رقم العضوية : 2780
تاريخ التسجيل : 24Oct2007
المشاركات : 4,837
النوع : ذكر
الاقامة : beneath the sky
السيارة: Renault Clio 2007
السيارة[2]: Daihatsu Sirion XL 2008
الحالة :
صباح الخير علي رجالة نايل موتورز يا رب تكونوا بخير
كان عندي مجموعة إستفسارات .. انا كنت بفكر أطبع مصحف كبير ذو طباعة ممتازة مريحة للعين بحيث يقرأ أي حد فيه حتي لو نظره ضعيف من غير نظارة كصدقة جارية لروح أحد أقربائي.
فيه واحد صاحبي طالع عمرة قريب .. هل ممكن أديهوله يحطه في الحرم عشان يبقي بيتقري فيه علي طول؟
و هل فيها حاجة لو كتبت فيه إسم قريبي عشان الناس تقراله الفاتحة؟
و أخيراَ .. يتكلف كام و المهم أعمله فين؟؟ يا ريت أفضلية الإقتراح تكون بالأماكن القريبة ل 6 أكتوبر و الدقي و المهندسين ثم وسط البلد بس لو أماكن مش قريبة منهم مش مشكلة برضه بس أوصفولي الطريق.
شكراَ لكم مقدماَ.
Leadership is based on inspiration, not domination
رقم العضوية : 43904
تاريخ التسجيل : 24Jul2009
المشاركات : 6,322
النوع : ذكر
الاقامة : القناطر الخيرية
السيارة: مفيش
السيارة[2]: kia-sephia 99
دراجة بخارية: كريم منير لسه هايشترلى واحد
الحالة :
مفيش توقيع
عشان تتبسط :D
رقم العضوية : 1646
تاريخ التسجيل : 31Jul2007
المشاركات : 3,549
النوع : ذكر
الاقامة : 6 أكتوبر
السيارة: N/A
السيارة[2]: Daihatsu Sirion 1.3 GLX - 2008
الحالة :
محمود
هو إيه الفكرة في إنك تطبع المصاحف؟
أنا رحت الحسين قريب وفيه مكتبات ودور نشر إسلامية كتيرة جداً هناك
والمصاحف اللي فيها متنوعة جداً في الأشكال والأحجام والطباعة
ما تروح تُلقي نظرة قبل ما تاخد أي قرار
بخصوص جزئية قراءة الفاتحة على الميت فخللي بالك من الرد على الفتوى دي:
مكتبة الفتاوى : فتاوى نور على الدرب (نصية) : الجنائز
السؤال: هل تجوز قراءة الفاتحة على الموتى وهل تصل إليهم أفيدونا وفقكم الله؟ الجواب
الشيخ: الجواب قراءة الفاتحة على الموتى لا أعلم فيها نصاً من السنة وعلى هذا فلا تقرأ لأن الأصل في العبادات الحظر والمنع حتى يقوم دليل على ثبوتها وأنها من شرع الله عز وجل ودليل ذلك أن الله أنكر على من شرعوا في دين الله ما لم يإذن به الله فقال تعالى (أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ) وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم إنه قال من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد وإذا كان مردوداً كان باطلاً وعبثاً وينزه الله عز وجل أن يتقرب به إليه وأما استئجار قارئ يقرأ القرآن ليكون ثوابه للميت فإنه حرام ولا يصح أخذ الأجرة على قراءة القرآن ومن أخذ أجرة على قراءة القرآن فهو أثم ولا ثواب له لأن القرآن عبادة ولا يجوز أن تكون العبادة وسيلة إلى شيء من الدنيا قال الله تعالى (مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ * أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ) وإذا كان هذا القاري أثماً فلا ثواب له وإذا لم يكن له ثواب فإنه لن يصل الميت من قراءته شيء لأن وصول الثواب إلى الميت فرع عن ثبوته لهذا القارئ ولا ثواب لهذا القارئ فلا يصل للميت شيء من الثواب وعلى هذا فيكون استئجار هؤلاء القراء أثماً ومعصية وإضاعة للمال وإضاعة للوقت ونصيحتي لإخواني الذين ابتلوا بهذا أن يقلعوا عنه وأن يتوبوا إلى الله تعالى منه وأن يستعيضوا عنه بما دلت عليه النصوص من الدعاء للميت فقد ثبت في الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة إلا من صدقة جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له فإذا أراد الإنسان أن ينفع ميته بشيء فليكثر من الدعاء له ولا سيما في أوقات الإجابة كآخر الليل وحال السجود وبين الأذان والإقامة ومن تمشى على شريعة الله ونبذ البدع في دين الله نال خيراً كثيراً.
Me on Twitter
@aliabutaleb
رقم العضوية : 23425
تاريخ التسجيل : 27Oct2008
المشاركات : 981
النوع : ذكر
الاقامة : القاهرة
السيارة: لايوجد
السيارة[2]: فيات سيينا 1400cc
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
أنا شايف لو أنت فعلا عايز تطبع الموضوع ده لله ، ففى دول كتير للأسف عندهم عجز فى الموضوع ده (عكس عندنا خالص) وكان فهمى هويدى بيقول أنه لما راح الصين كان واخد شنطة للمصاحف يوزعها لأن مفيش حد عندة مصحف
فلو عايز نصيحتى يبقى شوف الرابط ده
ط³ظ‡ظ… ط§ظ„ظ†ظˆط±
رقم العضوية : 14494
تاريخ التسجيل : 10Jul2008
المشاركات : 1,075
النوع : ذكر
الاقامة : اسكندرية
السيارة: لا يوجد
السيارة[2]: سكودا فيليشيا
دراجة بخارية: لا يوجد
الحالة :
على ما اظن عمال الحرم مش هايسمحوا بوجود مصحف غير مصاحفهم المعتمدة من مطبعة المدينة المنورة
مصر تستحق الخير
المفضلات