حصلت «اليوم السابع» على مجموعة من المستندات والصور تكشف تورط شركة سيكلام لإنتاج العصائر الطبيعية، فى إنتاج عبوات عصير مانجو غير صالحة للاستهلاك الآدمى وفق تقرير المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

الواقعة ترجع أحداثها إلى عام 2009 حين حرر المواطن «عبدالستار سمبل» محضرا ضد شركة «سيكلام» لإنتاج العصائر الطبيعية إحدى شركات المنصور المنتجة لعصير (يس) بوجود «شىء غريب» داخل زجاجة عصير مانجو اشتراها من محل «خير زمان»، بشارع مصر والسودان بمنطقة الوايلى، وتم تحرير محضر برقم 5881 إدارى الوايلى لسنة 2009 بتاريخ 26/9/2009 وقد اتهم المواطن الشركة المنتجة بأن العصير الموجود داخل الزجاجة «المبرشمة» غير صالح للاستخدام الآدمى فى فترة الصلاحية.
وتم تحريز الزجاجة ومعها فاتورة الشراء والمستندات، وتم إقفال المحضر وتم عمل حرز بالشمع لزجاجة العصير لعرضها على النيابة العامة للتحقيق فيها.

الواقعة تم تحويلها الى التحقيق من خلال القضية رقم 8451 لسنة 2009 جنح والقضية رقم 2927 جنح الوايلى لسنة 2010 ضد شركة سيكلام لإنتاج عصير المانجو.

ووفق المستندات التى حصلت اليوم السابع على نسخة منها، تم العرض على نيابة الوايلى تحت رقم 8451 لسنة 2009 جنح الوايلى وأمرت بعرض العبوة على معمل تحاليل وزارة الصحة للتأكد من صحة المحضر المحرر ضد الشركة المنتجة للمنتج والتأكد من صلاحية عصير العصير بداخل العبوة من عدمه.

جاء تقرير معامل وزارة الصحة، ليؤكد أن عصير المانجو الموجود بداخل العبوة التى من إنتاج شركة سيكلام غير صالح للاستعمال الآدمى، وبناء عليه قد وجهت النيابة العامة التهمة ضد أحد العارضين بمحل خير زمان، بناءً على تحريات استيفاء النيابة، رغم أن الاتهام قد وجهه المواطن عند عمل المحضر بقسم الوايلى ضد شركة سيكلام، وهى الشركة المنتجة للعصير، وليس ضد عارض السلعة بمحل خير زمان، وعليه حصل المتهم فى هذه القضية رقم 8451 لسنة 2009 على البراءة باعتباره عارضا حسن النية.

تقدم صاحب الشكوى الأصلى بتظلم للمستشار المحامى العام تمت الموافقة عليه، وإرسال ملف القضية لاستيفاء النيابة الجزئية، لتوجيه الاتهام إلى المسؤول عن المنتج بشركة سيكلام، وتقديمه للمحاكمة الجنائية، والصادر إلى النيابة الجزئية برقم 665 بتاريخ 28/4/2010.