في مؤتمر صحفي بين الصحفيين والمحللين، كشف الرئيس التنفيذي لبي إم دبليو نوبرت ريذوفر أن 80% من سائقي الفئة الأولى يعتقدون أنهم يقودون سياره ذات دفع أمامي.


الفئة الأولى في الواقع هي سياره ذات دفع خلفي وليس أمامي وبي إم دبليو حتى الآن لم تصنع أي سيارة ذات دفع أمامي على الرغم من أن العلامة ميني التابعة لمجموعة بي إم دبليو تصنع سيارات من الدفع الأمامي.


إستخدم ريذوفر هذه الدراسة ليدعم إدعاء الشركة أن الزبائن سوف يكونون سعداء بسيارات الدفع الأمامي من بي إم عندما تبدأ في تقديمها خلال هذا العقد. وذكرت الشركة مؤخراً أنها بدأت بالفعل ببناء منصة دفع أمامي لدخول المنافسة مع سيارة Audi A1. كذلك تخطط الشركة لمشاركة أسلوب بناء منصة الدفع مع ميني والذي قد يستعمل في بناء حتى 20 طرازاً لكلا العلامتين. وسوف يتستعمل أسلوب التصميم هذا للجيل القادم من ميني كوبر التي حدد لها الظهور ولأول مره في 2013.


تخطط مجموعة بي إم دبليو على إنتاج وبيع حتى مليون سياره من بي إم دبليو وميني ذات الدفع الأمامي عند عام 2015. قال المدير التنفيذي أن نتائج الدراسة كانت مفاجأه جداً، ولكن الشركة تنظر لها كخبر جيد حول قبول المستهلكين للسيارات الدفع الأمامي القادمه من بي إم، بغض النظر عن الأداء المتميز لمنصات الدفع الخلفي والرباعي الملازم لشعار بي إم دبليو.
منقول