الأزمة في "الفتيس"
ارتفع عدد شكاوى المواطنين من السيارات المعيبة في مصر إلى 2600 شكوى حتى الآن ، فيما واصل جهاز حماية المستهلك اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الشركات المعنية أسوة بما يحدث في جميع أنحاء العالم.

وقال أحد المواطنين المتضررين لصحيفة "الأهرام المسائي" يوم الأربعاء إنه اشترى سيارة "تويوتا كورولا 2009" بمقابل 160 ألف جنيه ، إلا أنه اكتشف عيب في "الفتيس" عقب مرور شهر واحد على الشراء ، فلجأ للتوكيل الذي طالبه بالانتظار لحين استيراد قطع الغيار من اليابان.

وأضاف المواطن : "طالب مني مهندس الصيانة تجنب السير في الزحام والوقوف في إشارات المرور حتى لا تتعطل السيارة لحين استيراد قطع الغيار ، لكن بعد الانتظار وتركيب قطعة الغيار تكرر العيب مجددا وفي النهاية بعت السيارة بخسارة تجاوزت 48 ألف جنيه".

إلى ذلك ، كشف سعيد الألفي رئيس جهاز حماية المستهلك عن جدول زمني تلتزم به شركة " تويوتا إيجبيت" وكيل العلامة اليابانية في مصر لاستدعاء سياراتها المعيبة يتضمن التزاما واضحاً من الشركة باستدعاء 150 سيارة خلال شهر مارس.

ويرتفع العدد إلى 700 سيارة في أبريل ثم إلى ألف شهريا بدءاً من مايو حتى سبتمبر في حين يتم استدعاء باقي السيارات في أكتوبر.


وأشار الألفي إلى أنه سيتم تعديل دواسة البنزين في "تويوتا كورولا" خلال عمليات الصيانة الدورية ، مشدداً على أهمية الجدول الزمني في استدعاء السيارات المعيبة للتأكد من التزام وضمان حقوق كافة المستهلكين.

يذكر أن العيب يتعلق بناقل الحركة MMT ، إلا أن مسئولي شركة "تويوتا إيجيبت" أعلنوا أن هذا العيب غير موجود على الإطلاق وأن المشكلة تتعلق بسوء استخدامه من قبل مستخدمي السيارة.

- منقـــــــــــــــــول -