أبوتريكة يعلن استعداده لزيارة الجزائر.. وتشجيع «الخضر» فى كأس العالم

كتب إيهاب الخطيب ١٣/ ٥/ ٢٠١٠

فجر محمد أبوتريكة، لاعب الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مفاجأة بإعلانه رغبته المشاركة فى احتفالات الجزائر بالتأهل لكأس العالم، أمام نجوم العالم بداية الشهر المقبل، وقال أبوتريكة: «أنا على استعداد للسفر غدا إلى الجزائر فى حالة وصول دعوة رسمية، وكذلك موافقة إدارة الأهلى على سفرى»،
وأضاف أبوتريكة: «أتمنى أن أكون سبباً فى زوال حالة الاحتقان التى ملأت الأجواء بين الشعبين المصرى والجزائرى بسبب مشاكل شخصية بين أفراد بعينها»، وشدد على أن العلاقة بين مصر والجزائر أكبر من أى خلاف، وأن الرياضة يجب أن تجمع بين الشعوب، وتمنى أبوتريكة أن ينتصر صوت العقل لأن مصر والجزائر شقيقتان، وأعلن أن الوقت الحالى هو الموعد المحدد لعودة الأمور إلى طبيعتها ونبذ التعصب.
وقال: «لا أعلم لماذا يرغب الطرفان فى اعتذار أحدهما فى البداية لإقامة الصلح وأنا أقول لهما (خيركم من يبدأ بالسلام) واتقوا الله فى الجماهير التى كانت يوماً إخوة وتحولوا إلى غرباء بفعل أشخاص لا يبحثون إلا عن مصالح شخصية».
وطالب أبوتريكة جماهير مصر والجزائر باستغلال المواجهات المرتقبة بين الأندية المصرية والجزائرية فى دورى الأبطال لتكون الفرصة الحقيقية فى تهدئة الأجواء التى وصلت إلى حد لا يمكن أن يكون عليه قطران عربيان.
وأكد أنه مازال يتذكر حفاوة الشعب الجزائرى فى زيارة نبذ التعصب التى قام بها قبل تصفيات كأس العالم بالجزائر، عندما تم تكريمه كأفضل لاعب.
وأعلن محمد أبوتريكة تشجيعه للمنتخب الجزائرى فى كأس العالم، وقال: «الجزائر يمثل العرب وأتمنى لهم التوفيق فى مونديال ٢٠١٠»، وتساءل أبوتريكة: لمصلحة من الاحتقان والتعصب والشغب بين الجماهير؟»، مناشداً الجماهير المصرية والجزائرية التسامح من أجل شعوبهم وأوطانهم وحضارتهم وعروبتهم التى هى مرجعيتهم الأولى.




الخبر جميل والأجمل منه التعليقات من المصريين والجزائريين .. الموضوع بقي ماسخ جداً بس الخبر ده وتعليقات الناس العاقلين خلت الواحد مبسوط ومتفائل بإن صوت العقل هو المنتصر. وكلل الله مسعى أيو تريكة في الخير والإصلاح بين الأشقاء المسلمين.
الرابط:
ط§ظ„ظ…طµط±ظ‰ ط§ظ„ظٹظˆظ…