| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 5 من 5

  1. #1

    الصورة الرمزية احمدعبدالعزيز

    رقم العضوية : 713

    تاريخ التسجيل : 17May2007

    المشاركات : 3,466

    النوع : ذكر

    الاقامة : alexandria

    السيارة: لا يوجد

    السيارة[2]: رينو فلوانس 2016

    الحالة : احمدعبدالعزيز غير متواجد حالياً

    افتراضي التاريخ الكامل: شفروليه سوبربان 1935-2010 - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    التاريخ الكامل: شفروليه سوبربان 1935-2010


    شفروليه سوبربان 1935
    في عام 1935، زاد تعداد السكان قليلا عن 127 مليون نسمة، ولم تزد كلفة الرسالة عبر البريد الممتاز عن 3 سنتات، وشهد عالم السينما تقديم تكنولوجيا «تكنيكلر» لتلوين الأفلام، وتمكن فريق «ديترويت تايغرز» من هزيمة «شيكاغو كبس» في مباراة صعبة.. هكذا كان المشهد العام في الولايات المتحدة في ذلك العام الذي شهد أيضا ولادة المركبة الأسطورية العائلية «شفروليه سوبربان».

    ومنذ ذلك الوقت، وعلى مدى سبعة عقود ونصف من الزمان، صنعت سوبربان مكانة أيقونية لنفسها فيما يعتبر أسمها الأطول عمرا في صناعة السيارات.

    واحتفاء بالذكرى الـ75 لتقديمها، كشفت شفروليه في معرض شيكاغو عن «النسخة الماسية» Diamond Edition من سوبربان.

    وقال جيم كامبل، مدير عام علامة شفروليه «تغيرت الأزمان، وبقيت سوبربان ركنا راسخا في الصناعة، وخدمت العملاء الذين يبحثون عن مركبة أشبه بالشاحنة في قدراتها على سحب المقطورات مع توفير أقصى حيز ممكن للركاب والأمتعة». وأضاف «لأكثر من سبعة عقود حافظت سوبربان على سمتين أساسيتين هما القدرة والموثوقية، وأدركت أجيال من العملاء قدرتها على نقلهم ونقل أمتعتهم».

    شفروليه سوبربان 1935

    واتسعت سوبربان 1935 لثمانية ركاب، فيما وفرت المقاعد القابلة للإزالة وبسهولة مساحة للأمتعة بعرض 1905 ملم، وبطول 1956 ملم. وفي المقابل، تستوعب سوبربان طراز العام 2010 تسعة ركاب وتوفر حيزا للأمتعة حجمه 3891 لترا عند إزالة الصف الثالث من المقاعد وطي الصف الثاني.

    ولُدت فكرة سوبربان من مقولة «الحاجة أم الاختراع»، فقد برزت الحاجة في ذلك الوقت إلى مركبة من فئة الواجن مصنوعة على هياكل الشاحنات للقيام بالمهمات الصعبة.

    فخلال الثلاثينيات من القرن الماضي، وفرت معظم مصانع السيارات مركبات نقل من فئة الواجن تم تصنيعها على هياكل مصممة أصلا لسيارات الركاب.

    واستخدمت النماذج المفتوحة منها والتي جهزت بالنوافذ والمقاعد الخلفية لأعمال النقل المكوكية للركاب ولأمتعهم بين محطات الموانئ ومحطات السكة الحديد، فيما استخدمت النماذج المغلقة والغير مجهزة بالمقاعد والتي عرفت بـ«سيدان البضائع» لأعمال نقل الأمتعة.

    وتميزت تلك المركبات لوقتها بأبدان في كثير من الأحيان صنعت جوانبها من الأخشاب وتظللت أسقفها بقطع من القماش. وكانت جيدة وتعددت وظائف استخدامها خاصة وأن أبدانها المصنوعة من مطواعة وفرت حلولا مختلفة لعدد واسع من الاستخدامات.

    من جهتها، كانت شفروليه تختبر منذ مطلع الثلاثينيات بناء مركبة واجن ببدن مصنوع كليا من الحديد الصلب ويرقد فوق هيكل شاحنة تجارية، ونجحت في تقديمها عام 1935 وأطلقت عليها الإسم «سوبربان كاريال» Suburban Carryall.

    شفروليه سوبربان 1941

    شفروليه سوبربان 1941

    وظلت مركبات الواجن لنقل البضائع والتي صنعت على هياكل سيارات الركاب قيد الإنتاج حتى بعد تقديم سوبربان، ولكن سوبربان المهمات الثقيلة تزايدت شعبيتها لدى عملاء النقل الجماعي والأمتعة. بل وبعد الحرب العالمية الثانية، بدأت شعبية المركبة تتزايد بين العملاء العاديين الذين احترموا قدراتها الاستثنائية وصلابتها العالية.

    ودخلت سوبربان وبقوة إلى الخيارات السائدة بين العملاء مطلع التسعينيات من القرن الماضي عندما تزايدت شعبية فئة المركبات النفعية الرياضية SUV على نحو كبير بين العملاء.

    شفروليه سوبربان 1949

    شفروليه سوبربان 1949

    وبينما شقت المركبة طريقها وبقوة إلى عملاء جدد لم يعرفوها من قبل، فقد تجدد الولاء نحوها من فيلق قدامى العملاء الذين ظلوا يشترونها على مدى سنوات طويلة لاستخدامها في تنقلات الفرق الرياضية الصغيرة مع كامل عتادهم، أو لجر المقطورات الثقيلة، أو لنقل العمال إلى أماكن العمل.

    ونشير هنا أن سوبربان دخلت إلى التراث الخليجي بين العملاء منذ 70 عام تقريبا. وحظيت بشعبية واسعة وعلى نحو خاص بين أبناء البادية بسبب قدراتها الاستثنائية في عبور الصحراء واتساعها لحمل كافة أفراد العائلة مع أمتعتهم. فيما استخدمتها الكثير من شركات السفريات عبر البر لنقل الركاب والأمتعة على الخطوط الطويلة التي ربطت الخليج بالشام.

    وحظيت المركبة باهتمام أبناء البادية على نحو خاص في الكويت والسعودية، وكانت طرز GMC من نفس المركبة تحظى باحترام أكبر واهتمام أوسع على الرغم من عدم وجود فرق بينها وبين نسخ شفروليه. ونلفت هنا إلى أن GMC بدأت بتقديم نسختها من سوبربان في 1937.

    كما واعتبرت سوبربان ولسنوات طويلة وسيلة نقل أساسية لحجاج بيت الله الحرام في تنقلاتهم بين الشعائر. واستخدمتها الأجهزة الحكومية في أعمال النقل العسكري وفي سلك الدوريات لرجال الشرطة والحدود، وفي حماية كبار الشخصيات، وفي قطاع الإسعافات الطبية، إضافة إلى العديد من الأعمال الواسعة.

    شفروليه سوبربان 1965

    شفروليه سوبربان 1965

    وقد ظلت نسخة GMC تُعرف في أسواقنا بالخليج بإسم «سوبربان» حتى بعد تغيير الإسم إلى «يوكون XL» عندما جرى تقديم الجيل السابق للسنة الطرازية 2000. ولكن ومنذ 2007، عندما جرى تقديم الجيل الأخير أصبحت نسخة GMC تُعرف في أسواقنا بـ«يوكون XL» فيما أصبح الإسم «سوبربان» حكرا على شفروليه.

    ونلفت هنا أن دوج وحدها قدمت منافسا لـ سوبربان، وحدث ذلك في الفترة من 1954 إلى 1966 وأطلقت على مركبتها الإسم «تاون واجن» Town Wagon.

    وبالنهاية، نقدم سردا للتسلسل الزمني التاريخي لـ سوبربان منذ طرحها أول مرة في السوق الأمريكية عام 1935:

    1935



    دشنت شفروليه «سوبربان كاريال» Suburban Carryall ببدن مصنوع من الحديد الصلب وباب واحد على كل جانب، وهو نمط واصلت المركبة تطبيقه حتى عام 1967. وحملت المركبة في أول تقديمها محرك تألف من 6 أسطوانات متتالية من عائلة محركات شفروليه StoveBolt وقد بلغت قوته 60 حصانا على هيكل لحمولة نصف طن.
    1937
    حصل التصميم على أعمال تجميل لكي ينسجم ضمن ملامح «آرت ديكو» Art Deco المظهرية، وارتفعت قوة المحرك StoveBolt إلى 79 حصان. وجرى تقديم نسخة من سوبربان تحت مظلة GMC.
    1942
    توقف إنتاج كافة مركبات وشاحنات الاستخدامات المدنية بسبب تدخل الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية، ولكن شفروليه ظلت تنتج سوبربان ولكن للاستخدامات العسكرية ضمن مجموعة من المركبات لم تتوقف جنرال موتورز عن إنتاجها بهدف تزويد الجيش باحتياجاته من مركبات نقل الجنود والعتاد.
    1947
    حصلت سوبربان على أول تعديل رئيسي على تصميمها وذلك ضمن التعديلات التي بدأت شفروليه بإدخالها على كافة شاحناتها قبل الحرب. ووصل عزم محرك الست أسطوانات متتالية إلى 174 رطل-قدم عند 1200 دورة بالدقيقة فقط لتقدم سوبربان قدرات قطر رائعة للعملاء.
    1950
    وفرت سوبربان للعملاء خيار فتح البوابة الخلفية إلى الأعلى أو بالطريقة التقليدية على غرار بوابات الحظائر.
    1955



    حصل تصميم سوبربان على تعديل ثوري في منتصف تلك السنة الطرازية، وعُرِف بتصميم «الفئة الثانية» وتميز بزجاج واجهة من قطعة واحدة يلتف نحو الجانبين (بدلا من زجاج القطعتين)، وألغيت العتبات الجانبية فيما أصبح الجسم ولأول مرة أكثر توازيا مع رفارف العجلات. وبدأت المركبة بالتحول إلى المحرك V8 ذي القاعدة الصغيرة.
    1957
    لأول مرة تتوفر سوبربان مباشرة من المصنع بنظام الدفع الرباعي «Powr-Pak» من صنع شركة NAPCO، وكانت هذه الشركة توفره من قبل للتركيب في ورش خارجية منذ 1954.
    1960
    استهلت شفروليه تطبيق نظام التسمية الجديد C/K على شاحناتها، وحملت الشاحنات بالدفع الخلفي الحرف C فيما حملت شاحنات الدفع الرباعي الحرف K، وتم تطبيق النظام على سوبربان التي حصلت في ذلك العام على تصميم جديد للمقدمة.
    1967



    تقديم تصميم جديد كليا لكافة شاحنات حمولة النصف طن من شفروليه، ومن ضمنها سوبربان التي جرى تزويدها ولأول مرة بـ بابين جهة الراكب الأمامي (اليمين) لتصبح بثلاثة أبواب جانبية، حيث ظلت جهة السائق بباب واحد فقط. وساهم هذا التجهيز في زيادة شعبية سوبربان في قطاع سيارات الإسعافات الطبية.
    1973



    انطلاق جيل جديد من شاحنات شفروليه، ولأول مرة توفر سوبربان تركيبة الأربعة أبواب (بابين على كل جانب)، وأصبحت بقاعدة عجلات طولها 3289 ملم، هي بذلك أقصر 12.7 ملم فقط عن الطراز الحالي للعام 2010. كما وقدمت شفروليه ولأول مرة طراز ثلاث أرباع الطن (2500) إضافة إلى طراز النصف طن (1500). وتم تجهيز الطراز 2500 بمحرك القاعدة الكبيرة 454 (7.4 لتر) بعزم هائل بلغ 335 رطل-قدم. ونشير هنا أن هذا الطراز حظي بشعبية واسعة في أسواقنا بالخليج ولم ترغب سوى فئة قليلة جدا من العملاء بطراز 1500 في ذلك الوقت، وهو ضع تغير إلى العكس تقريبا برغبة العملاء بشراء طرز 1500 لأنها أكثر راحة وبخلوص أرضي منخفض يسهل الركوب والنزول ويساهم في منح تحكم أفضل للقيادة.
    1975
    بعد أن جذب طراز 1973 المزيد من العملاء بسبب تركيزه على تقديم المزيد من تجهيزات الراحة، استجابت شفروليه في 1975 بتوفير مقاعد أكثر راحة ومن ضمنها كسوة تشبه جلد الجاموس وتشذيبات شبه خشبية للديكور وكسوة كاملة للأبواب.
    1981
    أدخلت شفروليه تعديلات جديدة على التصميم شملت مصابيح أمامية مستطيلة، وقد ظلت قيد الاستخدام طوال الثمانينات، وأضافت صرر تقفل أوتوماتيكيا إلى نظام الدفع الرباعي، واستمرت في توفير المحرك 454 (7.4 لتر).
    1987
    توظيف نظام للحقن الإلكتروني وناقل حركة رباعي النسب لرفع كفاءة استهلاك الوقود.
    1992



    تقديم جيل جديد كليا من سوبربان بنوافذ زجاجية جانبية موازية للجسم ومصابيح أمامية متراكبة. وجرى تجهيزه بمحرك القاعدة الصغيرة 5.7 لتر V8 لطرز النصف طن 1500، وخيار المحرك 7.4 لتر لطرز ثلاث أرباع الطن 2500. وتوفر نظام الدفع الرباعي الاختياري Insta-Trac وأعيد ضبط أنظمة التعليق كي تمنح قيادة ناعمة ومريحة ومشابهة للسيارات التقليدية.
    1998
    توفير نظام المساعدة On-Star للعملاء في الولايات المتحدة وكندا، ونظام الدفع الرباعي المتواصل Auto-Trac. وتقديم سوبربان ولأول مرة بمقود جهة اليمين للعملاء في أستراليا عبر شبكة توزيع هولدن.
    2000



    تقديم جيل جديد خلال 1999 كطراز للعام 2000 بتصميم جديد كليا أظهر سوبربان أكثر رشاقة وأصغر حجما من أبعادها الحقيقية، وتم تزويدها بعائلة محركات الجيل الثالث V8 المعروفة بإسم LS واعتمدت على تقنية Vortec، وتوفرت بسعتين 5.3 و6.0 لتر. وكانت هذه العائلة من المحركات قد انطلقت للأسواق قبل ذلك بعامين من خلال المحرك LS1 لطراز الجيل الخامس من الرياضية كورفيت. وشملت التعديلات الجديدة فرامل قرصية في الأمام والخلف، ونظام تعليق بتقنية المحافظة على التوازي بغض النظر عن حمولة الأمتعة في الخلف.
    2007



    تقديم جيل جديد من سوبربان وهو الحالي وتميز بتصميم ديناميكي جرى تطويره في نفق الريح، وتخلت المركبة ولأول مرة منذ تقديمها في 1935 عن صادمي الكروم في الأمام والخلف واستبدلتهما بصادمين من البلاستيك جرى تصميمهما ليندمجا مع الجسم ومنحه مظهرا عصريا أنيقا. وأصبحت المركبة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وفي توفير الراحة من أي وقت مضى، مع الاستمرار في توفير قدرات استثنائية للركاب والأمتعة وقطر المسحوبات.
    2010



    تقديم طراز «الذكرى الـ75» 75th Anniversary بأعداد محدودة ضمن المجموعة الماسية لـ سوبربان.

    لا اله الا الله محمد رسول الله


  2. #2

    الصورة الرمزية 3ateef

    رقم العضوية : 63782

    تاريخ التسجيل : 01Mar2010

    المشاركات : 2,807

    النوع : ذكر

    الاقامة : Masr

    السيارة: *

    السيارة[2]: Nubira II CDX

    الحالة : 3ateef غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اتوبيس سياحى فاخر....

    مشكور على الموضوع الرائع....


  3. #3

    الصورة الرمزية M.Osman

    رقم العضوية : 23065

    تاريخ التسجيل : 24Oct2008

    المشاركات : 6,831

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egyptian highways

    السيارة: -------

    السيارة[2]: Hyundai Verna 2007

    الحالة : M.Osman غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكراً للموضوع الجميل

    اطلب من الإدارة النقل لقسم الدبابات ....


  4. #4

    الصورة الرمزية د.محمود صلاح

    رقم العضوية : 1435

    تاريخ التسجيل : 14Jul2007

    المشاركات : 14,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : مصر

    السيارة: لا

    السيارة[2]: اوبترا

    الحالة : د.محمود صلاح غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    شكراً للنقل , موضوع جيد , قرأته من قبل هنا في المنتدى بس مش فاكر فين .


  5. #5

    الصورة الرمزية YoussefMostafa

    رقم العضوية : 3554

    تاريخ التسجيل : 04Dec2007

    المشاركات : 1,653

    النوع : ذكر

    الاقامة : Egypt

    السيارة: ------------------

    السيارة[2]: -------------------

    دراجة بخارية: ------------------

    الحالة : YoussefMostafa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    تطور جامد جدااااااااا



 

المواضيع المتشابهه

  1. للبيع بمحافظة الاسكندريه سياره شفروليه اوبترا 2010
    بواسطة medo2_0 في المنتدى قســم خاص لبيع السيارات فقـــط
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-04-2012, 09:39 AM
  2. بصور عالية الجوده .. شفروليه افيو هاتش باك 2010
    بواسطة magomago في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 15-07-2010, 04:46 PM
  3. الاسطورة شفروليه سوبربان الذكرى 75
    بواسطة احمدعبدالعزيز في المنتدى أخبار السيارات في مصر والعالم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-04-2010, 11:47 AM
  4. التاريخ الكامل: شفروليه سوبربان 1935-2010)
    بواسطة seqoia في المنتدى شــيفـرولــيه
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 07-03-2010, 08:20 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-01-2009, 10:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2