| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 1 من 28 1 2 3 4 5 6 11 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 278

  1. #1

    الصورة الرمزية فادى

    رقم العضوية : 1834

    تاريخ التسجيل : 19Aug2007

    المشاركات : 1,257

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة-مصر

    السيارة: نصر شاهين

    السيارة[2]: نصر 128

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : فادى غير متواجد حالياً

    افتراضي تويوتا , 70 عاما من التقليد! - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    سوف نتحدث هذه المرة عن احدى أهم الشركات اليابانية و هى تويوتا, تلك الشركة التى يقال أنها سوف تسيطر على سوق السيارات فى غضون سنوات, و أنها استطاعت ازاحة فورد من مركزها الطليعى على صعيد المبيعات, و انها تمثل خطرا على جنرال موتورز, و سوف نكتشف معا يا أعزائى كيف كانت تويوتا تتفنن فى تقليد و نسخ سيارات الأخرين, و لاسيما الشركات الأمريكية, كما سوف نكشف عن بعض الحقائق التى سوف تعطينا فكرة عن شكل العلاقة بين تويوتا و المؤسسات الأمريكية.
    تحدثنا فى الجزء الأول من الحملة عن الخطة الاقتصادية التى صنعت من الشركات اليابانية الفاشلة مؤسسات ناجحة و مربحة, و تحدثنا عن الهدف و المغزى من ادخالها السوق الأمريكية بل و افساح المجال أمامها و ابعاد المنافسين بطرق مختلفة.
    و فى الجزء الثانى أوجزنا بشكل عام بعض العيوب و المشاكل الفنية التى تعانى منها السيارات اليابانية على وجه الخصوص.
    فى الجزء الثالث سوف نتحدث عن تاريخ تويوتا الأسود.
    هذا المقال هو خلاصة متابعتى و اطلاعى منذ أن بدأت أتعرف على عالم السيارات, و كان يلزمنى بعض الوقت لكى أرتب المواضيع و المعلومات, و البحث عن مصادر لها على الانترنت حتى يستطيع الزملاء التأكد من صحة المعلومات. سوف يجد الاخوة الزملاء المصادر فى أسفل الصفحة و التى سوف تحتوى على المعلومات الموجودة بالمقال.كما أعتذر للزملاء عن تأخرى نظرا لانشغالى الشديد و أيضا لأننى أخذت أحاول أن أفك طلاسم اللغة الانجليزية الموجودة فى بعض المصادر بواسطة ما تيسر من قواميس و برامج ترجمة!


    تويوتا, البداية :

    تأسست تويوتا عام 1926 بواسطة ساكيشى تويودا, و كانت شركة متخصصة فى صناعة الماكينات الهندسية ثم تأسس الفرع الخاص بالسيارات عام 1937 بواسطة كيشيرو تويودا, و هو الابن البكر لساكيشى.

    فى عام 1929, سافر تويودا الابن ب"فلوس ابوه طبعا" الى الولايات المتحدة و اوروبا ل"يتجسس" و يقتبس صناعة السيارات فى تلك البلدان, و عاد و قد أدرك بعض مبادىء صناعة السيارات, لينكب على انتاج أول سيارة تويوتا, و بعد أربعة سنوات أنتجت تويوتا أول محرك و بعدها بسنة أنتجت أول سيارة تويوتا و هى "تايب ايه".

    تويوتا تايب ايه ايه:

    كان تويودا الابن يخطط لانتاج محرك من ثمانية اسطوانات مأخوذ من فورد, و لكنه فشل تماما فى اقتباس محرك فورد, و هى سابقه فى تاريخ السيارات, فهناك من يفشل فى صنع محرك معين أو سيارة معينة, لا بأس, و لكن أن تفشل شركة فى تصنيع محرك من شركة أخرى بنفس القطع و نفس التصميمات, أى مهمتها هى تجميع المحرك فقط, فهو شىء أهنىء عليه كيشيرو بشدة, و كذلك أبيه الذى اعطاه النقود اللازمة لتجميع لعبته تلك.
    المهم أن تويوتا بعدما فشلها فى تجميع محرك فورد, انتقلت لمحرك أكثر سهولة و هو من جنرال موتورز (دلقتى الناس بتجادل انو تويوتا أحسن من جنرال موتورز) , و خاص بشيفروليه, كان يتكون من 6 اسطوانات, و يبلغ حجمه 3.4 لتر, و يولد 62 حصانا, و نتوقف هنا قليلا.
    المحرك كان يصنع من نفس القطع التى يصنع منها محرك جنرال موتورز و الاختلافات بين المحركين تكاد تكون معدومة و لكن المحرك الموضوع فى تويوتا كان يولد 62 حصان أما نفس المحرك الموضوع فى شيفروليه كان يولد 60 حصانا!!!! كيف؟؟ أشم رائحة عفنة هنا, و أسف للزملاء الأعزاء , يجب أن نتعود على تلك الروائح لأننا سوف نشمها كثيرا, لأن المقالة تتحدث عن تويوتا!!
    أما الشاسيه فقد كان مأخوذا من فورد التى فشلوا فى تصنيع محركها, و هكذا أنتجت تويوتا أول مكعباتها متحركة.
    بالنسبة للشكل فهو كان شديد الشبه بسيارة من كرايلسر.
    أى أن سيارة تويوتا الأولى كانت تقليد لثلاثة سيارات دفعة واحدة : فورد, شيفروليه, كرايسلر!!
    الطريف أن تويوتا فى عام 1987 و عندما أرادت الاحتفال بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها, فكرت فى الاستعانة بسيارتها الأولى "تايب ايه", و لكنها لم تجد منها أى نسخة على قيد الحياة!!!!

    هنا صوة للسيارة تويوتا (التقليد) و الأصل (كرايسلر)

    الأصل.

    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201515833
    التقليد.
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027
    بعد ذلك قامت تويوتا ببعض التطويرات الطفيفة على سياراتها , و بدأت فى انتاج سيارات جديدة منها :

    تويوتا تايب اى ايه 1938 : سيارة مأخوذة من شركة ألمانية اسمها دى كيه دبليو, و هى احدى الشركات التى اندمجت بعد ذلك مع أودى.

    تويوتا بى ايه 1940 : مأخوذة من فولفو بى 60 , و شاسيه مصنوع من الخشب!!


    تويوتا لاندكروز : جيب يابانية, بامر من الجيش الأمريكى!!!

    نأتى لاحدى أشهر و أفضل سيارات تويوتا على الاطلاق, ألا و هى اللاندكروزر, و هى السيارة الوحيدة ربما التى يمكن أن نحترمها وسط اليابانيات, و رغم انها لا ترقى الى مستوى سيارات الدفع الرباعى الأمريكية مفتولة العضلات, الا ان قدراتها على الطرق غير المعبدة مرضية الى حد كبير, كما و أن قدرتها على التحمل معقولة. و حتى هذه لها تاريخ أسود!!
    بدأت اللاند كروزر سنة 1951, بعد أن أمرت الحكومة الأمريكية اليابان بتصنيع عدد 100 سيارة للاستخدام الحربى فى الحرب الكورية, على أساس أن اليابان قريبة جغرافيا من كوريا, ووضع الجيش الأمريكى خطة لتويوتا كى تصنع 100 سيارة على شاكلة سيارات ويليز الأمريكية (هى نفسها جيب و لكن فرع الصناعات الحربية) , و تم تزويد السيارة بمحرك من نوعية "تايب بى" , و الذى كان مأخوذا من شفروليه, و لكن بقية السيارة كانت من جيب, و سميت السيارة "جيب بى جى" تشبها بجيب الأمريكية, و أما تصميمها الخارجى فقد كان مقتبسا من سيارات لاند روفر البريطانية.
    و قد استفادت تويوتا كثيرا فى تلك الفترة من نظام اعتمده الجيش الأمريكى لتحسين جودة منتجات تويوتا.
    و فى سنة 1954, تغير اسم اللاندكروزر من "جيب بى جى" الى لاندكروز تشبها بلاند روفر البريطانية فأصبحت تشبها شكلا و اسما, و لا أعرف حقيقة ما الهدف من ذلك, اللهم الا اذا كانت تويوتا ترغب فى أن يختلط الأمر على المشترى بين السيارتين, فيشترى اللاند كروز على انها لاند روفر!!!
    الغريب أن تويوتا أخذت تطور فى سيارتها, و لكنها لم تتخلى عن هذا الاسم المقتبس "لاند كروزر", بل و حتى الأن يمكن ملاحظة التشابه الكبير فى الشكل بين السيارتين!
    و لم تتخلى تويوتا عن محاكاة لاند روفر طوال ستين عاما مصت على انتاج سيارتها الجيب اليابانية.
    قارن بين الصور :

    الأصل.(لاند روفر الفئة 3)
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027
    التقليد!
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027

    الأصل(لاندر روفر فرى لاندر).
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027
    التقليد(لاند كروزر).
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027
    و حقيقة أريد أن أعرف الفارق اذا بعد ما رأيناه بين تويوتا و بين شيرى و جيلى الى أخر هذه الأشياء!! طبعا الفارق انو شيرى بيقلدوا دايو و هيونداى بينما تويوتا بتقلد لاند روفر!!!


    تويوتا كورونا, بداية الانفجار!

    تويوتا كورونا هى السيارة التى حولت تويوتا من مؤسسة فاشلة لصناعة السيارات الى مؤسسة مربحة و كبيرة, و الجيل الرابع منها الذى انتج ما بين 1970-1973, و تم تصديره الى الولايات المتحدة, حقق نجاحا باهرا, لم يكن لقدرات السيارة أو جودتها دورا فيه بقدر ما كانت أزمة البترول و ارتفاع أسعاره الى مستويات قياسية هو السبب الحقيقى وراء ذلك. و بعدها بدأ الأمريكيون يعتادون على تويوتا, و تم اخراج معظم الشركات الأوروبية من السوق الأمريكى واحدة تلو الأخرى بشكل يثير الشكوك, لافساح المجال تماما أمام تويوتا و غيرها من اليابانيات!
    و معظم سيارات تويوتا كورونا الأولية متشابهة جدا مع سيارات أوروبية أخرى, مثل الجيل الثالث (1964-1969) الذى كان متشابها جدا مع سيارة رينو الشهيرة (رينو 16).

    تويوتا 2000 جى تى , سيارة رياضية تحاكى الجاجوار:

    تويوتا جى تى هى احدى أول محاولات تويوتا لانتاج سيارة رياضية, و هى أيضا عادة يابانية أثيرة تقوم على دخول أسواق أى نوع من السيارات حتى و لو كانت الشركة غير مؤهلة لانتاج هذا النوع, المهم هو التواجد و كفى, و المهم هو التمثيل المشرف و ان يقال أن الشركة الفلانية تنتج سيارة رياضية!
    و كانت تويوتا جى تى تتشابه بشكل كبير مع جاجوار اى تايب السيارة الشهيرة أنذاك, و الحقيقة أن اليابانيون بارعون فى شىء واحد فقط, و هو اختيار السيارة التى يجب نسخها! فهم دائما ما يختارون الأفضل و الأكثر شهرة, و يتبعون المثل الشهير "ان سرقت اسرق جمل"!


    الأصل(جاجوار تايب اى).
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027
    التقليد(تويوتا 2000 جى تى).لاحظ المقدمة القبيحة!!
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027






    و حتى الأن لم يتخلى اليابانيون عن تقليد السيارات الأوروبية, و هى عادة يابانية أثيرة, حتى فى عام 2008 و حتى بعد أن أصبحوا شركات مستقلة تماما, قادرة على الأقل على تصميم سيارة بشكل مستقل, لكن يبدو أن اليابانيين يعانون من عقدة نقص ما تجاه السيارات الأوروبية الأكثر جاذبية و ابتكارا, و مازلنا نلاحظ مثلا بعض الشبه, و الأقرب الى ذهنى و ذهن الزملاء الأن هو التشابه الكبير بين مؤخرة الميتسوبيشى لانسر 2008, و الألفاروميو 156, و كذلك الشبه الكبير فى شكل العدادات, و من الأمام, تشبه الى حد كبير الأودى ايه 8.



    مصنع نومى, الاخوة الأعداء!!

    يعتقد الكثيرون أن تويوتا تتنافس مع جنرال موتورز,و أن جنرال موتورز (تعانى) من سيارات تويوتا التى تأكل حصة كبيرة من السوق الأمريكية. و لا يعرف الكثيرون أن جنرال موتورز و تويوتا بينهما تعاون كبير يثير الدهشة, تخيل مثلا تعاونا بين فيات و فولكس, أو بين بى ام فى و مرسيدس أو فيرارى و بورش! هل يمكن أن يحدث ذلك! بالطبع لا!
    و لكن تويوتا و جنرال موتورز ينتجون سيارات مشتركة فى مصنع اسمه مصنع "نومى" يقع فى كاليفورنيا, و ينتج سيارات مشتركة بين تويوتا و بين جنرال موتورز, و كذلك سيارات تويوتا تسوق تحت اسم شفروليه للاستفادة من الاسم العريق.
    و هذا المصنع كان لجنرال موتورز فى الأصل, و قد أعادت فتحه للتعاون مع تويوتا عن طيب خاطر عام 1984.
    و ينتج مصنع نومى عدة سيارات منها :
    تويوتا فولتز, شفروليه نوفا, شفروليه بريزم, بونتياك فايب, تويوتا كورولا و كلها سيارات تصنع بطريقة مشتركة بين تويوتا و جنرال موتورز.




    الخاتمة :

    كما رأينا , فان تويوتا شركة احترفت التقليد و النسخ, و سياراتها الأولى كلها مأخوذة من سيارات أمريكية و لاسيما فورد و جنرال موتورز, و الطريف أن البعض الأن يحلو له المقارنة بين تويوتا و جنرال موتورز , يعنى تخيل نفسك مثلا تقارن بين فيات و يوجو اليوغوسلافية, أو رينو و داتشيا الرومانية, أو فيات و لادا! هل يجوز المقارنة بين الأصل و الصورة, بين شركات لم تقتبس يوما سيارة من أحد و شركات لا تجد غضاضة فى نسخ و تقليد أى سيارة تحوز على اعجابهم!


    المصادر :

    http://tlc.toyota-europe.com/main_frame.html
    http://en.wikipedia.org/wiki/Toyota_..._engine#Type_B
    http://www.landrover.com/
    http://www.toyota.co.jp/en/history/1940.html
    http://en.wikipedia.org/wiki/Jaguar_E-Type
    http://www.nummi.com/
    http://en.wikipedia.org/wiki/Renault_16
    http://en.wikipedia.org/wiki/Land_Rover_Series
    http://www.toyoland.com/cars/corona.html
    http://en.wikipedia.org/wiki/Chrysler_Airflow
    سبور أوتو, أعداد متفرقة.
    توب جير , أعداد متفرقة.
    الأهرام للسيارات, أعداد متفرقة.

    تنبيه للعضو :
    رجاء الالتزام باماكن فتح المواضيع
    تم النقل لتويوتا
    الادارة(1)

    الصور المرفقة

    • نوع الملف: jpg pic2.JPG‏ (4.2 كيلوبايت, 161 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic4.JPG‏ (12.0 كيلوبايت, 159 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic5.JPG‏ (11.1 كيلوبايت, 134 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic6.JPG‏ (10.2 كيلوبايت, 135 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic7.JPG‏ (9.1 كيلوبايت, 160 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic8.JPG‏ (9.5 كيلوبايت, 161 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic1.JPG‏ (11.4 كيلوبايت, 257 مشاهدات)
    • نوع الملف: jpg pic22.JPG‏ (5.5 كيلوبايت, 248 مشاهدات)


  2. #2

    الصورة الرمزية Hossam_Hassan

    رقم العضوية : 333

    تاريخ التسجيل : 29Apr2007

    المشاركات : 3,621

    النوع : ذكر

    الاقامة : شرم الشيخ

    السيارة: Optra 2010 A/T

    السيارة[2]: Optra 2010 A/T

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : Hossam_Hassan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سؤال بسيط يا أخ/ فادى

    أنت عاوز تثبت ايه؟ و لمين؟

    من الأخر كده لو عاوز تثبت أن اليابان و حشة و ملهاش لزمة فى أى حاجة فأنا باقترح عليك تنقل حملتك لمجال أوسع من منتدانا الغلبان، احنا كلنا محصلناش 5000 عضو، يعنى لو حصلت معجزة (معجزة معجزة يعنى) و أقنعت 1 مننا بكلامك يبقى ما استفدتش حاجة، لكن لو نقلت حملتك لمنتديات السيارات على مستوى العالم و كتير منها أعضائه أكتر من 5000 عضو بكتير و منتشرين فى دول كتير جدا و مبيعات السيارات اليابانية عندهم بالملايين و حصلت معجزة (معجزة بنت معجزة يعنى) و أقنعت 10 - 15 منهم بكلامك يبقى الأستفادة أكبر.

    أما بقى لو عاوز تنشن و تصيب الهدف (على رأى ضبش) يبقى تبتدى تتحدى الشركات اليابانية انهم يبادلوك الحجة بالحجة و تنقل التحدى على الجزيرة أو السى أن أن و تبقى (انترناسيونال يا سامح) و توصل لمئات الملايين من المخدوعين فى السيارات اليابانية و ساعتها لو حصلت معجزة (معجزة بنت معجزة من ضهر معجزة) و أقنعت 20 - 30 واحد يبقى الحمد لله الفايدة أكتر بكتير و أنت استريحت و احنا (بالتأكيد) استريحنا.

    أتوكل على الله ياراجل و أسمع كلامى و ربنا يوفقك فى حملتك المظفرة و صدقنى بجد هنفتقدك، بس أنت جرب و شوف هنفتقدك أد ايه.

    أخوكم حسام حسن {أبو ليليا و سيليا}


  3. #3

    الصورة الرمزية mido777

    رقم العضوية : 29

    تاريخ التسجيل : 17Apr2007

    المشاركات : 1,612

    النوع : ذكر

    الاقامة : إٍسكندريه

    السيارة: أوبل - أسترا - 2000

    السيارة[2]: هيوانداى - النترا - 2007

    دراجة بخارية: no

    الحالة : mido777 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    واضح انك يا أ/ فادى بتحب تشوف فى مشاركاتك ردود كتتتتتتتتتتتتتير

    [gdwl]
    سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
    [/gdwl]

    مـحـمـد الـطـويـل - إسـكـنـدريـه


  4. #4

    الصورة الرمزية CryptonX

    رقم العضوية : 842

    تاريخ التسجيل : 01Jun2007

    المشاركات : 5,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo , Egypt

    السيارة: Fiat Palio 1.2 FIRE - 2006

    السيارة[2]: Hyundai Elantra GL 2012

    دراجة بخارية: مكواة بخار

    الحالة : CryptonX غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ده شيء جميل و كويس بدون مدخل في جدال حول المعلمومات
    و لكن النتيجة النهائية الان في التسعينات و مابعد سنة الفين
    جميع سيارات تويوتا و ان كانت في الاصل مستوحاة من سيارات اخرى اصبحت الان مستقلة تماما و ان تشابهت .. فتتشابه انما مش مسروقة

    و زمان مكانش في قوانين لتنظيم حقوق الملكية الفكرية بالذات في التصميم علي عكس الان .

    و هيونداي ماهي عندك اهي لحد يومنا هذا بتقلد التويوتا و الهوندا !

    و غريبة انك مجبتش سيرة الهوندا بحاجة !

    و عندك كل الشركات الصينية الان في مرحلة التقليد,, و حيفضل منهم علي الاقل 3-4 في الاخر حيوصولوا للعالمية

    انا لا احمل ضغينة ضد جنرال موتورز بس اذا كان الشعب الامريكي نفسه ( لو تابعت مدوانة Autoblog ) كره و فقد الثقة في السيارات الامريكية !

    هل دي مؤامرة يابانية ؟ يا عزيزي انا صديق والدي مستر ماير فليدمان و هو رجل اعمال امريكي يعمل في امريكا و يمتلك عدة مصانع
    كان بيحكي علي كم الاعطال و عيوب التصنيع التي كان يراها و يلحظها في النصف النقل و سيارات الاوزان الثقيلة من فورد و خلافه

    بينما سيارات تويوتا مازالت تعمل من الثمانينيات بدون اي مشكلة !


  5. #5

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    متهيالي ان احنا كلنا كبار وعارفين في مثل هذه المواقف نعمل ايه ......
    فياريت الكل يتفهم الكلام

    وبعدين احنا كلنا اقتنعنا خلاص ان تويوتا واليابان نيله ومبيعرفوش يعملوا اي حاجه في اي حاجه مش كده برضه خلاص بقه مالهوش لازمة الكلام كتير في المواويل دي
    وربنا يهدينا كلنا

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  6. #6

    الصورة الرمزية ehabradwan

    رقم العضوية : 4313

    تاريخ التسجيل : 17Jan2008

    المشاركات : 718

    النوع : ذكر

    الاقامة : Heliopolis ,Cairo

    السيارة: no

    السيارة[2]: Cerato 2010

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ehabradwan غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    باشا حتى لو الكلام اللي انت بتقولو صح مايعبهومش في حاجة ماهي دايما تبتدي تقليد وبعد كده ابداع و ابتكار زي كوريا في التمانينات شوف الكوري دلوقتي عامل ايه . طب يارب احنا بس نفلح حتى فالتقليد


  7. #7

    الصورة الرمزية Santino

    رقم العضوية : 224

    تاريخ التسجيل : 25Apr2007

    المشاركات : 227

    الحالة : Santino غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    حتي لو الكلام ده صحيح , فالعربيات التويوتا دلوقتي ممتازة فعلاً و إعتمادية جدا و معمرة , أنا مالي بقه بالكلام ده كله , أنا ليّا إن العربية دلوقتي - و من زمن - محترمة جداً و الناس بتشهد بكفائتها .
    يكون تصميمها مقلد من موديلات أمريكي أو ياباني فده شئ مايفرقش معايا دلوقتي , اللي يفرق فعلاً هو اداء العربية و إنها تكون معمرة و توافر قطع الغيار و سعرها , و أعتقد إن تويوتا مغطية الحاجات دي بدليل مبيعاتها علي مستوي العالم .


  8. #8

    الصورة الرمزية CryptonX

    رقم العضوية : 842

    تاريخ التسجيل : 01Jun2007

    المشاركات : 5,773

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo , Egypt

    السيارة: Fiat Palio 1.2 FIRE - 2006

    السيارة[2]: Hyundai Elantra GL 2012

    دراجة بخارية: مكواة بخار

    الحالة : CryptonX غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبدالله مشاهدة المشاركة
    متهيالي ان احنا كلنا كبار وعارفين في مثل هذه المواقف نعمل ايه ......
    فياريت الكل يتفهم الكلام

    وبعدين احنا كلنا اقتنعنا خلاص ان تويوتا واليابان نيله ومبيعرفوش يعملوا اي حاجه في اي حاجه مش كده برضه خلاص بقه مالهوش لازمة الكلام كتير في المواويل دي
    وربنا يهدينا كلنا
    لأ يا استاذ ابو عبد الله
    انا اسف حضرتط غلطان !

    انت نسيت البطاطا ؟؟ ده الجو شتاء حتى و طالبة معانا بطاطا اوي :)


  9. #9

    الصورة الرمزية eng_mkhalaf

    رقم العضوية : 1869

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 4,058

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعودية

    السيارة: A11

    السيارة[2]: TAHOE

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : eng_mkhalaf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ماهي دايما تبتدي تقليد وبعد كده ابداع و ابتكار زي كوريا في التمانينات شوف الكوري دلوقتي عامل ايه
    طب طالما أنتم عارفين كدة أمال لية زعلانين من الصين أنها بتقلد :-(

    [sor2]http://www2.0zz0.com/2012/03/20/06/448963560.jpg[/sor2]
    TAHOE THE LEGEND


  10. #10

    الصورة الرمزية PRO-DRIVE

    رقم العضوية : 63

    تاريخ التسجيل : 20Apr2007

    المشاركات : 4,438

    النوع : ذكر

    الاقامة : Dystopia , blashyrkh

    السيارة: N/A

    السيارة[2]: Subaru Impreza 2006

    الحالة : PRO-DRIVE غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بسم الله ما شاء الله :) بس ابشرك موضوع مليئ بالاخطاء :)


    يلا نبدأ


    بعدها بسنة أنتجت أول سيارة تويوتا و هى "تايب ايه".
    اولا تايب ايه مش سياره تايب ايه هي محرك :)



    كان تويودا الابن يخطط لانتاج محرك من ثمانية اسطوانات مأخوذ من فورد, و لكنه فشل تماما فى اقتباس محرك فورد, و هى سابقه فى تاريخ السيارات, فهناك من يفشل فى صنع محرك معين أو سيارة معينة, لا بأس, و لكن أن تفشل شركة فى تصنيع محرك من شركة أخرى بنفس القطع و نفس التصميمات, أى مهمتها هى تجميع المحرك فقط, فهو شىء أهنىء عليه كيشيرو بشدة, و كذلك أبيه الذى اعطاه النقود اللازمة لتجميع لعبته تلك.

    يا راجل طيب جيبلي شركه في الدنيا في بداياتها مأخفقتش !!!

    شوف في كام شركه امريكيه طلعت للنور و اندثرت تاني من اخفاقاتها :)


    فى تويوتا كان يولد 62 حصان أما نفس المحرك الموضوع فى شيفروليه كان يولد 60 حصانا!!!! كيف؟؟ أشم رائحة عفنة هنا, و أسف للزملاء الأعزاء , يجب أن نتعود على تلك الروائح لأننا سوف نشمها كثيرا, لأن المقالة تتحدث عن تويوتا!!
    أما الشاسيه فقد كان مأخوذا من فورد التى فشلوا فى تصنيع محركها, و هكذا أنتجت تويوتا أول مكعباتها متحركة.
    بالنسبة للشكل فهو كان شديد الشبه بسيارة من كرايلسر.
    أى أن سيارة تويوتا الأولى كانت تقليد لثلاثة سيارات دفعة واحدة : فورد, شيفروليه, كرايسلر!!
    الطريف أن تويوتا فى عام 1987 و عندما أرادت الاحتفال بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها, فكرت فى الاستعانة بسيارتها الأولى "تايب ايه", و لكنها لم تجد منها أى نسخة على قيد الحياة!!!!

    هنا صوة للسيارة تويوتا (التقليد) و الأصل (كرايسلر)

    الأصل.

    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201515833
    التقليد.
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027

    انا عاوز اعرف هي كانت بتقلد دلوقتي فورد و شيفورليه

    ايه اللي جاب كرايسلر دلوقتي !!!

    ارسالك علي شركه


    اما بالنسبه لتقليد التصميم فدي عربيه من فيات موديل 48 كمان يلا يا عم

    فيات بتقلد تويوتا

    http://files.conceptcarz.com/img/Fia...V-07-MB_04.jpg


    شوف فيات الاول




    تويوتا بى ايه 1940 : مأخوذة من فولفو بى 60 , و شاسيه مصنوع من الخشب!!

    لو كان عندك علم 1% كنت عرفت ان في سيارات كتير اوي قديمه شاسيهاتها خشب

    بس نقول ايه بقي تصيد :)





    الأصل(جاجوار تايب اى).
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027
    التقليد(تويوتا 2000 جى تى).لاحظ المقدمة القبيحة!!
    http://www.nilemotors.net/Nile/attac...1&d=1201516027


    امووت و اعرف فين الشبه :)



    الأن هو التشابه الكبير بين مؤخرة الميتسوبيشى لانسر 2008, و الألفاروميو 156, و كذلك الشبه الكبير فى شكل العدادات, و8. من الأمام, تشبه الى حد كبير الأودى ايه








    فعلا الشبه واضح جداااا




    هذا المصنع كان لجنرال موتورز فى الأصل, و قد أعادت فتحه للتعاون مع تويوتا عن طيب خاطر عام 1984.
    طيب ايه الي قفلوه ؟؟ ولا جنرال موتورز مكنتش قادره تفتحه لوحدها ؟؟



    عموما في الاخر انا مش قوي في تاريخ تويوتا بس في ناس حافظه تاريخها :)


    بس منصحكش تيجي جنب سوبارو او نيسان :)

    و جاري البحث :)

    <!--EndFragment-->



 
صفحة 1 من 28 1 2 3 4 5 6 11 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. ممكن مساعدي في العاب psp التقليد
    بواسطة Karim_Monir في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 14-08-2011, 02:25 PM
  2. الفانوس الاصلي ب 440 و التقليد بي 330 و الفيرنا الاصلي بي 480و التقليد بي 75 جنيه !!!
    بواسطة m7salah في المنتدى قسم خاص بالسيارة لـــوجـــــان
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 13-01-2011, 11:08 AM
  3. تويوتا تستكمل مسيرة التقليد بنجاح!!
    بواسطة فادى في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 12-03-2008, 02:01 PM
  4. التقليد عند الصينيين
    بواسطة tkamal في المنتدى المنتــــــدى العـــــــــــام للسيــارات
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 08-06-2007, 02:51 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

1300, 1600, 20, 2006, 2007, 2008, 2010, 40, 50, 504, 70, ملاك, للبيع, abs, لادا, لانسر, لانسر 2008, لانوس, متوسطة, ميتسوبيشي, ميجان, أحسن, لينك, ميكانيكى, مراكز, مرسيدس, مرور, مركز, مركز خدمة, مصمم, مشاكل, مصر, أسعار, أسعار السيارات, مع, معلومات, معرض, أعطال, من, مواتير, مواضيع, أوبل, موتور, مقارنة, المالية, المرسيدس, اللهم, الأولى, التسارع, التو, البنزين, التوكيل, التقليد, الي, الجي, الجديدة, الحقوق, الصيانة, الصيانة الدورية, الفئة, النترا, الكنبة, ابن, china, اداء, اختلافات, اختبار, اختبار تصادم, اصلاح, استهلاك البنزين, comparison, اسعار, افيو, انتاج, انتاج سيارات, اوبترا, اوبشن, اكسسوارات, اكسنت, dsg, ثبات, بترول, بى أم, تيل, تحذير, بيتلز, بيع, بدون, برافو, تربو, engine, تروس ذكية, تصادم, تزويد, تعديل, تغيير, بولونيز, بواسطة, توب جير, تويوتا, تويوتا كورولا, توقف, توكيل, توكيلات, تقييم, تكييف, fiat, focus, font, ford, good, ياماها, داتشيا, حادثة, حادثه, دايو, دايو لانوس, جاجوار, خاص, دى, خدمة, جير, حجز, impreza, جراند بونتو, حرب, دفع رباعى, جوليت, حوادث, جنرال موتورز, حكومة, megane, رياضية, nile, رخصة, رينو, رينو ميجان, سامح, صالون, صاج, octavia, شاهين, سباق, ستروين, سيارات, سيارات امريكيه, سيارات سوبارو, سيارة, صيانة, صيانه, سيتروين, سير, شيري, شيفروليه, شيفورليه, شراء, سرعة, سرقة, opel, سعر, سعر الكورولا, شفروليه, صوت الموتور, سوبارو, سوبارو امبريزا, صور, سوزوكى, سوق السيارات, punto, renault, skoda, subaru, toyota, turbo, عاما, عجلات, عداد, عدادات, غيار, عدة, عيوب, عربية, عفشة, عن, فتيس, في, فيات, فيات 500, فيات بونتو, فيديو, فيرنا, فيكترا, فرامل, فرق, فولت, فولكس, فئة, فورد, فورد كا, هل, هي, هيونداي, هنا, إنجليزي, هوندا, نايل موتورز, ناشفة, نيسان, نيفا, نيو, ورش, نور, نوفا, طريقة, قطع, قطع الغيار, قطع غيار, كل, كاتينة, كاسيت, كيا, كرايسلر, كروزر, كشف, كورولا

عرض سحابة الكلمة الدلالية

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2