| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 37

  1. #11

    الصورة الرمزية sab3aawy

    رقم العضوية : 72

    تاريخ التسجيل : 21Apr2007

    المشاركات : 5,092

    النوع : ذكر

    الاقامة : البحرين

    السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر

    السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : sab3aawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr Ahmed مشاهدة المشاركة
    الكلام الملون باللون الأزرق هو الوحيد العلمى وما سواه لا يمت للعلم ولا للطب بصلة بل ويسهل جدا إثبات عكسه ، وحرام حرام حرام إلصاق هذا الكلام بحديث شريف لأن عدم صحة المعلومة وما يتبعها من عدم تصديق وإستهانة بل وسخرية لا يصح أن تقترن بأى محتوى دينى.
    وليس حتميا أن نعرف الحكمة من أوامر ونواهى الرسول ، ولا يزيدها ولا ينقصها أن تؤيدها أو حتى تنفيها أى أقاويل علمية أو غير علمية..
    فياريتنا نبطل إلصاق أى معلومة بأى حديث أو آية ونقول دى معجزة ونضحك الناس علينا.
    وها هو رأى الطب قد جائنا من واحد من اطباء المنتدى الأجلاء والمشهود لهم بالغيرة على دينهم ، وهو يؤكد ما عنيته من اننا يجب ان نحافظ على مقدساتنا بعيدا عن العبث الذى قد يكون مبعثه حسن النية وقد يكون اساسا عبث مقصود ممن له مصلحة فى ان نظهر بمظهر الجهال ، وبالتالى اكرر اننا يجب الا ندع حسن النية والحماس يجرنا لنقل ونشر معلومات ستظهرنا بمظهر نحن فى غنى عنه

    سبعاوى
    _______________________________________________


  2. #12

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_mkhalaf مشاهدة المشاركة
    تمام قوى يا رجالة يعنى من الأخر أنفخ ولا لاة :-)
    والله لو عاوز تسمع كلام الرسول عليه الصلاة والسلام يبقي ما تنفخش زي ما امر الرسول
    بغض النظر عن رأي العلم
    العلم يتغير والاحاديث النبوية لا تتغير

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  3. #13

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sab3aawy مشاهدة المشاركة
    وهو يؤكد ما عنيته من اننا يجب ان نحافظ على مقدساتنا بعيدا عن العبث الذى قد يكون مبعثه حسن النية وقد يكون اساسا عبث مقصود
    انا اتفق معك يا استاذ سبعاوي
    احنا بنتبع تعليمات ديننا الحنيف لأننا بنؤمن به مش لأنه مطابق للعلم !!
    اما الاعجاز العلمي في القرآن فله علماؤه وله مجال آخر غير هذا

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  4. #14

    الصورة الرمزية eng_mkhalaf

    رقم العضوية : 1869

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 4,058

    النوع : ذكر

    الاقامة : السعودية

    السيارة: A11

    السيارة[2]: TAHOE

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : eng_mkhalaf غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    والله لو عاوز تسمع كلام الرسول عليه الصلاة والسلام يبقي ما تنفخش زي ما امر الرسول
    أنا فاهم والله بس الحديث دة صحيح ولا وضعيف هو دة السؤال

    [sor2]http://www2.0zz0.com/2012/03/20/06/448963560.jpg[/sor2]
    TAHOE THE LEGEND


  5. #15

    الصورة الرمزية sab3aawy

    رقم العضوية : 72

    تاريخ التسجيل : 21Apr2007

    المشاركات : 5,092

    النوع : ذكر

    الاقامة : البحرين

    السيارة: سوزوكي ماروتي، مصر

    السيارة[2]: تويوتا ياريس، البحرين

    دراجة بخارية: لا يوجد

    الحالة : sab3aawy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng_mkhalaf مشاهدة المشاركة
    أنا فاهم والله بس الحديث دة صحيح ولا وضعيف هو دة السؤال
    هنا تبقى الكرة فى فى ملعب اهل الفقه هذة المرة، واعتقد ان اكتر واحد ممكن يفيدنا فى الموضوع ده دكتور احمد سمير ، هو اللى يقدر يرجع لأمهات الكتب ويفيدنا بدرجة هذا الحديث

    وان كان طبعا اى حد عنده معلومة مؤكدة فى هذا الصدد هيفيد الجميع

    سبعاوى
    _______________________________________________


  6. #16

    الصورة الرمزية Islam_galal

    رقم العضوية : 772

    تاريخ التسجيل : 24May2007

    المشاركات : 2,655

    النوع : ذكر

    الاقامة : Alexandria

    السيارة: Polo 1999 & Elantra 2012

    السيارة[2]: Fiat 127

    الحالة : Islam_galal غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أؤيد منطق سبعاوي و كل من يؤلف أو يلصق حقائق للدين سيحاسب عند الله حسابا عسيرا

    لانها تعد افتراءات علي الدين و الرسول صلي الله عليه و سلم و المولي عز و جل

    أشكر سبعاوي علي هذا المنطق و أطالب كل مسلم ان يتدبر في آيات الله كما أمر الله عز و جل لا أن يكون بوق ينقل الأصوات و يكبرها بدون أن يعقلها


  7. #17

    الصورة الرمزية أبو عبدالله

    رقم العضوية : 97

    تاريخ التسجيل : 23Apr2007

    المشاركات : 11,050

    النوع : ذكر

    الاقامة : ManSOuRa

    السيارة: coRoLLa 06

    السيارة[2]: siRiOn 07

    دراجة بخارية: ان شاء الله

    الحالة : أبو عبدالله غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    الحديث صحيح اين كان السبب

    وموجود في مسند الامام أحمد رحمه الله

    وللمزيد هنا

    http://www.islamweb.net/ver2/library..._no=10&ID=3332

    عن أبي هريرة قال :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    إذا قال الرجل لأخيه :جزاك الله خيرا ، فقد أبلغ في الثناء


  8. #18

    الصورة الرمزية أبومعاذ

    رقم العضوية : 1862

    تاريخ التسجيل : 22Aug2007

    المشاركات : 5,726

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo Elobour

    السيارة: maruti

    السيارة[2]: Gen-2

    دراجة بخارية: no

    الحالة : أبومعاذ غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    تخريج الحديث:
    - إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ، وإذا أتى الخلاء فلا يمس ذكره بيمينه ، ولا يتمسح بيمينه .
    الراوي: أبو قتادة الأنصاري - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 153

    طيب هل الحديث اللي فوق يتعارض مع الحديث ده:
    - كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتنفس في الشراب ثلاثا ، ويقول : ( إنه أروى وأبرأ وأمرأ ) . قال أنس : فأنا أتنفس في الشراب ثلاثا . وفي رواية : بمثله . وقال : في الإناء .
    الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2028

    اللي يعرف يقول بس غير ابو عبد الله معلش ولو محدش عرف بكرة ان شاء الله هكتب الكلام المفيد في النقطة دي


  9. #19

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    ياجماعة الحديث صحيح
    إيه المشكلة بقى هنا؟؟
    وعلشان محدش يقول إن بيحصل ربط للألسنة بحجة إن دا دين ولو اتكلمت الكل هايشوط !! لأ طبعاً الكلام مُتاح للجميع وبدون حرج ..
    هاقول تاني الحديث صحيح .. عاجبك تصدقه ماشي .. مش عاجبك تصدقه ..إنت حر
    نقطة تطابقه أو تعارضه مع العلم لا يستطيع أن يُفتينا فيها إلا عااااااااااااااااااااالم !!
    وإن كنت لا أستبعد أبداً ولا أستغرب إطلاقاً اتفاقه مع مستحدثات العلوم
    ولنا سوابق كثيرة مع إعجاز القرآن الذي أشار وبين الكثير من المخترعات الحديثة..فالرجاء عدم الانجرار وراء الإنكار دون سبب
    وفي نفس الوقت أجد نفسي متفقاً مع عدم التهويل والشطط في التمسح بالمعجزات حتى لا نفقد الموضوعية عند مخاطبة غير المسلمين !



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  10. #20

    الصورة الرمزية hamdy

    رقم العضوية : 1319

    تاريخ التسجيل : 04Jul2007

    المشاركات : 1,152

    النوع : ذكر

    الاقامة : القاهرة الجديدة

    السيارة: nooooo

    السيارة[2]: هيونداي فيرنا

    دراجة بخارية: لا املك

    الحالة : hamdy غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بسم الله و الصلاة والسلام علي رسول الله
    اولا : علينا ان نفخر ان امتنا هي امة الاسانيد وعلم الرجال
    اي تم الينا نقل السنة عن طريق رجال عرف احوالهم سواء بالسلب او بالايجاب
    وقد نقل الينا القران والسنة بنفس الاسلوب عن طريق سلسلة من الرجال فارجو من الاخوة ان يتعلموا علي قدر المستطاع كيفية تخريج الحديث والنظر فيه اذا كان صحيح او ضعيف او حسن اما اذا كان غير ذلك فليتقي الله و ليحافظ علي سنة نبنا صلي الله عليه وسلم
    ثاني :ا يا اخواني شكرا جزيلا لقائل هذه المعلومة اذ أن في الاصل قصد الاخ الكريم افادتنا واسال الله العظيم ان يجازيه خيرا فقد ذكر في مسند الامام احمد
    (22320) وجادةً؛ قَالَ أَبُو عَبْد الرَّحْمَنِ: (وَجَدْتُ فِي كِتَابِ أَبِي بِخَطِّ يَدِهِ: حَدَّثَنِي مَهْدِيُّ بْنُ جَعْفَرٍ الرَّمْلِيُّ، حَدَّثَنَا ضَمْرَةُ، عَنِ السَّيْبَانِيِّ- وَاسْمُهُ يَحْيَى بْنُ أَبِي عَمْرٍو- عَنْ عَمْرِو بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْحَضْرَمِيِّ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ". وفي إسناده عمرو بن عبد الله السيباني الحضرمي، لم يوثقه غير ابن حبان والعجلي.
    وللحديث شاهد من حديث مُرَّة بن كعب البهزي، رضي الله عنه، أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: "لَا تَزَالُ طائِفةٌ مِن أُمَّتي عَلَى الحَقِّ ظاهِرِين على مَن نَاوَأَهُمْ، وَهُمْ كالإِنَاءِ بينَ الأَكَلَةِ حتَّى يَأْتِي أَمْرُ اللهِ وهُمْ كَذَلِكَ". قلنا: يا رسول الله، وأين هم؟ قال: "بأَكْنَافِ بيتِ المَقْدِسِ". أخرجـه الطبراني 20/317 (754).
    ومن حديث أبي هريرة، رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "لَا تَزَالُ عِصابَةٌ مِن أُمَّتي يُقاتِلونَ علَى أبوابِ دِمَشْقَ ومَا حَوْلَهُ، وعلَى أبوابِ بيتِ المَقْدِسِ ومَا حَوْلَهُ، لَا يَضُرُّهُم خِذْلانُ مَن خذَلهم، ظَاهِرِين علَى الحَقِّ إلى أنْ تَقُومَ السَّاعَةُ". أخرجه أبو يعلى (6417)، والطبراني في الأوسط (47)، وابن عدي في الكامل 7/84.
    وأصل الحديث في الصحيحين دون قوله: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ". من حديث الْمُغِيرَةِ، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: "لَنْ يَزَالَ قَوْمٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى النَّاسِ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ". البخاري (3640)، ومسلم (1921).
    وأخرجاه من حديث معاوية، رضي الله عنه، قال: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "لَا يَزَالُ مِنْ أُمَّتِي أُمَّةٌ قَائِمَةٌ بِأَمْرِ اللَّهِ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ وَلَا مَنْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ عَلَى ذَلِكَ". قَالَ عُمَيْر بن هاني -الراوي عن معاوية-: فَقَالَ مَالِكُ بْنُ يُخَامِرَ: قَالَ مُعَاذٌ: وَهُمْ بِالشَّأْمِ. فَقَالَ مُعَاوِيَةُ: هَذَا مَالِكٌ يَزْعُمُ أَنَّهُ سَمِعَ مُعَاذًا يَقُولُ: وَهُمْ بِالشَّأْمِ. البخاري (3641) ومسلم (1037).
    وأخرجه مسلم (1920) من حديث ثوبان، رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الْحَقِّ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ".
    وأخرجه مسلم (1922) من حديث جابر بن سمرة، رضي الله عنه، عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: "لَنْ يَبْرَحَ هَذَا الدِّينُ قَائِمًا يُقَاتِلُ عَلَيْهِ عِصَابَةٌ مِنْ الْمُسْلِمِينَ حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ".
    وأخرجه مسلم (1923) من حديث جابر بن عبد الله، رضي الله عنهما، قال: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ".
    وأخرج أبو داود (2484)، والإمام أحمد (19851)، من حديث عِمْرَانَ بْنِ حُصَيْنٍ، رضي الله عنه، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَال: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ عَلَى مَنْ نَاوَأَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى وَيَنْزِلَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ عَلَيْهِ السَّلَام". وأخرج الإمام أحمد (8274)، من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ، رضي الله عنه، عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: "لَا يَزَالُ لِهَذَا الْأَمْرِ- أَوْ عَلَى هَذَا الْأَمْرِ- عِصَابَةٌ عَلَى الْحَقّ،ِ وَلَا يَضُرُّهُمْ خِلَافُ مَنْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ".
    ويقول اما الجرح و التعديل علي بن المديني هم عندي اهل الحديث
    اي هم الذين ينقوا سنة النبي صلي الله عليه وسلم من المكذوب ويوضحوا الصحيح
    ثالثا : يا اخوة اعلموا ان حديث النبي صلي الله عليه وسلم بنقسم الي سند الحديث و متن الحديث
    اما السند فهو سلسلة الرجال الذين رووا الحديث
    واما المتن هو نص الحديث او كل مانقل عن النبي صلي الله عليه وسلم من قول او فعل او فعل احدا من الصحابه و اقره النبي صلي الله عليه وسلم او صفة خلقيه او خلقية
    وهنا المفيد اهم شئ في الحديث بداية ان ننظر الي سند الحديث
    اي من الرجال الذين رووا الحديث وهل هم ثقات ام متكلم فيهم بجرح او تعديل
    اما الجرح فهو كأن يقول الحدث في الراوي مثلا كاذب او كذوب او مدلس اي يبين عيب في الراوي
    واما التعديل فهو ان يكون الراوي ثقة ثبت في الحفظ و الاتقان
    لذا يا اخوة ارجوكم قبل ان تنشر سنة النبي صلي الله عليه وسلم نقي السنة اولا من الاكاذيب و الاباطيل ولكم جزيل الاجر و الثواب
    واخير انتظروني لاحقا في هذا الحديث ولكن ارجو بعض الوقت نظرا لضيق الوقت ما لم يتفضل احدا من اخواني هنا يتوضيح مدي صحته الا اذا رايت غير ذلك


    من وجد الله ماذا فقد و من فقد الله ماذا وجد






 
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. محمد "صلى الله عليه وسلم" فيلم وثائقى لازم تشوفه
    بواسطة ahmed_su في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 04:23 PM
  2. لماذا بكي رسول الله (صلى الله عليه وسلم)( لا تنشر هذا الحديث لأنه موضوع )
    بواسطة ahmed_k_s في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 01:05 AM
  3. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "بلـّغوا عني ولو آية".
    بواسطة solyahmed في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 13-02-2009, 07:57 PM
  4. صور وأسماء سيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم ( التسعه )
    بواسطة sndbad111 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 15-05-2008, 11:36 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2