منقول عن المصرى اليوم فى عدد 22 مارس 2010


تعتزم شركة جنرال موتوز بكوريا الجنوبية سحب نحو٦٠ ألف سيارة من طراز تشيفى كروز الصغيرة وسيارات الدفع الرباعى من طراز كابتيفا فى كوريا الجنوبية.
وذكرت وزارة الأراضى والنقل والشؤون البحرية بكوريا أن شركة جنرال موتورز دايوا وتواند تكنولوجى ستسحب نحو ٦٠ ألف سيارة كابتيفا، التى تباع باسم وينستورم فى كوريا الجنوبية، بسبب عيوب فى نظام التوجيه.
وأضافت الوزارة، فى بيان، أن الشركة تستعد لسحب سيارات الدفع الرباعى التى صنعت من اول ابريل ٢٠٠٦ وحتى ٣١ ديسمبر ٢٠٠٧.
وقالت الوزارة إن الشركة تعتزم أيضاً سحب ١٢٦٠٤ من سيارات تشيفى كروز، التى تباع محليا باسم لاسيتى بريمير بسبب عيوب فى أنابيب إمداد الوقود. ويسرى السحب على السيارات المنتجة خلال الفترة من ٢٥ سبتمبر ٢٠٠٩ وحتى ٢ مارس ٢٠١٠.
وقال مسؤولو جنرال موتورز دايو إن سيارات كابتيفا وكروز التى بها نفس العيوب ستسحب من الأسواق الخارجية. فيما قال سعيد الألفى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن مجلس إدارة الجهاز يتابع أولاً بأول الأحداث العالمية فى سوق السيارات، مؤكداً أن الشركات تخطر الجهاز فى حالة وجود سيارات معيبة للإبلاغ عنها وسحبها من السوق.
وأوضح أنه حتى الان لم يتم إبلاغ الجهاز بأى مشاكل فى السيارات الموجودة فى مصر من جنرال موتورز، موضحاً أنه فى حالة إبلاغنا بأى تطورات ستتم متابعة ومراقبة التنفيذ، لافتاً إلى أن الجهاز لم يتلق شكاوى حتى الآن.
وأشار الألفى إلى تدخله لحماية العملاء حال تعلق الأمر بطرازات مطروحة فى السوق المحلية