| تسجيل عضوية جديدة | استرجاع كلمة المرور ؟
Follow us on Twitter Follow us on Facebook Watch us on YouTube
النتائج 1 إلى 6 من 6

  1. #1

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي الليبراليين ..والليبرالية !! (وائل عطية) - Facebook Twitter whatsapp انشر الموضوع فى :

    hasad">

    قرأت هذا الموضوع وودت نقله إليكم علماً بأنني لا أتفق مع بعض ما جاء فيه:
    ـــــــــــــــــــ

    عندما ترى حال بعض الليبراليين اليوم وما هو منهجهم الذي يدعون إليه فربما يتبادر إلى ذهنك ما كان عليه المرتد عبد الله القصيمي فقد قيل أنه ربما سيكون علماً من أعلام الأمة الإسلامية لكن انسلخ من آيات الله عز وجل واتبع هواه الفرق بينهما أنه والله أعلم أن القصيمي أعلن ردته وإلحاده علانية أمام العالم بكل جرأة ودون خوفٍ أو وجلٍ من أحد وذلك من خلال كتابه (هذي هي الأغلال) فما كان من بعض العلماء في العالم الإسلامي إلا أن ثاروا عليه وحُكِمَ عليه بالكفر والردّة عن الإسلام ، لكن بعض الملحدين اليوم يخفون إلحادهم فهم يعلمون أن مصيرهم مصير القصيمي وربما كانت نهايتهم لذلك تجدهم يخرجون أمام الناس في وسائل الإعلام بمظهر المصلح المُريد الخير للمجتمع وإصلاحه وتطويره فهذا ربما جعل بعضهم يمارس (التقية) ،وهذا هو حال المنافقين على مر العصور.
    وإن كان الغالبية منهم خاصةً (في بلاد الحرمين) الغالبية حثالة من الشهوانيين قليلي العلم ويملكون من الغباء ما يفوق غباء الحمير والأبقار مجتمعه فهم ربما غُررَ بهم واستعملوا أدواة لتمرير بعض المشاريع الغربية وطرحها في وسائل الإعلام من أجل جس نبض المجتمع وما هي ردة الفعل المترتبة على ذلك ومن ثم يقررون هل يتقدمون أم يتوقفون ؟ ، ودليل ذلك تتبّع كتاباتهم وكتابات الكبار منهم ستجد بوناً شاسعاً في طريقة التفكير وطرح القضايا فبعضهم يردد كلاماً شوارعياً لا يقوله إلا مراهقي المدارس وشوارع التفحيط في التهجم على العلماء والدعاة وتخوينهم هكذا دون أي برهان على ما تفوه به لسانه الكذاب ، وعلى ذلك لا تستغرب هذه الألفاظ النابية عندما يناقشون غيرهم كما يزعمون ، فبعضهم كما صرحوا بذلك في منتدياتهم بأنهم قد تعرضوا للإغتصاب عندما كانوا غلماناً نسأل الله العافية مما نتج عنه تولد الشهوة الجنسية ونموها معهم فأرادوا بثها عن طريق مصطلحات أخرى حتى يتقبّل المجتمع تلك المشاريع الوهمية القائمة على الجنس ولعن كل ماهو ديني فقط لأنه هو العائق والعقبة الوحيدة التي تقف أمام شهواتهم .
    فقد تم استخدامهم أبواقاً لتمرير بعض المخططات والتي يشرف عليها جماعات داخلية وأخرى خارجية والمقابل هو: ما يريد ذاك الشهواني المغرر به (توفير المال والجنس) وبعدها فالقضية أنهم سلسلة مترابطة والكل يسعى لتحقيق مصالح خاصة أي أن الأمور براغماتية فقط وليس هناك أي ودٍ قلبي يجمعهم وهكذا هم أرباب الفساد في كل زمان ومكان لمن يقرأ التاريخ، فالعدو الخارجي من أجل إستئصال شأفة الإسلام والداخلي مقسم على قسمين بين الكبار والصغار (فالكبار لهم طموحٌ سياسي) (والصغار لهم طموحٌ جنسي) والعدو واحد ومشترك هو (الدين) لأنهم كل ما أقاموا مشروعاً قام بهدّه على رؤوسهم وبعثر أوراقهم لذلك لا تعجب عندما ترى الهجوم يكون منظماً في الصحف أو غيرها من وسائل الإعلام حول قضية معينة ومن أراد حقيقة هذا الكلام فليتابع كتاباتهم ومقابلاتهم التلفزيونية .
    هذه المقدمة أيها الإخوة وإن كانت طويلة تبقى اجتهاداً ووجهة نظر شخصية من أخيكم من خلال متابعتي لمقالات القوم المملوءة بالسم ، وهي مقدمة لموضوعٍ أود طرحه عن شخصية محببة لليبراليين والشهوانيين قد هلكت منذ زمن وأعلنت إلحادها وهي شخصية (المرتد عبد الله القصيمي) وما حصل فيها من مواقف في حياته وعن أسباب ردته ومقتطفات من أقواله ومن خلال التعرف الموجز على هذه الشخصية ربما تستطيع تحديد منهج بعض أرباب الفساد وتوجهاتهم وماذا يريدون من المجتمع حقيقةً
    سوف أقوم بطرح الموضوع على عدة مراحل لعل الله أن ينفع به بعض المخدوعين في أولئك المنافقين الذين هم في الأصل امتداد لرؤوس النفاق الأولى في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم حتى عصرنا هذا ، والموضوع مرجعه كتاب ( من أخبار المنتكسين) للشيخ ( صالح بن مقبل العصيمي التميمي) عضو الجمعية الفقهية السعودية ، وعضو الجمعية العلمية السعودية لعلوم العقيدة والأديان والمذاهب والفرق
    يتبع إن شاء الله تعالى



    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  2. #2

    الصورة الرمزية ecybrarian

    رقم العضوية : 241

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 4,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: SPARK LITE

    السيارة[2]: Tiggo FL

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : ecybrarian غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    انا مش فاهم.. كده معناه إن اليبرالية معناها اللواط؟؟؟ وبعدين مين عبد الله القصيمي ده؟؟ وكتابه ده رواية ولا مقالات في السياسة والمجتمع؟؟

    يا وئل باشا..انت تفكر إذن انت موجود..مش كده ولا ايه :-) طب ما تفكروا معيا شوية وصححوا لي لو أنا غلطان لأن إللي انا عارفه عن الليبرالية غير الكلام المكتوب ده؟؟؟ ده حتى حزبي الوفد والغد بيقولوا على نفسهم انهم احزاب ليبرالية. يعني سعد باشا ده ليبرالي...ومصطفى النحاس كمان

    على حد علمي إن شعار الليبرالية هي "دعه يعمل...دعه يمر" وهو شعار اقتصادي في الأصل مبني على الأفكار الرأسمالية..بحيث يقتصر دور الحكومة على تنظيم وضبط السوق وليس تقيده..مع دعم دور الأفراد (المجتمع المدني) والمنظمات غير الحكومية مثل النقابات..وطبعا المفهوم الاقتصادي يشمل مفاهيم اخرى سياسية واجتماعية من أجل تحقيق الهدف..ويعيبون على الليبرالية انها توقفت عند الاقتصاد ووظفت كل المعاني الأخرى من أجل تحقيق النهضة الاقتصادية..وهي بذلك تكون نفعية أكثر من اللازم...


    والله أعلم

    لا حول ولا قوة إلا بالله..متى سيموت الإهمال في مصر


  3. #3

    الصورة الرمزية محمد عز

    رقم العضوية : 1946

    تاريخ التسجيل : 28Aug2007

    المشاركات : 1,872

    النوع : ذكر

    الاقامة : الامارات - أبوظبي

    السيارة: بيجو 207 - 2009

    السيارة[2]: نيسان باثفيندر 2014

    دراجة بخارية: عمرى ما سقتها

    الحالة : محمد عز غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    هوا مين مع مين


  4. #4

    الصورة الرمزية وائل عطية

    رقم العضوية : 306

    تاريخ التسجيل : 28Apr2007

    المشاركات : 3,303

    النوع : ذكر

    الاقامة : Cairo

    السيارة: فورد فوكاس

    السيارة[2]: سيينا - سبيرانزا

    الحالة : وائل عطية غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ecybrarian مشاهدة المشاركة
    انا مش فاهم.. كده معناه إن اليبرالية معناها اللواط؟؟؟ وبعدين مين عبد الله القصيمي ده؟؟ وكتابه ده رواية ولا مقالات في السياسة والمجتمع؟؟
    لاحظ يا أخي أنني بدأت بإظهار عدم موافقتي على بعض ماجاء بالمقال..إلا أنني لا أعرف من أين أتى إليك مفهوم أن الليبرالية هي اللواط ؟؟

    عموماً بالنسبة لعبد الله القصيمي ..فقد جمعت لك معض المعلومات عنه:

    ( عبد الله القصيمي ... مفكر ... في سطور )
    يتعجب البعض عندما يقرأ أو يسمع نبأ إلحاد رجل مثل الشيخ عبد الله القصيمي !
    فمن عالم في الدين ينافح عنه ويناضل في سبيله إلى ملحد !
    هل كان ملحداً في الأصل ؟ أو هل هو عالم أصلاً ؟
    هناك أسئلة كثيرة يبحث الإنسان لها عن جوابا شافي في حالات كثيرة تشبه حالة القصيمي.
    لقد كان عبد الله القصيمي طالباً للعلم ومتميزاً وكان منذ نعومة أظفاره وهو يشتعل ذكاءً ويتقد عبقرية، وشب مسلماً متديناً متحمساً للدين والدفاع عنه، ألف كثيراً من المؤلفات للدفاع عن الإسلام ونصر الدعوة السلفية والتصدي لأعداءها .
    كان القصيمي يتمتع بذكاء وعبقرية وأسلوب ساحر جميل ، فهو كما يقال: أديب من الطراز الأول ومفكر من الدرجة الثانية .
    يقول في حقه الشيخ أبو عبد الرحمن بن عقيل الظاهري :
    (إن صحراء المنطقة الوسطى من الجزيرة العربية أنجبت مفكراً مليح الأسلوب، أشهد أنه يتفنن في عرض دعاوى الفلاسفة والعلماء الماديين من أمثال بخنر وسارتر... القصيمي يتقن رسم الصور ويسرف في الخيال ويغني وينوح إنه فنان متمزق إنه أديب ساخر ساحر ).
    ساهم القصيمي في الدفاع عن الاسلام فألف كتباً عديدة في الرد على الشيعة وألف كتباً تصدى فيها للملاحدة الذين يتصيدون في الأحاديث النبوية ويثيرون عليها إشكالات ظاهرية، وهكذا كان سجل القصيمي حافلاً بالملاحم والجهود في خدمة الإسلام .
    كانت نشأة عبدالله القصيمي في الجزيرة العربية ، وفيها ترعرع وفيها رضع فكره، نشأ القصيمي حياة مأساوية كادحة بائسة عابسة يابسة، كان لها أشد الأثر في تكوينه الشخصي والمزاجي.
    من هو هذا الملحد القصيمي المليح ؟
    هو : أبو محمد عبدالله بن علي الصعيدي القصيمي أحد رجالات الدعوة الوهابية ومن المنافحين عنها، قال عنه الشيخ ابراهيم عبد العزيزالسويح النجدي :
    (هو الذي لقب نفسه بالقصيمي وإلا فلا يعرف له نسب من جهة أبيه في القصيم ).

    كتب القصيمي في مرحلته الأولى كتباً عديدة في خدمة الاسلام ومن أشهرها كتابه ( الصراع بين الإسلام والوثنية ) وهو كتاب في الرد على الشيخ الشيعي محسن الأمين الذي هاجم الدعوة السلفية وتهجم على دعوة الشيخ المجدد الإمام محمد بن عبد الوهاب .

    هذا هو أبو محمد عبدالله القصيمي قبل أن يتحول من دائرة الإسلام الى خارجها، وقد ألف القصيمي مجموعة كتب قبل إلحاده ومجاهرته بذلك، ومنها :
    (1) الصراع بين الإسلام والوثنية . (وهو من أشهر كتبه قبل التحول )
    (2) البروق النجدية في اكتساح الظلمات الدجوية .
    ( وهو كتاب يرد فيه على من يدعي جواز التوسل بالبشر )
    (3) مشكلات الأحاديث النبوية وبيانها .
    ( وهو كتاب يرد فيه على علماء المادة والملاحدة ، ويبين أن لا تناقض بين الأحاديث النبيوية والعلم الحديث ! )
    (4) الفصل الحاسم بين الوهابيين ومخالفيهم .
    (5) شيوخ الأزهر .
    (6) الثورة الوهابية .
    (7) نقد كتاب (حياة محمد ) .
    والسؤال المهم هو /
    ما هو السبب الحقيقي وراء هذه الإنتكاسة لطالب علم متميز كان يرجى له أن يكون من العلماء والمفكرين الكبار ؟
    هل كان السبب الحقيقي وراء إنتكاسته هو غروره ؟ هل هذا سبب مقنع ؟
    هل كانت هذه الإنتكاسه فجأة وتكون بعلم الحساب إنتقال عكسي 180% ؟
    أم هي عملية إنتقال بطيئة وبشكل تدرجي، ولم يظهر منها إلا نتائجها المخيفة والتي أعلن عنها صاحبها في كتابه ( هذه هي الأغلال ) ؟
    أم أن الشك موجود عند غيره من العلماء ولكن القصيمي أبى الخنوع والركوع لسلطان الخرافة فأعلن الثورة وبدأ التمرد ؟
    وعلى هذا يكون جميع العلماء شكاكا ! ويكون القصيمي أشجعهم فقط ؟!
    هل كان القصيمي مقتنعاً فعلاً بإلحاده وببطلان الأديان ؟
    أم هي ردة فعل عكسية حمقاء كانت نتيجة ضغوط نفسية متراكمة عند القصيمي ؟
    وهل كان القصيمي مقتنعاً فعلاً - قبل إلحاده وأيام دفاعه عن الإسلام - بتدينه وإيمانه ؟
    أم أنه في الأصل غير مقتنع !
    بل كانت المسألة بالنسبة له ولغيره مسألة وراثة، والخروج عن الموروث عار والعار فضيحة ، والفضيحة حرمان، فالأفضل مغالبة الوساوس الشيطانية والركون الى التقاليد الموروثة ؟

    # كتب وجهود عبد الله القصيمي بعد إلحاده :

    أول انحراف ظاهري للقصيمي كان في كتابه (هذه هي الأغلال) ثم تلتها مجموعة كبيرة من المؤلفات، ومن مؤلفات القصيمي بعد إلحاده :
    (1) (هذه هي الأغلال )
    (2) (الإنسان يعصي لهذا يصنع الحضارات )
    (3) ( لئلا يعود هارون الرشيد مرة أخرى )
    (4) ( فرعون يكتب سفر التاريخ )
    (5) ( كبرياء التاريخ في مأزق )
    (6) ( هذا الكون ما ضميره ؟)
    (7) (أيها العار إن المجد لك )
    (8) (العرب ظاهرة صوتية)
    (9) (العالم ليس عقلاً)
    ويعد هذا الكتاب من أخطر كتبه وهو خلاصة فكره الإلحادي، وله أسماء أخرى، مثل :
    (صحراء بلا أبعاد، عاشق لعار التاريخ، أيها العقل من رآك ).
    ويلخص المفكر الشيخ ابن عقيل الظاهري ، الأفكار التي تدور حولها هذه الكتب فيقول :
    ( ومدار هذا الغثيان على العناصر التالية :
    - إنكار الحقيقة الأزلية وما غيبه الله عن خلقه .
    - مهاجمة الأديان والأنبياء .
    - الإستخفاف بالموهبة العربية .
    - التحدي للقضايا العربية والإسلامية .
    - التغني بآلام الإنسان وتعاسته ).
    وقد اجتمع عبد الله القصيمي بالمفكر الإسلامي سيد قطب وحاول الأول احتواء الثاني، ولكنه فشل في ذلك، وقد اكتشف سيد قطب خبث القصيمي فهاجمه وعراه بكل قوة في مقالات متعددة نشرة في المجلات والدوريات .
    كما تحدث عن القصيمي الشيخ زاهد الكوثري واتخذه باباً لمهاجمة السلفية، كما فعل ذلك أيضا الشيخ محمد جواد مغنية.

    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــ
    أرجو أن يكون قد اتضح الغرض من فتح هذا الموضوع وهو استثارة الحرص والتيقظ في وجه أعداء ديننا
    فقد سمعنا عن نشر الصور المُسيئة لرسول الله (ص) في عدة صحف دانماركية مُجتمعة ..ولا نستغرب هذا
    وإنما المُستغرب أن تتطاول إحدى المصريات على رسول الله (ص) وعلى زوجاته وعلى صحيح البخاري..ويحدث هذا في مصر ويتم عرض كتابها في معرض الكتاب..
    حسبنا الله ونعم الوكيل





    ------------------------------


    مع خالـــــــــص حبـــــــــي وتقديــــــــري


    وائل عطـــــــــــــــــــــــ ـية


    "Je pense; donc je suis"


    "أنا أفكر إذاً أنا موجـــــــــــــــــــود"


  5. #5

    الصورة الرمزية TAG_Turbo0

    رقم العضوية : 47

    تاريخ التسجيل : 18Apr2007

    المشاركات : 2,871

    النوع : ذكر

    الاقامة : Al Monofeya

    السيارة: Proton Wira

    السيارة[2]: Lada 2015

    دراجة بخارية: no

    الحالة : TAG_Turbo0 غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    سؤال بايخ معلش
    هو يعنى ايه ليبرالي؟
    بس ياريت بإختصار علشان انا مبفهمش فى السياسه




  6. #6

    الصورة الرمزية ecybrarian

    رقم العضوية : 241

    تاريخ التسجيل : 26Apr2007

    المشاركات : 4,325

    النوع : ذكر

    الاقامة : المقطم

    السيارة: SPARK LITE

    السيارة[2]: Tiggo FL

    دراجة بخارية: NA

    الحالة : ecybrarian غير متواجد حالياً

    افتراضي -

    hasad">

    يا استاذ وائل انت، كتر الله خيرك، فتحت موضوع مثير للنقاش وخاصة ان اغلب الناس (وانا منهم) يلتبس عليهم المصطلحات السياسية مثل ليبراليون ومحافظون وعلمانيون ويمين ويسار وغيرهم الكتير.. أعتقد إن الكلام كان على القصيمي وليس على الليبرالية. ولعلي فهمت بالغلط أن الكاتب يقصد ان يقول ان الليبراليون هم "حثالة من الشهوانيين" و"قد تعرضوا للإغتصاب عندما كانوا غلمان"..ولكن وضحت الأمور الآن انه (أي الكاتب) يقصد من هم على شاكلة القصيمي وليس الليبراليون بدليل انه حتى لم يحاول ان يعرفنا ما هي الليبرالية كما يراها هو.....ولا إيه؟؟؟


    على فكره انا زي كل عوام المصريين لا ليبرالي ولا غيره...انا بس باحب افهم

    لا حول ولا قوة إلا بالله..متى سيموت الإهمال في مصر



 

المواضيع المتشابهه

  1. The BMW king of all (وائل عطية)
    بواسطة وائل عطية في المنتدى مقــاطـع الفيــديـو و الكليبات و صـور للسيارات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-06-2007, 02:49 PM
  2. أفلام !! (وائل عطية)
    بواسطة وائل عطية في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 16-06-2007, 11:44 AM
  3. شكر واجب !! (وائل عطية)
    بواسطة وائل عطية في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 31-05-2007, 08:04 PM
  4. 10 نكت !! (وائل عطية)
    بواسطة وائل عطية في المنتدى المنتــــــدى الاجتمــاعى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 01:03 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0 PL2