| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 23

  1. #1

    الصورة الرمزية mostafa_kamal36

    رقم العضوية : 25209

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 27

    النوع : ذكر

    الاقامة : اسوان

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: سكودا فليشيا 96

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mostafa_kamal36 غير متواجد حالياً

    افتراضي 23 نصيحة مهمه للتعامل مع سيارتك - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تعرضت سيارتك لمشاكل عديدة.. فماذا تفعل بالضبط لقياس مستوي زيت المحرك او ضغط هواء الاطارات اوزيت الفرامل وكيف تتصرف عند تغيير شمعات الاشعال او عند تزويد مياه الرادياتير وماذا تفعل عند.. وعند.. نقدم لك هنا نصائح غالية للتصرف في جميع الاحوال.

    1 _قياس مستوي زيت المحرك:

    عند قياس مستوي منسوب زيت محرك السيارة، يجب اولا ان تكون السيارة في مستوي افقي، وان يتم تشغيل المحرك حتي درجة حرارة تشغيله العادية، وبعد ذلك يوقف تشغيل المحرك بغلق مفتاح الكونتاكت والانتظار حوالي خمس دقائق، ثم يرفع مقياس الزيت من مكانه بالمحرك وينظف جيدا بقطعة قماش لاتحتوي علي وبر، ثم يوضع مكانه مرة اخري بالمحرك ويرفع ويلاحظ مستوي الزيت، ويجب ان يكون بين العلامتين بالمقاس ولايكون أعلي من العلامة العليا او اقل من العلامة السفلي، ولا يجب قياس مستوي الزيت والمحرك في حالة دوران لان ذلك سيعطي بيانا غير مضبوط لمنسوب الزيت بالمحرك.

    2 _ضغط هواء الاطارات:


    عند قياس ضغط هواء الاطارات يجب ان يكون العجل بارد، لان قياس الضغط بعد مشوار طويل بالسيارة يعمل الاحتكاك بين إطار عجل السيارة وبين الطريق علي زيادة سخونة الاطارات وبالتالي زيادة سخونة الهواء بداخلها فيرتفع ضغطه، ويعطي بعد ذلك قراءة غير صحيحة لقيمة الضغط داخل الاطارات.

    3 _زيت (سائل) الفرامل:


    عدم تزويد زيت (سائل) الفرامل عند انخفاض منسوبه في علبة (خزنة) زيت الفرامل، لأن انخفاض منسوب سائل الفرامل يدل علي تآكل تيل الفرامل ويعطي الفرصة للمبة بيان الفرامل أن تضيء في التابلوه، أما عند تزويد سائل الفرامل فيتآكل التيل بدون إعطاء أي بيان للسائق حيث أن لمبة الفرامل لم تضيء. ويتم تزويد سائل الفرامل فقط عند تسربه أو عند تغيير أي من الأجزاء داخلية بالدورة. ويجب الحظر الشديد عند استخدام زيت الفرامل لأن تأثيره شديد علي دهان جسم السيارة، وان حدث وانسكب علي جسم السيارة فيجب علي الفور سكب كمية من الماء علي موضع زيت الفرامل علي جسم السيارة.

    4 _كابل البطارية:


    يجب عند تغيير أو إصلاح أي أجزاء كهربائية بالسيارة أن يبدأ بنزع كابل (قطاش) البطارية السالب من مكانه تجنبا لعدم حدوث قصر كهربائي بالدوائر الكهربائية بالسيارة، وكذلك عند تغيير البطارية فيجب أولا نزع الكابل (القطاش) السالب ثم نزع الكابل (القطاش) الموجب. وقبل نزع أي من كابل البطارية يجب التأكد أولا من أن مفتاح الإشعال (الكونتاكت) في وضع الغلق، وأن جميع مفاتيح الأنوار مغلقة، حتي لا يحدث تلف الأجزاء النصف موصلة Semiconductor بالدوائر الالكترونية بالسيارة.

    5 _ارتفاع درجة حرارة المحرك:


    عند ارتفاع درجة حرارة المحرك فجأة، يجب علي الفور اتخاذ الحارة اليمني من الطريق والتوقف بالسيارة في مكان آمن من جانب الطريق، وعلي الفور يتم غلق مفتاح الإشعال (الكونتاكت) لإيقاف تشغيل المحرك عن الدوران، بعد ذلك يفتح غطاء المحرك (الكابوت) بحذر ويلاحظ الآتي: وجود أي تسرب للمياه بدورة التبريد والعمل علي منعها أو إصلاح وتغيير مايلزم، التأكد من سلامة تشغيل مروحة التبريد، وبعد أن يبرد المحرك يمكن فتح غطاء الردياتير والتأكد من وجود مياه بداخله، كذلك التأكد من سلامة قربة مياه الردياتير وان يكون بداخلها مياه حتي المستوي المطلوب، التأكد من سلامة غطاء الردياتير، التأكد من سلامة الردياتير نفسه وعدم وجود أي شيء يحجب الهواء عنه.

    6_ السير علي الطريق:


    تجنب السير علي الطريق خلف شاحنات محملة ب (رمال أو طوب أو زلط أو براميل أو أي أطوال مثل أسياخ الحديد أو الخشب الخ) حيث ان كل ذلك معرض للسقوط في أي لحظة فجأة أمامك علي الطريق فيؤدي الي حوادث لا تحمد عقباها. أو علي الأقل ممكن أن يتطاير الرمل علي الزجاج الأمامي للسيارة فتحدث به خدوشا أو نقرا فتتلف الزجاج، أو يتساقط الطوب علي الأرض فيتلف كرتيرة زيت المحرك.

    7 _تغيير شمعات الإشعال (البوجيهات):


    يراعي قبل تغيير شمعات الاشعال (البوجيهات) للسيارة أن ينفخ حولها جيدا بهواء مضغوط لتنظيف الأتربة التي قد تكون متراكمة حولها، وبعد نزعها من مكانها يجب تدوير المحرك عدة لفات بالمارش حتي يستطيع كبس المحرك من تنظيف الاتربة حول قلاووظ الشمعة الموجود بوش السلندر ويطردها للخارج، وبذل يمنع دخول الاتربة الي داخل اسطوانات المحرك ويطول ذلك من عمر المحرك، وعندئذ تستطيع تركيب البوجيهات الجديدة بعد التأكد من ضبط خلوص الثغرة بالمقاس الموصي به.

    8 _تزويد مياه الردياتير:


    عند الكشف علي مياه الردياتير لا تفتح غطاء الردياتير والمحرك ساخن حتي لا يندفع ضغط المياه الساخنة إليك فيصيبك بحروق. ويفضل تزويد مياه الردياتير من خلال قربة الردياتير حتي مستوي العلامة العليا بها، ولاحظ أن منسوب المياه في قربة الردياتير يزداد وينقص تلقائيا تبعا لحالة المحرك، فهي تزيد والمحرك ساخن وتنقص عند برودة المحرك، بسبب زيادة الضغط والخلخلة التي تحدث بالردياتير أثناء السخونة والبرودة. وعند ملء الردياتير من خلال فتحة عنقه وهو ساخن ينتظر حتي يبرد قليلا ويفتح الغطاء ببطء، ثم يشغل المحرك أثناء تزويد المياه حتي تختلط المياه الباردة الجديدة مع المياه الساخنة حول الاسطوانات فلا يؤدي ضرر (انحناء) في (وش السلندر).

    9_ تحديد صوت الفرامل:

    عند سماع صوت صفارة عند الضغط علي بدال الفرامل، ولا تستطيع تحديد مصدر الصوت، هل هو من الفرامل الأمامية؟ أو الخلفية؟ ثم بقيادة السيارة علي سرعة متوسطة، ثم اجعل صندوق التروس في وضع الحياد، وارفع فرملة اليد تدريجيا أثناء القيادة، فاذا صدر الصوت فهو من الفرامل الخلفية ان لم يصدر فهو من الفرامل الامامية.

    10_ الكهرباء الاستاتيكية:

    ربما تشعر بصدمة كهربائية خفيفة عند خروجك من باب السيارة وملامسة يدك لجسم السيارة خاصة بعد فترة قيادة طويلة، فلا تنزعج لأن هذه ظاهرة طبيعية تعرف بالكهرباء الاستاتيكية وقد تحدث تحت ظروف معينة وخاصة ان كان الجو الخارجي جافا، ولا يمكن منعها ولكن يمكن تقليلها بارتداء ملابس قطنية والبعد عن الملابس المصنعة من الألياف الصناعية ويراعي ذلك في كرسي القيادة أيضا، وعند مغادرتك لكرسي القيادة لا تغادره فجأة ولكن ببطء، وقبل النهوض من الكرسي حاول أن تمسك بيدك أي جزء معدني من جسم السيارة لتفريغ شحنتك الاستاتيكية من خلاله.

    11 _محطات البنزين:


    بعض محطات البنزين لاتراعي الدقة الشديدة في تصفية خزانات البنزين بها من الماء، فعند التعجيل بالسيارة وسماعك لصوت (سكة) وهو مايشبه ان ضبط الكهرباء في دائرة الاشعال بالمحرك غير مضبوطة (وجود كهرباء زيادة)، وخاصة ان كان محرك سيارتك يعمل بالحقن الاليكتروني وهو لايحتاج الي ضبط الاشعال لان ضبط الاشعال يتم اليكترونيا، فهذا دليل علي انك قد ملأت تتك بنزين سيارتك من احدي هذه المحطات فلا تتعامل معها مرة أخري

    12 _إضاءة لمبة البطارية بالتابلوه


    عند اضاءة لمبة البطارية بالتابلوه مع فتح الكونتاكت وتظل مضاءة حتي بعد تشغيل المحرك، فهذا يعني وجود خلل في دائرة الشحن، اما ان تكون البطارية لاتستقبل الشحن لوجود عيب داخلي بها، او ان منظم الشحن به عيب، او ان الدينامو لايعطي الفولت المطلوب لشحن البطارية بسبب عيب داخلي به، أو أن سير الدينامو مرتخي وغير مشدود او مقطوع، في هذه الحالة يجب التوقف بالسيارة والبحث عن سبب العيب، او ايداع السيارة لاقرب كهربائي سيارات.

    13 _فترة التليين الأولي للمحرك:


    أثناء تشغيل المحرك خلال فترة التليين للمحرك الجديد او الذي تم عمل عمرة عمومية له خلال الفترة الاولي للتشغيل (ال 1000 كم) الاولي ينصح بالآتي: عدم زيادة دوران المحرك علي سرعات عالية، وتجنب بدء التشغيل السريع للمحرك، وعدم القيادة بسرعة عالية لمدة طويلة، ويجب عدم تحميل السيارة باحمال كبيرة، وعدم قطر اي مقطورة في هذه الفترة.

    14 _لون زيت محرك السيارة:

    بعض سائقي السيارات يفرح ويتباهي أمام زملائه السائقين ان زيت محرك سيارته مازال لونه لم يتغير بعد وضعه في محركه وتشغيل السيارة عدة كيلو مترات، والحقيقة ان من وظائف زيت التزييت في المحركات هو تنظيف المحرك من نواتج احتكاك الاجزاء المتحركة داخله، لهذا فلابد وان يتغير لونه دليل علي انه يقوم بوظيفته كما ينبغي، اما ان لم يتغير لونه بعد عدة كيلو مترات فهذا دليل علي ان الزيت المستخدم لم يقوم بوظيفته وترك الرواسب بداخل المحرك.

    15 _لون عادم محرك السيارة:


    في ظروف التشغيل العادية المفروض ان غازات العادم تخرج من الشكمان بدون لون، ولكن هناك ثلاثة انواع من غازات العادم تخرج من شكمان السيارة في حالات معينة كل منها له لون مختلف عن الاخر، ومن خلاله يمكن تشخيص حالة المحرك، اذا كان لون العادم ابيض مستمر مع حالات التشغيل العادية وفي جميع الظروف، فهذا دليل علي ان هناك تسربا لمياه التبريد الي غرفة الاحتراق وتخترق معه، واذا كان لون العادم رماديا فاتحا يميل الي السواد فهذا دليل علي احتراق كمية كبيرة من الوقود في غرفة الاحتراق مما يدل علي احتياج الكربراتير للضبط (ضبط الوقود مع الهواء)، واذا كان لون العادم ازرق سماوي فذلك دليل علي ان هناك احتراقا لزيت التزييت في غرفة الاحتراق، وهو دليل علي احتياج المحرك للاصلاح.

    16_ رفع مستوي السيارة علي الأرض


    ان كنت تشتكي من انخفاض مستوي السيارة علي الارض، مع التأكد من سلامة المساعدين والسوست فاتجه فورا الي احدي المراكز المتخصصة المعتمدة واسال عن امكانية رفع مستوي السيارة عن الارض ، ولاتأخذ بنصيحة احد بوضع عليات علي السوست من أسفل ومن اعلي، لانها فعلا سترفع من مستوي السيارة علي الارض ولكنها ستؤدي الي تلف المساعدين، وتسبب خشونة في العفشة اثناء السير.

    17 _شم رائحة بنزين أثناء السير بالسيارة:


    عند وجود شكوي متكررة من شم رائحة بنزين 'نييء' اثناء السير بالسيارة، يجب التأكد اولا من عدم وجود تسريب للبنزين من دورة الوقود، ثم التأكد من الضبط الصحيح للمحرك وخاصة علي السرعات العالية، ثم عدم وجود تنفيس للعادم من الشكمان، ثم التأكد من الاحكام الجيد للهوايات الداخلية للشنطة الخلفية للسيارة، ثم اخيرا التأكد من الاحكام الجيد عند غلق غطاء الشنطة الخلفية للسيارة بحيث انها لاتسرب عادم السيارة الي داخلها.

    18 _شم رائحة كهرية أثناء السير بالسيارة:


    عند شم رائحة كريهة خاصة اثناء السير بالسيارة، او عند دوران محرك السيارة، ارفع السيارة علي كوريك رفع وانظر اسفل السيارة علي طول ماسورة الشكمان فعادة يكون السبب هو التصاق جزء من كيس بلاستيك علي ماسورة الشكمان ذات درجة الحرارة المرتفعة فيحترق علي الماسورة ويذوب عليها وينشف مع برودة الماسورة وعدم دوران المحرك ، ويحترق مرة اخري مع دوران المحرك وسخونة ماسورة الشكمان وهكذا، فانزع هذا الجزء ونظف مكانها جيدا.

    19_ الكشف عن حالة البطارية:


    لايجب الكشف عن حالة البطارية بتوصيل طرفي قطبيها بكابل او مفك، لان ذلك يؤدي الي مرور تيار ذي امبير عال يتلف اجزاء البطارية الداخلية، ويفتت المادة الفعالة بها من علي الالواح.

    20_ المكان المناسب لانتظار السيارة:

    احذر من ترك سيارتك في أماكن انتظار خاطئة مثل وضعها تحت الضوء المباشر لاعمدة الأنوار العامة للطريق، أو وضعها مباشرة تحت اسلاك الكهرباء العامة ، أو وضع السيارة في مواجهة التأثير الحراري المباشر الناتج من المصانع، كل ذلك له التأثير السلبي علي دهان جسم السيارة.

    21 _توصيل بطارية سيارتك ببطارية خارجية


    اذا دعت الضرورة لتنشيط بطارية سيارتك باعطائها شحنة مبدئية عن طريق بطارية خارجية من سيارة اخري بواسطة كبل توصيل فيراعي عند ذلك ان يوصل طرف احد الكابلات بالطرف الموجب لبطارية سيارتك (البطارية ضعيفة الشحن) اولا ثم يوصل طرفه الاخر بالقطب الموجب للبطارية الخارجية، ثم يوصل احد طرفي الكابل الاخر بالقطب السالب للبطارية الخارجية، وطرفه الاخر بالطرف السالب لبطارية سيارتك.. وهذا الترتيب مهم جدا لعدم تلف الوحدات الاليكترونية بالسيارة.

    22 _كيفية استخدام المارش في تشغيل السيارة:

    لايجوز الاصرار علي بدء ادارة محرك السيارة، عندما لايقوي باديء الحركة (المارش) علي ذلك يؤدي الي سرعة استهلاك البطارية بدون فائدة. ولكن قم بتشغيل المارش علي فترات متقطعة بحيث لاتزيد فترة تشغيل المارش عن (10 ثواني) ثم الانتظار 30 ثانية بين كل فترة والتي تليها حتي يبدأ المارش في تشغيل محرك السيارة.

    23 _التلاعب في التوصيلات الكهربائية للسيارة:


    في السيارة التي تحتوي علي دوائر اليكترونية، ويراعي الحذر عند التلاعب في الدوائر الكهربائية به مثل (تركيب كاسيت، او تركيب جهاز انذار، أو تغيير البطارية.. او الخ.. لان أي خطا في التوصيلات الكهربائية سيؤدي الي تلف الوحدات الاليكترونية وسيكلف الكثير، لذا ينصح بعمل اي اصلاحات او تركيبات داخل مراكز الخدمة المعتمدة


  2. #2

    الصورة الرمزية mostafa_kamal36

    رقم العضوية : 25209

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 27

    النوع : ذكر

    الاقامة : اسوان

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: سكودا فليشيا 96

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mostafa_kamal36 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    فين الردود


  3. #3

    الصورة الرمزية crazylambada

    رقم العضوية : 4959

    تاريخ التسجيل : 27Jan2008

    المشاركات : 3,051

    النوع : ذكر

    الاقامة : Zagazig

    السيارة: Skoda Octavia A5 2007

    السيارة[2]: Fiat Evo Punto 2011

    الحالة : crazylambada غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا جدا لمجهود حضرتك


    اكبر تعديل لسكودا فيفوريت


  4. #4

    الصورة الرمزية inspiron

    رقم العضوية : 37364

    تاريخ التسجيل : 05Apr2009

    المشاركات : 3,519

    النوع : ذكر

    الاقامة : HARAM

    السيارة: VW passat B7 - Verna 1.6

    السيارة[2]: BMW 335i - volvo s80

    دراجة بخارية: non

    الحالة : inspiron غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بارك الله فيك علي مشاركتك القيمة دي..جزاك الله كل خير


  5. #5

    الصورة الرمزية mostafa_kamal36

    رقم العضوية : 25209

    تاريخ التسجيل : 15Nov2008

    المشاركات : 27

    النوع : ذكر

    الاقامة : اسوان

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: سكودا فليشيا 96

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : mostafa_kamal36 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الف شكر علي تقديركم للموضوع


  6. #6

    الصورة الرمزية kareemafifi

    رقم العضوية : 48783

    تاريخ التسجيل : 04Oct2009

    المشاركات : 499

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: isa

    السيارة[2]: octavia a4 2003

    دراجة بخارية: no

    الحالة : kareemafifi غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور عليك و جزاك الله كل خير


  7. #7

    الصورة الرمزية د.محمود صلاح

    رقم العضوية : 1435

    تاريخ التسجيل : 14Jul2007

    المشاركات : 14,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اوبترا

    الحالة : د.محمود صلاح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشكور ,, ياريت تحط المشاركة دي في التعليمي أفضل


  8. #8

    الصورة الرمزية Tayer

    رقم العضوية : 47068

    تاريخ التسجيل : 14Sep2009

    المشاركات : 1,066

    النوع : ذكر

    الاقامة : EL SHEK ZAYED 6 OCTOBER

    السيارة: يا رييييييييت

    السيارة[2]: GEN 2 -2010

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Tayer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مشكووووووووور

    أعرف حاجه عن كل حاجه أحسن متعرف كل حاجه عن حاجه.
    FOR BEAUTIFULL MIND ONLY


  9. #9

    الصورة الرمزية Fadi Ezzat

    رقم العضوية : 25539

    تاريخ التسجيل : 18Nov2008

    المشاركات : 4,742

    النوع : ذكر

    الاقامة : el-obour

    السيارة: bmw e46 330

    السيارة[2]: Mercedes c200 kompressor

    دراجة بخارية: no

    الحالة : Fadi Ezzat غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ايةي اعم الكلام الحو دة بجد بافو عليك
    وشكرا اوى على الموضوع الرائع دة

    [rmade]http://www7.0zz0.com/2014/09/24/17/941743282.jpg[/rmade]


  10. #10

    الصورة الرمزية engmoon

    رقم العضوية : 55816

    تاريخ التسجيل : 14Dec2009

    المشاركات : 33

    النوع : ذكر

    الاقامة : EGYPT

    السيارة: corsa

    السيارة[2]: LANSER

    الحالة : engmoon غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مجهود جامد جدا والله



 
صفحة 1 من 3 1 2 3 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. 23 نصيحة للتعامل مع سيارتك
    بواسطة hany_bendary في المنتدى هـــــــوندا
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 01-12-2012, 09:38 PM
  2. نصائح مهمه للتعامل مع سيارتك
    بواسطة callsdiab في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 24-01-2012, 11:05 PM
  3. الموضوع الجديد فكرنى بالقديم نصيحة للاعضاء والزوار لاتترك سيارتك فى ورشة
    بواسطة toshipa في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 07-04-2009, 05:12 AM
  4. 23 نصيحة للتعامل مع سيارتك
    بواسطة Islam_galal في المنتدى القــــسم التعلــــيمى
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 24-01-2008, 03:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 000, 0000, 10, 100, 1000, 11, 12, 13, 14, 15, 16, 17, 18, 19, 20, 21, 22, 23, 30, لأ, ملأ, للمحرك, لما, أمام, أمامية, ملامسة, ملابس, لمارش, أماكن, لمبة, للتعامل, للبنزين, للبطارية, للخارج, لمحرك, لأجزاء, لمحطات, لمراكز, لمساعدين, للسائق, لمشاكل, للسيارة, للسيارة،, لمصنع, للشنط, للشنطة, لمع, لله, لمن, لأول, للطريق, لأقل, لمكان, ممكن, ما, ماء, لامة, ماذ, ماذا, لاب, لابد, لاي, مايل, مادة, لايحتاج, لاخر, لاحظ, ماس, لاصلاح, لاستي, ماسورة, لاعب, لان, لاول, لانه, لانها, لاطارات, لاقرب, ماك, لذا, مثل, لتليين, لتابلوه, مباشر, مباشرة, لتبريد, لبحث, متحرك, متحركة, متخصص, متخصصة, مبدئي, لتر, مترا, مترات, لترتيب, لتشغيل, لبوجيهات, لبنزين, لتنشيط, متوسط, متوسطة, لتنظيف, لبطارية, متقطع, متكرر, متكررة, ليلا, ليا, لداخلية, مياه, أخذ, مية, مختل, مختلف, لخدمة, لجديد, لدينامو, لحرارة, محرك, محركات, لحظة, لحظر, ليه, ليها, لدوائر, لدوران, لدورة, أيضا, محطات, لحقيقة, ليك, مر, لرادياتير, مراكز, مراكز الخدمة, مرة, مرتفع, مرتفعة, لرد, لردياتير, مروحة, مروحة التبريد, مرور, أرض, مش, لسا, مساع, مساعد, مساعدين, مصانع, لسائق, لسائقي, مشاكل, مستمر, مستخدم, أسيا, لزجاج, لسيارات, لسيارة, مصدر, لسخونة, أسف, أسفل, مشوار, لصناع, مصنع, مصنعة, لشنط, لشنطة, لسقوط, مع, لغلق, معا, لعام, لعامة, معتمد, معتمدة, معين, معدني, لظروف, معرض, لعفشة, معه, معها, لفات, مفاتيح, مفتاح, لفترة, لفر, لفرامل, مفروض, مفك, له, مهمه, لها, لهذا, لإيقاف, من, أول, لنا, مواجهة, مناسب, موجود, منسوب, منع, منظم, منعه, منه, منها, لون, أنوار, لونه, مضبوط, مضبوطة, لضبط, لضغط, مط, مطلوب, لطريق, أقل, مقاس, لقيادة, مقياس, مقطورة, مقطوع, لك, لكا, لكابوت, مكان, مكانه, مكانها, لكثير, لكربراتير, لكهربا, لكهرباء, لكن, ام, الأم, الأمامي, الأمامية, الملابس, الألياف, المادة, المارش, الماس, المباشر, المتحرك, المتحركة, المتخصصة, الأتربة, الميا, المياه, المحرك, المحركات, المحطات, المراكز, المرتفعة, الأرض, المسا, المساعد, المساعدين, المصانع, المصنع, المصنعة, المع, المعتمد, المعتمدة, المفروض, الأول, المناسب, الموجود, الأنوار, المط, المطلوب, الأقل, المقاس, المكان, اما, الام, الامام, الامامي, الامامية, امامية, الاليكترونية, الالكترونية, الات, الاتربة, الاخ, الاحتراق, الاخر, الاجزاء, الار, الارض, الاس, الاشعال, الاسطوانات, الاول, الانتظار, الاطار, الاطارات, الت, التلاعب, التأثير, التليين, التأكد, التابلو, التابلوه, البار, التبريد, التي, البحث, البر, البرودة, التروس, التزييت, التشغيل, التو, البوجيه, البوجيهات, البنزين, التوقف, البط, البطارية, الي, الخلف, الخلفية, الخلفية؟, الحال, الحالة, الداخل, الداخلي, الداخلية, الحار, الحارة, الخارج, الخارجية, الحذر, الجي, الخدمة, الجديد, الجديدة, الدينامو, الحرارة, الحراري, الحركة, الجزء, الخشب, الحظ, الحظر, الدور, الدوران, الدورة, الحق, الدقة, الحقيقة, الحقن, اليك, اليكتروني, الرمل, الرادياتير, الرد, الردياتير, الرواس, امس, السلبي, الشمع, السلندر, الساخن, الساخنة, السائق, السائقين, السبب, الصح, الزجاج, السيارات, السيارة, الزيت, الصحيح, السير, السخونة, السر, السريع, السرعات, الصناع, الصناعية, السوست, الشنطة, الشكمان, الع, العمل, العلا, العلامة, العليا, الغلق, العام, العامة, العالي, العالية, العادم, العادي, العادية, العجل, العيب, الظروف, العف, العفشة, الغطا, الغطاء, الفترة, الفرام, الفرامل, الفرصة, الفعال, الفعالة, الفول, الفور, الإشعال, الهوا, الهواء, الناتج, النص, الوقود, الض, الضبط, الضرورة, الضغط, الضوء, الطريق, الطرف, الطوب, الق, القيادة, القط, الك, الكا, الكاب, الكابل, الكابلات, الكابوت, امكانية, الكترونية, الكربراتير, الكرسي, الكشف, الكهربا, الكهرباء, الكهربائي, الكهربائية, الكون, الكونتاك, الكونتاكت, اذا, ابل, ابي, اتخاذ, ابيض, اثنا, اثناء, احمال, ادا, ايات, ادارة, احذر, احتراق, احتكاك, ايداع, اخير, اخيرا, اخر, ايش, اجعل, احنا, احوال, ايكو, ار, ارت, ارتداء, ارتفاع, ارد, ارش, ارفع, ارض, اس, اصلا, اصلاح, اصلاحات, اسلاك, اسال, استا, استخدام, استهلاك, col, color, cond, ازرق, اسف, اسفل, اسو, اسطوانات, ct, اعل, اعمدة, اف, اه, او, اول, اولا, انا, انذار, انت, انتظار, انخفاض, انظر, انه, انها, انواع, انك, اضاءة, اطار, اطارات, اقل, اقرب, اكل, اكت, ذلك, ذات, ذر, du, ذو, تم, بلا, ثلاث, ثلاثة, بلاستيك, تأثير, تأثيره, تأخذ, تليين, تمر, تمس, تمسك, تلقائي, تأكد, با, بال, بالمحرك, بالتابلوه, بالدور, بالدورة, بالحق, بالرد, بالسيارة, بالضبط, بالك, بالكهربا, بالكهرباء, باب, تابلو, تابلوه, بار, بارد, باردة, باش, ثاني, ثانية, تبريد, تتصرف, تبع, تتعامل, ببطارية, تيل, تحميل, بدا, بدال, بداخل, بداخله, بيان, بيانا, تخترق, تخرج, تدريجي, تدريجيا, تخص, بيع, بيه, بيها, بين, تجنب, تدوير, بدور, بدورة, بدون, بيض, بر, برا, تراك, تراكم, ترفع, برودة, تروس, ترك, تركيب, تركيب كاسيت, بس, تسا, تساقط, تست, بسبب, تستطيع, تستقبل, تشتكي, تزيد, تشخيص, تسريب, بسرع, بسرعة, تشغيل, تشغيله, تصف, تصفية, تزويد, تظل, تعامل, بعد, تغيير, تغير, ثغر, تعرف, تعرض, تعرضت, بعض, تفتح, تفريغ, تفعل, به, بها, بن, بواسطة, ثوان, بوجيه, بوجيها, بوجيهات, بوش, توصيلات, بنصيحة, بنزين, تنشيط, توسط, تنظيف, تنفي, تنفيس, بوضع, تنقص, توقف, ب،, تط, بطارية, تقبل, بقيادة, تقطع, تك, تكرر, تكون, f0, ff, حملة, يلا, خلاله, جميع, خمس, يلزم, خلف, خلفية, خلفية؟, يمنع, يمكن, يا, دام, حالا, حالات, داخل, داخلية, داخله, داخلها, دار, خارج, خارجية, خاص, خاصة, icon, داع, جافا, ياه, حاول, دائرة, خاطئ, خاطئة, خذ, حذر, يتم, يتغير, يتطاير, خدمة, جدا, حيث, يحتاج, يحترق, جيد, جديد, جديدة, خيرا, دينا, دينامو, حدوث, يدك, يرا, حرارة, يرتفع, درجة, يرفع, خروج, حركات, حركة, حركه, خش, يستطيع, يصدر, خشونة, حظ, يعمل, حظر, يعطي, يف, يفتح, خفيف, خفيفة, يفرح, دفع, يفضل, ده, جهاز, جهاز انذار, دهان, جهة, جن, حولها, حنا, حوالي, حوادث, جنبا, ينبغي, ينتظر, جود, دور, دوران, دورة, جوز, ينظف, دون, يوضع, ينقص, يوقف, خط, خطا, يطول, حق, دقائق, حقيقة, حقن, حك, يكلف, حكام, يكون, رمل, رماد, رام, رامي, رادياتير, رائ, رائحة, رب, ربما, ربا, ربة, ربر, ربه, رد, ردياتير, ردها, رش, رف, رفة, رفع, ره, رواسب, روج, روض, روق, رق, سما, سلامة, صلاح, سماع, شمعات, سلندر, زلط, صا, شاحن, زان, سائل, سائق, سائقين, ساق, ستات, سبب, ستر, شبه, ستهلاك, ستطيع, شيء, زيادة, سيار, سيارا, سيارات, سيارة, سيارته, سيارتك, زيت, صيحة, صحيح, سير, زين, سخونة, سيكل, سر, سريع, سرعات, سرعة, صرف, شغل, صف, صفارة, سوا, صناع, صناعية, صوت, صوت صفارة, صندوق, سوست, صنع, شنط, شنطة, سقوط, شكمان, شكمان السيارة, سكة, red, se, عمل, علا, علامة, علبة, عليا, عليه, عليها, عمر, عمرة, غلق, uc, عام, عامة, غالية, عادة, عادية, غاز, غازا, ظاهر, ظاهرة, عة, عد, عدم, عدة, غيير, غير, غر, عرف, ظروف, عرض, عفش, عفشة, عه, عها, عن, عند, عندما, عنه, عنق, غطا, غطاء, عقب, فما, فماذا, فا, فات, فاتح, فان, فائدة, فاض, فتح, فتحة, فترات, فترة, في, فجأة, فية, فية؟, فر, فرمل, فرملة, فرام, فرامل, فرصة, فرو, فس, فعل, فعلا, فعال, فعالة, فهو, فول, فولت, فور, فورا, فض, فضل, فقط, فك, هل, هلاك, ها, هات, هذ, هذا, هذه, هة, هي, إيقاف, هرب, إصلاح, إشعال, هو, هنا, هواء, هوايات, هناك, إضاء, إضاءة, إطار, هكذا, ول, ولا, وماذا, ولاحظ, وله, ولها, ومن, ولك, ولكن, ولكنه, ولكنها, نا, وال, والا, والان, والانتظار, والتو, والحق, والسوست, وات, ناتج, واد, واجهة, وارفع, ناس, واسطة, وان, وانا, نذار, نة, وبا, وبالتالي, وبين, وتر, وترك, وبعد, وتغيير, وبه, نخ, وخاصة, ودة, وحدات, وجيه, ويرا, ويفضل, وجود, ور, ورا, ورة, وش, وصل, وسماع, نصائح, نصيحة, وسط, وسطة, نظم, وعلي, وظائف, وغير, نظيف, وظيفته, نظر, نظف, وعن, وفي, نفس, نفسه, نه, وهكذا, ون, ونة, ونتا, ونه, وضع, وضعه, وضعها, وقبل, نقد, نقر, نقص, وقف, وقود, نك, وكذلك, وكيف, ضا, ضبط, ضرر, ضرور, ضرورة, ضع, ضعيف, ضعيفة, ضغوط, ضغط, طلو, طاير, طار, طب, طبيعي, طبيعية, طبيه, طي, طرده, طريق, طرف, طه, طن, طول, طوال, طوب, طويل, طويلة, قل, قماش, قليل, قليلا, قليله, قاس, قبل, قي, قيادة, قياس, قراء, قراءة, قرب, قص, قصر, قف, قوي, قط, قطاش, قطر, قطع, قطعة, قطن, كل, كما, كمان, كمي, كا, كام, كات, كابل, كابلات, كابوت, كاسي, كاسيت, كان, كانها, كذلك, كذا, كت, كبير, كبيرة, كتر, كترو, كبس, كي, كيل, كيلو, كيس, كيف, كيفية, كرتيرة, كربراتير, كريهة, كرر, كرسي, كش, كشف, كهربا, كهرباء, كهربائية, كن, كنت, كور, كوريك, كونت, كونتاكت

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2