استدعت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية 1.3 مليون سيارة صغيرة في أمريكا الشمالية لمعالجة مشكلة في "الباور ستيرنج" لتسهيل إدارة عجلة القيادة ارتبطت بنحو 14 حادث تصادم واصابة واحدة.

وقالت "جنرال موتورز" في بيان يوم الثلاثاء إن الاستدعاء يشمل سيارات "شيفروليه كوبالت" من 2005 إلى 2010، و"بونتياك جي5"، من 2007 إلى 2010، في الولايات المتحدة وسيارات "بونتياك برسوت" طرازي 2005 و2006، التي بيعت في كندا وسيارات "بونتياك جي"4، طرازي 2005 و2006، التي بيعت في المكسيك.حسب موقع "أسواق" الاقتصادي التابع لشركة قنوات mbc.

وفتحت الجهات التنظيمية الأمريكية المسؤولة عن السلامة تحقيقا الشهر الماضي بشأن نحو 905 ألف سيارة من طراز كوبالت في الولايات المتحدة بعد تلقيها أكثر من 1100 شكوى من بمشاكل تتعلق بـ"باور ستيرنج".

وذكرت "جنرال موتورز" أنها أبلغت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة الأمريكية بشأن الاستدعاء الاختياري أمس الاثنين بعد استكمال تحقيقها الذي بدأ في 2009.

وقالت الشركة إن السيارات المعيبة يمكن "السيطرة عليها بأمان"، لكنها قد تتطلب جهدا أكبر في التوجيه تحت سرعة 15 ميلا في الساعة /24 كيلومترا في الساعة، ويرى قائدو السيارات ضوءا تحذيريا ويسمعون رنينا اذا حدث خلل في توجيه السيارة.

وأضافت شركة تصنيع السيارات أنها تقوم بإصلاح المشكلة في الوقت الحالي وستخطر العملاء عند استكمال الخطة.

يذكر أن السيارات السابق ذكرها ليس موجودة في مصر ، حيث تقتصر علامات "جنرال موتورز" في مصر على شيفروليه وأوبل وليس بين تلك الماركتين أي من السيارات المستدعاه.