تشارك في رالي أبو ظبي

BMW X3
يتطلع فريق "BMW إكس- رايد" للمحافظة على لقب فئة السيارات في "رالي أبوظبي الصحراوي" الذي أحرزه العام الماضي.

ويطمح الفريق إلى العودة مجدداً لإعتلاء منصة التتويج في الرالي الذي يقام في الفترة من 27 مارس حتى 1 أبريل، وتقطع خلاله الفرق المتنافسة 2000 كلم.


ويشارك الفريق في الدورة الجديدة من "رالي أبوظبي الصحراوي" بطاقم جديد يضم السائق الروسي ليونيد نوفيتسكي والملاّح الألماني أندرياس شولتز، عقب إحرازهما مؤخراً المركز 11 في الترتيب العام لـ "رالي داكار" على متن سيارة "BMW X3 CC".


وأوضح سفين كواندت، مدير فريق "إكس - رايد" في بيان تلقى ContactCars نسخة منه أن نوفيتسكي وشولتز حققا نتائج مميّزة خلال الأشهر الماضية، مما يعزّز فرص فوزهما في "رالي أبوظبي الصحراوي".


وأشار كواندت إلى أن "رالي داكار" يفرض على السائقين القيادة المستمرة لفترات طويلة، وفي المقابل يتمتع "رالي أبوظبي الصحراوي" بطابع خاص من الصعوبة في مواجهة الكثبان والتضاريس الوعرة ورمال وحرارة الصحراء، والتي تشكّل بحد ذاتها تحدياً كبيراً لأكثر السائقين مهارة وخبرة. وأكد ثقته بقدرة الفريق على تقديم أداء طيب فوق هذه التضاريس القاسية.


وينطلق الرالي، الذي ينظمه "نادي الإمارات للسيارات والسياحة"، يوم 27 مارس من العاصمة الإماراتية.


وتجري المنافسة الرسمية على الطرق الصحراوية بين 28 مارس و1 أبريل، والمشاركة في الرالي مفتوحة أمام السيارات والشاحنات ضمن المجموعات تي 1، تي 2، تي 4، تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" والدراجات النارية ودراجات كوادس تحت إشراف الإتحاد الدولي للدراجات النارية "فيم".


ويعتبر "رالي أبوظبي الصحراوي" أولى جولات بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "فيا"، وبطولة كأس العالم للدراجات النارية "فيم".

منقول