السلام عليكم

قامت شركة رينو مؤخراً بالأعلان عن نسخة تجريبية من سيارتها رينو فليونس و التى تعمل بالكهرباء و لا تطلق عوادم ضارة بالبيئة أطلاقاً و من هنا جاء أسمها ZE أو Zero Emission.

تتميز هذه السيارة بمحركها الكهربائى بالكامل و اللذى يستطيع قطع مسافة 160 كم بشحن مرة واحدة فقط و قد زودت رينو سيارتها التجريبية بأكثر من طريقة للشحن و منها طريقة سريعة تتم فقط فى خلال 20 دقيقة و أخرى قياسية تتم فى حوالى 6 ساعات و من الممكن تغيير البطارية بأخرى مشحونة فى فترة تقل عن 3 دقائق فقط.

و على الرغم من عدم توفر الكثير من المعلومات عن محرك هذه السيارة إلا أنها من المتوقع أن تشترك مع شقيقتها اليابنية Nissan LEAF EV و التى تم أطلاقها مؤخراً و تحتوى على أحد محركين الأول بقوة 122 حصان و الثانى بقوة 109 حصان.

من مميزات النسخة التجريبية أيضاَ هو امتلاكها لسقف زجاجى بالكامل و يعمل فى نفس الوقت كخلية شمسية لتوليد طاقة كهربائية لمحرك السيارة.

و قد يلفت نظرك عزيزى القارئ التصميم الأنسيابى الرياضى اللذى لايخلو من الأناقة المعهودة من رينو و كذلك أستخدام أضواء ال LED بشكل أساسى للمصابيح الأمامية و الخلفية و كذلك فى مقصورة الركاب

جهزت رينو السيارة فليونس ZE التجريبية بالعديد و العديد من التجهيزات التكنولوجية مثل مكيف الهواء ثلاثى مناطق التحكم و أضاءة مصابيح أمامية ذات أضاءة عالية تعمل بتقنية جديدة تدعى electroluminescent diodes و شاشات فيديو و وحدة عدادات رقمية بالكامل و عجلات قياس 21 بوصة.





















[caution]ملـــــــــحـــــــــــــ وظــــــــــــــــــــــة
الموضوع من مجهودى الخاص و غير منقول
الرجاء ذكر المصدر فى حالة النقل....أمانة تسأل عنها أمام الله[/caution]