| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 9 من 9

  1. #1

    الصورة الرمزية rockana9112007

    رقم العضوية : 3595

    تاريخ التسجيل : 06Dec2007

    المشاركات : 800

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: chevrolet pick up

    السيارة[2]: chevrolet spark 2008

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : rockana9112007 غير متواجد حالياً

    افتراضي مديون ب9500 جنية وانا معرفش ؟؟؟؟ههههههههههه - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    حذر الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من استمرار ما دعاها بـ "أزمة الثقة بين المواطن والحكومة"، قائلا: للأسف هناك بعض المسئولين دون المستوى، وأن هناك العديد من المواطنين يلجئون إلى الرئيس حسني مبارك لحل مشاكلهم وأزماتهم.

    وخلال استعراض الحساب الختامي للدولة للسنة المالية 2008/2009، كشف الملط في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب أمس برئاسة النائب أحمد عز عن إعداد 180 تقرير حول العديد من الظواهر السلبية الخطيرة، مطالبا بإجراء استفتاء محايد وليس استفتاء حكوميا للتأكد من فقدان الثقة لدى المواطن في الحكومة.

    وشخص الملط حالة الإدارة في مصر بأنها تعاني من أمراض مزمنة والهشاشة، وقال: أمام تلك الأمراض المزمنة يتدخل الرئيس مبارك بطريقة مباشرة لمواجهة سلسلة من الأخطاء التي ترتكبها عشرات الأجهزة الحكومية، مدللا على ذلك بعبارات الرئيس التي أكد فيها أن مشكلة مصر إدارة ورقابة ومحاسبة.

    وانتقد بشدة ما وصفها بـ "التصريحات "الوردية" لبعض الوزراء والمحافظين دون أن يتحقق منها إلا القليل، وأشار أيضا إلى عجز المسئولين عن التعامل مع وسائل الإعلام وعدم الشفافية والتحرك السريع وعدم اختيار الشخص المناسب الذي يتحدث للإعلام، وعجز بعض أجهزة الدولة في تسويق القرارات العاجلة التي تمس المصلحة العليا للبلاد، خاصة فيما يخص الإنشاءات الهندسية وحق مصر في الدفاع عن حدودها وأمنها القومي.

    وفي إشارة إلى الجدار الحدودي الذي تشيده مصر على حدودها مع قطاع غزة الذي تسربت الأنباء حوله بدءا في وسائل الإعلام الإسرائيلية وهو ما نفته الحكومة المصرية قبل أن تؤكد صحة الأنباء لاحقا، انتقد الملط التعامل مع هذا الموضوع، قائلا: للأسف المسئولين ظلوا صامتين حتى علم الرأي العام بالأخبار من "بره" ثم بدءوا بعد ذلك واحد يتكلم يمين وآخر يتكلم شمال بعد أن تشبع الناس بالأخبار الخارجية، وقال في سخرية: نحن نحتاج إلى مخرج عالمي لتسويق أخبارنا العاجلة وكيفية الدفاع عنها.

    من جانب آخر، كشف الملط عن زيادة الفجوة بين الاستخدامات والإيرادات العامة خلال السنة المالية 2008/2009 بنسبة والتي وصلت إلى 90 مليار جنيه، بعد أن كانت في سنوات سابقة 34 مليار جنيه، وأشار إلى أن حجم المديونية الخارجية بلغ 31 مليار دولار مقابل 33.9 مليار دولار عام 2007/2008، مرجعا الفضل في ذلك إلى الرئيس مبارك وليس إلى الحكومة.

    في المقابل، أكد زيادة الدين العام الداخلي بصورة غير آمنة حيث بلغ 761 مليار جنيه بنسبة 73.3% من الناتج المحلى الإجمالي، في حين وصلت هذه النسبة في الأردن إلى 38.2% وسوريا 17% والجزائر 6.7% واليمن 6.6% وألمانيا 60% وفرنسا 57% وأمريكا 49.9% ولندن 45% وكندا 21.9%.

    وقدر نصيب متوسط الفرد في مصر من الدين الخارجي والداخلي بـ 9526 جنيها عام 2008/2009 مقابل 8478 جنيها عام 2007/2008، وأشار إلى أن نسبة الدين الخارجي والداخلي من الناتج المحلي الإجمالي تصل إلى 90.3%، وأن 25% من الموارد العامة تخصص لسداد الأقساط والفوائد الخارجية، وقال إن عبء خدمة الدين العام الحكومي الداخلي والخارجي وصل إلى 69.6%.

    وأكد الملط أن نسبة التضخم وصلت إلى أعلى معدلاتها بعد أن وصلت إلى 16.2% عام 2008/2009 بعد أن كانت خلال السنوات الماضية 4.2% و10.9% و11.7%.

    ووفق الإحصاءات التي أوردها، فقد بلغ نسبة الارتفاع 17% للسلع والخدمات عام 2008/2009 و21% لأقسام الشراب والطعام و38.3% للفاكهة، و32% للبن والجبن والبيض، و23.5% للزيت، و23.3% للخضار، و20.3% للسمك، و17.5% للحوم، و13.2% للسكر والأغذية السكرية، و11.5% للحبوب والخبز و16.7% للخدمات بالمستشفيات و13.8% للكهرباء والغاز و13% للتعليم.

    وتابع الملط قائلا في سخرية: لدينا أشياء كويسة، منها الاتصالات والتضامن الاجتماعي والبيئة "وما أدراك ما البيئة وبؤر التلوث على مستوى المحافظات وتلوث المياه"، كاشف أنه تم أخذ نحو 873 عينة، وكانت النتيجة أن 29.5% من هذه العينات غير سليمة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

    وحول قطاع التعليم قبل الجامعي، أكد الملط أن هناك تدنيا في مستوى التعليم ولا يوجد تعليم متميز داخل المدارس الحكومية، وقال في مداعبة: هذا الأمر ليست له علاقة بالتغيير الوزاري، وأضاف: يحزنني ما أصاب التعليم الجامعي والبحث العلمي والتي تساوت بصفر المونديال ولم نأتي في ذيل أفضل 500 جامعة باستثناء جامعتين، وجاءت الجامعات الإسرائيلية في المقدمة وأيضا جامعات جنوب أفريقيا.

    وأكد الملط أن البيانات والأرقام والإحصائيات التي يتناولها تأتي من خلال مستندات موثقة من خلال البيانات الصادرة من البنك المركزي المصري وجهاز التعبئة والإحصاء والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

    وطبقا لإحصاء مايو 2008، يوجد 17 مليون يمثلون 29.7% من إجمالي عدد السكان للأعمار السنية من 10 سنوات فأكثر، وبلغت نسبة الأمية في الذكور 24.4% والإناث 37.3%، في حين بلغ عدد المحرومين من خدمات الصرف الصحي 34.5 مليون مواطن بنسبة 47.7% من إجمالي عدد السكان.

    ويقيم بالمناطق العشوائية 12.2 مليون مواطن يمثلون 16.8% من إجمالي عدد السكان، مشيرا إلى أن عدد المناطق العشوائية 1221 منطقة تم الانتهاء من تطوير 352 منطقة في 15 محافظة بنسبة 29.3% من إجمالي عدد المناطق القابلة للتطوير.

    وحول المنح والقروض التي تحصل عليها مصر، قال الملط إنه لا يجب أن ننسب هذا الأمر إلى الوزيرة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي لكن ينسب إلى الجهات المستفيدة من تلك المنح والقروض التي تستخدمها في إقامة العديد من المشروعات التي تحمل العديد من عناوين السلبيات وعدم دقة الدراسات.

    وقال: منذ عشر سنوات وأنا أكرر حديثي عن وجود عدد كبير من المشروعات صغيرها وكبيرها تفتقد إلى دراسات الجدوى، وللأسف "نسمي" ثم نعمل المشروع، وقال: هناك مشروعات لم يستفد منها الاقتصاد القومي للبلاد، بينما استفاد المستثمرون الأجانب الذين استنزفوا أيضا المياه الجوفية في زراعات لا تخدم المواطن في مصر، وكشف أن هناك مشروعات لم يتم الانتهاء منها منذ البدء فيها قبل 16 عاما.

    ودلل على نماذج لمشروعات لم يستفد منها المواطن والاقتصاد القومي للبلاد، ومنها مشروع فوسفات أبو طرطور وترعة الصف والمشروع القومي للصرف الصحي ومشروع العوينات ووادي الصعايدة ووادي النقرة ومشروع غرب السويس والحسنية وشمال مطوبس ومشروع استصلاح 42 ألف فدان في الضبعة.

    وتابع: رغم تكرار تلك المخالفات والسلبيات الخطيرة على مدار السنوات الماضية إلا أنه لا يوجد حساب وتمر المسائل هكذا(!!)، لافتا إلى أن من يقومون بالحساب هم رئيس مجلس الوزراء والسلطة التشريعية والوزراء ومساعدو الوزراء.

    إلى ذلك، انتقد رئيس الجهاز المركز للمحاسبات بشدة بعض الذين توكل إليهم مهمة الدفاع عن الحكومة لأنهم يرفضون أن يتحدث أي شخص عن السلبيات التي تقع فيها الحكومة، وأشار إلى من بين هؤلاء وزراء ومحافظين، وقال إن الاعتراف بالأخطاء هو طريق الإصلاح والأمل، وللأسف هناك من يحدث نوع من الخلط بين الدولة والحكومة.

    وقال: الدولة شيء أما الحكومات فهي متعاقبة وزائلة، وأضاف: تحدثت مع عضو بارز كبير وقلت له لا تخلط بين الحزب "الوطني" والحكومة وقلت له الحزب يرسم السياسة العامة والحكومة تنفذ تلك السياسة ولا تطبقها حرفيا.

    وأكد الملط أن الجهاز المركزي للمحاسبات بنص الدستور والقانون هو عين السلطة التشريعية في أعمال رقابتها الدستورية على النشاط المالي والاقتصادي للحكومة، وأشار إلى أنه منذ إنشاء الجهاز عام 1964 يقوم بمراقبة الأداء الحكومي وتقييمه إيجابا وسلبا ومراجعة تنفيذ السياسات، وقال الملط: إذا سألني أحد وما هي النتيجة من وجود الجهاز والأجهزة الرقابية الأخرى أقول "مش بتاعتي".

    وحول التواصل بين الجهاز والوزارات، أكد أن التواصل يصل إلى نسبة 100% بين الجهاز ووزارة الدفاع التي تمثل الامتثال والانضباط وأيضا وزارة الداخلية التي تستجيب دوما للجهاز وتوصياته، وقال الملط إن وزارة الداخلية كثيرا ما تتحمل أزمات بعض الوزارات والمحافظات والهيئات العامة التي تعجز عن حل مشاكلها.

    وحول الأزمة المالية العالمية، أشاد الملط بدور وزراء المجموعة الاقتصادية ونجاحهم بالخروج من هذه الأزمة، لافتا إلى أن معدلات النمو الاقتصادي المصري بلغت 4.7% في حين وصلت هذه النسبة بالسالب بالولايات المتحدة إلى 2.7% وفي الاتحاد الأوروبي 4.2% بالسالب والسعودية 9% بالسالب والكويت 1.5% بالسالب والإمارات 2% بالسالب وسوريا والأردن 3% بالزائد.

    وقال إن هذه الأرقام المقارنة تدل على قوة الاقتصاد المصري وعدم تأثره بالأزمة المالية العالمية، و"هنا نرفع القبعة لحكومة الدكتور نظيف ومجموعته الاقتصادية".


    من جانب آخر، كشف الملط عن زيادة حصيلة الضرائب على الدخل إلى 89 مليار جنيه والضريبة العامة على المبيعات 50 مليار جنيه وزيادة حصيلة الجمارك إلى 14.5 مليار جنيه ووصول الدعم إلى 94 مليار جنيه بعد أن كان 10 مليار عام 2003/2004.




    تم غلق الموضوع لإصرارك على وضع (الأخبار منقولة) بالمنتدى الإجتماعي بدلا من قسم (الأخبار المنقولة)


    مشرف الإجتماعي 2

    قد تعلمت الصمت من الثرثار .والتساهل من المتعصب .واللطف من الغليظ...
    والاغرب انني لا اعترف بجميل هؤلاء المعلمين !!

    مشاركة محذوفة


  2. #2

    الصورة الرمزية Moh.Fahmy

    رقم العضوية : 538

    تاريخ التسجيل : 08May2007

    المشاركات : 1,065

    النوع : ذكر

    الاقامة : الاسكندرية

    السيارة: لانسر

    السيارة[2]: مازدا

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Moh.Fahmy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الله ينور عليك يا باشا...........
    لكن بكل اسف اي تعليق ممكن يعرضني لعقوبة
    بس ممكن اقول تعليق لايت شوية - يعني مثلا انا عايز اعرف ايه الفرق بين هذا التقرير و سابقه من التقارير .........لاشيء
    لكن حتلاقي بعض الاعضاء في المجلس الموقر امثال مصطفي بكري و جمال زهران و علاء عبد المنعم و حمدي حسن و غيرهم حيقوموا الدنيا و مش حيقعدوها ابدا و حتلاقيهم ضيوف دائمين علي كل برامج (التوك شوز) لغاية التقرير القادم و هلم جرة
    يعني كلها سيا....... تنفيس ( اتجنب ذكر الكلمة كاملة)- عشان الناس تحس انها مرتاحة من غير ما يكون فيه اي حاجة تريحها
    لكن طبعا ما ننكرش ان التقرير ذكر نقاط مضيئة مثل اداء وزراء المجموعة الاقتصادية اثناء الازمة العالمية و طبعا بالرغم من ذكر التقرير للارتفاع النسبي لمعدل النمو لمصر عن السعودية مثلا يعني المفروض ان دخل المصري يكون اعلي من دخل السعودي و دي بالطبع حقيقة كلنا عايشنها و السعوديين بيتنشقوا علي عقد عمل في مصر لكن الكفيل المصري هو اللي مش عاجبه

    (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبـُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ)

    محمد فهمي

    مشاركة محذوفة


  3. #3

    الصورة الرمزية m.aligamal

    رقم العضوية : 23700

    تاريخ التسجيل : 31Oct2008

    المشاركات : 829

    النوع : ذكر

    الاقامة : المنصوره

    السيارة: بروتون waja

    السيارة[2]: لانسر كريستاله 99 اوتوماتك

    دراجة بخارية: لا ارغب بعرضها

    الحالة : m.aligamal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اعتقد ان الموضوع هيغلق
    بس برافوا الملط عملت الى عليك


    حبيبه بابا
    مريم


    مشاركة محذوفة


  4. #4

    الصورة الرمزية rockana9112007

    رقم العضوية : 3595

    تاريخ التسجيل : 06Dec2007

    المشاركات : 800

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: chevrolet pick up

    السيارة[2]: chevrolet spark 2008

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : rockana9112007 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الموضوع منشور فى الصحف والنت وكل حتة
    مش عارف يغلق لية ؟؟؟

    قد تعلمت الصمت من الثرثار .والتساهل من المتعصب .واللطف من الغليظ...
    والاغرب انني لا اعترف بجميل هؤلاء المعلمين !!

    مشاركة محذوفة


  5. #5

    الصورة الرمزية Eng_Mostafa_89

    رقم العضوية : 40362

    تاريخ التسجيل : 15May2009

    المشاركات : 3,393

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة/الاسماعيلية

    السيارة: قاهرة التروسيكلات الصينى

    السيارة[2]: كانت 128 واتسرقت :(

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : Eng_Mostafa_89 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    بكرة هيطلع شعار معا لتسديد ديون مصر

    سبحان الله ... الحمد لله ... لا اله الا الله ... الله اكبر

    مشاركة محذوفة


  6. #6

    الصورة الرمزية A_H_M_A_D

    رقم العضوية : 21507

    تاريخ التسجيل : 08Oct2008

    المشاركات : 1,869

    النوع : ذكر

    الاقامة : القــــــــاهرة

    السيارة: Verna 2012 A/T

    السيارة[2]: Sunny 2016 A/T

    الحالة : A_H_M_A_D غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    على المصري اليوم مكتوب إن قامت خناقة في مجلس الشعب بين جودت الملط من ناحية و أحمد عز و بطرس غالي من ناحية تانيه على التقرير ده

    واضح إنه فضحهم و هم زعلانين و عايزين الناس يغرقوا في الأحلام الوردية و التصريحات الوهمية

    مشاركة محذوفة


  7. #7

    الصورة الرمزية Abdm

    رقم العضوية : 1648

    تاريخ التسجيل : 31Jul2007

    المشاركات : 1,667

    النوع : ذكر

    الاقامة : ELHARM

    السيارة: الحمد لله كدة رضا

    السيارة[2]: Nissan sunny S.S.2012

    دراجة بخارية: bajaj 200NS

    الحالة : Abdm غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_mostafa_89 مشاهدة المشاركة
    بكرة هيطلع شعار معا لتسديد ديون مصر
    لو تسديد ديون مصر هو اللى حيصلح حال البلد أنا موافق أننا على الآقل كلنا نساهم كل واحد على قدر داخلة بنسبة متعادلة مع دخل كل مصرى من الغنى الي متوسط الدخل يدفع 5 % من دخلة والغنى لو قدر يدفع حتى 10 % من دخلة . . الموضوع دة لو أتعمل مرة واحدة فى شهر واحد يعنى مش هيتكرر هيجمع المبلغ اللى يسدد الدين المحلى الداخلى والدين الخارجى كلة وهيفيض بأذن الله

    ملحوظة : الموضوع يكون مرة واحدة بلا عودة على أن يكون هناك وعد من المسئولين عن سداد الدين أن لا تصبح مصر مديونة مرة أخرى وأن نسعى لتكون مصر دولة متقدمة وراقية ومتحضرة

    مشاركة محذوفة


  8. #8

    الصورة الرمزية zaza_lanos

    رقم العضوية : 48324

    تاريخ التسجيل : 29Sep2009

    المشاركات : 2,139

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: zaza

    السيارة[2]: Black Lanos 2001 Full

    دراجة بخارية: zaz

    الحالة : zaza_lanos غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_h_m_a_d مشاهدة المشاركة
    على المصري اليوم مكتوب إن قامت خناقة في مجلس الشعب بين جودت الملط من ناحية و أحمد عز و بطرس غالي من ناحية تانيه على التقرير ده
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a_h_m_a_d مشاهدة المشاركة

    واضح إنه فضحهم و هم زعلانين و عايزين الناس يغرقوا في الأحلام الوردية و التصريحات الوهمية


    هى ده المشكلة
    حسبى الله ونعم الوكيل فى الناس ده

    حسبى الله ونعم الوكيل

    مشاركة محذوفة


  9. #9

    الصورة الرمزية madyyuri

    رقم العضوية : 4966

    تاريخ التسجيل : 27Jan2008

    المشاركات : 877

    النوع : ذكر

    الاقامة : Faisal-Tawabiq

    السيارة: مش عارف

    السيارة[2]: Fiat Brava 2001

    دراجة بخارية: مفيش زفت

    الحالة : madyyuri غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdm مشاهدة المشاركة
    لو تسديد ديون مصر هو اللى حيصلح حال البلد أنا موافق أننا على الآقل كلنا نساهم كل واحد على قدر داخلة بنسبة متعادلة مع دخل كل مصرى من الغنى الي متوسط الدخل يدفع 5 % من دخلة والغنى لو قدر يدفع حتى 10 % من دخلة . . الموضوع دة لو أتعمل مرة واحدة فى شهر واحد يعنى مش هيتكرر هيجمع المبلغ اللى يسدد الدين المحلى الداخلى والدين الخارجى كلة وهيفيض بأذن الله

    ملحوظة : الموضوع يكون مرة واحدة بلا عودة على أن يكون هناك وعد من المسئولين عن سداد الدين أن لا تصبح مصر مديونة مرة أخرى وأن نسعى لتكون مصر دولة متقدمة وراقية ومتحضرة
    +1111111111111111

    قدرنا كمصريين ان نصنع التاريخ ولا نعيشة
    أن نضيء للأمم الدرب ونتعثر في دياجير الظلام

    مشاركة محذوفة



 

المواضيع المتشابهه

  1. مشروب طاقة إيمولا ب7.5 جنية بدلا من 13 جنية من A1offers.com
    بواسطة A1offers في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-10-2012, 02:32 AM
  2. بشرى هديه لكل مديون الحل هنا
    بواسطة smsm_cato في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 26-08-2011, 01:57 AM
  3. البقاء لله وانا لله وانا اليه راجعون...
    بواسطة wildwest100 في المنتدى قـــــسم التهانى و المناسبات و الواجبات
    مشاركات: 173
    آخر مشاركة: 12-05-2010, 06:53 PM
  4. أسعار أنواع و سيارات كتيرة جدا من 6 ألاف جنية إلى 30 ألف جنية
    بواسطة AMA في المنتدى بيـــع و شــــراء
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 12-06-2009, 10:47 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

00, 000, 0000, 007, 05, 07, 08, 09, 10, 100, 100%, 11, 12, 122, 13, 14, 15, 16, 17, 17%, 18, 180, 19, 1964, 2%, 20, 200, 2003, 2004, 2007, 2008, 2009, 2009،, 21, 22, 23, 24, 25, 25%, 26, 29, 3%, 31, 32, 33, 34, 35, 37, 38, 4%, 42, 45, 47, 49, 5%, 50, 500, 505, 52, 57, 57%, 6%, 60, 60%, 61, 69, 6950, 7%, 73, 76, 78, 8%, 80, 84, 87, 89, 90, 94, 95, 950, 9500, 96, لأ, ألما, ألمان, ألماني, ألمانيا, للمحاسبات, لأمراض, للأسف, لما, أمام, للاستهلاك, للبلاد, لمبيعات, للتعليم, لمجموعة, مليا, لأداء, لمخالفات, مليار, لمحاسب, لمحافظ, للحب, للخدمات, لأجهزة, مليون, لأخطاء, للحكومة, أمراض, أمريكا, لأرقام, لمركز, أمس, لأزمة, لمصلحة, لمستوى, للزيت, لمصر, لمصري, لمشروع, ألف, لمن, لمواجهة, لمواطن, لأنه, لأنهم, لموضوع, لمقارنة, ما, مالي, مالية, ماذ, لاتصالات, لاي, لاجتماع, مايو, مارك, لاستخدام, لاستهلاك, لان, ماضي, ad, أب, مثل, متميز, مبارك, مباشر, مباشرة, لبيانات, لبحث, مبيعا, مبيعات, متع, لتعليم, لتعبئة, لتغيير, لبعض, أبو, متوسط, لبنك, لتطوير, لى, محل, مجلس, مجموع, مجموعة, ليا, مخالف, مخالفا, مخالفات, لداخلية, محايد, مدار, مدارس, محافظ, محافظات, محافظة, مياه, أجانب, أخذ, مية, أخبا, مديون, آخر, أدراك, ليس, لحساب, ليست, ليه, ليها, لجهاز, أجهزة, مين, لدولة, لجنة, ليون, أيضا, أخطاء, لدكتور, al, مر, مراقب, مراقبة, مرجع, لرئيس, أرق, أرقام, مركز, مش, أزمة, لسا, مساع, مساعد, مسائل, مشاكل, مشاكلها, مستشفيات, مستوى, مصدر, لشخص, مصر, مصرية, مشروع, مشروعات, أسف, لشفافية, لسنة, مسئولي, مشكل, مشكلة, لسكان, مع, أعمال, معا, لعام, لعالم, لعامة, لغاز, أغذية, معدل, معدلات, معرفش, لفات, لفر, أفريقي, أفريقيا, أفضل, له, لإمارات, مهمة, لها, لإدارة, لإصلاح, لإسرائيل, لإنشاء, من, لولا, لنا, مواجهة, موارد, لناس, مناسب, لنائب, مواطن, مناطق, منذ, أنباء, موثق, أوروبي, لنشاط, لوزير, منه, منها, لون, موندي, موضوع, لوط, منطق, منطقة, لضريبة, مط, لطع, مقابل, مقار, مقارنة, لقانون, لقب, مقدم, مقدمة, لقرار, أقسام, أقساط, أقول, لك, أكثر, لكهربا, لكهرباء, لكن, bla, black, blue, ام, الأم, الأمل, الأمر, الأمراض, الملط, المال, المالي, المالية, الماضي, الماضية, المتحدة, المبيعات, المحلى, المجموعة, الميا, الأداء, المخالف, المخالفات, المدارس, المحافظ, المحافظات, المياه, المية, المدي, الأخر, الأجهزة, الأخطاء, الأردن, الأرقام, المركز, المركزي, الأزمة, المسا, المستشفيات, المستفيد, المستوى, المصدر, المصر, المصري, المصرية, المشروع, المسئول, المسئولين, الموا, المناسب, الموازنة, المواطن, المواطنين, المناطق, الأنبا, الأنباء, الأوروبي, المونديال, الموضوع, المقارنة, المقدم, المقدمة, اما, الام, الات, الاتحاد, الاتصال, الاتصالات, الاجتماع, الار, الارتفاع, الاس, الاستخدام, الاستخدامات, الاعتراف, الانتهاء, الانضباط, الاقتصاد, الاقتصادية, الذين, الت, التلوث, التي, البيان, البيانات, البحث, التحرك, البيئة, البيض, التصريح, التصريحات, التعليم, التعامل, التعاون, التعب, التعبئة, التغيير, التو, التواصل, البنك, التضخم, الثقة, الي, الجمارك, الخلط, الجامع, الجامعات, الجامعي, الداخل, الداخلي, الداخلية, الخارج, الخارجية, الختام, الخبز, الدخل, الخدمات, الدراسات, الخروج, الحساب, الجزائر, الدستور, الدستورية, الحسن, الدعم, الدفاع, الجهاز, الدولة, الدولي, الخط, الخطة, الخطير, الدكتور, الحكومة, الحكومية, الرئيس, الرقابية, السلبي, السلبيات, السلبية, السلطة, الصادر, الصادرة, الزائد, الصح, السياس, السياسات, السياسة, الشخص, السر, السريع, السع, الصعايدة, الشعب, السعودي, السعودية, الصف, الشفاف, الشفافية, السنة, السويس, السنوات, السكان, الع, العليا, العام, العالم, العالمية, العامة, العاجلة, الغاز, العديد, العشوائية, الظواهر, الفا, الفات, الفجوة, الفرد, الفوائد, الفضل, الإمارات, الإدارة, الإير, الإصلاح, الإسرائيلي, الإسرائيلية, الإعلام, الهند, الهندسية, الإنشاء, الإنشاءات, امن, الولايات, النمو, الناتج, الناس, النائب, النتيجة, النجا, الورد, النشاط, النسبة, الوزير, الوزيرة, الوزراء, الوطن, الوطني, النقد, الض, الضرائب, الضريبة, الطعام, الق, القل, القليل, القاب, القان, القانون, القبعة, القرار, القرارات, القروض, القومي, الك, الكويت, ابل, ابة, ابي, اتحاد, اتصالات, اتهم, ادا, ايات, اجتماع, اجتماعي, اختيار, احق, ck, ار, ارت, ارتفاع, ارد, اس, استمر, استمرار, استخدام, استخداما, استخدامات, استع, استعراض, استفتاء, استهلاك, استن, استنزف, col, color, اعتراف, اف, اه, او, اول, انا, انت, انته, انتهاء, اون, انضباط, اقتصاد, اقتصادية, اكل, ذلك, ذر, ب9500, تم, بلا, بلاد, تمثل, بمجلس, تمر, تمس, تلك, تأكد, با, بال, بالأخبار, بالأزمة, بالحساب, بالولايات, تابع, بار, بارات, بارك, باش, باستثناء, بتاع, بتاعت, تتحمل, تحمل, بيان, بيانا, بيانات, تدخل, تخص, تحصل, بيع, بين, بينما, بدور, بيض, تحقق, بر, ترعة, بره, برئاسة, بس, تسا, تصالات, تست, تستخدم, تستخدمها, تستجيب, تصريح, تصريحات, تشريع, تسويق, بصورة, تعليم, تعامل, تعاون, تعبئة, بعد, تغيير, بعض, بـ, تفتقد, تفيد, به, بها, بإجراء, بن, تناول, تناوله, بنسبة, توصيا, توسط, تنفذ, تنفي, تنفيذ, بنك, توكل, تؤكد, تضامن, تضخم, تط, تطبق, بطريق, بطريقة, تطوير, بقا, تقييم, تقييمه, تقر, تقري, تقرير, بقه, بقها, تك, تكرار, fm, fo, font, hp, hr, http, حل, جمارك, يمثل, يمين, خلط, يا, دام, جاءت, جامع, جامعات, جامعة, خالف, داخل, داخلية, دار, خارج, خارجية, خاص, خاصة, داع, حافظ, حافظة, ياه, خذ, حذر, حب, يتم, ختام, حتى, ختيار, يتحقق, يتناول, حبوب, يتكلم, دى, حجم, خدمات, خدمة, خدمه, جدا, حيث, دينا, حدود, ديون, جر, يرا, يراد, دراسات, حرف, يرفض, خروج, حساب, دستور, دستوري, دستورية, حصيلة, حسن, دعم, يف, دفاع, ده, يهم, جهاز, جهة, جهز, جن, دول, دولار, جود, دنيا, دوخت, يوجد, جنيه, جنيها, دور, دون, جنوب, خط, خطا, خطاء, خطة, خطير, خطيرة, حق, حقا, حك, دكتور, حكومات, حكومة, حكومي, حكومية, la, m6, راجع, راس, راسا, رائ, راض, رب, ربا, رد, رجع, ردها, رسم, رغم, رف, رفع, رفض, ره, رن, روم, رنا, رنة, روج, رئيس, روض, رق, رقابة, شمال, صلاح, سلبيات, سلبية, صلح, سليم, سليمة, سلسلة, زمن, صا, شاء, صالات, ساب, سابق, سابقة, شار, شاشة, ساعدو, سائل, زائر, ستمرار, ستصل, ستهلاك, شيء, زيادة, سياسات, سياسة, زيت, شخص, سر, شرا, سرائيل, صريح, سريع, صرف, صغير, صغيره, سعود, سعودي, سعودية, صف, شفاف, شفافية, صندوق, صور, صورة, سوري, سوريا, سئول, سنوات, شكل, شكلة, سكان, read, show, si, size, thread, tp, tt, غم, عمل, علا, عمال, عمار, علاقة, على, عليا, عليه, عليها, عام, عالم, عالمي, عالمية, عاما, عامة, عاي, عاجل, غاز, عة, عبارات, عد, عدم, عداد, عدد, غيير, غير, غيره, غيرها, عدو, غر, عرف, عز, غزة, عشر, عشرات, ur, عن, عنا, ظواهر, عناوين, عنه, عنها, عضو, فأكثر, فا, فات, فاي, فاكهة, في, فيما, فيا, فيات, فدان, فية, فيه, فيها, فر, فرد, فريق, فرنسا, فوائد, فض, فضل, فقد, فقدان, هل, إلا, إمارات, هلاك, همة, إلى, إليه, ها, هات, هذ, هذا, هذه, هة, هي, إدارة, إجراء, إحصائي, إحصائيا, إحصائيات, هرب, إس, إصلاح, إشارة, هشاشة, هزة, إسرائيل, إسرائيلي, إسرائيلية, إعلام, ههه, هههه, ههههه, هههههه, ههههههه, هههههههه, ههههههههه, هههههههههه, ههههههههههه, هو, هؤلاء, هنا, هناك, هندسي, هندسية, إنش, إنشاء, إقامة, هكذا, و2, و21, و3, ول, ولم, وألمانيا, وأمريكا, ولا, نماذج, ومحافظ, وآخر, وليس, ومين, وأيضا, ومش, ومساعد, ومشروع, وله, ولها, ومن, وأنا, ومنها, نا, وال, والأ, والأم, والأمل, والمحافظات, والأجهزة, والأر, والا, والان, والبيئة, والداخل, والخارج, والجبن, والحكومة, والسلبيات, والسلطة, والسعودية, والغاز, والف, واله, والإمارات, والإيراد, والوزراء, والكويت, وات, ناتج, واد, واحد, واجهة, وارد, ناس, وان, وانا, وانت, واط, نة, وتم, وتر, وبس, وتقييم, نجاح, نحتاج, وجه, وجها, وجهاز, وجود, وحق, ور, ورة, ورد, نرفع, ورق, وش, وصل, وشمال, وصلت, وزارة, وزاري, وسائل, نشاط, نسبة, وزير, وزيرة, وزراء, وصف, وصفه, وصندوق, وسط, نعمل, وغير, نظيف, نفذ, وفي, وفية, وفر, وفرنسا, نه, ون, ونجاح, نوع, وطن, وطني, نقد, نقر, نقرة, نك, وكل, وكان, وكانت, وكيف, وكيفية, وكشف, وكندا, ضا, ضار, ضباط, ضرائب, ضريبة, ؟؟, ؟؟؟, ؟؟؟؟, ؟؟؟؟ههههههههههه, طال, طالب, طب, طبق, طبقا, طبقه, طي, طير, طريق, طريقة, طعام, طن, طوب, طقة, قل, قليل, قال, قابل, قابلة, قارن, قانو, قانون, قبل, قي, قدر, قرار, قرارا, قرارات, قري, قروض, قع, قها, قول, قوة, قط, قطاع, كل, كلم, كله, كلهم, كلها, كا, كاش, كاشف, كان, كانت, كذا, كت, كبير, كبيره, كي, كيف, كيفية, كرر, كش, كشف, كهربا, كهرباء, كن, كوم, كندا, كويس, كويسة, كور

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2