| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

  1. #1

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي الهند تنتج أرخص سيارة في العالم - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    تزمع "مجموعة تاتا" الهندية الضخمة إطلاق أرخص سيارة في العالم في شهر يناير/كانون الثاني في وقت تكاد تحصل فيه على علامتي فورد "لاند روفر" و"جاكوار".

    ويكشف "راتان تاتا" مدير المؤسسة المتنوعة النشاطات التي تصنّع مختلف المواد - من الشاي إلى الصلب - في العاشر من يناير المقبل في معرض نيودلهي للسيارات عن "سيارة الشعب" بسعر 100000 روبية (2500 دولار). يقول بعض المحللون سيشكل السعر ثورة في تكلفة صناعة السيارات في أرجاء العالم.

    تتوجه "تاتا" بشكل محموم للتوسع خارج الهند ومن المتوقع أن تفوز بعطاء تذكر التقارير أن قيمته 2 مليار دولار لتملك "لاند روفر" و "جاكوار" البريطانيتين في يناير مما سيضعها في موقع غير اعتيادي من خلال تصنيع سيارتين فخمتين بالإضافة إلى السيارة الأقل تكلفة في العالم.





    السيارة الرخيصة - هي المشروع المحبب " لراتان تاتا -المهندس المعماري المتدرب في كورنيل- وقد ساعد شخصيا في تصميمها- والهدف منها جعل الجماهير الهندية يترجلون عن دراجاتهم النارية ليستقلوا سيارات.

    " أتمنى أن أساهم في جعل الحياة أكثر أماناً لهم (الجماهير)" هذا ما يقوله ملك المال "راتان تاتا" الذي يقود استراتيجية النمو للشركة المعروفة بحب الخير ونمط الإدارة الأبوي فيها.

    أتم تاتا السبعين من عمره يوم الجمعة وقال على موقع الشركة الإلكتروني "ذلك مادفعني - رجل على دراجة بعجلتين مع طفل في المقدمة وزوجته تجلس في الخلف، أضف إلى ذلك الطرقات المبتلة-أسرة في خطر محتمل"

    يقول المحللون أنه على الرغم سعرها المنخفض وعوامل السلامة، قد تشكل السيارة ذات الأبواب الأربعة والمقاعد الخمسة مشكلة في البيع أمام تاتا موتورز الذراع الأيمن لصناعة المركبات على الرغم من النمو الاقتصادي الذي وصل إلى 9 % مما خلق حديثاً بحبوحة في عيش.

    يقول أحد المحللين أنه إذا أراد أصحاب الدراجات النارية الارتقاء لقيادة سيارة، فهناك الكثير من السيارات المستعملة بقيمة 100000 روبية أو أقل.

    قال "ماهانتش ساباراد" المحلل في شركة سمسرة في بومباي Prabhudas Lilladher "لا تجد فئات كبيرة من أصحاب الدراجات يشترون سيارات مستعملة ، ببساطة لأنهم لا يجدوها عرض جذاب."

    قال ساباراد مضيفاً ان دراجة بعجلتين وهي النوع الأكثر شيوعاً قد تكلف مابين 35 إلى 40 ألف روبية، إذاً هي قفزة كبيرة"

    قال "فايشالي جاجو" المحلل في "أنجل بروكينج" : "سوف لن يكون المشروع فوري الربح ، سيحتاج إلى وقت أطول للوصول إلى معادلة متساوية - ثلاث سنوات على الأقل"

    قالت "تاتا" تستهدف السيارة الهند وفي النهاية أسواق أبعد. كشف عضو من هيئة "تاتا موتورز" مؤخراً أن السيارة ستقطع 25 كيلومتراً باللتر الواحد.

    قال عضو في الهيئة في R.A. Mashelkar "بالحديث عن السرعة، إنها مثل ماروتي 800" مشيراً إلى طراز السيارات الاقتصادية الأكثر شيوعاً الذي تصنعه الشركة اليابانية المنافسة "ماروتي سوزوكي" والذي يباع بقيمة 4800 دولار.

    قال ساباراد أن الكثيرون يتطلعون إلى سيارة رخيصة من تاتا موتورز "مراهنين على مبالغ كبيرة من المال"

    "النفقات المخصصة من قبل تاتا موتورز ومزودي المشروع هي 25 إلى 30 مليار روبية. نصف هذا المبلغ ستنفقه تاتا موتورز"

    تقبل "تاتا موتورز" التحدي في وقت انخفض فيه سعر سهمها 20 % هذه السنة بسبب انخفاض في مبيعات مركباتها.

    في هذه الأثناء، يراقب المحللون عن كثب أيضاً عطاء "تاتا" في "جاكوار" و"لاند روفر" قائلين أن التباطؤ الاقتصادي العالمي سيضرب مبيعات
    السيارات الفاخرة.


    قال ساباراد "أشك حقيقة ً بأن تتمكن تاتا من فعل شيء أفضل مما فعلته فورد بهذه الطرازات خلال العقد الماضي"

    أضاف جاجو "هم بالتأكيد لا ينظرون إلى المدى القريب في استراتيجيتهم."

    إذا كانت السيارة الرخيصة هي الرابحة، يخشى البيئيون من زيادة الاختناقات المرورية في شوارع الهند المكتظة مما سيزيد من التلوث الخانق.

    إلا أن تاتا يقول بأن السيارة لن تتسبب في تلوث يفوق ما ينجم عن الدراجات النارية وهو واثق من نجاحها.

    قال "راتان تاتا" متنبئاً بسوق يقدر بمليون سيارة في العام "لابد وأن نكون قادرين على إيجاد سوق جديد غير موجود أصلاً."

    قال "ساشين ماثور" رئيس الأبحاث في وكالة تصنيف الائتمان الهندية الرائدة " كريسيل" أن إجمالي مبيع المركبات بعجلتين في العام الماضي بلغ حوالي 8 مليون بينما بلغت مبيعات السيارات حوالي مليون واحد.

    قال " تكلفة اقتناء دراجة نارية هي أقل بثلاث أو أربع مرات من تكلفة اقتناء سيارة، لهذا السبب لن ترى حجم مبيعات السيارات يرتفع من مليون إلى ثمانية ملايين بين ليلة وضحاها"

    يقول ماثور أن سيارة رخيصة "ستسرع نمو السوق بعض الشيء" وبنفس الوقت تجبر صانعي السيارات الآخرين على خفض أسعارهم وكذلك تصنيع سيارات أرخص ثمناً.


    منقول ،،،،،


  2. #2

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    و من ناحية المنافس التقليدي ،،،

    وتعد السيارة "ماروتي" التي تقوم بإنتاجها إحدى الشركات التابعة لشركة "سوزوكي" اليابانية بأحد مصانعها في الهند، هي أرخص سيارة في الوقت الحالي، حيث تباع بنحو 225 ألف روبية، أي ما يوازي خمسة آلاف دولار.

    ومن المتوقع أن يتيح المشروع الجديد لشركة تاتا، أكثر من 10 آلاف فرصة عمل جديدة، سواء بالمصنع، أو بالصناعات المكملة.

    ولم يذكر رئيس الشركة تفاصيل حول حجم الإنتاج السنوي المتوقع للسيارة الجديدة، كما لم يتضح ما إذا كانت الشركة ستقوم بطرح إنتاجها من هذه السيارة بالأسواق الخارجية، أم ستكتفي بتسويقها محلياً.

    وتعد شركة تاتا موتورز، إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في شمال البنغال، التي تشهد نمواً متزايداً في استثمارات القطاع الخاص، منذ أن سيطرت عليها الحكومة في فترة السبعينات.

    وكانت شركة سوزوكي قد قالت في وقت سابق، إنها بوسعها الاستمرار في إنتاج أرخص سيارة في العالم، وهي السيارة "ماروتي 800"، رغم إعلان تاتا موتورز، أكبر منافسيها في السوق المحلي، بصناعة سيارة أقل سعراً.

    ونقلت صحيفة "ذي إيكونوميك تايمز" المحلية عن إشينزو ناكانيشي، المدير الإداري بشركة سوزوكي، قوله إن شركته ستواجه التحدي الذي تشكله شركة تاتا.

    وقال ناكانيشي "إذا كانت تاتا موتورز تسعى لذلك، فلماذا لا تنجح سوزوكي في عمله"، حسب الصحيفة.

    منقول ،،،، أيضا ،،،،،،،،،،،،،،


  3. #3

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    المنافس الثالث ،،

    العملاق رينو ،،

    رينو تدرس إنتاج سيارة رخيصة للأسواق الناشئة



    قالت شركة رينو الفرنسية لإنتاج السيارات إنها تعتزم إقامة مركز للأبحاث في الهند لمساعدتها في إنتاج سيارة رخيصة يصل سعرها إلى ثلاثة آلاف دولار فقط بهدف تسويقها بالأسواق الناشئة.

    وأفاد تقرير نشرته صحيفة لو فيغارو الفرنسية الخميس أن اقتراح الشركة إنشاء مركز الأبحاث بالهند الذي يوظف أكثر من ألفي مهندس, سيوضع أمام مجلس عمال رينو للموافقة عليه في المستقبل القريب.

    ورفض متحدث باسم الشركة التعقيب على التقرير لكنه أكد أنها بصدد إنتاج سيارة أرخص من سيارة لوغان التي تباع في رومانيا وبولندا وروسيا بستة آلاف دولار بينما يصل سعرها تسعة آلاف وثلاثمائة دولار في أوروبا الغربية.


  4. #4

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أما باقي المصنعين في حرب السيارة ذات الثلاث آلاف دولار ،،،


    أدت ثورة الاتصالات في الهند إلى جعل الهواتف النقالة متوافرة في أفقر دول العالم وقريبا ستنتقل الطبقة الفقيرة هناك من مرحلة التنقل على الدراجات إلى استقلال أقل السيارات ثمنا التي ستتوافر في السوق في المستقبل القريب. لقد أطلقت شركة 'تاتا موتورز' سباق إنتاج السيارة الأقل ثمنا في العالم من خلال تخطيطها لطرح سيارة ب 100 ألف روبية أي ما يعادل ال 2470 دولارا أميركيا في الأسواق في عام 2008.
    في المقابل يصل سعر السيارة الصينية الصنع Cherry QQ إلى 20 ألف يوان أي ما يعادل ال 2600 دولار أميركي. وتسعى شركتا 'رينو' الفرنسية ونيسان اليابانية من جهة، وشركة ماهيندورا من جهة أخرى إلى طرح سيارة ب 3000 دولار أميركي، بينما تخطط شركات تويوتا وهوندا وفيات وفولكس فاغن إلى التنافس في الأسواق الهندية والصينية والروسية.
    لقد وصلت النسبة المئوية لبيع السيارات في الهند الشهر الماضي إلى 18.5% ويتوقع أن يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى 2 مليون في عام 2010. وتبحث شركة بجاج لصناعة الدراجات النارية مشروع إنتاج سيارة صغيرة بينما تظهر التقارير ان فرع شركة فورد في الهند سيحصل على 75% من مبيعات السيارات هناك.
    سيارات جديدة
    وصرحت شركة سكودا انديا وهي فرع من فروع سكودا أوتو في الجمهورية التشيكية تملكه شركة فولكس فاغن بالكامل انها تنوي طرح أصغر سيارة في السوق الهندي: سكودا فابيا التي تصل سعة محركها إلى 1.3 ليتر أو أقل. وتقول شركة جنرال موتورز التي أطلقت أخيرا سيارة شفروليه سبارك في الأسواق انها تهدف إلى جذب 15 إلى 20% من أسواق السيارات الصغيرة التي تسيطر عليها سيارتا ماروتي وهيونداي الكورية.
    وستقوم شركة فيات بالشراكة مع تاتا موتورز بهندسة السيارة الصغيرة ويتوقع الخبراء تصنيع 100 الى 250 ألف سيارة.
    وتوقع رئيس المجموعة راتان تاتا ان السوق الهندي يستوعب مليون سيارة كما توقع ان يتزايد الطلب على هذه السيارة ليشمل آسيا وافريقيا.
    واعلنت الشركات المنتجة لماروتي وبجاج وهوندا ورينو - ماهيندر 'سنكون جزءا من هذه المنافسة، نحن ندرس كيفية تصنيع سيارة ب 3000 دولار اميركي. وصرح كارلوس غصن مدير مجلس إدارة شركتي نيسان ورينو: 'اذا اردنا ان نضع سيارة كهذه فعلى الارجح اننا سنقوم بذلك في الهند، لان المواد الاولية والمصانع موجودة هناك والبيئة مناسبة لانتاج سلعة رخيصة'.
    موديلات مختلفة
    واعلنت شركة هوندا هذا الاسبوع عن نيتها بدخول سوق السيارات الهندي بعد النجاح الباهر الذي شهدته سيارة هوندا سيتي والاكورد والسيفيك. وتخطط الشركة الى اطلاق سيارة صغيرة عام 2009 وتأمل بأن تنافس سيارات ال 3000 دولار اميركي.
    ويقول ساثوشي اوكي المدير التنفيذي لشركة هوندا لصناعة السيارات: 'نحن ندرس امكانية تصنيع موديلات تتماشى مع السيارات الصغيرة. لكن علينا ان نتأكد من ان السيارة الصغيرة والرخيصة ستتمتع بميزات الهوندا نفسها. ان اسعار السيارات الصغيرة التي تنتجها تصل الى 9000 دولار اميركي وستشكل صناعة سيارة تباع بثلث هذا الثمن تحديا كبيرا'. ويقول المحللون انه سيتم اعتبار رينو - نيسان وشركة فيات الايطالية وتاتا وماروتي اول شركات عالمية تصنع سيارات بتكلفة منخفضة. ووفقا لبرايس ووترهاوس كوبر ستتحول الهند الى ارض واسعة لاختبار جميع اشكال تلك السيارات ذي التكلفة المتدنية. وتتوقع انه في عام 2010 ستتمكن اكثر من 100 مليون عائلة من اقتناء سيارات يتراوح ثمنها بين 2000 و3000 دولار اميركي.
    الخيار الأفضل
    ويتوقع ان يكون ربع عدد مشتري هذه السيارات من مستعملي الدراجات في الهند الذين يصل عددهم الى اكثر من سبعة ملايين شخص، ويعتبر سوق الهند اليوم من الاسواق الكبرى الاثني عشر ويتوقع تقرير ماكنزي ان يصبح في العام 2025 خامس اضخم سوق واوسع من السوق الالماني. وبينما تعتبر المدن والضواحي من اكبر الاسواق لتلك السيارات مازال الشك قائما حول عملها في المناطق القروية حيث جعلت احوال الطرقات المتردية الدراجات افضل وسيلة للتنقل. شكك بعض مصنعي السيارات كشركتي هوندا وتويوتا بجودة تلك السيارات ذات الكلفة المتدنية لكن مع ذلك يعتبر بعض المحللين الذين درسوا نسبة الحوادث المميتة التي يتعرض لها راكبو الدراجات ان تلك السيارات تشكل الخيار الافضل وخصوصا في المناطق القروية.


  5. #5

    الصورة الرمزية Ahmed Anwer

    رقم العضوية : 794

    تاريخ التسجيل : 27May2007

    المشاركات : 3,700

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: هيونداي فيرنا أوتوماتيك 2007

    السيارة[2]: رينو فلوينس

    دراجة بخارية: No

    الحالة : Ahmed Anwer غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تعقيب علي الموضوع :_

    1- إذا تحقق هذا المشروع ( وهذا شئ أكيد ) و وجد طريقه للسوق المصري سيصبح بالإمكان أن تقتني الأسرة سيارة زيرو بسعر من 15 إلي 20 ألف جنية ( قياسا علي سعر الماروتي خمستلاف دولار ) ،،

    يعني بسعر توك توك ،،،

    و هذا شئ رائع للأسر و المواصلات العامة في الأحياء الشعبية و الأرياف و خلافه

    2- بينما نتحول نحن من ركوب سيارات الركوب إلي ركوب الدراجات النارية الصينية و التوك التوك ،، وسائل الإنتقال الغير آمنة ،،

    تتحول الهند بالعكس من ركوب الدراجات النارية و التوك التوك إلي ركوب سيارت الركوب الأكثر امنا و راحة

    3- الشركات الكبري تفضل الهند عن الصين لهذا المشروع ،،

    4- أصبح من غير الواقعي أن تسخر من أحد و تقوله ( أنتا هندي ) .


  6. #6

    الصورة الرمزية hazem_khidr

    رقم العضوية : 168

    تاريخ التسجيل : 24Apr2007

    المشاركات : 7,982

    الاقامة : المحله الكبري

    الحالة : hazem_khidr غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تمام يا احمد باشا
    بس تعالي نحسبها :
    الماروتي اللي ب 4000 دولار يعني بحوالي 28000 جنيه مصري!!!!!!!!
    طب هيا بتتباع هنا بالتمن دا؟؟؟
    استحاله و خلي بالك السعر دا شامل الربح كمان م تمن التكلفه يعني المفروض يضاف تمن الشحن بس و عمر الشحن ما حيزيد عن 2000 جنيه يعني اخرها تتباع ب 30 الف او اكتر شويه .
    شوف هنا في مصر بتتباع بكام ,
    معني كده ن العربيه الهندي لما تنزل تمنها مش حيقل باي حال من لاحوال عن 30 الف جنيه بسبب جشع التجار و الجمارك.\
    عموما مفيش اسرع من الايام و حنشوف بكره حيحصل ايه


  7. #7

    الصورة الرمزية douha_wise

    رقم العضوية : 3041

    تاريخ التسجيل : 06Nov2007

    المشاركات : 1,157

    النوع : ذكر

    الاقامة : 6 اكتوبر - الجيزة

    السيارة: ---

    السيارة[2]: شيرى A11

    دراجة بخارية: ---

    الحالة : douha_wise غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ما شاء اللة سيارة ب 2500 دولار و أخرى ب 3000 دولار و بلاد تصنعها كالهند و الصين و كوريا و ماليزيا وهندوراس و موزمبيق و بوركينا فاسو ..... إلح إلخ
    لك اللة يا مصر
    اللهم اخرجنا من ذلك الردم و الإنهيار الذى اصابنا


  8. #8

    الصورة الرمزية HESHAM AMIN

    رقم العضوية : 1948

    تاريخ التسجيل : 28Aug2007

    المشاركات : 546

    النوع : ذكر

    الاقامة : ALEX

    السيارة: ايديا

    السيارة[2]: جولف

    الحالة : HESHAM AMIN غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [quote=Ahmed Anwer;144779]


    في المقابل يصل سعر السيارة الصينية الصنع Cherry QQ إلى 20 ألف يوان أي ما يعادل ال 2600 دولار
    هيا الشيرى برا ب2600 دولار
    يعنى بعد الشحن والجمارك والذى منة تبقى بحوالى 21000 جنية
    قولتولى بتتباع بكام عندتا
    لا تعليق


  9. #9

    الصورة الرمزية eng / AhmeD

    رقم العضوية : 2044

    تاريخ التسجيل : 04Sep2007

    المشاركات : 694

    النوع : ذكر

    الاقامة : zagazig

    السيارة: verna

    السيارة[2]: 128

    الحالة : eng / AhmeD غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أرخص عربية في مصر مستحيل تبقي مستوردة(عشان الجمارك و النقل و الربح و الحرامية)
    لازم تتجمع هنا او ربنا يوفقنا و نصنعها احنا........قولوا امين

    الحرية
    الحرية تنبع من الاختلاف
    و عدم اعترافي بالاخر لا يعني بانه غير موجود
    انا انت الاخر كلنا احياء في مكان واحد
    الحرية
    فلا يوجد الصواب المطلق ولا الخطأ المطلق
    -------------------
    Just Add Me


  10. #10

    الصورة الرمزية hamedo0

    رقم العضوية : 2665

    تاريخ التسجيل : 17Oct2007

    المشاركات : 2,326

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: 128 حمرا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : hamedo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    مستحيل شوف 128 ماهي تجميع محلي وشوف بتباع بكام

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

    اخوكم : محمد عماد الدين
    الوظيفه : محاسب

    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. الصين تنتج أرخص سيارة في العالم
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-10-2010, 12:19 PM
  2. إنطلاق أرخص سيارة في العالم في شوارع الهند
    بواسطة Karim_Mohy في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 19-07-2009, 05:14 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2