| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4
النتائج 31 إلى 39 من 39

  1. #31

    الصورة الرمزية hobaz

    رقم العضوية : 66978

    تاريخ التسجيل : 04Apr2010

    المشاركات : 1,266

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr City

    السيارة: None

    السيارة[2]: None

    الحالة : hobaz غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    بجد انا زهقت من التعليقات على حاجات زي ده خليني سااكت احسن..........


    I don't know the key to success, but the key to failure is trying to please everybody



  2. #32

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    Smile وزارة الكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك -


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اليوم السابع
    ناشدت وزارة الكهرباء والطاقة المواطن المصرى أن يساهم فى حل الأزمة التى تتعرض لها الكهرباء فى مصر خلال أوقات الذروة، بضرورة ترشيد الاستهلاك، وخاصة فى استخدام أجهزة التكييف التى تحمل وزارة الكهرباء أحمالا كهربائية عالية عن المسموح به خلال فترات الذروة التى تبدأ ساعة الغروب.

    وقال الدكتور أكثم أبو العلا وكيل وزارة الكهرباء والطاقة والمتحدث الرسمى باسمها - فى تصريح له اليوم الثلاثاء - إن مركز التحكم سجل يوم أمس أحمال كهربائية وصلت إلى 22 ألفا و700 ميجاوات وهذه الأحمال تعد أكبر الأحمال التى سجلت حتى الآن بالمقارنة بالعام الماضى التى بلغت 20 ألفا و90 ميجاوات وهو تطور فى الاستهلاك عن العام الماضى بما يعادل حوالى 2600 ميجاوات وهذه القفزة تعادل 13.5% .

    وأوضح أن هذه النسبة فى الزيادة تعادل قدرات توليد لعدد من محطات الكهرباء يبلغ استثماراتها حوالى 20 مليار جنيه، وتلك الزيادة هى لتغطية ساعات الذروة فقط والتى تتمثل فى حوالى 3 ساعات من الغروب .

    وقال إنه نتيجة لهذا الارتفاع غير المسبوق فى درجات الحرارة والذى شكل عبئا كبيرا لمحطات توليد الكهرباء بما يؤدى إلى خروج بعض الكابلات والوحدات من الخدمة، الأمر الذى تضطر الوزارة بسببه إلى قطع الكهرباء فى بعض المناطق لإنقاذ الشبكة الكهربائية من الانهيار لمدد زمنية محددة خلال وقت الذروة.

    وأوضح أن قطاع الكهرباء أضاف حوالى 5 آلاف ميجاوات بقدرات توليد جديدة أضيفت عامى 2009 / 2010 تنتج طاقة كهربائية تعادل ثلاثة أمثال الطاقة المنتجة من محطة كهرباء السد العالى .

    وأكد الدكتور أكثم أبو العلا ضرورة ترشيد استخدام أجهزة التكييف فى مصر بعد أن أثبتت الدراسات التى يقوم بها الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن عدد أجهزة التكييف فى مصر وصل إلى ثلاثة ملايين جهاز أضيف منها حوالى 3ر2 مليون تكييف خلال الثلاث سنوات الماضية فقط، ووصلت كمية الأحمال التى تستهلكها التكييفات بما يعادل 12 % من الحمل الأقصى.

    كما أكد أن وزارة الكهرباء والطاقة بصدد إنشاء عدد من محطات توليد الكهرباء لمواجهة مشروعات التنمية فى مختلف المجالات ومواجهة الزيادة المضطردة فى الطلب على الطاقة.
    المصدر: اليوم السابع | وزارة الكهرباء تناشد المواطنين ترشيد الاستهلاك - 22/06/2010م


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصرى اليوم
    حذر الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، من وقوع كارثة وخطر على محطات توليد الكهرباء فى حال استمرار زيادة استهلاك الكهرباء بالمعدلات الحالية، داعياً المواطنين إلى ضرورة ترشيد الاستهلاك خاصة فى وقت الذروة.

    وقال يونس أمس: «إن أجهزة التكييف فى مصر تستهلك حالياً حسب آخر إحصاء نحو ١٢٪ من الحمل الأقصى للبلاد»، مشيراً إلى أن عدد الأجهزة المستخدمة قفز من ٧٠٠ ألف جهاز عام ٢٠٠٦ إلى نحو ٣ ملايين جهاز حالياً.

    وأضاف يونس: «الاستهلاك يزيد بشكل مخيف وهذا يعد كارثة، لذا يجب على المواطن المصرى أن يساهم فى حل الأزمة من خلال ترشيد الاستهلاك، خاصة فى أوقات الذروة أى لمدة ساعتين فقط، والامتناع عن تشغيل الأجهزة ذات الاستهلاك العالى فى ذات الوقت».

    وأوضح الوزير أن مركز التحكم القومى سجل، أمس الأول، أحمالاً كهربائية وصلت إلى «٢٢٧٠٠ ميجاوات»، وهذه الأحمال تعد أكبر الأحمال التى سُجلت حتى الآن، حيث سجل أكبر حمل عام ٢٠٠٩ «٢٠٠٩٠» ميجاوات.

    وأشار الوزير إلى وجود قفزة فى الاستهلاك عن العام الماضى بحوالى ٢٦٠٠ ميجاوات، وبنسبة تقدر بـ١٣.٥٪، وهى تعادل قدرات توليد لمحطات تبلغ استثماراتها حوالى ٢٠ مليار جنيه.

    وذكر الوزير أن تلك الزيادة لتغطية ساعات الذروة فقط، التى تتمثل من ساعتين إلى ثلاث ساعات وتبدأ مع غروب الشمس.
    المصدر: المصرى اليوم | يونس: زيادة استهلاك الكهرباء «كارثة» على المحطات - 23/06/2010م


    وزارة الكهرباء والطاقة - ترشيد استهلاك الطاقة

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  3. #33

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    Talking -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصرى اليوم
    مصادر: الحكومة تدرس رفع أسعار الكهرباء للأنشطة الصناعية والتجارية وقت الذروة

    وجه «مجلس الوزراء» خطاباً إلى «وزارة الكهرباء»، يطالبها فيه بضرورة التنسيق مع «وزارة الصناعة» بشأن كيفية إدارة الأحمال فى الأنشطة الصناعية والتجارية، فى وقت الذروة، وحددها الخطاب، الذى حصلت «المصرى اليوم» على نسخة منه، بساعتين بعد الغروب.

    وقال مصدر حكومى مطلع لـ«المصرى اليوم»: «إن التنسيق بين الوزارتين كان قائماً بالفعل، إلا أن قرار المجلس رقم ٩٢، أعطى دفعه قوية لهذا التعاون، الذى كان يقتصر فى الفترة الماضية على الدراسات، دون تفعيل للقرارات الصادرة بزيادة أسعار الكهرباء».

    وأوضح المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، إن زيادة أسعار الطاقة لـ«المصانع كثيفة استهلاك الطاقة»، التى بدأ تنفيذها هذا الشهر، كانت «مرحلة أولى» لخطة من عدة مراحل. وأضاف أن وزارة الصناعة تعكف حاليا على إعداد دراسات لنمط استهلاك عدد من الصناعات «غير كثيفة الاستهلاك»، تمهيدا لرفع تقرير بها إلى مجلس الوزراء، لرفع أسعار الطاقة فى أوقات الذروة، أسوة بالصناعات كثيفة الاستهلاك.

    وأضاف: «من المنتظر أن يصدر قرار من مجلس الوزراء، العام المقبل، بزيادة أسعار الكهرباء فى أوقات الذروة، لتحفيز المصانع على تغيير أنماط استهلاكها للطاقة، ونقل الأحمال غير الضرورية إلى خارج نطاق وقت الذروة».

    من جانبه، قال الدكتور أكثم أبوالعلا، وكيل أول وزارة الكهرباء، المتحدث باسم الوزارة: «إن قرار مجلس الوزراء وصل بالفعل إلى وزارة الكهرباء وبدأت الوزارة فى تنفيذه، وبناء عليه تقوم شركات الكهرباء بإخطار المصانع كثيفة استخدام الطاقة بأن الأسعار الجديدة سيتم تحصيلها بدءاً من فاتورة الكهرباء المقبلة».

    وحدد أبو العلا وقت الذروة للمصانع بـ٤ ساعات ثابته يتم تحديدها، طبقا لفصلى الصيف والشتاء.
    المصدر: المصرى اليوم | مصادر: الحكومة تدرس رفع أسعار الكهرباء للأنشطة الصناعية والتجارية وقت الذروة - 18/07/2010م

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  4. #34

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    Talking -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصرى اليوم
    «الكهرباء» تنفذ قرار ترشيد الاستهلاك بإنارة «عمود» وإطفاء آخر.. والتنفيذ مسؤولية المحليات

    أصدر الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، تعليمات إلى رؤساء شركات التوزيع، بتقديم الدعم الفنى لمعاونة أجهزة الحكم المحلى فى تطبيق قرار مجلس الوزراء بترشيد استخدام الكهرباء فى الجهات الحكومية، والإنارة العامة فى الطرق بنسبة ٥٠%، على أن يتم تنفيذ القرار من خلال إنارة عمود وإطفاء آخر، مشددا على رفضه الكامل لإطفاء أى شارع سواء كان رئيسياً أوجانبياً، وطالب بضرورة الالتزام بنسبة ٥٠% فقط.

    كانت «المصرى اليوم» انفردت السبت الماضى، بنشر صورة من قرار مجلس الوزراء الذى تضمن إجراء التنسيق اللازم بين وزارتى الكهرباء والطاقة، والتنمية المحلية لخفض استهلاك المحافظات من الكهرباء فى الإنارة العامة فى الطرق بنسبة ٥٠%.

    وقال يونس إن تطبيق هذه التجربة جاء بعد تجربتها فى عدد من الشوارع وقياس شدة الإضاءة والتأكد من عدم تأثيرها على حركتى السير والمرور، موضحاً أن درجة الإضاءة بعد التخفيض فى حدود المعدلات العالمية.

    وأضاف يونس أنه تتم الآن دراسة تجربة المحافظات التى بدأت تنفيذ برامج لترشيد استهلاك الكهرباء، لتعميمها فى حالة ثبوت نجاحها، فضلاً عن التوسع فى استخدام اللمبات الموفرة للطاقة، مشدداً على ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء فى المبانى الحكومية من خلال تخفيف الإضاءة نهاراً قدر الإمكان، والتأكد من إطفاء كل الأنوار ليلاً عدا النوبتجية،

    بالإضافة إلى استخدام اللمبات الموفرة للطاقة فى الإضاءة العامة، وداخل المبانى، مشيرا إلى أنه تم اعتماد ٢٦٠ مليون جنيه لمشروع استبدال لمبات الإنارة العامة بأخرى موفرة خلال ٣ أعوام مالية بدأت منذ عام ٢٠٠٨/٢٠٠٩، بالتنسيق بين وزارات الكهرباء، والتنمية المحلية، والمالية.

    وأكد يونس أن العديد من الدراسات التى توضح مستويات شدة الإضاءة فى بعض شوارع مصر مقارنة بالمواصفات العالمية، أثبتت ارتفاعها بنسبة تتراوح بين ٣ و٥ أمثال المعدلات العالمية المطبقة فى المدن الأوروبية والأمريكية، فضلاً عن أن الإنارة العامة فى مصر تستهلك وحدها حوالى ٦.٥% من إجمالى استهلاك الكهرباء.

    فى السياق نفسه قال مصدر فى الوزارة إن قطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة فى الشوارع سيكون يدوياً، لعدم وجود نظام إلكترونى فى شبكة الإنارة، موضحاً أنه سيتم قطع الكهرباء عن العمود أو تركيب مفتاح، لافتاً إلى أن المحليات هى المسؤولة عن تنفيذ القرار بمعاونة شركات الكهرباء، مشيراً إلى أن عملية تقييم التجربة تحتاج إلى فترة زمنية لدراسة جدواها.

    وأضاف المصدر: «فى الفترة الماضية تلقينا بعض الشكاوى من قطع الكهرباء فى بعض الطرق، لأن موظفى المحليات كانوا يغلقون مفتاح تشغيل أعمدة الإنارة الذى يقيد نحو ١٠ أو ١٢ عموداً، ويتركون آخر».
    المصدر: المصرى اليوم | «الكهرباء» تنفذ قرار ترشيد الاستهلاك بإنارة «عمود» وإطفاء آخر.. والتنفيذ مسؤولية المحليات - 21/07/2010م

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  5. #35

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    Talking -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المصرى اليوم
    «يونس»: مجلس الوزراء يدرس إغلاق «المحال» ليلاً لخفض استهلاك الكهرباء

    طالب الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، المواطنين بترشيد استهلاك الطاقة، أسوة بالحكومة قائلاً: «الحكومة بدأت بنفسها وخفضت استهلاكها بنسبة ٥٠%، وعلى المواطنين أن يبحثوا عن وسيلة للترشيد».

    وقال يونس خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده، أمس، مع اللواء عبدالسلام محجوب، وزير التنمية المحلية، والدكتور عبدالعظيم وزير، محافظ القاهرة، واللواء سيد عبدالعزيز، محافظ الجيزة، إن مجلس الوزراء يدرس حالياً إغلاق المحال ليلاً لخفض الاستهلاك، مشدداً على أن القرار مازال يُدرس حتى الآن، ولم يصدر بعد، ومضيفاً: «هذا النظام متبع فى معظم دول العالم».

    وأضاف يونس أن معدل الاستهلاك المنزلى فى مصر تضاعف بشكل كبير، والدليل هو عدد أجهزة «التكييف»، التى وصلت إلى ٣ ملايين جهاز عام ٢٠٠٩، بينما لم تكن تتجاوزالـ ٧٠٠ ألف جهاز عام ٢٠٠٦. وأضاف: «نحن لا نطالب المواطنين بإطفاء الأنوار، أو عدم شراء أجهزة تكييف، لكننا نطالب بـ(غلق الأنوار والتكييف بعد ترك الحجرة)». موضحاً: «الاستثمارات المطلوبة لضمان عدم انقطاع الكهرباء، لمدة ساعتين فقط فى الأيام شديدة الحرارة، تكلف الدولة أكثر من ١٦ مليار جنيه، ولن نستفيد بها خلال أيام الصيف العادية أو باقى ساعات اليوم».

    من جانبه، قال عبدالسلام محجوب، وزير التنمية المحلية، إن محافظة الإسماعيلية بدأت تجربة تخفيض الإنارة فى الشوارع منذ حوالى ٩ أشهر، بشكل لا يقل عن المعدل الدولى، ولم تصل للمحافظة أى شكوى من المواطنين بهذا الصدد،

    مشيراً إلى أن ترشيد الكهرباء وفر على المحافظة ٣٢ مليون جنيه، سيتم صرفها على أوجه تنمية بالمحافظة. واعترف المحجوب بوقوع أخطاء أثناء تنفيذ القرار بجميع المحافظات، مؤكداً أنه لن يتم إطفاء الأنوار فى شارع بأكمله، ولن تطفأ فى الأنفاق، وأن هناك تعليمات صدرت بإغلاق الأنوار بجميع المبانى الحكومية التى لا تستخدم ليلاً، وأن هذه القرارات سيتم تفعيلها بحزم خلال الفترة المقبلة.

    وعلق على دراسة مجلس الوزراء لقرار إغلاق المحال قائلاً: «لابد أن يقتنع المجتمع أولاً بهذا القرار وجدواه، ثم يشارك فيه، لأنه لا يمكن للحكومة أن تفرضه على المواطنين».
    المصدر: المصرى اليوم | «يونس»: مجلس الوزراء يدرس إغلاق «المحال» ليلاً لخفض استهلاك الكهرباء - 22/07/2010م

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  6. #36

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  7. #37

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  8. #38

    الصورة الرمزية NoraMagdy

    رقم العضوية : 70369

    تاريخ التسجيل : 12May2010

    المشاركات : 165

    النوع : انثى

    الاقامة : مصر

    السيارة: BMW 318 A/T

    السيارة[2]: Opel Vectra 2.0 CD 2001 A/T

    الحالة : NoraMagdy غير متواجد حالياً

    Talking -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصراوى
    لأول مرة في تاريخ مصر.. استهلاك الكهرباء في يوم واحد يعادل مرة ونصف طاقة السد العالى



    سجل مركز التحكم القومي في الشبكة الكهربائية أعلي معدل استهلاك في الطاقة الكهربائية لأول مرة في تاريخ مصر الاثنين الماضي .

    وأكد المركز أن الحمل الأقصي للكهرباء وصل إلى (‏23,600)‏ ميجاوات، بزيادة (‏2,600‏) ميجاوات عن نفس الفترة من العام الماضي وهي قدرات تعادل مرة ونصف المرة الطاقة المنتجة من محطة توليد كهرباء "السد العالى"‏،‏ والتي كانت تغطي احتياجات شهر من الكهرباء أوائل الثمانينيات‏.‏

    وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عقب التقرير الفني الذي تلقاه من الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر " إن الشبكة الكهربائية نجحت في استيعاب الأحمال الزائدة والتي جاءت بسبب زيادة درجات حرارة الجو غير المعهودة‏ ".

    وأشار يونس إلي أهمية مركز التحكم القومي في غياب الأحمال أولا بأول علي مدار الساعة وتحديد النقاط الساخنة بها لعمل الحلول اللازمة للحفاظ علي مهمات ومعدات الشبكة الكهربائية .

    وأوضح يونس أنه تمت زيادة قدرات الشبكة القومية بنحو (‏5)‏ آلاف ميجاوات وجار إضافة قدرات جديدة وفقا للخطة الخمسية ‏2012/2007‏ والمقرر بنهايتها إضافة نحو ‏9,000‏ ميجاوات من محطات التوليد المركبة والحرارية والمائية وطاقتي الشمس والرياح لاستيعاب أي أحمال جديدة‏.‏

    وأكد وزير الكهرباء والطاقة أنه يجري حاليا مد الخطوط الكهربائية والكابلات الأرضية علي جميع الجهود لنقل الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات التوليد التي يتم تشغيلها لنقلها الي شبكات توزيع الكهرباء ومدها الي مراكز الأحمال علي مستوي الجمهورية‏.‏

    وذكر يونس أن نصيب الفرد من الكهرباء بلغ حاليا (‏1,750)‏ كيلووات ويتمتع بالكهرباء نحو ‏99.3%‏ من سكان الجمهورية، مؤكدا أنه يتم العمل للتخطيط الحالي والمستقبلي الدائم لمواجهة اي تطور متوقع أو غير متوقع للأحمال الكهربائية‏.‏
    المصدر: صحيفة الأهرام - مصراوى | لأول مرة في تاريخ مصر.. استهلاك الكهرباء في يوم واحد يعادل مرة ونصف طاقة السد العالى - 28/07/2010م

    إذا أهانك شخص فاسكت لان السكوت ابلغ آيات الاحتقار


  9. #39

    الصورة الرمزية ahmed4000

    رقم العضوية : 41050

    تاريخ التسجيل : 25May2009

    المشاركات : 2,179

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo

    السيارة: no

    السيارة[2]: no

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed4000 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    طيب علشان نبقى ايجابين شوية

    مفيش رقم تليفون نتصل عليه لما نشوف منظر زى ده

    لانى بشوف عواميد النور مولعة الصبح وفى شوراع رئيسية ببقى حتجنن ومش عارف اكلم مين

    ارجوووك وطى الحنفية شوية ووفر فى استهلاك المياه احنا داخلين على ايام ما يعلم بيها الا ربنا
    ارجوك علشان خاطر صحتنا وفر شوية فى استهلاك الكهربااء
    ارجووووك وفر شوية فى استهلاك البنزييييين
    اللى اغنى مننا مليون مرة بيوفروا فى كل حاجة ومبيقولوش الحكومة حلوة ولا وحشة

    خليك ايجابى لنفسك حتى..زهقت من "الامعة" اللى بقم ماليين المجتمع..كل متقول لحد بطل حاجة غلط يقولك مكل الناس بتعملها ومش حبطلها الا لما الناس تبطل "وهو ده وصف الامعة بالظبط فى الحديث الشريف"



 
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-04-2016, 12:19 AM
  2. نصائح لتوفير الطاقة (منقول)
    بواسطة cementman في المنتدى قسم خاص بالسيارة لـــوجـــــان
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-06-2011, 06:59 AM
  3. احدث جهاز لتوفير البنزين
    بواسطة george13 في المنتدى تـويوتـــا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-06-2010, 09:15 PM
  4. احدث طريقة لتوفير الطاقة
    بواسطة cayman69300 في المنتدى أوبـــــل
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-05-2010, 11:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2