| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي تويوتا تكرر ما فعلته اودي قديما!!!!!!!! - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    دراسة تبرئ تويوتا من خلل في نظمها الإلكترونية
    17 فبراير/الأربعاء 2010 (GMT)

    فيما تستعد تويوتا لمواجهة لجنة تحقيق خاصة من الكونغرس الأمريكي حول عمليات الاستدعاء الأخيرة، فإنها بدأت بتدشين حملة أساسية لرد الاتهامات عنها. ففي دراسة جديدة مولتها تويوتا بنفسها، أكدت شركة «إكسبوننت» Exponent المتخصصة في الأعمال الهندسية عدم وجود أي خلل كهربائي في أنظمة سيارات تويوتا يمكن أن يؤدي إلى تسارع غير مقصود.

    ويبدو أن تويوتا ستتجه أكثر لاستئجار شركات خارجية مستقلة ومتخصصة للقيام بأعمال الفحص الدقيق والتقييم لأنظمتها الإلكترونية وتجهيزات الأمان لتبديد أي مخاوف نحو سياراتها.

    وهو إجراء مناسب في ظل إلقاء وزير المواصلات الأمريكي رييه لحود للتهم جزافا وقبل التأكد من فحوى الادعاءات. كما وستقدم تويوتا هذه النتائج والدراسات المستقلة إلى هيئة التحقيق في الكونغرس للتأكيد بأنها لم تتنصل أبدا من التزاماتها نحو سلامة العملاء.

    وهنا نذكر مرة أخرى بمشكلة أودي التي حدثت خلال الثمانينات من القرن الماضي والتي تناولت أيضا مشكلة «التسارع الغير المقصود»، والتي نعتقد بأن كان لها تأثيرا مباشرا على طريقة تعامل الدائرة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA مع كافة القضايا اللاحقة. ويمكن قراءة المزيد عنها في نهاية هذا التقرير.

    وحصلت صحيفة الوول ستريت جورنال على نسخة من نتائج أعمال الفحص والتدقيق التي قامت بها شركة إكسبوننت والتي تتخذ من مينلو بارك في كاليفورنيا مقرا لها.

    ووفقا للصحيفة، فقد قامت إكسبوننت بخلق اضطرابات إلكترونية حول نظم التحكم الإلكترونية لسيارات تويوتا ولكزس، ولم ينجم ولو لمرة واحدة أي رد فعل غير طبيعي مثل التسارع الغير مقصود أو أي أعراض يمكن أن تؤدي إلى ذلك على الرغم من تعريض الأنظمة لاضطرابات إلكترونية متعددة وفي آن واحد.

    وهذا ما أكدت عليه أيضا NHTSA بالاختبارات التي أجرتها، وهي ستقوم باختبارات أخرى جديدة للتأكد من سلامة أنظمة تويوتا.

    وقال دون إيزموند، النائب الأعلى لرئيس شركة مبيعات تويوتا في الولايات المتحدة، بأن اتهام البعض باحتمال وجود مشكلة في النظم الإلكترونية لسيارات تويوتا لا أساس له من الصحة، لأن جهات مختلفة أجرت اختباراتها ولم تجد أي مشكلة. وقال بأن الحلول التي قدمتها تويوتا سواء بتغيير السجاد لقرابة 5 ملايين سيارة، أو بتركيب حاشية تقوية لدواسة البنزين في أكثر من 2.5 مليون سيارة أخرى حول العالم ستحل مشكلة التسارع الغير مقصود نهائيا.

    وقال إيزموند بأن تويوتا ليست وحدها من يستخدم أنظمة الخانق الإلكترونية، وأن الجميع يستخدمها، وأنها لم تكن أبدا سبب في مشكلة التسارع الغير مقصود.

    مشكلة تويوتا.. أهي تكرار لمشكلة أودي في الثمانينات؟
    أودي 5000
    في ثمانينيات القرن الماضي، ادعى أكثر من 1000 عميل في الولايات المتحدة بأن السيارة أودي 5000 يمكن أن تتسارع بدون أي تدخل من السائق. وجُرح 175 شخص جراء هذه الادعاءات.

    وأكدت أودي في حينها خلو سياراتها من أي عطل يمكن أن يسبب تسارع غير مقصود، وأشارت إلى أن المشكلة يمكن أن تكون مرتبطة بالسائقين قصار القامة، والذين وبسبب وضعية جلوسهم يمكن أن يضغطوا على دواسة البنزين بالخطأ بدلا من دواسة الفرامل.

    ولم يختلف الحال بالنسبة لأودي في ذلك الوقت عن الحرب الإعلامية التي تعيشها تويوتا حاليا، فقد قامت بخمس عمليات استدعاء تناولت قرابة ربع مليون سيارة باعتها خلال الفترة من 1978 إلى 1987.

    وفي كل مرة كانت تدخل إصلاحا لمنع تكرار المشكلة، ولكن ظلت المشاكل تطاردها إلى أن توصلت إلى حل نهائي طبقته عبر الاستدعاء الخامس، وهو إضافة قفل يمنع تحرك ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي قبل الضغط على دواسة الفرملة بإحكام.

    ومنذ ذلك الوقت حُلت المشكلة، بل وطبقت صناعة السيارات نفس الحل وبشكل خاص للسيارات التي تباع في السوق الأمريكية التي يفضل فيها العملاء إلقاء اللوم في مشاكلهم على غيرهم وبشكل خاص في حوادث السيارات لتجنب أي ارتفاع كبير في رسوم التأمين، وحماية أنفسهم من دفع أي أموال تعويض قد تفرض عليهم.

    وقد حاول البعض التأكيد على أن مشكلة أودي تتعلق بخلل في وحدة إلكترونية الهدف منها «تثبيت السرعة الابتدائية» للمحرك، وربطوا ذلك باستدعاء الشركة الألمانية لـ81 ألف وحدة من السيارة أودي 5000 بيعت في 1986 و1987 لإصلاح عطل في هذا النظام. ولكن اللافت أن ليس من المدعين تكلم بعد أن أضافت أودي القفل إلى ناقل الحركة في الاستدعاء الخامس، حيث تلاشت ادعاءات العملاء ضد الشركة.

    إذا المشكلة لم تكن في سيارات أودي، ولكن في العملاء الذين كانوا يحركون ذراع ناقل الحركة من وضع الوقوف P إلى وضع الرجوع للخلف R أو الاندفاع إلى الأمام D بدون الضغط بشكل جيد على دواسة الفرامل، بل وفي أحيان بالضغط على دواسة البنزين.

    وكنتيجة لهذه المشكلة انهارت مبيعات أودي للسوق الأمريكية بشكل كبير، واحتاجت لعدد من السنوات حتى استرجعت عافيتها. ولكن الذي ثبت منذ ذلك الوقت هو ضرورة عدم التسرع في إصدار الحكم قبل معرفة الأسباب الحقيقية لأي مشكلة.

    ولذلك نشير بأن تأثير مشكلة أودي هو الذي أدى إلى تروي الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة NHTSA في التعامل مع هذه القضايا، خاصة وأن الوكالة الأمريكية أكدت بأنها تتلقى أكثر من 30 ألف شكوى سنويا، ومن الصعب التعامل مع أكثر من شكوى واحدة في آن واحد.

    وفي الثمانينات من القرن الماضي كانت قضية التسارع الغير مقصود حديث الساعة بسبب تداول وسائل الإعلام لها وبشكل واسع فيما يخص مشكلة أودي. فتلقت NHTSA أعداد كبيرة من الشكاوي ضد نيسان 280ZX و300ZX وماكسيما، وأكيورا ليجند، وهوندا أكورد وعدد من مركبات فورد وجنرال موتورز ومرسيدس-بنز. وفتحت NHTSA تحقيقات واسعة ضد هذه الشكاوي وتوصلت إلى عدم وجود أي خلل.

    وبالنهاية اضطرت NHTSA إلى نشر تقرير في 1989 يتناول أعمال فحص التسارع الغير مقصود، وأكدت من خلاله أن السائق يتحمل في معظم الوقت مشكلة التسارع الغير مقصود، وهي لم تستبعد احتمال حدوث مشكلة في التوصيلات الميكانيكية لنظام الخانق والذي أصبح يعمل إلكترونيا حاليا في معظم السيارات، أو لمشكلة في السجاد الذي يمكن أن يحبس الدواسة.

    وأكدت في تقريرها وبشكل نهائي بأنها لم تجد أي مشكلة فنية في السيارات التي اشتكى منها العملاء وادعوا بأنها يمكن أن تتسارع بغير قصد. وأوصى التقرير بالنهاية مصانع السيارات باعتماد نفس حل أودي، وهو تركيب قفل يمنع تحريك ذراع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدون استخدام دواسة الفرامل.


  2. #2

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مش اول مرة الناس تتكلم عن الدواسات


  3. #3

    الصورة الرمزية aymansaad

    رقم العضوية : 19101

    تاريخ التسجيل : 15Sep2008

    المشاركات : 1,583

    النوع : ذكر

    الاقامة : السويس

    السيارة: فيات131

    السيارة[2]: فيات125

    دراجة بخارية: vesba

    الحالة : aymansaad غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على المعلومات القيمة


  4. #4

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymansaad مشاهدة المشاركة
    شكرا على المعلومات القيمة
    العفو يا باشا


  5. #5

    الصورة الرمزية د.محمود صلاح

    رقم العضوية : 1435

    تاريخ التسجيل : 14Jul2007

    المشاركات : 14,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اوبترا

    الحالة : د.محمود صلاح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكراً للموضوع ,, الدواسات ولا الفرش بالأرضية ولا إيه بالضبط ؟


  6. #6

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمود صلاح مشاهدة المشاركة
    شكراً للموضوع ,, الدواسات ولا الفرش بالأرضية ولا إيه بالضبط ؟
    والله مش عارف بالظبط



 

المواضيع المتشابهه

  1. للبيع اودي a4
    بواسطة bibo40 في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 20-09-2010, 11:56 PM
  2. مشكله في اودي 80
    بواسطة mahmoudfs في المنتدى أودى
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 03:00 PM
  3. للبيع اودي a4 98
    بواسطة ahmed azab في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 21-06-2009, 04:11 AM
  4. بيع سياره اودي
    بواسطة elshimy في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 15-09-2007, 02:24 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 000, 0000, 010, 07, 10, 100, 1000, 17, 175, 19, 1978, 1985, 1986, 1987, 1989, 20, 2010, 22, 220, 28, 280, 30, 300, 40, 400, 50, 500, 5000, 75, 78, 80, 81, 85, 86, 87, 89, 97, 98, لأ, ألما, ألماني, ألمانية, للمحرك, لما, أمام, ملايين, أمان, لأي, للخلف, مليا, لمحرك, مليون, لمرة, أمريكي, أمريكية, لمرور, لمشاكل, للسيارات, للسوق, لمشكلة, لأعمال, لأعلى, ألف, لمن, أموال, لمواجهة, لأوتو, لمنع, ما, لامة, لاب, ماتيك, لاي, لاختبار, لان, لاند, ماضي, ماك, ماكس, ماكسيما, لذلك, أب, مثل, مباشر, أبدا, متخصص, متخصصة, مبيعا, مبيعات, لتجنب, لتسارع, متع, متعدد, لبعض, لبنزين, لتقييم, لتقرير, ah, لى, لجميع, ليا, لدائرة, مخاوف, مية, مختل, مختلف, مختلفة, محرك, ليس, ليست, ليه, مين, لدواسة, لجنة, ليون, أيضا, ميكانيك, ميكانيكية, al, مر, مرة, مرتب, مرتبط, أربع, لرد, مرسيدس, لرئيس, مرور, مركب, مركبات, مش, لسا, أساسي, أساسية, مصانع, لسائق, لسائقي, مشاكل, أسباب, أصبح, مستقل, لسيارات, لسيارة, لصحيفة, لشركة, لسوق, مشكل, مشكلة, art, مع, لعملاء, أعمال, لعالم, audi, أعداد, أعراض, معرفة, معظم, لـ, لفة, لفترة, لفر, لفرامل, له, لها, لهذه, أهي, لإدارة, لهدف, لإصلاح, من, لولا, لنا, موال, مواجهة, مواصلات, مناسب, لنائب, منذ, أوتو, أوتوم, أوتوماتيك, أوتوماتيكي, موتور, موتورز, أودي, لوس, منع, لنظام, منه, منها, لوط, لضغط, لقاء, مقر, مقص, مقصود, لك, أكثر, أكيد, أكيو, لكزس, لكن, أكورد, ام, الل, الأم, الألمان, الألماني, الألمانية, الأمان, الأمر, الأمريكي, الأمريكية, اللا, الماضي, المتحدة, المتخصصة, الأخيرة, الميكانيكية, الأربع, الأربعاء, المرور, المشاكل, الأسباب, المستقلة, المشكلة, الأعمال, الأعلى, الموا, المواصلات, الأوتوماتيك, الأنظمة, المقص, المقصود, اما, الات, الاتهام, الاتهامات, الاخ, الاخت, الاختبار, الاختبارات, الاس, الذين, الت, التأمين, الثمانين, الثمانينات, التأكد, التأكيد, التي, التحقيق, التحكم, التسارع, التعامل, البعض, التو, البنزين, التقييم, التقرير, الي, الحل, الجميع, الحلو, الحلول, اليا, الحال, الخامس, الخامس،, الدائرة, الخانق, الدراسات, الحركة, اليفو, الدواسة, الخط, الخطأ, الحق, الدقيق, الحقيقية, الحكم, الرجوع, الرغم, امس, الساعة, السائق, السائقين, الصح, السيارات, السيارات،, السيارة, السر, السريع, السرعة, الشرك, الشركة, السنوات, السوق, الع, العمل, العالم, الغير, الفترة, الفحص, الفرمل, الفرملة, الفرام, الفرامل, الإلكترونية, الإدارة, الهدف, الإعلام, الإعلامي, الإعلامية, الهند, الهندسية, الولايات, النائب, النتائج, النسبة, النظم, النظام, النهاية, الوطن, الوطني, الوطنية, الوقت, الوقوف, الوكالة, الض, الضغط, الطرق, الطرقات, الق, القرن, القفل, الك, الكون, ابة, ابتدا, center, اتهام, ايات, اية, احتمال, احتاج, اختبار, اختبارات, ادعو, ادعوا, احق, cl, ار, ارتفاع, ارد, اس, اصلا, استخدام, استدعاء, اشتكى, col, color, اعتماد, اف, او, اول, انت, اودى, انيك, انه, انها, انهارت, اضطراب, اضطرابات, اقل, اكل, اكس, اكسي, ذلك, di, ذر, ذراع, ذكر, تم, تأمين, تأثير, تأكد, تأكيد, با, بال, بالا, بالخطأ, بالسائق, بالنسبة, باب, باختبار, باختبارات, بار, بارات, بارك, باش, ثبت, تثبيت, تتجه, بتر, بتركيب, تبع, تبعد, بتغيير, تحمل, بدلا, بدأت, بدا, بيت, تدخل, تحريك, تخص, بيع, بيعت, تجهيزات, تجنب, بدون, تحقيق, تحقيقا, تحقيقات, تحكم, بر, برا, ترجع, enter, ترك, تركيب, بس, تسا, تسارع, تست, بسبب, تستعد, بشكل, er, es, تعامل, بعد, تغيير, تعيش, تعيشها, تعريض, تعويض, بعض, تفرض, به, بها, بن, توماتيك, تناول, تويوتا, توصل, توصلت, توصيلات, بنزين, بنفس, بنفسه, بنفسها, تط, تطارد, بطة, بقت, تقييم, تقر, تقري, تقرير, تقوم, تقوية, تك, تكرار, تكرر, تكن, تكون, ff, fo, font, gm, http, حل, حملة, يلا, خلاله, جميع, خمس, خلف, حلو, حلول, جلوس, يمنع, خلق, يمكن, يا, دام, حاليا, حاليا،, دار, خارج, خارجية, خاص, خاصة, حاول, دائرة, خذ, حب, حتى, يتحمل, يبدو, حبس, يتناول, دى, خدمه, حيث, يختلف, جيد, جديد, جديدة, يحرك, حدوث, image, images, جر, يرا, دراسات, دراسة, حرب, حركة, حصلت, جزافا, يسبب, يستخدم, يعمل, دعاء, يف, دفاع, دفع, يفضل, ده, يهم, جهة, جن, حوادث, دواسة, جود, جنرال, جنرال موتورز, جورنال, دون, خط, خطأ, حق, دقيق, حقيقية, حك, حكم, حكام, le, lm, log, logo, mag, mg, mo, motor, رمل, رام, راس, راسا, راض, رب, ربا, ربع, news, ربط, رد, ريت, رجع, ردها, رجوع, رسوم, رغم, رف, رفة, ره, رن, رنا, رئيس, رق, ركب, سلامة, صلاح, صا, شار, سارع, ساعة, سائل, سائق, سائقين, صب, سبب, ستر, ستريت, صدا, سيار, سيارا, سيارات, سياراته, سياراتها, سيارة, صحيفة, شخص, زين, سر, شرا, سريع, سريعة, سرعة, شركات, شركة, ot, سعة, سها, سوا, صناع, صناعة, سنوات, سنويا, سوق, شكل, شكلة, شكاوي, شكوى, si, size, te, ti, toyo, toyot, toyota, tp, tt, غم, عمل, عمليات, علا, عمال, على, عميل, عليه, عليهم, عام, عالم, عة, عبر, عد, عدم, عداد, عدد, غيير, غير, غيره, غيرهم, عيش, غر, عريض, عرف, عرفة, عظم, عن, عنه, عنها, عطل, white, xp, فا, فتح, فبر, فبراير, فترة, في, فيما, فحص, فيه, فيها, فر, فرمل, فرملة, فرام, فرامل, فرض, فس, فعل, فعلت, فعلته, فإنها, فن, فنية, فور, فورد, فض, فضل, فقد, zx, إلى, إلقاء, إلكترو, إلكتروني, إلكترونية, ها, هام, هات, هاي, هارت, هذ, هذا, هذه, هة, هي, إدارة, إجراء, هدف, هيئة, هرب, إصلاح, إصدار, إعلام, هو, هنا, هندسي, هندسية, إنها, هوندا, إضافة, إكس, إكسب, ول, ولم, ولا, ومتخصص, ومرسيدس, ومن, وأنه, ولك, ولكن, نا, وال, والذي, والتدقيق, والتقييم, وات, واد, واحتاج, واحد, واحدة, واجهة, ناس, واسع, واسعة, ناقل, نة, وبا, نتائج, وتجهيزات, وبس, نجم, ويمكن, ويا, وحدة, وحصل, نيسا, نيسان, وجود, وجنرال, ور, ورا, ورة, وربط, ورد, وصل, وصلت, وسائل, نسبة, وزير, نظم, نظا, نظام, وعدد, وفي, نفس, نفسه, نفسها, وفقا, نه, نهاية, نهار, نهائي, نهائيا, وهي, وهوندا, ون, وندا, وضع, وضعية, وطن, وطني, وطنية, وقت, وقبل, وكنت, ضا, ضد, ضرور, ضرورة, ضع, ضغط, «إكس, طار, طب, طبيعي, طبق, طبقت, طريق, طريقة, طرق, طن, قل, قال, قبل, قي, قدمته, قدي, قديم, قديما, قيقا, قراء, قراءة, قرابة, قري, قرن, قص, قصد, قف, قفل, قوي, قوية, قضا, قضايا, قضية, كل, كلم, كما, كله, كلهم, كا, كام, كاليفورنيا, كات, كافة, كان, كانت, كانوا, كت, كبير, كبيرة, كتر, كترو, كي, كيو, كيور, كرر, كهربا, كن, كنت, كور

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2