| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 9 من 9

  1. #1

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي شيكاغو 2010: تويوتا أفالون 2011.. أقوى وأفخم) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    شيكاغو 2010: تويوتا أفالون 2011.. أقوى وأفخم)

    على الرغم من حالات الاستدعاء التي طالت الملايين من سياراتها، تمضي تويوتا قدما في تحديث منتجاتها إيمانا منها أن سياراتها تظل الأكثر أمانا. فقد بادرت في معرض شيكاغو إلى الكشف عن الطراز المحسن من سيارتها الكبيرة «أفالون» والتي أصبحت تتمتع بتصميم يبدو أكثر قوة وغلظة بعد منحها الملامح الجديدة لهوية تويوتا والتي برزت ولأول مرة من خلال طراز «فينزا».

    وستبدأ أفالون بدخول معارض الوكلاء بحلتها المعدلة في ربيع هذا العام كطراز للعام 2011، وقد حافظت على مكانتها كسيارة قمة من تويوتا سواء بمظهرها الفاخر أو بتجهيزاتها التكنولوجية المتطورة.

    وتعتبر أفالون واحدة من أكثر السيارات راحة وهدوء في فئتها، وهي تحافظ على الخطوط العامة للسيارة الحالية فيما يخص شكل السقف والأبواب الجانبية، ولكنها تعيد تصميم المقدمة والخلفية لتبدو أكثر ديناميكية وأصدق تعبيرا عن مكانتها كسيارة تقود فئتها في الراحة والأمان والتقنية.



    وتتضمن التعديلات تقديم نظام ملاحي جديد كليا بشاشة تعمل باللمس ويراقب حركة المرور لحظة بلحظة لمنح السائق القدرة على تخطي الزحام والطرقات الغير سالكة. كما وتضيف تويوتا تقنية الاتصال بلوتوث والعديد من الإضافات التي تهدف إلى منح السائق المزيد من الراحة والأمان.

    وتولى أعمال التصميم المحسن مركز تصميم Calty البحثي التابع لتويوتا ومقره نيوبورت بولاية كاليفورنيا، فيما تصنع أفالون بمجمع إنتاج تويوتا بولاية كنتاكي، وهو مجمع يتميز بنظافته الخالصة نحو البيئة وفيه تصنع أيضا سيارات كامري، كامري الدفع الهجين، وفينزا، وكلها تتشارك مع أفالون بالأرضية.

    أما التعديلات الفنية التي أدخلت إلى أفالون 2011 فهي من عمل مركز تويوتا التقني في مدينة آن آربر بولاية ميشيغان.

    وتتضمن أهم تعديلات التصميم الذي يمنح السيارة مظهرا أكثر أناقة وهيبة: شبك مقدمة عريض على نحو واسع، مصابيح أمامية موجهة، وصادم أمامي جديد أكثر عمقا، وغطاء منخفض للمحرك لإعطاء شعور بمركز منخفض للجاذبية وإظهار السيارة بقوة حضور واسعة على الطريق.





    وتحمل المصابيح عاكسات متعددة لإضواء هالوجين أو مصابيح زينون موجهة مضافا إليها أنابيب ضوئية LED لمنح إنارة مميزة، كما واندمجت أضواء الضباب في الصادم لزيادة مساحة إنارتها.

    وجانبيا، أضافت تويوتا خط كروم سفلي، وصقلت مقابض فتح الأبواب بالكروم لزيادة الفخامة، وأدخلت تعديلات على تصميم الرفارف الجانبية، وجهزت المرايا بأضواء وامضة للإشارة الجانبية، وحصلت السيارة على عجلات 17 بوصة بتصميم جديد لطراز ليمتد يتميز بـ10 إشعاعات ضلعية.

    وفي الخلف أضيف خط كروم عريض يمتد بين المصباحين وحمل وبشكل واضح إسم أفالون، فيما أصبحت فوهات العادم مدمجة ضمن الصادم وبشكل بيضاوي بدلا من دائري.

    وأعيد تصميم المصابيح الخلفية كليا لتبدو أكثر انسجاما ولكي تعزز مفهوم المظهر المنخفض للسيارة، وأصبحت إضاءة الفرملة والإشارة الجانبية والإضاءة الليلية مدمجة في قطعة واحدة مع اعتماد نظام الإضاءة الأنبوبية باستخدام تقنية الصمام الثنائي LED لتبدو عصرية وشديدة الوضوح طوال الوقت.

    وبالداخل، أعيد تصميم اللوحة الأمامية كليا لتبدو أكثر فخامة وعصرية، ولتنزع عن نفسها الصيغة السابقة التي أزهرتها محافظة. كما وأصبحت المعالجة الخشبية أكثر وضوحا لزيادة حس الفخامة.





    وتظل المقصورة رحبة ومنشرحة، وكُسِيت المقاعد بجلد يسمح بتهوية أفضل، وأصبحت درز الخياطة على الحواف أكثر سمكا لتعزيز حس الفخامة.

    ويتسع المقعد الخلفي لثلاثة ركاب مع توفر مساحة شاسعة للسيقان، وأعيد تصميم مساند الرأس لتكون أكبر ولتوفر مساندة أفضل.

    ولحماية ركاب الخلف من وهج الشمس، تم تزويد الزجاج الخلفي بستارة آلية تنحسر آليا عند تحول ذراع الناقل إلى وضعية الرجوع للخلف.

    وأصبحت لوحة العدادات تعمل بتقنية «أوبتيترون» Optitron المعتمدة في سيارات لكزس، ويحمل المقود مفاتيح تحكم باتصال البلوتوث ونظام الستيريو ونظام التكييف ونظام المعلومات. وتوفر السيارة مقبس لتوصيل أجهزة التشغيل الرقمية مثل iPod.

    ويوفر نظام الملاحة DVD قاعدة معلومات تسهل البحث على العناوين والوجهات المطلوبة خاصة وأن لوحة المفاتيح التي تظهر على الشاشة وتعمل باللمس مرتبة بنفس نسق لوحات أجهزة الكمبيوتر خلافا لما هو دارج بترتيبها على نحو تتابعي.





    ويوفر نظام الستيريو الأساسي 9 سماعات للصوت فيما يحمل طراز القمة ليمتد نظام ستيريو JBL بقوة 660 واط يوزعها على 12 سماعة ويتم التحكم به بنظام تضخيم amplifier مجهز بـ12 قناة.

    وستتوفر كاميرا الخلف كتجهيز أساسي وهي مزودة بتقنية تساعد السائق على ركن السيارة في أصعب المواقف.

    ويبقى المحرك الموثوق والمجرب 3.5 لتر V6 كما هو ويولد 268 حصان من القوة، وهو مجهز بأحدث نظام من تويوتا لتنويع نبض الصمامات VVT-I ويتواصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي النسب.

    كما وتبقى أفالون بفضل محركها عالي الكفاءة ضمن تصنيف ULEV لانبعاثات الغازات المنخفضة جدا.

    وتشمل تجهيزات الراحة: نظام أوتوماتيكي ثنائي النطاق للتحكم بالتكييف يوفر 9 برمجيات دقيقة ويحمل نظام تنقية عالي الدقة لمنع دخول دقائق الغبار وحبوب اللقاح والتي يمكن أن تسبب الحساسية.

    وخلافا لما هو دارج في صناعة السيارات بتوقف الأبواب على نقطتين عند فتحها أو إغلاقها، توفر أفالون 2001 ثلاث نقاط للتوقف لتسهيل الخروج والدخول.

    وتم تجهيز علبة القفازات بآلية فتح هوائية لبوابتها مع إضاءة داخلية خاصة، ويتحرك مسند الذراع فوق الكونسول الأرضي على مسار 12 سم.

    وفيما يوفر الجسم حماية كبيرة ضد الصدمات بتبنيه لهندسة نطاق التهشم في الأمام والخلف والذي أخضعت لاختبارات مكثفة، عُزِزت صلابة الأبواب بعوارض صلبة، وأدخلت تحسينات على نظام أحزمة الأمان ومساند الرأس لكي توفر حماية ضد الصدمات التي يمكن أن تؤدي إلى إصابات في فقرات الرقبة.

    نظام الفرملة المهيمنة

    ستحمل أفالون 2011 مجمع جديد بالكامل لدواسات البنزين والفرامل، مع تجهيز السيارة بنظام «الفرملة المهيمنة» Brake Override System لإلغاء تأثير دواسة البنزين كليا وإعادة المحرك إلى سرعة الدواران الابتدائية عند الضغط على دواسة الفرامل.

    وكما أوضحنا أكثر من مرة في موقعنا، سيكون نظام الفرملة المهيمنة تجهيزا قياسيا لكل سيارات تويوتا حول العالم قبل نهاية هذا العام رغبة من تويوتا بإزالة أي توتر نحو عمليات الاستدعاء الأخيرة، وبهذا التوجه ستكون تويوتا وحدها التي توفر هذا النظام لكافة سيارات، ونعتقد أن كافة المصانع الأخرى ستلجأ لنفس الإجراء وبشكل خاص لسياراتها في السوق الأمريكية التي يفضل العملاء كثيرا تحميل الصانع اللوم على أخطائهم بدلا من الاعتراف بها.

    وكانت أودي قد تعرضت لمشكلة التسارع الغير مقصود نهاية الثمانينات في السوق الأمريكية، وتحطمت سمعتها وتبين فيما بعد من التحقيقات أن العملاء كانوا لا يضغطون على دواسة الفرملة عند تعشيق ناقل الحركة، فقررت الشركة الألمانية إضافة قفل لآلية تحريك ذراع ناقل الحركة تمنع تحركه ما لم يتم الضغط على الفرامل وقد بات هذا التجهيز أساسيا في كل السيارات حول العالم.

    وستحمل أفالون 2011 سبع وسائد هوائية، ونظام «التحكم بثبات السيارة» VSC، ونظام منع انغلاق المكابح ABS بخاصية التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD، ومساعد الفرامل، ونظام التحكم بالجر TRAC. وسيكون باستطاعة السائق وقف تشغيل نظام VSC وTRAC في حال حاجته لتحرير السيارة من مأزق في الطين أو الثلج.

    وستكون العجلة الاحتياطية بالحجم الكامل، مع حمل العجلات نظام لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات لتنبيه السائق في حال انخفاض الضغط في أحدها ومنحه الوقت الكافي لأخذ السيارة إلى أقرب مكان للصيانة أو الوقوف بمكان آمن لاستبدال العجلة.

    وستتوفر أفالون على غرار الطراز الحالي بـ درجتين من التجهيز: العادية وليمتد، وستشمل التجهيزات القياسية مقعد للسائق بـ8 حركات تحكم كهربائية، كاميرا خلف، نظام تحكم بالتكييف ثنائي النطاق مع تنقية للهواء، فتحة سقف زجاجية، عجلات سبائكية 17 بوصة.

    وسيحمل طراز ليمتد تجهيزات إضافية تشمل مقعد للركاب الأمامي بـ8 حركات كهربائية ومساندة قطنية، آلية لتحريك الجزء السفلي من مقعد السائق، مساحات متحسسة للمطر، نظام مفتاح ذكي، ونظام تهوية للمقاعد. وسيكون النظام الملاحي اختياريا للطرازين.

    وستتوفر أفالون بـ9 خيارات للألوان، ثلاثة منها جديدة وهي الأزرق ميتاليك، اللؤلئي، والقرمزي. أما الكسوة الداخلية فستتوفر بثلاث ألوان.


  2. #2

    الصورة الرمزية BLOODY_STONE

    رقم العضوية : 47706

    تاريخ التسجيل : 21Sep2009

    المشاركات : 1,742

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria , Egypt

    السيارة: ياريس 2009

    السيارة[2]: كابريس 1992

    دراجة بخارية: لا طبعا .. نار بقى و حرايق

    الحالة : BLOODY_STONE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الكابريس اليابانية !


  3. #3

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bloody_stone مشاهدة المشاركة
    الكابريس اليابانية !
    شكرا هي فعلا فئة الكابريس لارج سيدان

    بس الكابريس محرك اقوى والافالون فخامة وعمر اعلى ولكل منهما محبيه


  4. #4

    الصورة الرمزية د.محمود صلاح

    رقم العضوية : 1435

    تاريخ التسجيل : 14Jul2007

    المشاركات : 14,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اوبترا

    الحالة : د.محمود صلاح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكراً لمجهودك لسلسلة الأخبار والصور القيمة دي


  5. #5

    الصورة الرمزية mr_sameh

    رقم العضوية : 48080

    تاريخ التسجيل : 28Sep2009

    المشاركات : 3,879

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر

    السيارة: مفيش

    السيارة[2]: مرسيدس

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mr_sameh غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا اخويا راكب واحده في السعودية وبيقولي عربية فاجرة

    سامح البقري
    المحامي


  6. #6

    الصورة الرمزية seqoia

    رقم العضوية : 50214

    تاريخ التسجيل : 17Oct2009

    المشاركات : 836

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: صني 2011 ex

    السيارة[2]: صني 2013 ex

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : seqoia غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمود صلاح مشاهدة المشاركة
    شكراً لمجهودك لسلسلة الأخبار والصور القيمة دي
    العفو يا باشا


  7. #7

    الصورة الرمزية solycar

    رقم العضوية : 6761

    تاريخ التسجيل : 02Mar2008

    المشاركات : 806

    النوع : ذكر

    الاقامة : Maadi

    السيارة: Yaris

    السيارة[2]: Aveo

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : solycar غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكلها عامل زى متكون عربية صينى و عملة عملية تجميل عشان تبقى شبه هيفاء قصدى كورولا و العملية باظط


  8. #8

    الصورة الرمزية mshmshm3

    رقم العضوية : 51635

    تاريخ التسجيل : 31Oct2009

    المشاركات : 1,932

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt-Cairo

    السيارة: NoThInG yEt

    السيارة[2]: فيرناتيتي 2oo8

    دراجة بخارية: Honda CBR 900

    الحالة : mshmshm3 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مش وحشة و مش حلوة بس لو ياباني 100 % اكيد هتطلع حلوة

    لا تجادل الاحمق فقد يخطئ الناس في التفرق بينكما


  9. #9

    الصورة الرمزية mohamedhamam

    رقم العضوية : 20625

    تاريخ التسجيل : 30Sep2008

    المشاركات : 1,579

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: دايو لانوس 2005 (Full Options)

    السيارة[2]: Nissan Sunny 2010

    الحالة : mohamedhamam غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    شكراً على الخبر و الصور

    اللهم أدخلنى مدُخل صدقٍ و أخرجنى مُخرج صدقٍ و أجعل لى من لدُنك سلطاناً نصيراً
    مهندس/ محمد حمام



 

المواضيع المتشابهه

  1. اشتريت تويوتا أفالون وتلك بعض انطباعاتي عنها
    بواسطة د.محمود صلاح في المنتدى ألـــــــبوم سيـــارات الأعضــــاء
    مشاركات: 63
    آخر مشاركة: 08-04-2012, 06:43 PM
  2. تويوتا أفالون 2011.. أقوى وأفخم
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 28-04-2010, 02:44 PM
  3. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-03-2010, 08:38 AM
  4. تويوتا آفالون 2011 في معرض شيكاغو الدولي
    بواسطة Samah AbdAllah في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-03-2010, 12:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 010, 011, 10, 11, 12, 17, 20, 200, 2001, 2010, 2011, 26, 268, 45, 450, 49, 50, 60, 66, 68, 96, لأ, للألوان, ألما, ألمان, ألماني, ألمانية, للمحرك, لألوان, لما, أمام, ملامح, أمامية, ملايين, أمان, أمانا, للتحكم, للخلف, مليا, لأخذ, لمحرك, مميز, مميزة, لمراقبة, أمريكي, أمريكية, لمرور, لأرضية, للركاب, للسائق, للسيارة, للسيارة،, للصيانة, للصوت, مأزق, لمشكلة, لمع, لمعالجة, لله, للهواء, لمن, لأول, ألوان, لمنع, لأكثر, ab, abs, ما, لاب, ماتيك, لاي, لاختبار, لاستبدال, لاستدعاء, لان, أب, مثل, لثلاث, لبحث, لتحريك, لتر, لتصميم, لتسارع, لتشغيل, متع, متعدد, لتعديل, لتعديلات, لتعزيز, أبو, لتويوتا, لبنزين, لتكييف, ah, لى, لحماية, مدمجة, مجمع, ليا, لداخلية, محافظ, محافظة, لجان, أخذ, مية, ميتاليك, أدخل, لجديد, لدخول, مدينة, ميرا, مجرب, محرك, محركها, أحزمة, لحظة, ليه, ليها, أجهزة, أيضا, ليك, al, amp, amplifier, مر, لرأس, مرايا, مراقب, مراقبة, مرة, مرتب, مرتبة, مرور, أرض, أرضي, أرضية, لرقم, لركاب, مركز, مش, لسا, مصابيح, مساحات, مساحة, أساسي, مساع, مساعد, مساندة, مصانع, لسائق, مصباح, أصبح, أصبحت, لزحام, لزجاج, لزيادة, لسيارات, لسيارة, لصيانة, أزرق, لشركة, أصعب, مسن, لسوق, مشكل, مشكلة, art, مع, لعملاء, أعمال, معلومات, معا, لعام, لعالم, لعامة, معالجة, معارض, لغاز, معتمد, معتمدة, معدل, معدلة, لعدادات, معرض, مظهر, آفالون, مفاتيح, مفتاح, أفخم, لفر, لفرامل, مفهوم, أفضل, له, أهم, لإلغاء, لها, لإضاءة, من, أول, لنا, أنابيب, مواقف, منتجات, منتجاته, منتجاتها, أوتو, أوتوم, أوتوماتيك, أوتوماتيكي, موثوق, لوحات, لوحة, أودي, منخفض, منخفضة, موجه, لوجهات, منع, لنظام, لنفس, منه, منها, لون, موقع, موقعنا, أضيف, لضغط, أضواء, مط, مطلوب, مطلوبة, مطر, لطراز, لطريق, مقابض, لقاح, مقاعد, لقد, مقدم, مقدمة, مقر, أقرب, مقص, مقصود, مقصورة, مقعد, لقوة, أقوى, لك, لكل, لكمبيوتر, لكا, لكام, لكافة, مكان, أكثر, مكثف, مكثفة, لكزس, لكفاءة, لكن, bra, brake, bs, ام, الل, الأم, الألمان, الألماني, الألمانية, الأمامي, الأمامية, الملاحة, الملاحي, الملايين, الأمان, الأمر, الأمريكي, الأمريكية, الأبواب, المتطورة, اللي, الليلية, الأخيرة, الأخر, المحرك, المرايا, المرور, الأرض, الأرضية, المصابيح, المصانع, الأزرق, المع, المعلومات, المعالج, المعتمد, المعتمدة, المعدل, المعدلة, المفاتيح, الموا, المواقف, الموثوق, اللوح, اللوحة, المنخفض, المط, المطلوب, المطلوبة, المقاعد, المقدم, المقدمة, المقص, المقصورة, المقود, المكابح, الأكثر, اما, الات, الاتصال, الاحتياط, الاحتياطي, الاس, الاعتراف, الت, الثمانين, الثمانينات, البلوتوث, التي, البحث, البحثي, البيئة, التحقيق, التحكم, التسارع, التشغيل, التعديل, التعديلات, التو, التوزيع, البنزين, التقنية, التكييف, الي, الخلف, الخلفية, الحال, الحالية, الداخل, الداخلي, الداخلية, الجان, الجانب, الجانبية, الخياطة, الجديد, الجديدة, الدخول, امير, الخروج, الحركة, الجزء, الحساسية, الخشب, الدفع, اليفو, الخط, الخطوط, الدقة, اليك, امر, الراحة, الرجوع, الرغم, الرف, الرفارف, الرقم, الرقمية, الرقبة, الشمس, السابق, السابقة, الشاشة, السائق, الست, الصدمات, الزحام, الزجاج, السيارات, السيارة, الشرك, الشركة, السوق, السقف, الع, العمل, العام, العالم, العامة, العادم, العادي, العادية, الغاز, العجل, العجلات, العجلة, العداد, العدادات, العديد, الغير, العناوين, الفا, الفاخر, الفخ, الفخامة, الفرمل, الفرملة, الفرام, الفرامل, الفن, الفني, الفنية, الهجين, الإجراء, الإشارة, الهوا, الهواء, الإضاءة, الإطار, الإطارات, النظام, الوقت, الوقوف, الوكلاء, الض, الضباب, الضغط, الطين, الطراز, الطريق, الطرق, الطرقات, الق, القياسية, القدر, القدرة, القفا, القوة, الك, الكمبيوتر, الكا, الكام, الكامل, الكاف, الكبير, الكبيرة, الكروم, الكشف, الكسوة, الكف, الكفاءة, الكون, اة, ابة, ابتدا, ابي, center, ادا, اية, اختبار, اختبارات, اختيار, اختياريا, احتياطي, اخر, cl, ار, ارض, اس, استبدال, استخدام, استدعاء, اسيا, اعتماد, اعتراف, اف, او, انا, انت, انته, انخفاض, اقل, اقف, اكس, de, ذر, ذراع, dv, dvd, ذكي, تم, ثلاث, ثلاثة, تمت, تأثير, تمتع, ثلج, بأحد, بلحظة, بمركز, تمن, بلوتوث, تمنع, تمضي, بمكان, ebd, با, بال, بالأرض, بالتكييف, بالداخل, بالحجم, بالك, بالكام, بالكامل, باب, تابع, بادر, بار, بارات, باستخدام, بث, تتم, بثلاث, تتمتع, ثبات, تتابع, تبدأ, تبدا, بتر, بتصميم, بتوقف, تبقى, تحمل, بدلا, تحميل, بدا, بدال, بخاصية, تحافظ, تحديث, بدخول, تحرير, تحريك, تحسينات, بيع, بيه, تجهيزات, بين, بيض, بيضا, تحط, تحطم, تخطي, تحقيق, تحقيقا, تحقيقات, تحكم, بر, برمج, ترتيبها, enter, بس, تسا, تسارع, تشارك, بشاشة, تساعد, بستار, تشغيل, تزويد, تصنيف, تصنع, بشكل, er, es, تظل, تعمل, تعتبر, تعبي, بعد, تعيد, تعديل, تعديلات, تعرض, تعرضت, تعشيق, تعزز, تظهر, ev, بـ, به, بها, بهذا, تهدف, تهوية, بن, بول, توماتيك, تنبيه, توجه, تويوتا, بور, بوصة, توزيع, بنزين, بنظام, توفر, بنفس, تنوي, توقف, تضم, تضمن, تضيف, تط, تطور, بقى, بقو, بقوة, تقود, تك, تكييف, تكن, تكون, تكنولوجي, تكنولوجية, f1, fi, fo, font, gi, http, حل, يلا, خلاف, جلد, خلف, خلفية, يمنح, يمكن, يا, دام, حالا, حالات, خالص, خالصة, جاذبية, جات, داخل, داخلية, دار, خاص, خاصة, خاصية, حافظ, حافظة, جانبية, خذ, ide, حب, يتم, يتميز, ختيار, يتحرك, يبدو, حبوب, حجم, جدا, خيار, خيارات, جديد, جديدة, جين, دينا, ديناميكية, image, images, جر, يرا, درجتين, خروج, حركات, حركة, حركه, خش, حصلت, حساس, حساسية, حصان, خشبية, حسس, حسن, ip, ipod, حظ, دعاء, يف, دفع, خفض, يفضل, ده, جهة, جهز, جهزت, حنا, دواسات, دواسة, يوفر, حضور, خط, خطا, خطوط, حق, دقائق, دقيق, حك, حكم, يكون, jbl, le, led, li, light, lights, lm, lt, mag, mg, mo, mot, motor, mp, رمل, رمز, رام, رب, ربا, رتبة, ربي, ربيع, ربر, news, ريو, رجوع, رغم, رغب, رف, رفارف, ره, رن, روم, روج, رضي, رق, رقم, رقمي, رقمية, ركاب, ركن, سما, صماما, صمامات, سماع, سماعات, سماعة, شمس, سمع, سمعت, سمعته, سمعتها, صا, سالك, ساب, سابق, سابقة, ساحات, ساحة, شار, سارع, شارك, شاشة, شاسع, سائق, od, صب, صباح, ستار, ستارة, سبب, سبع, شبك, ستكون, زيادة, سيار, سيارا, سيارات, سياراته, سياراتها, سيارة, سيارته, سيارتها, صيانة, صيغة, زين, سينا, زينون, صدق, شيكاغو, سيكون, سر, شرح, سرعة, شركة, سس, ot, سعة, شعور, سهل, سها, سول, سوا, صناع, صناعة, صوت, صور, صورة, صنع, سوق, زق, سقف, شكل, شكلة, pod, pt, r1, ra, ride, ron, rr, st, sys, system, te, ti, toyo, toyot, toyota, tp, trac, tt, غم, عمل, عمليات, عمال, علبة, على, علوم, عام, عالم, عامة, عادة, عادية, عارض, غاز, غازا, عاكس, عة, غبار, عتب, عبير, عد, عجلات, عجلة, عداد, عدادات, عدة, عدد, عديلات, غير, غر, غرار, عريض, عرض, عز, عزيز, عصري, عصرية, عه, عها, ظهر, ظهره, عن, عنا, عناوين, عند, غطا, غطاء, v6, vv, vvt, فا, فال, فات, فاز, فتح, فتحة, فتحه, في, فخم, فيما, فخامة, فية, فيه, فين, فر, فرمل, فرملة, فرام, فرامل, فس, فهو, فن, فئتها, فنية, فور, فوق, فض, فضل, فضة, فقد, فقر, فقرات, فقررت, هل, إلى, إليه, إليها, إلغاء, إلكترو, إلكتروني, ها, هالوجين, هات, هاي, هذ, هذا, هة, هي, إيمان, هيمنة, هيبة, إجراء, هدف, هرب, إس, إسم, إزالة, إصابات, إشارة, هزة, إغلاق, إغلاقه, إعادة, هو, هوم, هواء, إنارة, هوائية, إنتاج, هندسة, إضاء, إضاءة, إضافات, إضافة, إضافي, إضافية, إطار, إطارا, إطارات, ول, ولأول, ولا, ولد, ومساعد, وأفخم, ومن, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والأ, والأم, والأمان, والأبواب, والذي, والخلفية, والدخول, والف, والفرامل, والوجه, والطرق, واحد, واحدة, نار, واسع, واسعة, واف, وان, واندم, واضح, واط, ناقل, واقف, نة, وتم, وبا, وتبقى, نبيه, وتحطم, وتر, وبه, نبو, وبور, نخ, ودة, ويرا, وحصل, نيف, وجه, وجها, وجهات, وجهة, نيو, ور, ورة, وش, نزا, نظا, نظام, وعصر, وغطا, وغطاء, وفي, وفيه, وفين, وفر, نفس, نفسه, نفسها, نه, وها, وهات, نهاية, وهي, وهدوء, وإعادة, ون, ونظام, وضع, وضعية, وضوح, وضوحا, نطاق, نقاط, وقت, وقع, وقف, نقط, نقطتين, وكل, وكلاء, وكله, وكلها, وكان, وكانت, ضم, ضمن, ضا, ضباب, ضد, ضيف, ضع, ضغط, ضغط الهواء, طلو, طال, طار, طاعة, طي, طراز, طرازين, طريق, طرق, طن, طوال, قل, قاعد, قاعدة, قبل, قي, قياس, قياسي, قياسيا, قياسية, قدي, قديم, قدر, قدرة, قيقا, قرات, قرب, قرر, قررت, قص, قع, قف, قفل, قفا, قها, قنا, قناة, قوة, قط, قطتين, قطع, قطعة, قطن, كل, كما, كمبيوتر, كليا, كله, كلها, كا, كام, كامل, كامير, كاميرا, كاليفورنيا, كات, كافة, كان, كانت, كانوا, كت, كبير, كبيرة, كتر, كترو, كي, كروم, كش, كسيارة, كشف, كسوة, كف, كفاءة, كهربا, كهربائية, كن, كنت, كنتاكي, كونسول

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2