| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 49

  1. #21

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    الاسم : محمد الصاوي

    الدولة : مصر

    اضغط هنا للاستماع للدروس والمحاضرات الخاصة بالشيخ

    سيرة الشيخ ومعلومات عن حياته :

    الشيخ محمد الصاوي خريج كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملكة العربية السعودية عام 2000م
    يحضر الدراسات العليا حالياً بكلية الشريعة بجامعة الأزهر الشريف بالقاهرة .
    حاصل على سند متصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وإجازة برواية حفص عن عاصم في القرآن الكريم .
    إمام وخطيب مسجد ( عباد الرحمن ) بمنطقة سبورتنج بالأسكندرية .
    له أكثر من ديوانين شعريين .. وله قصائد منشورة تتجاوز المائتي قصيدة
    لازم فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين ( رحمه الله ) طيلة السنوات السبع الأخيرة في حياة الشيخ ( رحمه الله)
    يقوم بإلقاء المحاضرات الخاصة بالشباب وكذلك الدروس العلمية حالياً بمنطقة (سبورتنج) بالأسكندرية
    شارك في العديد من البرامج في القنوات الفضائية مثل قناة (المجد) و(إقرأ) وقناة (الناس)


    YouTube - ‫ظٹط§ ط´ظٹط¹ظ‰ ط´ط§ظ‡ط¯ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ظپظٹط¯ظٹظˆ ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ† طھظ„ظ‚ظ‰ ط±ط¨ظƒ‬‎

    تفسير ابن كثير للايات

    الآيات ( طه 123 : 126 )
    يقول تعالى لآدم وحواء وإبليس اهبطوا منها جميعا أي من الجنة كلكم وقد بسطنا ذلك في سورة البقرة ( بعضكم لبعض عدو ) قال آدم وذريته وإبليس وذريته وقوله ( فإما يأتينكم مني هدى ) قال أبو العالية الأنبياء والرسل والبيان ( فمن اتبع هداي فلا يضل ولا يشقى ) قال ابن عباس لا يضل في الدنيا ولا يشقى في الآخرة ( ومن أعرض عن ذكري ) أي خالف أمري وما أنزلته على رسولي أعرض عنه وتناساه وأخذ من غيره هداه ( فإن له معيشة ضنكا ) في الدنيا فلا طمأنينة له ولا انشراح لصدره بل صدره ضيق حرج لضلاله وإن تنعم ظاهره ولبس ما شاء وأكل ما شاء وسكن حيث شاء فإن قلبه ما لم يخلص إلى اليقين والهدى فهو في قلق وحيرة وشك فلا يزال في ريبه يتردد فهذا من ضنك المعيشة قال علي بن أبي طلحة عن ابن عباس ( فإن له معيشة ضنكا ) قال الشقاء وقال العوفي عن ابن عباس ( فإن له معيشة ضنكا ) قال كل ما أعطيته عبدا من عبادي قل أو كثر لا يتقيني فيه فلا خير فيه وهو الضنك في المعيشة ويقال أيضا إن قوما ضلالا أعرضوا عن الحق وكانوا في سعة من الدنيا متكبرين فكانت معيشتهم ضنكا وذلك أنهم كانوا يرون أن الله ليس مخلفا لهم معايشهم من سوء ظنهم بالله والتكذيب فإذا كان العبد يكذب بالله ويسئ الظن به والثقة به اشتدت عليه معيشته فذلك الضنك وقال الضحاك هو العمل السيء والرزق الخبيث وكذا قال عكرمة ومالك بن دينار وقال سفيان ابن عيينة عن أبي حازم عن أبي سلمة عن أبي سعيد في قوله ( معيشة ضنكا ) قال يضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه فيه قال أبو حاتم الرازي النعمان بن أبي عياض يكنى أبا سلمة وقال ابن أبي حاتم حدثنا أبو زرعة حدثنا صفوان حدثنا الوليد حدثنا عبد الله بن لهيعة عن دراج عن أبي الهيثم عن أبي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل ( فإن له معيشة ضنكا ) قال ضمه القبر له والموقوف أصح وقال ابن أبي حاتم أيضا حدثنا الربيع بن سليمان حدثنا أسد بن موسى حدثنا بن لهيعة حدثنا دراج أبو السمح عن ابن حجيرة واسمه عبد الرحمن عن أبي هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال المؤمن في قبره في روضة خضراء ويفسح له في قبره سبعون ذراعا وينور له قبره كالقمر ليلة البدر أتدرون فيما أنزلت هذه الآية ( فإن له معيشة ضنكا ) أتدرون ما المعيشة الضنك قالوا الله ورسوله أعلم قال عذاب الكافر في قبره والذي نفسي بيده إنه ليسلط عليه تسعة وتسعون تنينا أتدرون ما التنين تسعة وتسعون حية لكل حية سبعة رؤوس ينفخون في جسمه ويلسعونه ويخدشونه إلى يوم يبعثون رفعه منكر جدا وقال البزار ( 2233 ) حدثنا محمد بن يحيى الأزدي حدثنا محمد بن عمرو حدثنا هشام بن سعد عن سعيد بن أبي هلال عن أبي حجيرة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في قول الله عز وجل ( فإن له معيشة ضنكا ) قال المعيشة الضنك الذي قال الله إنه يسلط عليه تسعة وتسعون حية ينهشون لحمه حتى تقوم الساعة وقال أيضا حدثنا أبو زرعة حدثنا أبو الوليد حدثنا حماد بن سلمة عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ( فإن له معيشة ضنكا ) قال عذاب القبر إسناد جيد وقوله ( ونحشره يوم القيامة أعمى ) قال مجاهد وأبو صالح والسدي لا حجة له وقال عكرمة عمي عليه كل شيء إلا جهنم ويحتمل أن يكون المراد أنه يبعث أو يحشر إلى النار أعمى البصر والبصيرة أيضا كما قال تعالى ( ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عميا وبكما وصما مأواهم جهنم ) الآية ولهذا يقول ( رب لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا ) أي في الدنيا ( قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى ) أي لما أعرضت عن آيات الله وعاملتها معاملة من لم يذكرها بعد بلاغها إليك تناسيتها وأعرضت عنها وأغفلتها كذلك اليوم نعاملك معاملة من نسيك ( فاليوم ننساهم كما نسوا لقاء يومهم هذا ) فإن الجزاء من جنس العمل فأما نسيان لفظ القرآن مع فهم معناه والقيام بمقتضاه فليس داخلا في هذا الوعيد الخاص وإن كان متوعدا عليه من جهة أخرى فإنه قد وردت السنة بالنهي الأكيد والوعيد الشديد في ذلك قال الإمام أحمد ( 5/323 ) حدثنا خلف بن الوليد حدثنا خالد عن يزيد بن أبي زياد عن عيسى بن فائد عن رجل عن سعد بن عبادة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ما من رجل قرأ القرآن فنسيه إلا لقي الله يوم يلقاه وهو أجذم ثم رواه الإمام أحمد ( 5/323 ) من حديث يزيد بن أبي زياد عن عيسى بن فائد عن رجل عن سعد بن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم فذكر مثله سواء

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  2. #22

    الصورة الرمزية ahmed_khalil

    رقم العضوية : 22312

    تاريخ التسجيل : 16Oct2008

    المشاركات : 1,163

    النوع : ذكر

    الاقامة : cairo..maadi

    السيارة: لايوجد

    السيارة[2]: Elantra 2007

    دراجة بخارية: no

    الحالة : ahmed_khalil غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    عذرا فان الموضوع السابق امتلأ بالآراء و الجدال الى الصفحة ال 12 و لم استطيع ايصال و جهة نظر الموضوع اولا ثم اتلقى المشاركات و اظن محدش هيكمل بعد الصفحة ال 3
    تصدق فعلا عندك حق
    فعلا كده احسن عشان الناس ماتقعدش تقرا الموضوع و تقعد فى النص تقرا تعليقات تشتتهها عن الموضوع الاصلى
    تاانى ربنا يجيزيك خير و يجعله تانى فى ميزان حسناتك :):)

    الله يرحمك يا محمد جمعه


  3. #23

    الصورة الرمزية M.Zaher

    رقم العضوية : 53568

    تاريخ التسجيل : 21Nov2009

    المشاركات : 2,307

    النوع : ذكر

    الاقامة : KSA-Riyadh

    السيارة: Nubira II CDX

    السيارة[2]: New Accent 2011

    دراجة بخارية: N/A

    الحالة : M.Zaher غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    موضوع جميل جزاك الله خيرا


  4. #24

    الصورة الرمزية د.أحمد السعيد

    رقم العضوية : 60554

    تاريخ التسجيل : 31Jan2010

    المشاركات : 2,471

    النوع : ذكر

    الاقامة : KAFR EL SHEIKH & MANSOURA

    السيارة: SUNNYنبيتىEx automatic 2010

    السيارة[2]: NUBIRA 2001 AUTO BLACK

    دراجة بخارية: لا

    الحالة : د.أحمد السعيد غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    [quote=mustafaibrahim;3872727077]انا موافق حضرتك

    بس حضرتك سيبت فساد المجتمع من حيث الرشوة والغش التجارى والمحسوبية والفساد المالى و الفساد الادارى و الديكتاتورية


    و مسكت فالاغانى[/quote]


    اذا كنت سيادتك تقدر تفيدنا فى المواضيع دى يبقى كتر خيرك
    و عموما موضوعى سهل على اى شخص انه يعمله و يثاب عليه و مش هيكلفنا اى حاجه

    (دا انت مش هتعمل حاجه ...دا انت هتسيب حاجه بتعملها ....)


    و هيفتحلنا ابواب طاعات و قرب من الله و دراسه للقرآن و معرفة الاحكام و مراقبه لله فى جميع الامور و بالتالى هتقل الرشوة والغش التجارى والمحسوبية والفساد المالى و الفساد الادارى و الديكتاتورية

    و المهم كل واحد يشوف نفسه و يصلحها اولا و يشوف هو يقدر يعمل ايه لله.... و لوكل واحد عمل كده هنبقى حاجه تانيه اكيد!!


  5. #25

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    أولا جزاك الله كل الخير علي الهدف من موضوعك وهو تنوير الناس لما فيه الخير والصالح................بس ليا سؤال أنت كده رأيك أن الغناء حرام تماما بغض النظر عن مضمون الكلام حسب ماوصلني من كلامك صح! ................أنا طبعا ما بتكلمش علي مايسمي بالاغاني العاطفية وماشابهها أكيد حرام في رأي ورأي كل العلماء.

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد


  6. #26

    الصورة الرمزية youssefmustang

    رقم العضوية : 13220

    تاريخ التسجيل : 19Jun2008

    المشاركات : 1,448

    النوع : ذكر

    الاقامة : Giza

    السيارة: كفاية واحدة والحمد لله

    السيارة[2]: fiat 127 / model 1985

    الحالة : youssefmustang غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    مجهود رائع وبارك الله فيك
    وجزاك الله خيرا
    اخوكم يوسف


  7. #27

    aif

    الصورة الرمزية aif

    رقم العضوية : 3914

    تاريخ التسجيل : 31Dec2007

    المشاركات : 9,343

    النوع : ذكر

    الاقامة : العباسية المنطقة .... مش المستشفى

    السيارة: فيرنا 2007

    السيارة[2]: سيراتو 2011

    دراجة بخارية: مش وش ذلك ههههه

    الحالة : aif غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mustafaibrahim مشاهدة المشاركة
    انا موافق حضرتك

    بس حضرتك سيبت فساد المجتمع من حيث الرشوة والغش التجارى والمحسوبية والفساد المالى و الفساد الادارى و الديكتاتورية


    و مسكت فالاغانى
    بص يا باشا
    افترض ان الدنيا كلها غلط × غلط
    ولقيت واحد بيحاول يصلح حاجة صغيرة .... يضيء شمعة في الظلام الدامس
    اقوم اقول ..... ماهو كل حاجة غلط اشمعنى دي يعني ؟؟؟ يبقى محدش ح يصلح لا كبيرة ولا صغيرة
    لما حد يحاول اصلاح اي شيء ولو صغير المفروض اشجعه .... لو مش ح اشجعه .... يبقى ع الاقل ما أحبطهوش وأيأسه واقوله انت جيت على دي ؟؟؟؟؟؟

    ...
    للأسف الموضوع ده مش في المسألة دي وبس
    تلاقي واحد بيحاول ينصح الشباب انهم يقرأوا السلام او يتبعو سنة معينة مثلا
    وتلاقي الرد عليه غريب ..... يا عم دي الناس بيتركبو المنكرات في الطريق وانتا جاي تقول اتبعوا السنة ... مش لما يبقو يعملو الفروض ......
    المفروض ما نستصغرش اي عمل خير ...... والا مافيش اي عمل خير في العالم الاسلامي الا لما كل الكبائر تنتهي من العالم ......
    ممكن النصيحة البسيطة تكون غير مهمة في نظرك ... لكنها قد تكون مهمة جدا بالنسبة لغيرك
    مش مطلوب مننا نصلح الكون كله الاول قبل ما نأمر نفسنا بالمعروف
    ياريت يكون وجهة نظري وصلت
    ....
    ..
    ..
    ..
    شكرا لصاحب الموضوع وربنا يجزيك خير

    يظن الناس بي خيرا وإني ... لأشقى الناس إن لم ترض عني
    ومالي حيــلة إلا رجــائي ... وعفوك إن عفوت وحسن ظني
    محاسب / احمد ابراهيم


  8. #28

    الصورة الرمزية kemoelord

    رقم العضوية : 6424

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,793

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr city

    السيارة: not exist

    السيارة[2]: Mistsubishi-Lancer Ex 09

    الحالة : kemoelord غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك والمشكله فعلا في الاغاني انها فتنه يعني لو الواحد بطل انه يسمعها وجه يسمعها في عربيه ولا فرح ولا في اي مكان بيتفن بيها وفيه ناس بترجعلها تاني , يا ريت يا جماعه الناس الي بتتحايل على الموضوع وتقولك اصل الاغاني الي كلماتها وحشه او العاطفيه او الي بتثير الشهوة تبىق حرام اما الباقي لا فياريت تبطل ده بجد لان الراجل " صاحب الموضوع " جابلنا كل الادله والبراهين والاثباتات علشان يقولنا ان (الاغاني كلها حرام شرعا) وبعدين خلينا ماشيين بمبدا (من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه) وده على فكره الي شجعني اني ما اتمسك بالاغاني وابعد عنها شوي بشوي


  9. #29

    الصورة الرمزية kemoelord

    رقم العضوية : 6424

    تاريخ التسجيل : 25Feb2008

    المشاركات : 1,793

    النوع : ذكر

    الاقامة : Nasr city

    السيارة: not exist

    السيارة[2]: Mistsubishi-Lancer Ex 09

    الحالة : kemoelord غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة otefa مشاهدة المشاركة
    YouTube - ‫ط.ظƒظ… ط§ظ„ظ…ظˆط³ظٹظ‚ظ‰ ظˆ ط§ظ„ط؛ظ†ط§ط، - ط®ط§ظ„ط¯ ط§ظ„ط¬ظ†ط¯ظٹ‬‎




    وده ياجماعة حديث رائع للشيخ خالد الجندي واضح وصريح لدرأ الشبهات حول موضوع الغناء..................ويوضح كذلك بعض النقاط الهامة لكيفية وألية تفسير الايات والاحاديث الشريفة بخطوات منهجية واضحة.
    الفيديو ده في منتهى الخطورة وممكن يتفهم غلط , دلوقتي انا طلعت منه ببعض الاشياء الي فهمتها ومش عارف فهمت صح ولا غلط :-

    1- ان ترديد الاغاني او الاناشيد مباحه زي ما كلنا عارفين حتى ان فيه شيوخ منزلها اناشيد اسلاميه
    2- ان الاغاني الي يستعمل فيها (دف ) فقط ليست حرام وده عن كلام الرسول(ص) وانها كانت بتستخدم من قبل الصحابه وطبعا عمرنا ما هنلاقي اغنيه فيها دف بس وانما بنلاقيها فيها كل الالات الموسيقيه مستخدمه ده غير الكلمات الي احيانا بتثير الفتنه والشهوة والسفهه الي بتعبر عنه الكلام

    3- الي انا اعرفه ان كل شئ يهلينا عن طاعة الله سبحانه وتعالى فهو حرام , والاشياء الي تجلب الشياطين الى الاماكن الي بتشتغل فيها الاغاني وبالتالي بتنفر منها الملائكه

    4- احب اضيف حاجة بتاكد كلامي ونظريتي :

    قوله تعالى : { والشعراء يتبعهم الغاوون ألم تر أنهم في كل واد يهيمون وأنهم يقولون ما لا يفعلون إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا الله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون }

    فيها ثماني مسائل : المسألة الأولى : قوله : { والشعراء } الشعر نوع من الكلام . قال الشافعي : حسنه كحسن الكلام ، وقبيحه كقبيحه يعني أن الشعر ليس يكره لذاته ، وإنما يكره لمتضمناته . وقد كان عند العرب عظيم الموقع حتى قال الأول منهم :

    وجرح اللسان كجرح اليد
    وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الشعر الذي كان يرد به على المشركين : { إنه لأسرع فيهم من النبل } .


  10. #30

    الصورة الرمزية otefa

    رقم العضوية : 27285

    تاريخ التسجيل : 10Dec2008

    المشاركات : 11,282

    النوع : ذكر

    الاقامة : الكرة الأرضية

    السيارة: -Cabrice-LTZ

    السيارة[2]: ِAlfa156 seles-جيب جراند شيروكي

    الحالة : otefa غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kemoelord مشاهدة المشاركة
    جزاك الله كل خير وجعله في ميزان حسناتك والمشكله فعلا في الاغاني انها فتنه يعني لو الواحد بطل انه يسمعها وجه يسمعها في عربيه ولا فرح ولا في اي مكان بيتفن بيها وفيه ناس بترجعلها تاني , يا ريت يا جماعه الناس الي بتتحايل على الموضوع وتقولك اصل الاغاني الي كلماتها وحشه او العاطفيه او الي بتثير الشهوة تبىق حرام اما الباقي لا فياريت تبطل ده بجد لان الراجل " صاحب الموضوع " جابلنا كل الادله والبراهين والاثباتات علشان يقولنا ان (الاغاني كلها حرام شرعا) وبعدين خلينا ماشيين بمبدا (من ترك شيئا لله عوضه الله خير منه) وده على فكره الي شجعني اني ما اتمسك بالاغاني وابعد عنها شوي بشوي
    السلام عليكم
    تمام ياباشا يبقي الي وصلي وفهمته صح أنه تحريم كلي للفكرة في حد ذاتها أسمحلي ناخد الموضوع واحدة واحدة
    -ماتفسيركم لرأي الشيخ الشعراوي في الفيديو بأن ليس كل الغناء محرم؟
    - أعتقد بأن فكرة الشيخ خالد الجندي كانت واضحة ومؤيدة لما قاله الشيخ الشعراوي بالأضافة لنقطة مهمة جدا جدا وهي أن بعض الناس تستشهد بأيات ليس لها أية علاقة أو دلالة مباشرة بتحليل أو تحريم مايحاول البعض الأستدلال به في تحريم او أباحة لأفعال معينة كما حدث بموضوعنا
    هل تعتقدون انه من الفطنة الأستشهاد بأيات قرأنية بدون الألمام التام بالغاية من نزولها والاستدلال بها في غير مكانها الصحيح!!!!
    يرجي تحري الدقة التامة في مايخص الأصول الدينية ولهذا السبب انا جيبت فيديوهات توضح رأي ولم أتي بكتابات يجب تواجد علي الاقل 2 عالم و متخصص ديني لكي يقل احتمالات الخطأ في تفسير الحكم الشرعي وده طبعا صعب حدوثه في منتدانا لعدم تخصصه في الأحكام الدينية الشرعية...........أرجو أني أكون قدرت أوضح فكرتي وهي أن تحريم ما حلل الله لايقل خطورة عن تحليل ماحرم الله .......... وجزاكم الله خيرا

    إِن يَنصُرْ.كُمُ اللَّـهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُ.كُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّـهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ﴿160)
    م/محمد



 
صفحة 3 من 5 الأولىالأولى 1 2 3 4 5 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. كان عندنا بونتياك
    بواسطة abo_hosni في المنتدى الأمـــريكى العـــام
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 10-06-2011, 04:43 AM
  2. نغمات الشيخ مشاري راشد للموبايل بدلا من الأغاني
    بواسطة zakiali في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 26-01-2010, 03:41 AM
  3. عندنا و عندهم
    بواسطة horas3000 في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 30-12-2009, 09:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2