كان يحسه فى نفسه من ميله إلى الموسيقى.



    سيد درويش وإبراهيم القبانى :

    كان سيد درويش يشع رغبة فى حفظ وسماع كبار الموسيقيين أمثال "إبراهيم القبانى- داود حسنى"، كان يحفظ لهما الأدوار المشهورة مثل (المحاسنواللطافة) و(يا مانت واحشنى) و(بافتكارك إيه يفيدك) وكان يغنيها فى الحفلات الخاصة،يروى "محمد عبد ربه القانونجى" الذى كان يعمل مع سيد أنه حصلت مشادة التى أدت أن يرفع الأستاذ القبانى المسدس فى وجه سيد لأنه وضع آهات لدور (المحاسن واللطافة) لم تكن موجودة وليست من تلحينه وأقنعه بعض الأصدقاء أنه وضعها لإعجابه بالدور ودلل على ذلك عندما لحن أول دور له وهو "يا فؤادى ليه بتعشق" نسبه إلى أستاذه القبانى خشيةعدم تصديق الناس أنه من تلحينه لصغر سنه.



    زواج سيد درويش :

    تزوج سيد درويش عندما بلغ السادسة عشرة، وبعد بضعة شهور من زواجه كسدت سوق عمله، فاضطر إلى أن يجارى الزمن فاشتغل لأول مره بالغناء فى فرقة "جورج داخور" التى كانت تعمل بقهوة (الياس) وكانت تحمل الفرقة اسم "كامل الأصيل" واضطرته الظروف بعد حل الفرقة أن يغنى فى مجال لا يليق بكرامته ولا بالزى الذىيرتديه مثل مقهى (أبو راضى) فى حى "الفراهدة" وبدأت الدنيا تضيق فى وجهه فعمل مناولا للبياض وتصادف وجود الأخوين سليم وأمين عطا الله على مقهى بجوار العمارةالتى كان يعمل بها وطلب العمال من سيد أن يغنى شيئا فجلس على السقالة يغنى وما أن سمعه الأخوان حتى اتفقا معه على السفر للأقطارالسورية.



    الرحلة الأولى :

    وهى الأولى فى حياته وذلك سنة 1909 ورزق بولده (محمد البحر) يوم سفره وأمضى فى هذه الرحلة عشرة شهور تعرف خلالها على الأستاذ "عثمان الموصلى" ثمرجع سيد إلى مسقط رأسه وبدأ يجاهد فى سبيل العيش وعاد إلى العمل بالمقاهى فعمل (بمقهى شيبان) بحلقة السمك وكان الشيخ سلامة حجازى يتردد هذا المقهى وكان يشجعه ثمانتقل إلى مقهى بجهة كرموز ثم إلى مقهى الإسماعيلية بمحرم بك وظل يعمل على هذاالمنوال قرابة عامين حتى اشتدت الأزمة فاشتغل كاتبا بمحل لتجارة الأثاث ثم عاودهالحنين إلى فنه فاشتغل فى (بار كوستى)



    الرحلة الثانية :

    امتنع سيد درويش عن الغناء حتى أرسل الله له "سليم عطا الله" الذى اتفق معه على السفر للرحلة الثانية للأقطار السورية فى عام 1912 وكانت هذه الرحلة هى الحجر الأول فى بناء مجده ووفق فيها ورجع إلى الإسكندرية بعد أن امتلأت جعبته الفنية من فن الأستاذ عثمان الموصلى وأحضر معه الكثير من الكتب الموسيقية وقد عثر على كتاب اسمه "تحفة الموعود فى تعليم العود".



    سيد درويش فى القاهرة :

    ضاقت الإسكندرية بفن سيد درويش فنصحه البعض بالسفر إلى القاهرةوأقام له أول حفلة فى كازينو "البسفور" فى عام 1917 واتفق مع جورج أبيض أن يلحن لهرواية "فيروز شاه" ثم اتفق مع نجيب الريحانى على تلحين رواياته وكانت أول رواية هى "ولو" ، كما اسهم سيد درويش فى الحركة الوطنية عام 1919 بأناشيده الوطنية وألحانه الثورية ثم فكر فى أواخر أيامه أن ينشأ فرقة خاصة له حتى يتمكن من إظهار فنه العظيم ويتخلص من متاعب أصحاب الفرق.

    وفاته :

    وتوفى الشيخ سيد درويش فى 15 سبتمبر عام 1923 بمسقط رأسه بالإسكندرية التى جاء منها وعاد إليها ودفن فى ثراها..


    لينك الجزء الأول : http://www.nilemotors.net/Nile/127511-a.html


    الجزء الثالث بأذن الله : عمر الشريف - توفيق الحكيم - عبد اللطيف أبو هيف .



  2. #2

    الصورة الرمزية misoalex

    رقم العضوية : 8697

    تاريخ التسجيل : 10Apr2008

    المشاركات : 9,041

    النوع : ذكر

    الاقامة : alex

    السيارة: فيات الجديده

    السيارة[2]: فيات القديمه

    دراجة بخارية: شبرا فيات

    الحالة : misoalex غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    يااااااااااااااااه معلومات كويسه
    زود عليها ان كليوباترا احلى امرأه فى التاريخ وان رشدى اباظه كان ظابط
    شكرا جدا على الموضوع

    القطه بتاكل اولادها ........ ياترا الدور على مين ؟
    الحمد لله


  3. #3

    الصورة الرمزية AshTurbo

    رقم العضوية : 19705

    تاريخ التسجيل : 21Sep2008

    المشاركات : 1,866

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: ...

    السيارة[2]: Hyundai Elantra 2012

    دراجة بخارية: ......

    الحالة : AshTurbo غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة misoalex مشاهدة المشاركة
    يااااااااااااااااه معلومات كويسه
    زود عليها ان كليوباترا احلى امرأه فى التاريخ وان رشدى اباظه كان ظابط
    شكرا جدا على الموضوع
    العفو نورت الموضوع .


  4. #4

    الصورة الرمزية hugan

    رقم العضوية : 25254

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 11,512

    النوع : ذكر

    الاقامة : القا هره

    السيارة: شاهين 1400 /97

    السيارة[2]: 516.2008 تيجو2013

    دراجة بخارية: دايون 150

    الحالة : hugan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة misoalex مشاهدة المشاركة
    يااااااااااااااااه معلومات كويسه
    زود عليها ان كليوباترا احلى امرأه فى التاريخ وان رشدى اباظه كان ظابط
    شكرا جدا على الموضوع
    رشدي ابا ظه عمره ما كان ضا بط ما لوش علاقه بجيش او شرطه نها ئي للتوضيح فقط



 

المواضيع المتشابهه

  1. أسكندرية مهد العظماء ( صور ومعلومات ) الجزء الأول
    بواسطة AshTurbo في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 24-02-2010, 07:50 PM
  2. الجزء الثاني من صور الجميلة جين 2
    بواسطة alfa في المنتدى بــروتـــون
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-11-2009, 07:44 PM
  3. وفاة العظماء ( الجزء الثانى )
    بواسطة Ahmed Selim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 12-02-2009, 12:51 PM
  4. وفاة العظماء ( الجزء الأول )
    بواسطة Ahmed Selim في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-02-2009, 11:29 AM
  5. اوبل G T الجزء الثاني
    بواسطة hazem_khidr في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 04-05-2007, 02:39 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 09, 10, 103, 11, 112, 12, 127, 13, 135, 14, 141, 15, 17, 18, 19, 190, 192, 1923, 195, 1980, 20, 200, 22, 220, 23, 24, 25, 26, 266, 27, 275, 28, 29, 30, 309, 34, 35, 37, 379, 39, 40, 41, 48, 49, 51, 52, 56, 58, 61, 63, 66, 70, 704, 75, 76, 79, 80, 81, 810, 89, 90, 91, 919, 92, 94, 95, 96, 97, 98, لأ, مملكة, لما, أمام, ممثل, أمثال, للتعامل, للحب, لمختلف, مميتة, لآخر, مليون, مليوني, مليونير, أمريكي, لأزمة, لأستاذ, لمصر, لأسرة, لمصري, لمصريين, لمع, لأعمال, لمعه, ألف, لله, لمن, لأول, للنجم, لموسيقى, لأنه, ملوك, للطي, ملك, ملكة, لمكتب, ملكي, ممكن, ما, ماء, لامة, مارس, مارك, لاستخدام, لاسكندرية, لان, لانه, أب, مثل, لثلاث, مثال, لثالث, لتاريخ, أباظ, أباظة, لتجار, متحف, أبيض, لبس, متزوج, متع, متعدد, لبعض, أبو, لبطولة, لى, محل, أجمل, ميلاد, محمد, مجمع, ليا, مجال, مدار, مدارس, محاسن, مية, مختل, مختلف, مختلفة, لجديد, لديه, مدينة, آخر, محرم, أخرى،, مدرسة, ليس, ليست, لحفل, ليه, ليها, مين, أدوار, أخوان, ليون, لينك, al, مر, أراد, مرة, أربع, أربعين, أريد, مرجع, أرسل, مره, مرور, مش, أسم, لسماع, أزمة, لزمن, لسا, مساء, لسابع, مشاري, مشاريع, أستاذ, أستاذي, أصبح, أصبحت, مشترك, مشتركة, أصحاب, لشيخ, مصدر, لشخص, لشخصية, مصر, أسرة, مصريين, لشريف, أشهر, مشهور, لسنة, لصور, لسوق, أسكندرية, مع, أعمال, لعمارة, معا, لعام, لعالم, معانا, لعب, أغرب, لعربية, مغرية, لظروف, معروفة, معركة, أغسطس, لعظيم, معه, معها, معهد, أفلام, لفة, لفر, لفرق, لفئة, أفندى, له, أهلي, لها, أهي, لإسماعيل, لإسكندرية, من, أول, لولا, مولد, مولع, لنا, لوالد, لناس, منذ, أنت, أوتار, موجود, موجودة, منزله, موسيقي, موسيقية, موعد, منه, منهم, منها, أنهى, لون, منوال, لوط, أوكتافيا, مضى, مِن, لطيف, لطريق, لطف, لطفل, لقانون, لقب, لقد, أقرا, لقوة, أقنع, لك, لكل, أكمل, لكليو, مكتب, مكتبة, لكثير, أكثر, لكريم, لكن, ba, bas, blue, ام, الل, المملكة, المميت, المميتة, المليون, المليونير, الملوك, الملك, الملكة, الممكن, المتحف, المترجم, الميل, الميلاد, المدارس, المية, المختلفة, المدرس, المدرسة, الأدوار, الآر, الأربع, الأربعين, المرحوم, الأسم, الأزمة, المسا, المساء, الأستاذ, المشترك, الأصدقاء, المصر, الأسرة, المصري, المصريين, الأزهر, الأزهرى, المشهور, المشهورة, المع, المعلم, الأعمال, اللغات, المعهد, الله, الأول, الأولى, الأوائل, الموت, المؤرخ, الموسيقى, المنوال, اللطيف, الأقوياء, المكتب, المكتبة, اما, الام, الامبراطورية, امامه, الاحتفاظ, الاس, الاسم, الاسكندرية, الاعمال, الاف, الافلام, الانتحار, الذى, الذين, الت, الثلاث, الثلاثة, البلد, الثالث, الثامن, التاريخ, الثاني, الثانية, التي, البحر, امبراطورية, البعض, امته, التو, البوابة, البط, البطولة, الي, الجلد, اليا, الخامس, الخامسة, الخاص, الخاصة, الحب, الحياة, الحديث, الجديد, الديون, الحركة, الجزء, الجزائر, الجزائرية, الخشب, الحف, الجهة, الجن, الدنيا, الحنين, الدور, الجنس, الجنسي, الجنسيه, الحكيم, امر, امرأة, الرابع, الرحلة, الروم, الرومانية, امس, السلام, الشمس, الزمن, السلطة, السمك, السابع, السابعة, السادس, السادسة, الشاشة, الساعة, السبب, الشياطين, الشيخ, السير, الشخص, الشخصية, السينما, السر, الشريف, الشريفة, الشرع, السرطان, الشعب, الشعبي, الشعبية, الصغير, الصغيرة, الصغرى, السفر, الشهير, الشهيرة, السنة, الزوجة, الصور, الصورة, السورية, السوق, السقا, الع, العمل, العمارة, العام, العالم, العالمية, العاشر, العاشرة, الظاهر, العب, العيش, العر, العرب, العربي, العربية, الظروف, العشر, العشرة, العسكري, العسكرية, العظماء, العظمى, العظيم, العوا, الفرق, الفن, الفنان, الفنانة, الفئة, الفني, الفنية, الفطر, الفق, امه, الإسم, الإسماعيلية, الإسكندرية, امن, الوالد, الناس, النبوي, النبوية, الني, الوحيد, الوحيدة, النص, الوصايا, الوطن, الوطني, الوطنية, الوقت, الطب, الطبي, الطريق, الطفل, الق, القاه, القاهر, القاهرة, القان, القانون, القديم, القديمة, القدير, القوة, الك, الكتب, الكبير, الكبرى, الكريم, اذا, اة, اباظة, ابة, center, ابه, ابن, ابنه, ايات, اية, اخر, اخوات, اخواته, ck, cl, cleopatra, ار, ارش, اس, اسم, اسمه, اسمها, استمر, استخدام, اشتر, استرداد, اشترك, استع, اشتغل, استعادة, col, color, ازرق, اسكندر, اسكندرية, اعمال, اغتيال, اعظم, اف, افلام, افيو, افندى, اه, اهى, او, اول, اولا, انا, انت, انتحار, انتحر, انتقل, انى, انصر, انه, انقطع, اطور, اكس, da, dark, ذلك, ذات, ذهب, ذو, ذكر, تم, بلا, ثلاث, ثلاثة, بأذن, تمبر, بمدينة, تمر, بمسجد, بأه, بأنا, بلوغها, تمكن, با, بال, بالمتر, بالا, ثالث, بالدور, بالغ, بالإسكندرية, بار, تاريخ, باش, بان, ثاني, ثانية, بث, ببس, ببساطة, بى, تحمل, بدلا, بدأت, تخلص, بدا, تجار, بيت, تحتفظ, بيتنا, بيع, تحف, تحفة, بين, بجوار, بيض, el, بر, برا, تريد, enter, ثروتها, ترك, بس, بسم, بسمع, بشار, بساطة, تست, تصبح, تستعين, تشبه, er, es, تعمل, تعلمت, تعليم, تعليمه, تعامل, بعد, بغداد, بعده, بعدها, بعين, بعيني, تعرف, تعزز, بعض, به, بها, بهذه, بن, بول, بنا, بناء, بوابة, ثورية, توفيق, بنفس, بنفسه, بنفسها, بنها, تون, تنقل, تط, بطل, بطال, بطول, بطولة, بقه, تك, بكر, بكرا, تكن, تكون, fo, font, g2, g3, g5, gi, hack, html, http, حل, يلا, حمام, خلاله, حلاوة, جلد, جميل, جميلة, جميع, خمس, خمسون, يا, دام, جاءت, يامه, جات, دار, خاص, خاصة, خافت, حان, ياض, يذهب, حب, يتم, حتى, يبدو, خبر, يترك, حبها, دى, يجمع, جدا, جداً, حياة, حياته, حيث, يجتمع, جيد, جديد, ديه, يدور, ديون, يدك, يحكم, il, image, images, جر, يرا, دراما, يرتدي, يرفع, درويش, حركة, خش, خصم, حصلت, يسمع, يسمعها, خسارتها, جزائرية, يشجع, يصف, حسن, حسنى, يعمل, يغزو, يف, حفل, حفلا, حفلات, حفلة, خفية, يفيد, يفيدك, دفن, ده, يهم, جهة, جن, يوما, يناهز, جود, دنيا, حنين, دور, جورج, جنسي, يوسف, يضم, يضع, حق, حقيقة, يقر, يقرب, يقف, حقه, يقول, حك, حكم, حكام, حكيم, يكن, je, la, le, ls, mag, mg, mo, motor, motors, رأى, رمز, رأسه, رموز, رام, رامي, رابع, راض, رب, ربي, ربية, net, ربع, ربه, رد, رحل, رحلة, ردا, رجاء, nile, nilemotors, رجع, رجه, ريو, رش, رشح, رشيد, رشه, رزق, رغم, رغب, رف, رفع, ره, روم, رومان, روبرت, رئيس, رئيسا, روز, رق, سما, سلامة, صلاح, سماع, سليم, شمس, سمع, سمعت, سمعته, سمعتها, سمعها, زمن, سلطان, صا, سامة, ساب, سابع, ساحرة, شار, شارك, شاشة, ساعة, زائر, صب, صباح, صباحا, سبب, سبتمبر, سبيل, ستر, شبه, سبق, شى, شيء, شياط, شياطين, صيد, صديق, سير, شخص, سيصبح, شخصية, صحه, زين, سينما, صدق, سيقف, سر, صراع, صرافه, سرحان, شريف, شريفة, صرف, سرطان, ot, شعبية, سعيد, صغير, صغيرة, صف, سفر, سها, شهير, شهر, شهور, زواج, زواجه, شوارع, صناع, صناعته, صوت, زوجتي, صندوق, صور, صورة, سوري, سوريا, صوره, صورها, سوق, زق, سقط, شكل, شكر, سكن, سكندري, سكندرية, ra, red, rk, rom, rs, si, size, ss, sss, st, te, tp, tt, غم, عمل, علمى, عمله, عملها, عمال, عمار, عمارة, على, عليه, عليهم, عليها, عمر, عمره, عمرها, غلق, عام, عالم, عالمي, عالمية, عاما, عامين, عادة, عاشر, ظاهر, ظاهرة, عة, عثمان, عباس, عبد, عد, عدم, غدا, عدد, غير, غيره, غيرهم, غيرها, عيش, عده, عينه, غر, غرام, عرب, عربي, عربية, عرش, عرشها, عرف, عروس, ظروف, عز, عشر, عشرة, غزو, عشق, عسكر, عسكري, عسكرية, ur, عظم, عظماء, عظمى, عظيم, عه, عها, عهد, عن, عنا, عناء, عواقب, عند, عندما, عنه, vi, vii, wel, فلم, فما, فلات, فلسطين, فا, فال, فات, فاته, فتاة, في, فيلم, فيما, فجلس, فيا, فية, فيروز, فيه, فيها, فر, فرد, فريد, فرق, فرقة, فس, فعل, فعين, فن, فؤاد, فنان, فنانين, فئة, فنية, فور, فنقلته, فقير, فقر, فقط, فك, فكر, هل, إلا, إلى, إليه, إليها, ها, هات, هاف, هذ, هذا, هذه, هة, إبراهيم, هي, هدى, إيه, إيطالية, هرب, إس, إسم, إسماعيل, إسماعيلية, إسكندري, إسكندرية, هو, هوليود, هوة, إنش, إنها, ول, ولم, وأمين, وملك, ولا, نمت, ولد, ومجمع, وليس, وليست, ومين, ولع, ومغري, ومن, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والذي, والثاني, والثانية, والتو, والدته, والده, والسلام, وات, واتفق, واد, واحد, واحش, ناس, وان, وائل, وذلك, نة, وبا, وبدأ, وبدأت, وبين, وبعد, وبعض, نبو, نجم, ويا, نداء, نجار, ودة, وحيدة, ويدور, وجه, وجهه, نيو, نجوم, وجود, ور, ورا, وراء, ورة, وش, وصل, وسماع, وصايا, وشارك, نظم, وغير, وغيره, وغيرهم, وغيرها, وعود, وفلسطين, وفاة, وفاته, وفي, نفس, نفسه, نفسها, نه, وإذا, وهي, ون, نوال, ونيو, ونه, ووقع, وضع, وضعه, وضعها, وطل, وطلب, وطن, وطني, وطنية, نقل, وقت, نقسم, وقع, وقف, نقط, نك, وكان, وكانت, ضم, ضا, ضار, ضاع, ضد, ضده, ضدها, ضيق, ضع, طلب, طال, طار, طب, طبيعي, طي, طرة, طريق, طرق, طفل, طن, طول, طولة, قل, قلب, قلبي, قال, قاهر, قاهرة, قانو, قانون, قبل, قبانى, قي, قدي, قديم, قديمة, قدر, قيقا, قرآن, قرابة, قران, قرانه, قرب, قرر, قررت, قص, قسم, قصير, قصر, قع, قف, قفط, قهوة, قول, قوة, قوي, قوية, قط, قطار, قطع, كل, كما, كليو, كليوباترا, كأس, كا, كام, كامل, كات, كاتب, كار, كان, كانت, كت, كتاب, كبار, كتب, كتبت, كتبته, كتبتها, كبير, كبده, كبدها, كبرى, كي, كرم, كرمو, كرامتها, كريم, كن, كوم

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2