| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 20

  1. #1

    الصورة الرمزية cpt_shawky

    رقم العضوية : 19

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,097

    الاقامة : Madinet Nasr

    الحالة : cpt_shawky غير متواجد حالياً

    افتراضي موضوع شامل و حصري عن باسات 2007 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    موضوع شامل و حصري عن باسات 2007

    السلام عليكم


    يبدو أن فولكسفاجن باسات Volkswagen Passat تنوي جعل جيلها السادس منافساً لسيارات أعلى مرتبة مثل بي أم دبليو الفئة الثالثة (BMW 3 Series) ومرسيدس بنز الفئة سي (C Class) وهي مهمة ليست بالسهلة لكنها ليست مستحيلة على ما يبدو.
    فقيادة موديل 2007 من هذه المركبة لمدة دقائق كافية لإقناعك بأنها قد نجحت في ذلك إلى حد ما، إذ يبدو أن معامل الشركة قد تمكنت من استبدال السيارة التقليدية القديمة بسيارة أكثر رشاقة وذات استجابة أكبر عند القيادة في الظروف الصعبة فضلاً عن كونها أكثر عزلاً عن المحيط الذي تتواجد فيه.

    تغييرات في الشكل والمضمون

    ويبدو أن طموح فولكسفاجن في منافسة طبقة أعلى من السيارات ينعكس في تصميمها، وذلك من خلال غطاء المحرك السميك المصنوع من الكروم والواجهة الأمامية القوية مع الخلفية المتناغمة بخفة مما يضيف المزيد من التوهج البصري على هذه السيارة، وعملية التحول في هذا الطراز يبدو كما لو أنها استدعت وجود خط إنتاجي جديد بالكامل للوصول إلى هذه النتيجة، إذ تم هجر مخطط محرك الموديل القديم الممتد بالطول والعائد لسيارة أودي Audi A4 للحصول على محرك ينصب بالعرض وأكثر استغلالاً للحيز، كما أنها ولأول مرة تحصل باسات ذات السحب الأمامي على منظومة تعليق خلفية مستقلة بالكامل، كذلك هناك حزمة من المزايا الجديدة، منها وجود المكابح التي تخلص الأقراص من المياه أوتوماتيكياً عند تشغيل ماسحات المطر، ومنظومة التحكم بالاجتياز الأوتوماتيكية، والمصابيح الأمامية المتكيفة (bixenon) والخلفية ذات الشدة العالية المصنوعة من الدايودات المضيئة، ولعله كان من الأحرى بفولكسفاجن وبوجود انتقاله نوعية بهذا الحجم أن تقوم بمنح هذه السيارة اسماً جديداً.





    وباسات الجديدة أكبر من سابقتها بحوالي 2.5 بوصة وأعرض بثلاث بوصات وأعلى بنصف بوصة، أما عرض قاعدة العجلات فقد تم تمديده ربع بوصة تقريباً مما قد يضفي على تصميم السيارة مسحة من القدم.
    التغييرات داخل هذه السيارة واضحة تماماً، فالانطباع الأول يوحي بأنها سيارة فيتون (Phaeton) بحجم صغير ومزودة بتفاصيل راقية مثل وجود المكابح اليدوية ومفتاح التشغيل الإلكترونيين وعجلة القيادة المتعددة الوظائف، وبالنسبة لتثبيت المحرك بالعرض فقد أعطاها المزيد من الحجم سواء في المقدمة أو الخلف، أما مقعد السائق المسنود فإنه ذو مسار حركة كبير مع مستوى جيد لتعديل الارتفاع، في حين يمكن تعديل عمود عجلة القيادة حسب الرغبة أيضاً ليكون مناسباً لكل سائق



    وفيما يتعلق بجودة التصميم الداخلي الملحوظة فإنها تتجلى من خلال لوحة المقاييس نفسها والتي تعد قطعة تصميم ممتازة بوجود المقاييس الأنيقة المطلية بالكروم والبلاستيك الناعم الملمس ومفاتيح التشغيل الدوارة ذات الإخماد الخفيف، غير أن خيبة الأمل تتجلى في تطبيقات الحواف ذات المظهر الرخيص والتي حشرت دون المستوى في بعض الأماكن وكذلك وجود البلاستيك القوي غير المتوائم على الألواح الموجودة تحت خط النظر.
    ويبدو أن أفكاراً تصميمية أخرى اهتمت أكثر بمساحة الخزن أيضاً، إذ يبدو أن صندوق السيارة المثير الذي يبلغ حجمه 19 قدما مكعبا هو أكبر بمقدار ثلاث أقدام مكعبة عن الموديل السابق، والأولوية الأخرى تبرز في الأمان، إذ تم تزويد باسات 2007 بوسادة هوائية أمامية مزدوجة المراحل إضافة إلى وسائد الجنب والرأس القياسية، وبالنسبة لوسادة الراكب الأمامي فإن من السهل إلغاء تفعيلها في حين يمكن الحصول على وسائد جانبية للمقاعد الخلفية كخيار لمن يرغب بها، كذلك هنالك أحزمة أمان بثلاث نقط على كل مقعد إضافة إلى خطافات أمان في الخلف لمقاعد الأطفال.
    هيكل السيارة
    تحت هيكل السيارة تم استخدام عملية اللحام بالليزر الفائقة الدقة إضافة إلى استعمال الفولاذ العالي الصلابة بشكل زائد لتقوية الهيكل بمقدار 57%، في حين تم استعمال المزيد من الأجزاء المصنوعة من الألمنيوم في منظومة التعليق لتقليل الوزن قدر الإمكان، وقد ساعدت أشباه الهياكل المتعددة الأجزاء على عزل الاهتزاز، بالنسبة للتعليق الأمامي فما يزال يستخدم دعامات ماكفرسون لكن بهندسة منقحة مع خفض في الوزن يبلغ 13.5 كيلو جراما تقريباً، فيما استخدمت منظومة تعليق خلفية معاصرة من أربع وصلات لتحسين السيطرة على العجلات مقارنة مع تصميم المنظومة القديمة ذو العارضة الملتوية.


    العجلات ومنظومة التوجيه


    العجلات القياسية بقطر 16 بوصة وهي مغلفة بإطارات حجم (55 205)، ويمكن الحصول على حزمة رياضية اختيارية تزيد من قوة النوابض ومخمدات الصدمة وتخفض من ارتفاع السيارة وتستبدل الإطارات ذات العرض القليل بأخرى أكثر عرضاً بقطر 18 بوصة.
    وبالنسبة لمنظومة التوجيه فقد أعيد عملها لتعمل كهربائياً بعد أن كانت تعمل هيدروليكياً، ولعل ذلك هو السبب في سهولة قيادة باسات الجديدة على الطريق، ومن الملاحظ أن المركبة باتت أكثر حدة واستجابة من سابقتها وأكثر اتزاناً ولعل ذلك جعل من عملية التنقيح التي جرت عليها خطوة كبيرة إلى الأمام خاصة أنها قللت من الضوضاء الناجمة عن الريح والطريق، وبالنسبة لمساعدات القيادة القياسية فإنها تتضمن منظومة إلكترونية للسيطرة على الاتزان من الجيل الثاني ومساعدات الكبح ومنظومة منع الانزلاق الكبحي ومنظومة (EDS) ومنظومة توزيع السحب على جميع العجلات لمنع الانزلاق (ASR ).


    عدة خيارات للمحرك


    بالنسبة لمحركات البنزين المتوفرة فهناك عدة خيارات للمحركات ذات الحقن المباشر للوقود في باسات الجديدة والتي تبدأ من حجم 1.6 لتر ذي الأربع اسطوانات وتنتهي بالمحرك ذي اللترين، وستوفر الشركة لاحقاً محرك تربو بحجم لترين بقوة 197 حصاناً ومحرك بقوة 246 حصاناً نوع Vبست اسطوانات وحجم 3.2 لترات وربما سيكون هنالك محرك نوع V بقوة 280 حصاناً وحجم 3.6 لترات، وبالنسبة لمحركات الديزل هناك محرك بحجم 1.9 لتر وقوة 103 حصان تتوقع الشركة أن يسيطر على معظم السيارات التي ستباع في أوربا مع محركين آخرين أحدهما بقوة 138 حصاناً وبحجم لترين والآخر بقوة 168 حصاناً بنفس الحجم ويستخدمان محاقن وقود كهربائية (piezo injectors) جهزت من قبل شركة سيمنس الألمانية المعروفة.
    علبة السرعة
    زودت باسات 2007 بعلبة سرعة يدوية من ست نسب مع خيار بتجهيز من يرغب بعلبة سرع أوتوماتيكية بست نسب أيضاً لمحركات البنزين أو علبة سرع من نوع التحويل المباشر (DSG) كالموجودة في سيارة أودي أي4 لمحركات الديزل، وستوفر فولكسفاجن نسخة بدفع رباعي من هذه المركبة المتوسطة الحجم الجديدة في وقت لا حق من العام نفسه.
    وفيما يتعلق بالسيارة ذات علبة السرعة اليدوية فإنها باتت أكثر اقتصادية وراحة أثناء القيادة في الطرق السريعة، أما بالنسبة لاستهلاك الوقود لمحركها الأساس ذي اللترين فقد بقي هو نفسه وهو 6.4 كيلو مترات لكل لتر من الوقود.
    والسؤال المطروح الآن هو هل أن باسات الجديدة تمتلك المؤهلات لتتجاوز البدائل السابقة كما تأمل فولكسفاجن؟ من الواضح أن السيارة قد جهزت بذكاء وذات فسحة جيدة وزودت بالكثير من الأفكار ومن السهل التعامل معها بشكل يومي وبالرغم من وجود المثلبة التي سجلت عليها من ناحية التزيين الداخلي فإنها ذات جودة لا يمكن إنكارها، والأكثر أهمية أنها باتت أفضل في القيادة وأكثر مرونة بكثير.
    وبالرغم من أن الخبراء لا يعتقدون بأن باسات ستضاهي سيارة بي أم دبليو الفئة الثالثة من ناحية مهاراتها الديناميكية غير إنهم يعتقدون بأنها تسد الفجوة بينهما في جوانب أخرى.
    ---------------
    تم تعديل اللون الاحمر الى الاسود حيث ان اللون الاحمر مخصص للتعليقات الادارية فقط.

    شكراً ... ادارة المنتدى.


  2. #2

    الصورة الرمزية mohamed ibiza

    رقم العضوية : 3186

    تاريخ التسجيل : 14Nov2007

    المشاركات : 3,576

    النوع : ذكر

    الاقامة : الهرم

    السيارة: mercedes

    السيارة[2]: ibiza

    الحالة : mohamed ibiza غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    mwdo3 fo2 al ra2eeeeeeeeeeeeeeeeee3 l syara ra2e3a ra2e3a ra2e3a tol 3omri b2ol vw group t7fa thnx alot







    IBIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIZZZZZZ ZZZZZZZZZZZAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAAA FOR EVER


  3. #3

    الصورة الرمزية TAG_Turbo0

    رقم العضوية : 47

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 2,871

    النوع : ذكر

    الاقامة : Al Monofeya

    السيارة: Proton Wira

    السيارة[2]: Lada 2015

    دراجة بخارية: no

    الحالة : TAG_Turbo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا على المعلومات المفيده
    انا بحترم العربية دى جدا بس صغير عليها الموتور 1600 هى كانت عايز 2000 وأتفرج عليها بعد كده




  4. #4

    الصورة الرمزية معتز

    رقم العضوية : 2896

    تاريخ التسجيل : 30Oct2007

    المشاركات : 823

    النوع : ذكر

    الاقامة : مدينة نصر

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: كرولا 2010 مؤقتا

    الحالة : معتز غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هى دى السيارة الموجود فى السوق الان مش كده؟؟

    قال النبي- صلي الله عليه وسلم - " من قال جزاك الله خيراً فقد أبلغ في الثناء "

    قال الغزالي :
    إذا رأيت الله يحبس عنك الدنيا ويكثر عليك الشدائد والبلوى ..فاعلم أنك عزيز عنده .. وأنك عنده بمكان ..وأنه يسلك بك طريق أوليائه وأصفيائه .. وأنه .. يراك ..أما تسمع قوله تعالى .. (( واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا ))


  5. #5

    الصورة الرمزية cpt_shawky

    رقم العضوية : 19

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,097

    الاقامة : Madinet Nasr

    الحالة : cpt_shawky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    لالالالالالالالالالالا اللى فالسوق المصرية 1600 فقط وصناعة برازيلية


  6. #6

    الصورة الرمزية NaderNabil

    رقم العضوية : 45

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 5,565

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي..أخر الشارع

    السيارة: Logan A/T-Yaris HB HL

    السيارة[2]: Astra J Cosmo

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : NaderNabil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مفيش باسات برازيلي!!!!

    الجيتا هي اللي أرجنتيني

    لكن الباسات ألماني


  7. #7

    الصورة الرمزية ASD peugeot

    رقم العضوية : 974

    تاريخ التسجيل : 16Jun2007

    المشاركات : 1,370

    النوع : ذكر

    الاقامة : شبين القناطر -قليوبيه

    السيارة: كده رضا

    السيارة[2]: Lanos

    دراجة بخارية: njbkjb

    الحالة : ASD peugeot غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكرا يا باشا علي الموضوع


  8. #8

    الصورة الرمزية cpt_shawky

    رقم العضوية : 19

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,097

    الاقامة : Madinet Nasr

    الحالة : cpt_shawky غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NaderNabil مشاهدة المشاركة
    مفيش باسات برازيلي!!!!

    الجيتا هي اللي أرجنتيني

    لكن الباسات ألماني

    أنا مش متأكد ممكن حد من مالكى الباسات 2007 و 2008 يأكدلنا لكن اللى أنا متأكد منه أن المانيا بتبيعه عندهم بمحركات 2000 و 3500 سى سى


  9. #9

    الصورة الرمزية NaderNabil

    رقم العضوية : 45

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 5,565

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي..أخر الشارع

    السيارة: Logan A/T-Yaris HB HL

    السيارة[2]: Astra J Cosmo

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : NaderNabil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    Petrol

    1.6L I4
    1.6L FSI I4
    2.0L FSI I4
    2.0L Turbo FSI I4
    3.2L FSI VR6
    3.6L FSI VR6
    Diesel
    1.9L TDI I4
    2.0L TDI I4

    Assembly: Emden, Germany
    Mosel/Zwickau, Germany

    المصدر:
    http://en.wikipedia.org/wiki/Volkswagen_Passat


  10. #10

    الصورة الرمزية NaderNabil

    رقم العضوية : 45

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 5,565

    النوع : ذكر

    الاقامة : المعادي..أخر الشارع

    السيارة: Logan A/T-Yaris HB HL

    السيارة[2]: Astra J Cosmo

    دراجة بخارية: NO

    الحالة : NaderNabil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    عفوا الجيتا مكسيكي مش أرجنتيني!



 
صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. دليل شامل و حصري لجميع موديلات كيا 2012 من الوكيل
    بواسطة ahmedhossam86 في المنتدى كـــــيا
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 09-05-2019, 01:32 PM
  2. موضوع شامل عن فيرنا 2010
    بواسطة barakat_1986 في المنتدى هيــونــداى
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 06-04-2011, 10:14 PM
  3. بالصور عن باسات 2011-الجديدة كليا تقرير شامل
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-02-2011, 06:41 AM
  4. اول واكبر موضوع حصري عن التوك توك المصري......
    بواسطة 2faster في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-10-2010, 12:09 PM
  5. الحرارة والصيف موضوع شامل
    بواسطة medo430medo في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 25
    آخر مشاركة: 22-04-2009, 03:03 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2