بسم الله الرحمن الرحيم

لما يبقى مصرى وما ينفعش مصر واكيد بنسبة 10000% الحكومة طنشته زى غيره وزى ما عمله مع احمد زويل
اليكم الخبر
القاهرة - محرر مصراوي - أرسل الرئيس الأمريكي باراك أوباما برقية قصيرة إلى عالم من أصل مصري، كان صاحب الفضل في وضع أسس نظام التأمين الصحي الشامل في الولايات المتحدة.

وقال أوباما في برقيته للدكتور سمير نجيب بانوب: "سمير.. بسببك أنت أصبح لدى كل أمريكي غطاء للتأمين الصحيي.. لك كل الشكر".

ويحظى بانوب باحترام واهتمام بالغين في الأوساط الأمريكية، وكان أوباما على رأس المحتفين بالعالم المصري.

وتخصص العالم المصري في رسم السياسات الصحية وإدارة المستشفيات، وهو أستاذ ومستشار للإدارة الصحية الدولية، وخبير بمنظمة الصحة العالمية، وشارك في رسم مشروع للتأمين الصحي يغطي كل فئات المجتمع الأمريكي لأول مرة.

وأعرب بانوب عن سعادته بتقدير الرئيس الأمريكي لجهوده، حيث يعتبر المشروع الجديد تحقيقا لحلم قديم.

وقال: "شرت العديد من الأبحاث العلمية منذ عام ‏1987‏ في المجلات العلمية، وأغلبها حول التأمين الصحي الشامل، وكان دوري مع فريق العمل رسم سياسات ووضع برامج للمشروع بهدف تنفيذه علي أرض الواقع، حيث أخذ الرئيس أوباما المشروع على عاتقه من خلال مجموعة من الخبراء".

وأشار إلى أن أهم ما يقوم عليه المشروع أن يكون التأمين إجباريا بعد أن حالت رسوم التأمين الاختياري دون دخول ‏42‏ مليون أمريكي تحت مظلة صحية.

وأوضح بانوب أن المشروع الجديد يستهدف الفئات الأولى بالرعاية مثل التغطية الشاملة لصحة الأطفال بحلول عام ‏2014، الإضافة إلى ضم الشركات غير الهادفة للربح لتقوم بدور قوي في دعم أنظمة التأمين الصحي ماديا.

وقال: "نظام التأمين الصحي الشامل في أية دولة يمثل حماية لجميع مناحي الحياة، وقد أسهمت في إدخال ورسم سياسات التأمين الصحي بدول شرق أوروبا، لإدخال نظام التأمين الشامل.

وتعهد الدكتور سمير بتقديم أفكار تخدم المجالات الصحية في مصر.

وعلي جانب آخر، أكد السفير عبد الرحمن موسي رئيس شعبة المغتربين المصريين بالأمانة العامة للمهنيين بالحزب الوطني، أنه ستتم دعوة الدكتور سمير بانوب إلى مصر قريبا لتكريمه لأنه "أضاف نجاحا جديدا لعلماء مصر بالخارج".
والله دمى محروق من اهمال الحكومة للناس اللى زى ده