تعتزم شركة هوندا اليابانية لإنتاج السيارات استدعاء أكثر من 410 آلاف سيارة في الولايات المتحدة بسبب خطأ تصنيعي في نظام الكوابح يصعب معه إيقاف السيارة.
ويتضمن الاستدعاء نحو 344 ألف سيارة من طراز أوديسي، و68 ألفا من طراز إليمينت للنسخ المصنعة عامي 2007 و2008.



هوندا تعد ثاني أكبر شركة إنتاج سيارات باليابان (رويترز)

وكانت إدارة أمن الطرق السريعة الأميركية قد رصدت ثلاثة حوادث بسبب عطل في كوابح سيارات هوندا، ما تسبب فيجروح ولم يؤد إلى وفيات.
وفي بيان صدر اليوم أوضحت هوندا -ثانية كبريات شركات السيارات باليابان– أنه على الرغم من أن المشكلة في نظام الكوابح ظهرت في عدد محدود من السيارات، فإن الشركة ستستدعي هذا الكم الكبير من السيارات لفحصها من باب الاحتياط ولطمأنة الزبائن إزاء سياراتهم.
وأشارت الشركة اليابانية إلى أن على مالكي سيارات هوندا المذكورة انتظار أن تصلهم كتب قبل نهاية الشهر المقبل تحدد مواعيد مراجعاتهم لمراكز الصيانة، حيث إن القطع المطلوبة لإجراء عمليات الإصلاح غير متوفرة بالكم المطلوب في الوقت الحالي وتعمل الشركة على توفيرها في أقرب وقت.
وكانت هوندا قد أعلنت الشهر الماضي أنها قررت استدعاء 437 ألف سيارة لوجود عيب في تصميم الوسادة الهوائية المخصصة لحماية السائق.
يشار إلى أن تويوتا اليابانية -كبرى شركات صناعة السيارات في العالم- استدعت في الشهور الأخيرة 8.5 ملايين سيارة -أكثر من نصفها من السوق الأميركية- بسبب عيوب تصنيعية تسبب بعضها في حوادث خلفت ثلاثين قتيلا في الولايات المتحدة وفقا لتقارير أميركية.

المصدر: أسوشيتد برس

نقلا عن الجزيرة نت
ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظˆ ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„.-.ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„.-.ظ‡ظˆظ†ط¯ط§ طھط³طھط¯ط¹ظٹ 410 ط¢ظ„ط§ظپ ط³ظٹط§ط±ط©